هل تريد أستشارة للعلاج بالاعشاب و الطب النبوي تفضلوا هنا (خلطات عشبية ) - الصفحة 43 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الطب البديل الطب البديل والطب النبوي

موضوع مغلق
قديم 09-10-2010, 01:43 PM
السندس الاخضر
عضو جديد
السندس الاخضر غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوكم الصغير مشاهدة المشاركة
أختي الفاضلة اعذريني اذا ازعجك عدم ردي السريع بسبب انشغالي فانا بشر و ظروفي تحكمني . و انا يا اختي لم يسبق اني لم ارد علي اي استفسار لان الجميع لدي سواسية و ان كان هذا صحيحاً فبغير قصد لاني اظل اخيراً بشر .

أرجوا ان تتفهمي ما كتبة يا اختي , و ارجوا من الجميع تفهم ظروف الناس . وانا كلي يقين ان ارضاء الناس غاية لا تدرك

أسئل الله ان يسعدك في الدارين و يعطيكي كل ما تتمني

في رعاية الله و حفظه
يعطيك العافيةواعطاك الله ماتريد وجعله في ميزان حسناتك
قديم 09-10-2010, 03:02 PM
حبيبة أمها 90
عضو جديد
حبيبة أمها 90 غير متصل  
اقتباس:

نعم هذا هو الهندي شعير

بالتوفيق يا اختي

اخوي انا اشتريت عسل سدر هل استخدمه مع الاعشاب ولا ما ينفع ؟؟؟ لان ما ادري اي عسل استخدم وسعره مرتفع جدددددا فمادري هل يصلح ولا لا ؟

جزاااااااااااااااك الله خيــــــــر وبارك الله فيك وباذن الله لي رجعه

ادعووولي بالشفاء واللجميع المسلمين جزاكم الله خير

التعديل الأخير تم بواسطة حبيبة أمها 90 ; 09-10-2010 الساعة 03:25 PM
قديم 09-10-2010, 07:10 PM
حسان جليدان
باحث ومعالج في الطب النبوي ومتخصص في الحجامة النبوية
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيبة أمها 90 مشاهدة المشاركة
اخوي انا اشتريت عسل سدر هل استخدمه مع الاعشاب ولا ما ينفع ؟؟؟ لان ما ادري اي عسل استخدم وسعره مرتفع جدددددا فمادري هل يصلح ولا لا ؟

جزاااااااااااااااك الله خيــــــــر وبارك الله فيك وباذن الله لي رجعه

ادعووولي بالشفاء واللجميع المسلمين جزاكم الله خير

و عليكم السلام

عسل السدر مزاجة حار مثل مزاج حمض المعدة و نحن نريد عكس ذلك لنطفيء الحرارة وقد ذكرت نوع العسل مسبقاً . يعني انا انصح لامراض حرقة المعدة بعسل بارد رطب مثل عسل الازهار او عسل البرسيم وهذان النوعان من العسل جداص رخيصين الثمن . سعر الكيلوا عندنا في السعودية حول 30 ريال

بالتوفيق ان شاء الله تعالي

قديم 09-10-2010, 07:24 PM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنه غايتي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ويني عن الموضوع ماشاءالله جدا رائع
الله يجزيك خير

انا عمري 21
ا1-احس بشرة وجهي مو نظره كاني مرهقه وتعبانه واحيانا احس وجهي يسمر
2-علاج الهالات السوداء؟
3-عندي اثار كم حبه بوجهي خفيفه لونها اغمق من بشرتي بشوي؟
4-اش علاج الارق مره ماانام دائما متوتره رغم الحمدالله مااعاني من اي مشاكل
يادوب لو نمت ساعتين من 3الى الفجر واجلس صاحيه لو العصر اخدت غفوه شوي دائما يجي العصر او المغرب فيني نوم مره ولو قامت ماتجي الساعه 10 الا والنوم طار نفسي انام نوم هادي من 10 للفجر

صحيح للعلم انا عندي فقر دم اخر مره احلل قبل سنه كان 9
وماشربت الفيتمينات الا فتره قصيره
اخاف اخد شي واسمن
جزاك الله خير اخوي

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

حياكي الله يا اختي في موضوعك و فينك من زمان احن قاعدين ننتظرك هههههه .

1- ارجوا يا اختي معالجة فقر الدم لديكي و تعويض فيتامينات الجسم و المعادن الناقصة التي غالباً ما تنعكس علي نضارة الوجة . علي العموم يُعمل يوميا مساج للوجه بزيت الزيتون بحركات دائريه لمدة 5 دقائق ويترك على الوجه حتى يتشرب الزيت(يمنع منه ذووي البشره الدهنيه) وكما نعرفون لزيت الزيتون نورانيه لا يدركها الا من يستعمله.

2- يؤخذ من القسط الهندي ،او القرفه ،مقدار 10 غرام وينخل جيدا بعد ان يطحن ثم يعجن بما يناسبه عسل ويدهن تحت العيون ويترك لمدة ساعه تقريبا فقط تكون العمليه وقت الراحه وليس في المطبخ(اياكم) ثم يغسل بماء دافي ويدهن بكريم مرطب ، تكرر العمليه حتى يزول الاسوداد بامر الله.

3- لتقشير الوجه وتنظيفه

يؤخذ مقدار 70 غرام ملح نطرون(شكله يميل الى اللون الرملي اياكم والخلط بين الاملاح الاخرى لانه يسبب كارثه) ويؤخذ 20 غرام بذر كتان يحمص قليلا ، ثم يؤخذ كثيراء ابيض مقدار 10 غرام يطحن الجميع وينخل وعلى حسب نوع البشره ، في حالة البشره الدهنيه يستعمل العسل ، وفي حالة البشره الجافه يستعمل اللبن يؤخذ من الخليط مقدار ملقة صغيره ثم يخلط اما عسل او لبن ويعجن جيدا ويعمل علىشكل قناع للوجه ويترك لمدة 20 دقيقه فقط اثناء عمل القناع يعمل على شكل مساج خفيف بحركات دائريه من اجل التقشير ثم يترك لمدة عشرين دقيقه ويغسل بماء دافىء وصابون بلدي اما غار او المصنوع من زيت الزيتون.

تحذير( تأكدي من نوعية الملح واسألي كذا عطار لحتى تتأكدي منه)

4- انصحك يا اختي انك ما تنامي في فترة العصر نهائيا . قاومي النوم و في المساء تنامي باسترخاء تام . من المجربات في علاج الارق ممارسة الرياضة و كذلك اكل الشعير ليلاً . و انصحك بورد يومي تقراية لكي يطمئن قلبك و تنامي

قديم 09-10-2010, 10:33 PM
حبيبة أمها 90
عضو جديد
حبيبة أمها 90 غير متصل  
اقتباس:

و عليكم السلام

عسل السدر مزاجة حار مثل مزاج حمض المعدة و نحن نريد عكس ذلك لنطفيء الحرارة وقد ذكرت نوع العسل مسبقاً . يعني انا انصح لامراض حرقة المعدة بعسل بارد رطب مثل عسل الازهار او عسل البرسيم وهذان النوعان من العسل جداص رخيصين الثمن . سعر الكيلوا عندنا في السعودية حول 30 ريال

الحمد لله انحلــــت المشكله

وقدرت ابدل عسل السدر بعسل الأزهار بس عندنا الكيلو سعره 450 ريال مع غذاء ملكات النحل

بديت بالعلاج ولي رجعه قريبة باذن الله ،، جزااااااااااااااك الله خير اخي الكريم
قديم 10-10-2010, 11:22 AM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
الحمد لله انحلــــت المشكله

وقدرت ابدل عسل السدر بعسل الأزهار بس عندنا الكيلو سعره 450 ريال مع غذاء ملكات النحل

بديت بالعلاج ولي رجعه قريبة باذن الله ،، جزااااااااااااااك الله خير اخي الكريم

بالتوفيق ان شاء الله تعالي يا أختي

أتمني ان نسمع منكي اخبار طيبة قريباً ان شاء الله تعالي

في رعاية الله و حفظه

قديم 10-10-2010, 02:56 PM
حبيبة أمها 90
عضو جديد
حبيبة أمها 90 غير متصل  
icon51

جزاك الله الفردوس

اخي الكريم ،،

أولا: هل في علاج بالاعشاب لالتهاب الأنف ( التشخيص : ينزل المخاط بشكل مستمر من فتحة الانف المؤدية الى داخل البلعوم ويكون المخاط غليظ بعض الشيء )

انا واخوي نعاني من هالمشكلة

ثانيا : اخوي عمره 16 سنة وعنده في ظهره ووجهه بثور او حبوب منتشرة في ظهره بشكل كبييير وعندما تضمر تترك بقع لونها بني داااكن ..هل لها علاج لازالة آثار البقع ؟؟

ثالثا : هل هنالك عشبة تسمن الوجه يعني تجعل الوجه سمين ممتلىء والخدود ممتلئة ،، نصحوني بزيت جنين القمح ولكن اخاف اخذ اي شيء وخصوصا للوجه بدون استشارة اهل العلم والمعرفه ،، علما بان وزني جيد وجسمي ممتلئ ولكن وجهي ضعييف ومافيه خدود ،،، ياليت تنصحني بشي يجعل الوجه ممتلىء وليس للجسم عن طريق الاكل وغيره ،، "" ومايكون له اضرار جانبيه ماعليك امر""

السموحة على كثرة طلباتي واسألتي بس قلما نجد امثالك ،، نفع الله بك وبعلمك وجزاك الفردوس الأعلى

التعديل الأخير تم بواسطة حبيبة أمها 90 ; 10-10-2010 الساعة 03:17 PM
قديم 10-10-2010, 06:18 PM
هيام الليبيه
عضو جديد
هيام الليبيه غير متصل  

قبل اي شي أريد تقديم تحية ممزوجة بماء الورد وألوانه
أصافحك من خلالها اخي الكريم
والله تتبعت جزء من صفحات هذا الموضوع من أيام وقررت التسجيل والأنضمام له من أجل أن أصل إليك
سيدي
شكواي والشكوى لله قبل أي أحد
وأرجوء منه عز وجل في علاه ان يسعفني بعلاج سريع بعد ان بذلت مجهود كبير باخد أدوية واستعملات بطب البديل
مشكلتي التي لاتنتهي صيف وشتاء هو اصابتي من 13 سنه بداء الروماتيزم العضلي
اي الأصابات بكل مفاصل الجسم من 10 سنوات التشخيص توصلت إلي أنه محصور فقط بالمفاصل
من 6 سنوات اواكثر بسنه مع التحاليل تبين إنه بدا مع الدم
تناولت من فترة أقراص الروماتيزم كبسولات ثلاث مرات من زين الأثاث الخبير بالاعشاب اللبناني
استعملتهم تقريبا ثلاثة أشهر ولم اتحصل على اي نتيجة مرضية والعلاج المفترض ان أبقيه لمدة ستة أشهر
كذلك هناااااااااااااااااك من اوصاني لحكم من جرب هذه الوصفة وشفوا منها بقدرة الله
وجربتها لمدة أسبوع ولم اتحصل على اي نتيجة مرجوة
الوصفة كتالي

حنظل حوالي ست قطع وزيت زيتون له من التخزين مايقارب 7سنوات

لما تقول هذا الزيت بالتحديد يقولون الزيت الذي مضى عليه عامان مستخرج

المهم الأن متوقفه عن اي علاج أكتفي فقط بدخول الساونا لتسخين الجسم والاطراف

والأن بدا عجز يداي من الأطراف الي الكتف اجد بهم مثل التخدير ولااستطيع ارفاقهم الي فوق
والمرفقين بهم وجع ومخدرين ولاأعرف كيف أصف اكثر الحمدلله على كل حال

ورجائي ان اجد بقدرة الله عز وجل حاجتي من التداوي بالطب البديل

وجزاك الله عما تقدمه بمواااااااااااااااااازين حسناتك ليوم الدين
أختك

من طرابلس ليبيا
قديم 10-10-2010, 07:17 PM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
جزاك الله الفردوس

اخي الكريم ،،

أولا: هل في علاج بالاعشاب لالتهاب الأنف ( التشخيص : ينزل المخاط بشكل مستمر من فتحة الانف المؤدية الى داخل البلعوم ويكون المخاط غليظ بعض الشيء )

انا واخوي نعاني من هالمشكلة

ثانيا : اخوي عمره 16 سنة وعنده في ظهره ووجهه بثور او حبوب منتشرة في ظهره بشكل كبييير وعندما تضمر تترك بقع لونها بني داااكن ..هل لها علاج لازالة آثار البقع ؟؟

ثالثا : هل هنالك عشبة تسمن الوجه يعني تجعل الوجه سمين ممتلىء والخدود ممتلئة ،، نصحوني بزيت جنين القمح ولكن اخاف اخذ اي شيء وخصوصا للوجه بدون استشارة اهل العلم والمعرفه ،، علما بان وزني جيد وجسمي ممتلئ ولكن وجهي ضعييف ومافيه خدود ،،، ياليت تنصحني بشي يجعل الوجه ممتلىء وليس للجسم عن طريق الاكل وغيره ،، "" ومايكون له اضرار جانبيه ماعليك امر""

السموحة على كثرة طلباتي واسألتي بس قلما نجد امثالك ،، نفع الله بك وبعلمك وجزاك الفردوس الأعلى

السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

أشكرك علي دعائك يا اختي

لالتهاب الانف عليكي بالتالي :

1- بالنسبة للبالغين يؤخذ كبسوله من عكبر النحل كل ست ساعات، وبالنسبة للاطفال يخلط العكبر مع العسل ويتناول الطفل ملعقة صغيره ثلاثا مرات يوميا. بالاضافة دهان داخل الانف بعير الكزبرة و هذا يكون للبالغين فقط .

2- الاستنشاق ولاستنثار جيداً حين الوضوء و هذا من افضل الاشياء لقطع التهاب الانف .

لحب الشباب انصح بالتالي :
1.نشا 20 جرام

2.زيت جنين القمح 20جرام

3.عسل نحل 50 جرام .

التحضير: تخلط الأصناف من 1-3 جيداً حتى تمتزج وتتحول مثل الكريمة .

الاستعمال: يدهن به مرتين يومياً مواضع حب الشباب، ويغسل بالماء الدافئ والصابون الطبي ، أو صابون الغار، أو الصابون النابلسي . وبهذة الطرقة ان شاءا لله لا تترك اثر حبوب الشباب .

كما انصح بالحميه قدر المستطاع عن المكسرات ،الشوكلا ، البيض ،السمك

لعلاج او للتخفيف من آثار حب الشباب
1. عدس أحمر منخّل 20 جرام

2.شقائق النعمان 20 جرام

3.كثيراء 20 جرام

4.ترمس ناعم 20 جرام .

5.عسل 100 جرام

التحضير:تطحن الأصناف من 1-4 وينخلان بمنخل حرير ، ويخلطان مع بعض ويضاف إليهما الصنف رقم 5.

الاستعمال:يعمل من الخليط قناع للمكان المصاب لمدة ساعة ثم يغسل بماء دافئ وصابون طبي يستعمل مرة واحدة في اليوم

بالنسبة لتسمين الوجة فقط لا اعرف يا اختي اعذريني

في رعاية الله و حفظه

قديم 10-10-2010, 07:50 PM
حسان جليدان
حسان جليدان غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيام الليبيه مشاهدة المشاركة

قبل اي شي أريد تقديم تحية ممزوجة بماء الورد وألوانه
أصافحك من خلالها اخي الكريم
والله تتبعت جزء من صفحات هذا الموضوع من أيام وقررت التسجيل والأنضمام له من أجل أن أصل إليك
سيدي
شكواي والشكوى لله قبل أي أحد
وأرجوء منه عز وجل في علاه ان يسعفني بعلاج سريع بعد ان بذلت مجهود كبير باخد أدوية واستعملات بطب البديل
مشكلتي التي لاتنتهي صيف وشتاء هو اصابتي من 13 سنه بداء الروماتيزم العضلي
اي الأصابات بكل مفاصل الجسم من 10 سنوات التشخيص توصلت إلي أنه محصور فقط بالمفاصل
من 6 سنوات اواكثر بسنه مع التحاليل تبين إنه بدا مع الدم
تناولت من فترة أقراص الروماتيزم كبسولات ثلاث مرات من زين الأثاث الخبير بالاعشاب اللبناني
استعملتهم تقريبا ثلاثة أشهر ولم اتحصل على اي نتيجة مرضية والعلاج المفترض ان أبقيه لمدة ستة أشهر
كذلك هناااااااااااااااااك من اوصاني لحكم من جرب هذه الوصفة وشفوا منها بقدرة الله
وجربتها لمدة أسبوع ولم اتحصل على اي نتيجة مرجوة
الوصفة كتالي

حنظل حوالي ست قطع وزيت زيتون له من التخزين مايقارب 7سنوات

لما تقول هذا الزيت بالتحديد يقولون الزيت الذي مضى عليه عامان مستخرج

المهم الأن متوقفه عن اي علاج أكتفي فقط بدخول الساونا لتسخين الجسم والاطراف

والأن بدا عجز يداي من الأطراف الي الكتف اجد بهم مثل التخدير ولااستطيع ارفاقهم الي فوق
والمرفقين بهم وجع ومخدرين ولاأعرف كيف أصف اكثر الحمدلله على كل حال

ورجائي ان اجد بقدرة الله عز وجل حاجتي من التداوي بالطب البديل

وجزاك الله عما تقدمه بمواااااااااااااااااازين حسناتك ليوم الدين
أختك

من طرابلس ليبيا

و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته

اهلا و سهلا بكي بين اخوانك يا اختي هيام . اسئل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي و يعافيكي و يبعد عنكي المرض انتي و جميع مرضي المسلمين .

بصراحة يا اختي العلاج التي ذكرتية انتي لا اعرفه لكن انصحك اذا كان مجرب و هناك حالات تعرفينها استفادت منة فتوكلي علي الله و استخدمية للنهاية لكن انصحك معها بالحجامة .

اذا كنتي تريدين نصيحتي انا شخصياً فانصح بالتالي :

أولاً : الحجامة النبوية علي مواضع الالم و المفاضل و المنطقة رقم 1 و 55 . فالحجامة لها تاثير كبير جداً في العلاج لكن ارجوا التكرار بشكل دوري . يعني مرة في كل شهر لمدة ستة اشهر متتابعة . و ستشعري بفرق كبير ان شاء الله تعالي . كما اتمني تحري الايام 17 او 19 او 21 من الشهر العربي . يقول رسولنا الكريم صلي الله عليه و سلم (من احتجم لسبعة عشرة من الشهر ، و تسعة عشرة ، و احدى وعشرين ، كان له شفاء من كل داء)

ثانياً : عمل البرنامج العشبي التالي :

1.قراص 200 غرام ، 500 غرام زنجبيل يغلى القراص اولا لمدة ربع ساعه ثم يُبرش الزنجبيل ويُضاف على مغلي القريص لمدة ربع ساعه اخرى ثم يضاف عليه نصف ليتر خل تفاح و يضاف 100 غرام عسل، يشرب مقدار فنجان قهوه عربي من الخليط ثلاث مرات يوميا بعد الاكل ، والبديل لذلك يؤخذ من الاعشاب التاليه نسب متساويه:عرقسوس ، قريص ، زنجبيل ، جنسينج تطحن جميعا وتنخل وتعبأ كبسولات 500 ملجرام ، يؤخذ كبسوله ثلاث مرات يوميا.
2.تناول مضاد حيوي طبيعي مثل العكبر ، بندق هندي ، قسط هندي كبسوله ثلاث مرات يوميا

3.تناول فيتامين c ثلاث اقراص يوميا أو تناول عصير البرتقال صباحا ومساءً.

4.دهان اماكن الاصابة بخليط من الزيوت التاليه بنسب متساويه:زنجبيل ، قرفه ، زعتر ،خردل مرتين صباحا ومساءً.

5.تناول ماء المردقوش او شاي المردقوش يويما ثلاث مرات.

اي استفسار او سؤال اعتبريني اخوكي الصغير و لا تنكسفي ابداً

في رعاية الله و حفظه

مواقع النشر