حتى لاتندموا وتذنبوا في حق أولادكم - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

قديم 21-07-2007, 07:12 PM
autocade
عضو نشيط
autocade غير متصل  
اختى احس باحساسك ربى يعينك
لكن لازم اختى تتغلبى على هذا الاحساس كونك كبرتى وتزوجتى وعرفتى انة حق لكلا الزوجين
وان لم تستطيع اختى حاولى ان تذهبى الى طبيبة نفسية علها تساعدك بعض الشىء فى ازالة احساس الكرة هذا فانة لا يضر احد غيرك انتى
ربى يسعدك ويريح بالك
قديم 22-07-2007, 02:16 AM
عدندن
عضو جديد
عدندن غير متصل  
يأختي كلامك صحيح لكن في أشياء انت مبالغة فيها ,زي خروج أمك بشرشف الصلاة, ونوم والدتك مع والدك بعد عشرة أيام من ولادتك,مافيها شي أنا أم زوجي بنتها عندها نفاس في ولدها البكر,ما تنام معاها ولا تسأل عنها الا بعد الساعة 10الصبح,وفعلا الزوج أهم من الأولاد لأن المرأة ملزمة بطاعة زوجها لأنه جنتها ونارها والأولاد ملزمين ببر أباؤهم وليس العكس,وبعدين الأولاد أنا أقولهم بسرعة انا وبابا نبغ ننام اذا جاء وقت نومنا حتى لو ماكان في شي,هذا الوقت من حقنا نجلس مع بعض من غير طلبات الأولاد
قديم 22-07-2007, 02:44 AM
رنده14
عضو جديد
رنده14 غير متصل  
أختي,, موضوعك جريء جدا وكل أفكارك صحيحه.. الستر مطلوب ليس فقط لخارج البيت وانما حتى داخله

ولكن لا تقولي عن والداك أكرههما .. فهذا لايجوز حتى لو بررتي ذلك بأي أفعال
وحتى لو اكدت انك تحبينهما..
,,ما يفعلانه داخل بيتهم ,محاولين اخفاءه,عن اهل البيت,,
..وهم يعتبرون انفسهم مستورين وداخل بيوتهم.. غير متعمدين لجرح مشاعر ابناءهم..

ونصيحتي لك اختي:
استغفري واستغفري واكثري من الاستغفار حين يأتيك هذا الشعور تجاههما محاولة نسيان الامور التي تزعجك .. وادعي ربك لهما..
والله المستعان..
قديم 22-07-2007, 02:49 PM
لي مشاعر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية لي مشاعر
لي مشاعر غير متصل  
اسمحي لي ,,,,,, ان اعتب عليك قليلا’

انت عددتي اخطائك مع والديك ,,,,, من تلصصك عليهم وانت بعمر 6 سنوات الى .. ان لم تفلح محاولتها

في التستر عنك بجلال الصلاه ,, وكانك واقفه لهم بالمرصاد ,,,,!!!!!!

وين تبينهم يمارسون حياتهم ,, الخاصه ,,؟؟

في فندق مثلا ,, حتى هذا بتعرفين انهم ماراحوا للفندق الا علشان يسوون شي..!!

عجبا ,,,, لك !!

خلي امك تعيش حياتها حرام عليك... حلال لك حرام على غيرك ..

وبعدين لو ماهي امك كذا ,, ان كان ابوك ..الله يستر .,. فكر في غيرها

,,فنصيحه لك ياختي ,,,

ان تفكرين كيف تسعدينهم ,, بدل من تصيد اخطائهم في بيتهم (لاحول ولا قوة الا بالله)

سبحان الله وبحمده

قديم 22-07-2007, 05:00 PM
الرماني
عضو نشيط جدا
الرماني غير متصل  
يجب عليك نسيان الماضي وتتخذين قرار مسامحة الوالدين لأن لهما حق كبير لا يستطيع الابناء رده وبكاء أبيك عند بكاءك هذه علامة على أنك غالية عنده وأعلمي أن الانسان ظلوم جهول وهذه حقيقة ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه فمن كان هذا حاله فالخطاء يكون الاكثر والكمال متعذر فأنظري الى الحسنات وليس الى السيئات وهذه الوساس ستفسد حياتك يمليها عليك الشيطان , الا يكفي رعايتهما من الطفولة الى أن تزوجتي فلا يجوز ان تكرهينهم بالعكس حبيهم والصور التي تأتيك مرضية أرقي نفسك بالمعوذات والله يشفيك0
قديم 22-07-2007, 05:30 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
icon40

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدندن
يأختي كلامك صحيح لكن في أشياء انت مبالغة فيها ,زي خروج أمك بشرشف الصلاة, ونوم والدتك مع والدك بعد عشرة أيام من ولادتك,مافيها شي أنا أم زوجي بنتها عندها نفاس في ولدها البكر,ما تنام معاها ولا تسأل عنها الا بعد الساعة 10الصبح,وفعلا الزوج أهم من الأولاد لأن المرأة ملزمة بطاعة زوجها لأنه جنتها ونارها والأولاد ملزمين ببر أباؤهم وليس العكس,وبعدين الأولاد أنا أقولهم بسرعة انا وبابا نبغ ننام اذا جاء وقت نومنا حتى لو ماكان في شي,هذا الوقت من حقنا نجلس مع بعض من غير طلبات الأولاد
والله كلامك صحيح ولكن النار لاتحرق غيرأرجل واطيها ومشكورة
قديم 22-07-2007, 05:33 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رنده14
أختي,, موضوعك جريء جدا وكل أفكارك صحيحه.. الستر مطلوب ليس فقط لخارج البيت وانما حتى داخله

ولكن لا تقولي عن والداك أكرههما .. فهذا لايجوز حتى لو بررتي ذلك بأي أفعال
وحتى لو اكدت انك تحبينهما..
,,ما يفعلانه داخل بيتهم ,محاولين اخفاءه,عن اهل البيت,,
..وهم يعتبرون انفسهم مستورين وداخل بيوتهم.. غير متعمدين لجرح مشاعر ابناءهم..

ونصيحتي لك اختي:
استغفري واستغفري واكثري من الاستغفار حين يأتيك هذا الشعور تجاههما محاولة نسيان الامور التي تزعجك .. وادعي ربك لهما..
والله المستعان..
مشكورة يارنده وإدعي لي ربي يساعدني ولكن أنا في رأيي عندما يكبر الأولاد لابد من تغيير كثير من الأمور لأن الشيطان يبذل كل جهده ليفسد بين الأولاد وأهلهم وأنا أكتب لكم بصراحة رغبة في حلول
قديم 22-07-2007, 05:35 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
icon55

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدندن
والله الأمهات أنواع وليس الأم التي حملت بل تلك التي عانت وربت وأعيد وأقول لك الذي يده في الماء غير الذي يده في النار ومشكورة على مرورك
قديم 22-07-2007, 05:45 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لي مشاعر
اسمحي لي ,,,,,, ان اعتب عليك قليلا’

انت عددتي اخطائك مع والديك ,,,,, من تلصصك عليهم وانت بعمر 6 سنوات الى .. ان لم تفلح محاولتها

في التستر عنك بجلال الصلاه ,, وكانك واقفه لهم بالمرصاد ,,,,!!!!!!

وين تبينهم يمارسون حياتهم ,, الخاصه ,,؟؟

في فندق مثلا ,, حتى هذا بتعرفين انهم ماراحوا للفندق الا علشان يسوون شي..!!

عجبا ,,,, لك !!

خلي امك تعيش حياتها حرام عليك... حلال لك حرام على غيرك ..

وبعدين لو ماهي امك كذا ,, ان كان ابوك ..الله يستر .,. فكر في غيرها

,,فنصيحه لك ياختي ,,,

ان تفكرين كيف تسعدينهم ,, بدل من تصيد اخطائهم في بيتهم (لاحول ولا قوة الا بالله)
الله يسامحكم والله ماكنت أتلصص ولكنها عفوية الأطفال عندما ينكشف المستور ,انا والله لاأتلصص ولكن أعتقد أن داخل غرفة النوم حدوده تبدأوتتنتهي وراء بابه وأنا لاأقول أن ليس لهم حق في الممارسة الخاصة ولكن لابد من الستر في كل شيء وبالذات عند وجود مراهقين وبالغين بالبيت فوالله الأمر أرى فيه الكثير من الخجل والإحراج عنما أحس أن أحداممن يفهمه قد يرى علي أثر ذلك أمامه ولكن الناس في الحياء درجات وأنا لاأتحامل على أحد ولكن عندما يكون الكلام صحيح من ناحية شرعية فالموضوع لامناقشة فيه وأنا أعتقد أن الكثير من الذين ردوا يسوغون لأنفسهم أمرا أنا رفضته من والداي ,اكره والله أن يعانيه أحدآخر مثلي ولم أكتب الموضوع إلا لطلب العون والنصيحة وكذلك للنصح حتى يكبر أولادنا ويكبر حبنا داخلهم صافيا نقيا
قديم 22-07-2007, 05:50 PM
arrojja
عضو دائم
 الصورة الرمزية arrojja
arrojja غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة autocade
اختى احس باحساسك ربى يعينك
لكن لازم اختى تتغلبى على هذا الاحساس كونك كبرتى وتزوجتى وعرفتى انة حق لكلا الزوجين
وان لم تستطيع اختى حاولى ان تذهبى الى طبيبة نفسية علها تساعدك بعض الشىء فى ازالة احساس الكرة هذا فانة لا يضر احد غيرك انتى
ربى يسعدك ويريح بالك
جعل الله الجنة نصيبك وأتمنى أن يفهمني كل من يرد علي فأنا أطلب النصح وأبذله لمصلحتنا نحن وأولادنا جميعا ولاننسى أن الأطفال يتأثرون بما يروا من تصرفاتنا اكثر من الكلام والنصح

مواقع النشر