حبوب منع الحمل هل ممكن يبطل مفعولها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الامراض النسائية عيادة خاصة بالامراض النسائية والعقم وتأخر الإنجاب. يتعاون المختصين والعضوات

قديم 23-10-2010, 09:03 PM
طبيعة
عضو جديد
طبيعة غير متصل  
حبوب منع الحمل هل ممكن يبطل مفعولها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سؤالي دكتورة عن حبوب منع الحمل هل ممكن يبطل مفعولها مثل ما نسمع بالمضادات وغيرها

قررت آستخدم حبوب منع الحمل وزرت طبيبة نساء ووصفت لي حبوب منع الحمل ياسمين ولما زرتها كان ثاني يوم لدورتي وقالت لي أستخدم الحبوب على طول وقالت انو المفروض اول يوم للدورة

بس لاني كنت ثاني يوم قالت ما يخالف ولما يخلص الشريط اوقف ورح تنزل الدورة بعد يومين ثلاثة وبعدها ارجع ابدأ بشريط ثاني في آخر يوم للدورة طيب؟؟

المشكلة الأن ابي اعرف متى يبدأ مفعولها في منع الحمل وهل لما يصير جماع بعد الدورة على طول ما يصير حمل

وهل لازم آخذ الحبة قبل الجماع بوقت كافي حتى يبدأ مفعولها ولا مفعولها يبدأ على طول؟؟

وهل لما آخذ مضاد للالتهاب يبطل مفعولها

لاني حاليا صار لي خمس ايام من بدأت بشريط حبوب ياسمين ولي ثلاث ايام استخدم مضاد للالتهاب كيتوبروفين ؟؟ هل يتعارض مع حبوب ياسمين؟؟

معليش دكتورة اسألتي كثير بس اول مرة أستخدم حبوب منع حمل وخايفة احمل

وحبوب ياسمين شنو فعاليتها في منع الحمل هل تمنع التبويض ولا كيف؟؟

وألف ألف شكر لكم على تعاونكم والله يجزاكم الجنة
قديم 24-10-2010, 08:15 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طبيعة مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قررت آستخدم حبوب منع الحمل وزرت طبيبة نساء ووصفت لي حبوب منع الحمل ياسمين ولما زرتها كان ثاني يوم لدورتي وقالت لي أستخدم الحبوب على طول وقالت انو المفروض اول يوم للدورة

بس لاني كنت ثاني يوم قالت ما يخالف ولما يخلص الشريط اوقف ورح تنزل الدورة بعد يومين ثلاثة وبعدها ارجع ابدأ بشريط ثاني في آخر يوم للدورة طيب؟؟
نعم اختي الكريمة بامكانك البدء بأخذ الحبوب من تاني يوم الدورة
حبوب ياسمين ممكن ان تبدأ بمنع الحمل مباشرة اذا اخذت بأول يوم او تاني يوم أو حتى خامس يوم
(الا اذا كانت الفترة بين الحيضين قصيرة يعني أقل من 25 يوم ) وقتها أنتِ بحاجة لاستخدام مانع آخر بلاضافة للحبوب أول خمسة ايام او اول اسبوع

اقتباس:
المشكلة الأن ابي اعرف متى يبدأ مفعولها في منع الحمل وهل لما يصير جماع بعد الدورة على طول ما يصير حمل
يبدأ مفعولها فوراً بإذن الله
و ممكن يصير جماع بشرط تاخدي الحبة بالموعد الصحيح

اقتباس:
وهل لازم آخذ الحبة قبل الجماع بوقت كافي حتى يبدأ مفعولها ولا مفعولها يبدأ على طول؟؟

لا مو شرط ، المهم تاخدي كل يوم حبة بموعد محدد (مثلا قبل النوم ) و لا تنسي شرب الحبة أكثر من 12 ساعة
إذا نسيتي حبة ممكن تحصل اباضة و بالتالي حمل

اقتباس:
وهل لما آخذ مضاد للالتهاب يبطل مفعولها
المضاد الحيوي الذي يمكن ان ينقص مفعول حبوب منع الحمل هو rifampicin ريفامبسين أو rifabutin ريفابوتين

اقتباس:
لاني حاليا صار لي خمس ايام من بدأت بشريط حبوب ياسمين ولي ثلاث ايام استخدم مضاد للالتهاب كيتوبروفين ؟؟ هل يتعارض مع حبوب ياسمين؟؟
لا يؤثر على مفعولها و لكن ينصح المختصون بأن يراقب مستوى البوتاسيوم بالدم أول شهر من أخذ الحبوب اذا كنت تتناولين الكيتوبروفين بشكل مستمر

اقتباس:
وحبوب ياسمين شنو فعاليتها في منع الحمل هل تمنع التبويض ولا كيف؟؟

نعم اختي تمنع الاباضة

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 25-10-2010, 05:23 PM
طبيعة
عضو جديد
طبيعة غير متصل  
ألف ألف شكر لك أختي ماريا

عن جد طمنتيني

الله يطمنك ويريحك دنيا وآخرة

مواقع النشر