ماهي الهستريا الانشقاقيه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 16-06-2016, 01:48 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  
ماهي الهستريا الانشقاقيه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ شهر تقريبا او اقل ... كنت لما اصحى من النوم ماشوف شي لمدة دقايق او مدري كم بالضبط ... رحت عند طبيب عيون قبل اسبوع لان زاد علي الاعراض ... شخصوا حالتي فقط ضعف بالنظر لكن خفيف ...وبرضو الأعراض ماله دخل بضعف النظر ... ولستمر معي كل ماصحى من النوم ماشوف شي ويسبب لي الرعب وكأني انعميت ... قلت لزوجي نروح طبيب عيون غير اللي رحنا له ... ولما شرحت له الاعراض ... سوا لي فحص لشبكة العين واتضح اني سليمه ... قال الطبيب لزوجي نذهب لطبيب نفسي ... زوجي سأله ليش ايش دخل العيون بالطبيب النفسي .. قال الدكتور .. روحوا له وهو بيقرر الحاله اللي فيها زوجتك ... انا رفضت وقلت للدكتور وش من حاله يعني انا اقولك عيوني وانت تقول طبيب نفسي وكنت معصبه من طريقة كلامه ... زوجي سحبني وطلع ورحنا طبيب عيون مستشفى كبير وسووا لي الفحص ونفس الكلام شبكة العين سليمه وماشتكي شي غير ضعف بالنظر بسيط ... وقبل مانطلع زوجي قال للدكتور على كلام الدكتورباللي قبله عن الطبيب النفسي .. قال يمكن شاك بمرض الهستريا الانشقاقيه لأن اعراض زوجتك نفس الاعراض وان مش اكيد وروحوا الطبيب النفسي افضل لكم دام ماعندها مشكله بالعين ....

طلعت من المستشفى ورجعت البيت مو مقتنعه بكلامهم واول مره اسمع بهذا المرض .. رفضت اروح طبيب نفسي

بس ممكن اعرف في احد سمع بهذا المرض وهل هو خطير وهل في احد مر عليه وتشافى منه وايش هذا المرض وايش اسبابه ... اسأل الله ان يشافي ويعافي الجميع

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

التعديل الأخير تم بواسطة سموره ☆ ; 16-06-2016 الساعة 01:51 PM
قديم 21-06-2016, 03:37 AM
×غسق×
عضو نشيط جدا
×غسق× غير متصل  
رد: ماهي الهستريا الانشقاقيه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سلامتك ماتشوفي شر ي رب
ماعندي فكره بس بنسخلك شوية كلام ان شاء الله يكون صحيح و يفيدك
-- معنى الاضطرابات الانشقاقية التحولية (الهيستيريا ) :

قبل الدخول في التعريف المفصل يجب فهم ما معنى اسم المرض الاضطرابات الانشقاقية التحولية تعني وجود اضطراب انشقاقي او تحولي او الاتنين معا لكن ما معنى ذلك :

# اولا : الاضطراب الانشقاقي : هو حدوث خلل في الوظائف المتداخلة من الوعي و الذاكرة و الاحساس بالهوية و ادراك البيئة المحيطة بالانسان حيث تم تقسيم ذلك الى :

1- اضطراب انشقاق الهوية .
2- اضطراب الانية فقدان الشعور .
3- فقدان الذاكرة الانشقاقي .
4- الذهول الانشقاقي .
5- هناك اضطرابات انشقاقية اخرى غير معرفة و يمكن ان تحدث تلك الاضطرابات بصورة مفاجئة او تدريجية و تستمر لفترات مزمنة و تختفي بسرعة .

# ثانيا : اضطرابات التحولية او الاضطرابات الجسدية الشكل اللتي هي مجموعة واسعة من الامراض اللتي يشتكي فيها المريض من اعراض جسدية تنفي الفحوصات و التحاليل الطبية و جود اي اساس عضوي لها و تكون الاعراض شديدة بدرجة تسبب للمريض اضطراب وظيفي وفقا للدليل التشخيصي و الاحصائي الرابع المعدل للاضطرابات النفسية( DSMVI )
مثال عن حالة انشقاقية :

سيدة 27 ( انشقاق )

يروي الزوج عنها لما جارتها ماتت بالسرطان اصابها الخوف و التنميل و الترجيع و الحزن تقوم من النوم مش عارفة اولادها تجيب صور اولادها علشان تفتكر ( يتساءل الزوج هي كيف عرفت مكان الصور ?! ) تقول هل هم عيالي و مش عيالي تسال العيال ابوكم وين و امكم مين او وين و تقوم من النوم تصحي زوجها و تقول انت مين ما الذي اتى بك الى هنا انت لماذا تنام جنبي ( لماذا اذن قبل النوم نامت جنبه ? ) .
الله يشفيكي.

التعديل الأخير تم بواسطة ×غسق× ; 21-06-2016 الساعة 03:42 AM
قديم 21-06-2016, 06:07 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

اهم شي لاتهملي نفسك ومايمنع تزورين طبيب نفسي ويطلع عليك ، ممكن عامل نفسي ويحتاج علاج
قديم 24-06-2016, 01:42 PM
سموره ☆
عضو جديد
 الصورة الرمزية سموره ☆
سموره ☆ غير متصل  

ربي يسلمك عزيزتي غسق .... اخذت موعد يوم الاحد بإذن الله سوف اذهب .. جزاك الله خيرا غاليتي ..

اشكرك اخي عمار ... ان شاء الله يوم الاحد سأذهب ..

فأجبر خَاطري .. بفيّض نعَمك ❤ ....

مواقع النشر