عرضت أختي للخطبه ونادمة جداً !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 29-11-2015, 07:09 PM
رزانُ أطلّت
عضو نشيط
رزانُ أطلّت غير متصل  
عرضت أختي للخطبه ونادمة جداً !!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منتداي الغالي واعضاءه الكرام
كجميع الاخوة ممن يغيب عن هذا الصرح و يعود ( فنحن هنا اخوة في الله نساند ونعين بعضنا ويجمعنا حب الخير للجميع ) اقول اني اشتقت لكم وكم حاولت ان اسدي النصح للبعض ولكن قوة الألم الذي أتعرض له اشغلتني ف مشاكلي تغرقني حد الاكتفاء
ولكن من نعم الله علي الجمّة ان نفّس عني بعضاً منها و بدأت اهتدي لبعض الحلول ورغم انها ضئيله الا انها اعطتني فألاً كبيرا بتحسس الفرج

سوف اترك مشاكلي وعائلتي و انتقل لمشكلة جديدة وضعت نفسي فيها بنفسي وتضغط علي الان بشكل كبير لطبيعتي الحساسه جداً والتي اكتشفتها مؤخراً

اتمنى ان اجد كلمات ترأف بحالي ولا ترهقني ومع ذلك تعطيني حل وزاويه مشرقه بدون طبطبه وتعاطف

انا احب اهلي ونحن ولله الحمد نحب بعضنا ونتكاتف مع بعض وبالذات نحن الاخوات كم نتعاطف بشدة لبعضنا ونئازر بعض ( ماشاء الله لاقوة الا بالله) احدى اخواتي بلغت 27 عام على قدر من الجمال ولله الحمد ولم يمن الله عليها بالزواح
كانت احدى اعز اعز صديقاتي لقلبي تخطب لاخيها وعرض عليها مجموعة الصديقات اختي حينما اشارت انها تبحث لاخيها عن عروس في جلسه جميلة جمعتنا ع الشاي وأيدت هي ذلك
وبسذاجة وطيبه وعجلة واضحة 😔مني حادثتها ف اليوم التالي هاتفياً ولم انتظر ،،لانكسار الحواجز بيننا بحكم صداقتنا وقلت لها ان كنتي جادة فهذه مواصفات اختي( باختصار)
الكلام قبل اكثر من سنة ولم ترد ع الموضوع وفهمت صمتها بانه احترام وان مواصفات اختي لم ترق لأخيها وكان مني كل التقبل لذلك واول زيارة بيننا شعرت بحرج ولكن بعدها الى اليوم اكثر من عام ونحن من اروع الاخوات

حاولت انا ذات مرة عند وفاة والدتها وحزنها ع اخيها حينما كانت تبكي وتذكر كيف انها كانت تتمنى زواجه ورؤية ابناءه ان اكسر حاحز ذلك الموضوع واغلق ذلك الملف نهائياً ودعوت له بالفتاة التي تكون كما دعت والدتها رحمة الله عليها،،،

ماحصل وءااالمني كالتالي،،
دعوتها للعشاء ذات يوم لافضفض لها من قسوة ظروفي ومشاكلي مع زوجي واستشارتها في حل وتبادلنا الحديث وكانت نعم الاخت والسند "وما زالت" الغريب انها في ختام الجلسة بدأنا ننتقل لبعض المواضيع البعيدة عن الهموم وذكرت انهم يبحثون لأخيها عن عروس وكانت سعيدة جدا حاولت ان اغلق الموضوع ( وانا فاشله جدا في التملص من المواضيع التي لاتعجبني) فقطعت حوارها بدعاء له بزرجة صالحة وحاولت هي اكمال الموضوع فرزقني الله تلك الساعه بهاتف انقذني وسعدت جدا

الغريب في الاتصال الهاتفي بعد اسبوعين حينما مرضت وكان مرضي بسبب ضغوط مشاكلي ع نفسيتي وان كل تحاليلي سليمة و اني متعبه ،،،،اعادت فتح الموضوع وطلبت مني ان ابحث لاخيها عن عروس لم اجد مناص الا ان اشاركها الفكرة واضطررت ان اسألها عن موصفات عروسه وتجاوزت الامر وضغطت ع كل مشاعري و تجاوزت الامر وداخلي نيه مبيته ان اتنصل من شيء ثقيل ع نفسي واقسم بالله ليس حسدا ولكن اريد ان اكون بعيدة عن شيء يدكرني ب عجلتي وخطأي ولم اعد اريد سماع هذا الموضوغ
وهي تعلم كم اغرق في مشاكلي في بيتي كان الاجمل ان تترك الباقي من طاقتي النفسيه لحلها وليس ان اصرف المزيد من الجهد النفسي في مدافعة افكار تؤذيني ولم تختار الوقت المناسب فهناك فرق ان تسمع خبر يؤذيك وانت سعيد وان تسمعه وانت متكدر ،،،!!

الزيارة التاليه لنا عند احدى الصديقات كانت سعيدة جدا بانهم وجدوا تلك العروس الحميله البارعه الجمال " ماشاء الله لاقوة الا بالله"
يعلم الله لمّ اكن انتظره ولكن تاذيت من عدم احترام بقايا الكرامة لدي ومن وصفها لحمال العروس ودقة الوصف
حقيقه تمنيت ان اكون اذكى واعطيها رسالة في تصرف مني بأن تحترم ما تبقى من مشاعر داخلي وان تذكر الموضوع هذا باقتباس او لا تشركني فيه بل فقط تخبرني

ما رأيكم ؟؟

حقيقه اكثر ما يرهقني هذه الايام افكاري وحواديث نفسي عن نفسي ،،، فقد اصبحت انظر لنفسي بـ كُره واني أرخصت أختي وأهلي وأني غبيه ساذجة حمقاء وأني لم انظر للموضوع بِبعد نظر وحكمة ( رغم اني اسشرت اخي الاكبر قبل محادثتها وأيدني ) وتأتيني خيالات بان اخواتي واختي تحديدا لو علموا بتصرفي لعاتبوني ولاموني وعنفوني ،،،، امر بانتقاد لنفسي في كل جوانب شخصيتها و النظر لنفسي بانتقاص رغم رضاي السابق عن نفسي و ايجابيتي وروعة شخصيتي المشهود لها من الجميع وصديقتي ايضاً واهلي ولكن اشعر باخفاق شديد و خطأ فادح ،،، واني ملقوفه واتدخل فيما لا يعنيني ،،، خصوصاً أني سبق وعرضت اخت سابقه لي ع احدى الاخوات الفاضلات كانت تبحث ع عروس ولم تجدي النتيجة وتزوجت حينما اراد الله ...لذلك اشعر بمضاعفة الهم في قلبي وباختصار كرهت نفسي وشخصيتي واريد اتجاوز الامر وألغي هذه الافكار ..او استفيد منها في سلوك جميل وجديد لحياتي ،،

منهكة نفسياً ولا ارغب بزيارة اهلي ،، رغم شوقي لهم ،،، فكل الذي اشعر به ضيق وافكار تشغلني عن امور بيتي و مذاكرة وامور ابنائي و تعب فوق تعبي من مشاكل زوجي ،،،،

ملاحظة
*لا ريد ان اخسر صديقتي هذه ابدا فهي اختي في شكل صديقه ،،
*بعد اشهر من صمت صديقتي عن الخطبه قرأت في المنتدى لاختنا وخالتنا الفاضله بيتا نصيحة " اذا عندك صديق لاندخل معه لا بشراكة مال ولا زواج" لا اذكرها تحديداً
شعرت وكأن الله ارسلها لي لتجعلني احمد الله ان لمّى يتم الموضوع وان خيرة الله فوق كل خيرة وان هذا درس لي اتعلمه جيداً ،،
قديم 29-11-2015, 07:44 PM
ريم الاوطان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ريم الاوطان
ريم الاوطان غير متصل  
رد: عرضت أختي للخطبه ونادمة جداً !!

يا بنت الحلال وانا اقرأ اترقب لي صدمة ما لقيت شي ...

اولا ماله داعي اي حد من خواتج او اهلج يعرف ابدا ابدا ابدا و نكري الموضوع و تناسيه..

ثانيا تعالي نتخيل التالي:
البنات رشحن اختج .. وانتي ابدا ما عملتي هالخطوة من ناحية اتصالج لها و وضع مواصفات اختج ..
ف صديقتج قررت هيه واهلها زيارتكم حتى تشوف اختج و لكن ما عجبتها المواصفات أر بالأحرى رفض اخوها الوصف...

هنيه الحساسيه بتكبر بينج و بينها اكبر واكبر و بين اهلج و بينها الا ما تستوي حساسية بحكم صداقتها لج .. و بالتالي اختج بتنتظر تأخذين موقف من صديقتج بس ردة فعلج و اجتماعاتج معاها وكان شي لم يكن بيتحسسون اهلج و كل خواتج ... صحيح انه نصيب بس على ما قلت لج بحكم صداقتكم بتستوي الحساسية..فلا انتي قادرة تفارقين صديقتج بحكم أخلاقها الطيبه ولا ترضين اختج واهلج ...!

و لكن تصرفج العقلاني كانه يقول (( الباب اللي يجيك منه الريح سده واستريح)) بمعنى انج قلتي ل صديقتي ترا اختي بالمواصفات التأليه قبل ما يكون الموضوع رسمي و الحمدلله انها وقفت ع كذيه...

يا اختي رحمي نفسج حراااااام هالضغط اللي تعيشينه ماله داعي
وصديقتج بكلامها و تصرفاتها كأنها تقولج يا فلانه انسي و خلينا نعيش عادي ترا ماصار شي ..
قديم 29-11-2015, 08:26 PM
PAG
عضو جديد
 الصورة الرمزية PAG
PAG غير متصل  

اعوذ بالله مصيبتك هاذي كارثة مو مصيبة بس.

والمصيبة اللي اقصدها فهمك وفهم الناس الخاطئ ونفسيتك الضيقة جداً.

اول شيء انك عرضتي اختك على صديقتك مو شي عادي بل شيء صالح وسنه حسنه.
وقتلتها العادات وأوهام الناس والتفاخر النتن. وكأنهم ليسوا بشر.

فالقرآن الكريم عرض الرجل الصالح احد بناته على موسى.
قَالَ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أُنكِحَكَ إِحْدَى ابْنَتَيَّ هَاتَيْنِ عَلَى أَن تَأْجُرَنِي ثَمَانِيَ حِجَجٍ فَإِنْ أَتْمَمْتَ عَشْرًا فَمِنْ عِندِكَ وَمَا أُرِيدُ أَنْ أَشُقَّ عَلَيْكَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ مِنَ الصَّالِحِينَ.

وايضا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه حين تأيمت حفصة بنت عمر
من خنيس بن حذافة السهمي وكان من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم
وتوفي بالمدينة فقال عمر بن الخطاب أتيت عثمان فعرضت عليه حفصة
فقال سأنظر في أمري ، فلبثت ليالي ثم لقيني
فقال قد بدا لي أن لا أتزوج يومي هذا ، قال عمر فلقيت أبا بكر الصديق فقلت له إن شئت زودتك حفصة بنت عمر ؟
فصمت أبو بكر فلم يرجع إليّ شيئاً وكنت أوجد عليه مني على عثمان ، فلبثت ليالي ثم خطبها رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأنكحتها إياه فلقيني أبو بكر فقال لعللك وجدت علي حين عرضت عليّ حفصة
فلم أرجع إليك فيما عرضت علي إلا أني كنت علمت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكرها فلم أكن أفشي سر رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
ولو تركها رسول الله صلى الله عليه وسلم لقبلتها ) . رواه البخاري .

ما ادري لو صار هاذي في زمننا وش راح يقول الناس وعاداتهم الخبيثة.

الي عندهم التعري, وكبت شهوات البشر حتى الإنفجار في الفواحش احسن من إظهار الجانب الفطري.

طبعا هاذا رد على مسئلتك في هذا الموضوع. والمسألة الثانية والأكبر هي . ضيق النفس عندك. واقدر اقول انه سبب كل مشاكلك هاذي وغيرها.
وصدق من قال الضيق فالقلب
.حتى موضوع اللي ينكتب في سطرين كتبتيه في عشرين سطر ومظطرب جداً وواضح
على نفسيتك.
وممكن واحد فيه بلايا ونائبات الدهر والدنيا والأمراض والديون والمصائب ولا بيت له وتجده
مبتسم متفائل. وواحد كل النعم عنده عشانه واحد فشله او حس بإهانه ضاقت به الدنيا
وصارت مصيبته لا يوجد لها حل. <<طبعا ما اقول هاذا انتي لكن عشان تعرفي الفرق.

وحل مشكلتك وماشكلك انك تعرفي ان الدنيا لهو ولعب وما تسوى عند الله جناح بعوضه
وتشوفي لمصائب والقصص اللي اعضم منك مهما كانت مصيبتك وتحمدي نعم الله عليك
الله يديم علينا النعم ويزيدنا إيمان.

وبالأخير زيدي ثقافتك الدينية ووسعي بالك وأفهمي الدنيا زين.
قديم 29-11-2015, 09:53 PM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

انتي مكبره الموضوع
لدرجه حنا وصديقتك مش عارفين وش مزعلك
قديم 29-11-2015, 10:01 PM
ماعدت أنا
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ماعدت أنا
ماعدت أنا غير متصل  

مساء الخير
أنتِ حساسه جدا لدرجة إنك حاطة مشكلة من لامشكلة
تدرين وش أول شي تداركينه حتى ماتتفاقم
معك مشاكلك حساسيتك الزايده
هالشي واضح جدا بجميع سطورك

ي قلبي أنتِ مكبرة الموضوع وهو لا شي
صدقيني مافي شي يستدعي كل هالكلام
انا اشوف كل اللي سويتيه من باب الميانه

وأعتقد هي أختك قبل أن تكون صديقتك
لذلك اتركي عنك الحساسيه الزايدة

النصيب بأمر الله وهي ماقامت توصف لك
العروس الا من باب انها هي نفسها اصلا
ناسيه مكالمتك و حديثك عن اختك

تناسي الأمر ولا تذكرينه لأحد
تعوذي من الشيطان و حرري فكرك
من جميع الأمور اللي تتعبك

الله يفرح نظرتك بزواج أختك بخير منه
ويرزقها وإياك راحة البال والطمأنينه
وجميع المسلمين
قديم 29-11-2015, 10:29 PM
FearKillsDreams
عضو نشيط
 الصورة الرمزية FearKillsDreams
FearKillsDreams غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريم الاوطان مشاهدة المشاركة
يا بنت الحلال وانا اقرأ اترقب لي صدمة ما لقيت شي ...
بالضبط نفس الشعور , وعاااادي جدا الي صار واضح أن أخوها يبحث عن شي محدد ولم يكن متوفر في أختك وهذا مايقلل منها أبد عند صديقك .. بدليل أن صديقتك تكلمت عن العروس قدامكم بدون احراج لأنها ماتشوف في الموضوع اي احراج او حتى وجه للمقارنه .. لكن اخذتي الموضوع بحساسية ..

أتوقع سبب حساسيتك أنك تفكرين في الموضوع مرة وثنين وثلاث حتى ياخذ حيز أكبر من حجمه ويرهقك ذهنياً .. رفقاً على نفسك

اقتباس:
وهي تعلم كم اغرق في مشاكلي في بيتي كان الاجمل ان تترك الباقي من طاقتي النفسيه لحلها وليس ان اصرف المزيد من الجهد النفسي في مدافعة افكار تؤذيني ولم تختار الوقت المناسب فهناك فرق ان تسمع خبر يؤذيك وانت سعيد وان تسمعه وانت متكدر ،،،!!
هنا الخطأ ليس منها فقط بل منك بسبب مجاملتك لها على حساب نفسك ...

انتقاد الواحد لذاته إلى حد معين شي جيد وخصوصاً لو كان محفز للواحد للتحسن .. لكن إذا كان زاد عن حده مشكلة كبيرة , والواحد يتعلم كثير من الأخطاء إلي يمر بها فلا تكثري من تأنيب نفسك مع كل خطأ.

والأمر ترى بسيييط مايحتاج كل هالكمية من التفكير والتحليل وتوقع ردود كل شخص , ويكفي انك مستشيره أخوك.
قديم 29-11-2015, 11:26 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  

شكل صديقتك مثلي فاهية😆
عموما تراك مرررررة مكبرة الموضوع..
اعطي الأمور حجمها الطبيعي
أختك وماناسبت أخوها وخلص الموضوع
قديم 30-11-2015, 08:12 AM
هند (أمة الله)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية هند (أمة الله)
هند (أمة الله) غير متصل  

رزان
واضح ان مشاكلك تؤثر على نفسيتك
و حكمك على الامور بشكل سليم

هل جربتي الكتابة و التعبير عن مشاعرك
على الورق ؟

اذا لم تجربيها فافعلي
اكتبي كل مافي قلبك و فضفضي على الورق
و اقرئي ما كتبتيه بينك و بين نفسك
ثم اتلفي الورق

بإذن الله ستشعرين بتحسن كبير و ترتبي افكارك
و ستحكمين على الامور بشكل افضل

بالتوفيق

التعديل الأخير تم بواسطة هند (أمة الله) ; 30-11-2015 الساعة 08:14 AM
قديم 30-11-2015, 11:04 AM
مبتعثة سعودية
عضو نشيط جدا
مبتعثة سعودية غير متصل  

عادي اختي مافيه شيء ابد ابد
هذا زواج على سنة الله ورسوله
واذا رفضت او اخوها رفض مايعني ان اختك سيئة

ولاتخافي على اختك الله الطف بعبادة من الام على اطفالها
ورزقها بيجيها ان شاء الله
قديم 30-11-2015, 07:11 PM
ريماس 3
عضو مميز
ريماس 3 غير متصل  

وانا اقرأ موضوعك لقيت مشكله غير اللي تعنينه ..

لانه ياعزيزتي اللي تعنينه كله ماشوفه مشكله ..

المشكله ياحبيبتي بداخل نفسك
انت ياعزيزتي تضخمين الامور بدرجة التعقيد .. لدرجة تتعبين نفسك وترهقينها كونك تنظرين لها بمنظار اكبر من حجمها
ويمكن مشاكلك مع زوجك تنظرين لها بنفس المنظار

مواقع النشر