قصة المعلمة التي تزوج عليها زوجها - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 28-08-2010, 05:22 PM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
ترا الشماته مهي زينه يالحريم

والله يافرحت الحريم ــ أنا سمعت بالقصة هذي وأزيدكم أن الرجال تعب نفسياً حتى دخل مستشفى الأمراض العقلية .
مسكين كان يحبها وأراد إنه يعدد وش فيها هو ما ظلمها ولا سوى شي حرام أما إنها تطلب الطلاق فقط بسبب إنه تزوج . هذي مع احترامي للجميع النساء قلة عقل.

والله إني حزين على هذا الرجال خصوصا إنه دخل مستشفى الأمراض العقلية.

الله يرد عليه عقله ويصلح حاله . صحيح إن كيد النساء عظيم .
قديم 28-08-2010, 10:29 PM
تالينااا
عضو مميز
تالينااا غير متصل  
طلب الطلاق بسبب الزواج الثاني ليس قلة عقل

بل هو من كمال العقل وبعد النظر وحكمة المرأة

لان المرأة اعلم بنفسها ، واذا حست انها مو قادرة على تقبل زواج زوجها ، الافضل لها الانفصال ، ولا انها تستمر مع زوج انتهى من حياتها وقلبها ، وتعامله معاملة سيئة ، هي تتعب من الغيرة ، وهو يتعب من النكد

اعرف وحدة والله يشهد زوجها تزوج عليها منذ 25 عاما

وماطلبت الطلاق مو حب فيه وانما عشان ابنائها لا يضيعوا

لكن ايش اللي حصل في حياتها؟

البداية كانت غيييييييييرة قاتلة كل ماجاها نكدت عليه لدرجة انه صار يشتكي هنا وهناك

بعد كذه زوجها صار بالنسبة لها (ميت)

واذا جاها ماتعطيه اي اعتبار مو غرور او تكبر لكنها نفسيا غير قادرة على العطاء

وهو صار يحس انها انسانة نكدية وقلت زياراته لها

اما الحق الشرعي فهو مقطوع بينهما منذ زمن بعيد

يعني ايش استفادوا؟

البيت الاول خرب

والمرأة لو تطلقت كان افضل لها من انها تكسب ذنوب بطناش زوجها وعدم رعايته والقيام على حقوقه واعطائه حقه الشرعي

صح كلامي ولا غلط ؟

هو على قولتك ما سوى شي غلط ولا حرام ، لكنه للاسف ظلمها وهذا احساسنا احنا النساء

ظلمها بالغدر والخيانة ، وآخر صبرها عليه وكفاحها معاه ، بدل ما يجازيها بالاحسان يجازيها بالضرة اللي من اسمها شي ضار

هذه نهاية الانانية ونهاية الزوج اللي يبغى يمتع نفسه بالحلال متناسي ومتجاهل مشاعر زوجته ، يخرب بيته ، ويخسر حب زوجته له

واذكر انه الدكتور طارق الحبيب وهو دكتور نفسي قال / من الناحية الشرعية مافي جدال ، لكن ايها الرجل اذا كنت تبغى تحس باحساس المرأة تخيل نفسك مكانها

من الناحية النفسية تخيل انها تزوجت عليك وجابت رجال ثاني يشاركك فيها ، ويستمتع معها ، يوم انت ويوم هو

ايش احساسك ؟

شرعيا لا يجوز وهذا اللي يخلي الرجال مطمئنين ، لكن نفسيا ؟
قديم 28-08-2010, 11:40 PM
ALM7TAAR
عضو نشيط جدا
ALM7TAAR غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالينااا مشاهدة المشاركة
طلب الطلاق بسبب الزواج الثاني ليس قلة عقل

بل هو من كمال العقل وبعد النظر وحكمة المرأة

لان المرأة اعلم بنفسها ، واذا حست انها مو قادرة على تقبل زواج زوجها ، الافضل لها الانفصال ، ولا انها تستمر مع زوج انتهى من حياتها وقلبها ، وتعامله معاملة سيئة ، هي تتعب من الغيرة ، وهو يتعب من النكد

اعرف وحدة والله يشهد زوجها تزوج عليها منذ 25 عاما

وماطلبت الطلاق مو حب فيه وانما عشان ابنائها لا يضيعوا

لكن ايش اللي حصل في حياتها؟

البداية كانت غيييييييييرة قاتلة كل ماجاها نكدت عليه لدرجة انه صار يشتكي هنا وهناك

بعد كذه زوجها صار بالنسبة لها (ميت)

واذا جاها ماتعطيه اي اعتبار مو غرور او تكبر لكنها نفسيا غير قادرة على العطاء

وهو صار يحس انها انسانة نكدية وقلت زياراته لها

اما الحق الشرعي فهو مقطوع بينهما منذ زمن بعيد

يعني ايش استفادوا؟

البيت الاول خرب

والمرأة لو تطلقت كان افضل لها من انها تكسب ذنوب بطناش زوجها وعدم رعايته والقيام على حقوقه واعطائه حقه الشرعي

صح كلامي ولا غلط ؟

هو على قولتك ما سوى شي غلط ولا حرام ، لكنه للاسف ظلمها وهذا احساسنا احنا النساء

ظلمها بالغدر والخيانة ، وآخر صبرها عليه وكفاحها معاه ، بدل ما يجازيها بالاحسان يجازيها بالضرة اللي من اسمها شي ضار

هذه نهاية الانانية ونهاية الزوج اللي يبغى يمتع نفسه بالحلال متناسي ومتجاهل مشاعر زوجته ، يخرب بيته ، ويخسر حب زوجته له

واذكر انه الدكتور طارق الحبيب وهو دكتور نفسي قال / من الناحية الشرعية مافي جدال ، لكن ايها الرجل اذا كنت تبغى تحس باحساس المرأة تخيل نفسك مكانها

من الناحية النفسية تخيل انها تزوجت عليك وجابت رجال ثاني يشاركك فيها ، ويستمتع معها ، يوم انت ويوم هو

ايش احساسك ؟

شرعيا لا يجوز وهذا اللي يخلي الرجال مطمئنين ، لكن نفسيا ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
يعني أنتم يالحريم في نظركم أن الرجل إذا تزوج امرأة ثانية يعتبر خائن وظالم ليش ما تقولون أن الله هو اللي خلق الخلق وهو أعلم بنفسياتكم يعني مثل ما ركب الغيرة في المرأة كذلك في الرجل والرجال يختلفون فمنهم من لا يستطيع أن يصبر على واحدة لأنها في أيام تمر عليها ما يقدر يقربها وأيام النفاس كذلك ، وبما أن الله أحل له الزواج بأكثر من إمرأة فله أن يعف نفسه ولو تزوج 4 نسوة .
والمرأة طبيعي إنها تغار لكن لازم تكون غيرتها منضبطة بالشرع وبالحدود اللي حدها الله ، مو عشان تزوج تطلب الطلاق لأنه بصراحة مو سبب مقنع للزوجة إنها تطلب الطلاق بسبب زواج زوجها.
كانت الغيرة موجودة حتى عند أمهات المؤمنات لكن كانت لها حدود ، وكم سمعنا عن تصرفات هوجاء قامت بها بعض الزوجات .
وهنا فتوى مفصلة حول موضوع زواج الرجل على زوجته

http://www.fatawah.com/Fatawah/312.aspx
قديم 29-08-2010, 01:31 AM
تالينااا
عضو مميز
تالينااا غير متصل  
يا اخي الكريم

استغفر الله العلي العظيم ، وحاشا وكلا اننا نعترض على شرع الله

لكن انا اتكلم من الناحية النفسية

شرعا احنا راضين بالقضاء والقدر واصلا اعتراضنا على شي ربي قدره ممكن يوصلنا للكفر والعياذ بالله

لكن يا اخي الفاضل

يصعب على المرأة نفسيا انها تظل مع زوجها على الحلوة والمرة وتصونه وتحفظه وتبذل مافي وسعها عشانه ، وفي النهاية يجيب عليها ضرة

كثير من النساء صعب انهم يفهموا رغبة الرجل في التعدد ، وانها لاتعني زوال حب الاولى من قلبه

لانه ببساطة المرأة في نظرها انه اللي يحب ما يخون

والزواج الثاني هو خيانة للحب والوفاء والعشرة اللي بينهم

طبعا انا فاهمة انه الرجل يقدر يحب الاولى ، والثانية ، وجميع نساء الارض ، وان زواجه لايعني كره الاولى

لكن يا اخي المصيبة كبيرة جدا ، وانت بس تخيل نفسك مكان الزوجة ، تقدر تتحمل ؟ اتحداك

يعني بغض النظر عن مشروعية الزواج ، تخيل انك تلبي لزوجتك كل طلباتها وماتبخل عليه بأي شي ، النتيجة الطبيعية اللي انت متوقعها منها ، انها تحبك وتموت فيك صح ولا لا

تخيل بعد هذا كله تكتشف خيانتها ؟

بغض النظر عن الحلال والحرام ، هل تقدر تتقبل انها فكرت في غيرك بعد كلللل اللي سويته لها؟

اول سؤال يجي في بالك انا قصرت معاكي في ايش ؟ والله خسارة فيكي كل اللي سويته لكي انتي ما تستاهلي الا القتل

صح ولا لا

فهمتني يا اخي الكريم

لاتطلب من المرأة تقبل زواج زوجها وكأنه شي عادي وتطلب منها تتعايش مع الوضع وكأنه راح السوبرماركت واشترى شي ورجع

لا يا اخي الموضوع صعب جدا ويسبب للمرأة كسر ، تعرف معنى الكسر ؟ يعني شي مستحيل انه يتصلح حتى اذا عاملها معاملة الاميرات راح يظل في نفسها انه كسرها وماراعى مشاعرها وراح فكر في غيرها

غير انها راح تفقد الامان معاه وماراح تعتمد عليه عاطفياً بعد كذه وتحاول قد ماتقدر انها تكون قوية بحيث انها تهيأ نفسها انها تستغني عنه وتعيش لوحدها عيشة كريمة لو استدعتها الظروف

طبعا هذا كله مايجي في بال الرجل

الشي الوحيد اللي يجي في باله انه يمارس حقه اللي ربي شرعه وانه ما سوى عيب ولا حرام وربي شرعه يعني مافيها شي

وانه يحب الاولى وماراح ينساها ، لكن حبه لها ما يعني عدم زواجه بغيرها

وانها لو رفضت زواجه معناها انها انسانة انانية وماتحب الا نفسها

نفسية الرجل تختلف عن نفسية المرأة

فلازم كل واحد يراعي نفسية الثاني ويحاول يفهم طريقة تفكيره ومشاعره
قديم 29-08-2010, 03:29 AM
رجل حليم
عضو مثالي
رجل حليم غير متصل  
سؤال مع احترامي لأخواني الرجال لماذا بعض الأزواج اذا طلق زوجته ما يبغاها تتزوج بعده يبغاها تبقى على تربيت أولاده ؟
لان المراة اقدر علي ذلك من الرجل رغم ان وجود الرجل مهم لتربية الابناء .. و لكن هذه الام اخطأت خطا فادح بطلاقها من زوجها .. حيث انها ضرت ابنائها ضررا بالغا .. و ايضا ضرت نفسها .. حيث انها لا تضمن هذا الزوج الجديد ..
اما لو كنت انا مكان زوجها السابق لما غضبت كلما رايت زوجها الجيد و هذا لسببي ..
الاول .. انه تزوج بامراه انكشفت علي من قبل .. و هو يري كل يوم الرجل الذي انكشفت عليه زوجته في السابق .. فمن منا احق بالغضب ..
ثانيا .. لن اغار عليها .. لانه مستحيل ان احلم بعودتها الي ثانية بعد زواجها من غيري ..

و ساترك سكني و اؤجره و اسكن في مكان اخر و ذلك حفاظا علي نفسية الاطفال من رؤيتهم زوج امهم ..
موضوع مغلق

مواقع النشر