تكفون وجهوني الصح - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

الرجل أفضل عطورات الرجال، ملابس الرجال، شياكة وأناقة.

موضوع مغلق
قديم 05-05-2006, 07:13 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
تكفون وجهوني الصح

ياخواني حبيت اشاوركم بما نكم شباب وتعرفون طريقة التعامل مع شباب وتوجيهم

يمكن انتم تحسون الموضوع عادي لكن بنسبه لي انا واهلي الموضوع كبير وياخوفي ياثر على صحة امي

انا عرفته ماراح تستحمل الخبر لو تعرفه هي دايم تدعي ان الله يبعده عن اخواني كيف لو راح تعرف ان واحد منهم يشربه

اخوي لي عمره 20 طلع يدخن انا كنت شاكه بلامر وكل ماقوله ياخوي سيارتك ريحته دخان يقولي لالا الريح من واحد من ربعي

بس اخر شي تاكدة من زوج اختى قال الاختى انتم ماتشمون ريحت فم اخوك وريحته

وجاء الموقف الثاني واكد لي تقول امي اني قالت له ياوليدي سيارتك فيه ريحت دخان قال يمه لاتشكين انا لو ابي ادخن فيه شي مافيه ريحه

اقدر اشربه وانتم ماتدرون (( طبعا اخوي لان بدوره عسكريه له سنه والايام الجايه راح يتخرج ان شالله ))

وبطريقه الخاص عرفة ان الاستراحه الي يجلس فيه فيه ناس يدخنون وناس يشربون شيشه

اخوي دورته خارج منطقتنا يجي الاربعاء ويسلم على الوالده وعليه بالاستراحه الى الجمعه الا اذا دقة عليه الوالده تبي تجلس معه ويالله يجي

انا خايفه الحين على اخوي اخاف يطيح بشي اعظم وخايفه اوجه بالموضوع يعلن شربه الدخان بدال ماهو بالسر والموقف هذا صعب على امي خايفه تروح فيه

يانااااااااااااااس وش اسوي كيف اتعامل مع اخوي واقنعه يترك الدخان

لالا تقولون مركز ودكاتره هذا مافيه امل صعبه

واحب اقولكم اخوي من النوع العصبي الي بسرعه يعصب ويطلع من طوله

ياناااااااااااس لي اسبوعين بدوامه وجهوني كيف اتعامل معه

لالاتقولون قولي الاحد من اقاربك هو مايهمه احد واخوي الكبير مايستحمل منه شي واخاف اسبب له مشكله

لان اخوي الكبير مالتزم والموقف بيصير كبير عليه وخوي المدخن له حظ عند ابوي فاخاف اسبب مشكله الاخوي الكبير مع ابوي

لاني عارفه اخوي المدحن بيقدر يقنع ابوي ان اخوي ظالمه

والله اني بدوامه ساعدوني

الله يجزاكم الجناان
قديم 06-05-2006, 01:03 PM
ريفاان
VIP
 الصورة الرمزية ريفاان
ريفاان غير متصل  
34 مشاهد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قديم 06-05-2006, 01:14 PM
الهتاني
عضو نشيط
الهتاني غير متصل  
أدعي لأخوك في آخر الليل بأن الله يهديه إلى ترك هذا المنكر

والله يعينكم
قديم 11-05-2006, 02:54 AM
العطا و الخطا
عضو جديد
العطا و الخطا غير متصل  
اذا ابوكي موجود كلميه وبلطف وبلين
قولي لابوكي اني خايفه على اخوي وشفته مره يدخن بس ابي منك طلب تتابعه من تحت لتحت من غير ما يحس وشوف ضنوني بمحلها او لا مهما كان هذا اخوي وولدك قبل كل شي وكلنا نحبه ونخاف عليه وابوكي بيتصرف
قديم 11-05-2006, 06:54 PM
متفائل جدا
موقوف
متفائل جدا غير متصل  
الأخت الفاضلة ريفاان ،،، حفظك الله

أنصحك إذا كنت قريبة إلى قلبه بأن تجلسي معه جلسة مطولة ، وصارحيه بأنك تعلمين بأنه يدخن ،
وأكثري عليه من النصح مع إشعاره بحبك له وحرصك عليه ، وذكريه بأمك وخوفها عليه ، ومالذي قد يحدث لها لو علمت بالذي يشربه ....
أذكر مرة وأنا في سن المراهقة أن أحد أخواتي جلست معي جلسة مناصحة بسبب إهمالي في الصلاة ...
وتكلمت بطريقة مؤثرة جدا ، حسستني بخوفها علي من الموت وأنا على هذا الحال ، وأن مصيري قد يكون النار
ثم صارحتني بحبها لي دون أخواني - وأظنه أسلوب فعال -
ثم بكت من حرقتها علي ...
ولم تتوقف عن كلامها إلا عندما رأت دموعي تسيل على خدي وأنا صامت دون حراك

الموقف هذا له أكثر من 14 سنة وما زلت أراه أمام عيني بكل تفاصيله
وأظنه أثر فيني كثيرا ......

ما رأيك لو تطبقي طريقتها ؟
أتمنى لك ولأخيك ولعائلتك التوفيق في الدنيا والآخرة والبعد عن الحرام وتجنب المعاصي والآثام

وفقكم الله
قديم 11-05-2006, 07:07 PM
wijdane
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية wijdane
wijdane غير متصل  
ما هي الدوافع التي تحمل اخوك على التدخين...من هذه النقطة حاولي ايجاد حلول ولا تنسين يا حبيبتي انه بعد مراهق صعب اكتير يأخد برأي حد هلأ....
فهناك عدة عوامل دون أن يكون لأي منها أفضلية أو أهمية خاصة على ما عداها ولكل شاب أو مراهق دوافعه الخاصة التي قد تختلف عن دوافع الآخرين. وأهم هذه الدوافع هي كالآتي:

تساهل الوالدين
عندما ينغمس الأهل في مثل هذه العادات يصير سهلا على الولد أن يعتقد بأن هذه السجائر ليست بهذه الخطورة وإلا لما انغمس أهله وأقاربه فيها وبهذا فإن الأهل يشجعون أبنائهم عن سابق إصرار وتصميم على تدخين.

الرغبة في المغامرة
إن المراهقين يسرهم أن يتعلموا أشياء جديدة وهم يحبون أن يظهروا أمام أترابهم بمظهر المتبجحين العارفين بكل شيء، وهكذا فانهم يجربون أمورا مختلفة في محاولة اكتساب معرفة أشياء عديدة. فيكفي للمراهق أن يجرب السيجارة للمرة الأولى كي يقع في شركها وبالتالي يصبح من السهل عليه أن يتناولها للمرة الثانية وهكذا..... الاقتناع بواسطة الأصدقاء...الكثير من المراهقين يخشون أن يختلفوا عن غيرهم لاعتقادهم أن هذا من شأنه أن يقلل من ترحيب رفاقهم بهم واعتقد ان هذا هو سبب المشكل عند اخوك وهو رفقاء السوء فكري بروية وانا افضل ان يتدخل الوالد هلأاحسن ما تكتشفوا بعدين لا سمح الله ان عم يشرب خمر او اي شئ يغضب ربنا لازم الاهل اللي يدخلوا موانت ولا حتى اخوك الامور كلها بيد الوالد والوالدة ...واكيد انه امك راح تنصدم في الاول لكن سكوتك انت راح يزيد الطين بلة والله يوفقك ..ويكون معاك اختك في الله عابرة سبيل.
موضوع مغلق

مواقع النشر