خطيبتي وافكارها! - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 11-05-2012, 06:30 PM
jomana3
عضو مميز
jomana3 غير متصل  
رد : خطيبتي وافكارها!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LYESLYESSE مشاهدة المشاركة
والله أني انقهرت وحسيتها متكبره يوم قالت ترا خطبوني ثلاث واحد فيهم ذو منصب وكلهم ينتظرون مني اشاره بس عشان أوافق!!!!

هذا استفزاز ، استخير و ان شاء الله يوفقك للحل الصائب
طيب ليش مايكون هو أستفزها بسؤال أو قال لها ماخطبك أحد قبلي..؟
وترى أول سؤال يسأله بعض الرجال لخطيبته من خطبكِ قبلي وكم واحد قبلي..؟!

وعادي إنه يخطبها صاحب منصب فالمجتمع ماهو محدود فيه صاحب المنصب وصاحب الحرفه
وصاحب ولاشيء فطبيعي يمر عليها هالعينات
قديم 11-05-2012, 07:09 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا توجد أكثر من هذه الصراحة والبجاحة ،واذا كانت هذه البداية مع هذه المرأة فبأس العيش معها
أخي الكريم أعذرني لو قلت لك بأن هذه المرأة لا تصلح للزواج وغير مؤهله لتحمل مسؤولية بيت وأولاد وزوج ،وما سبق ذكره منك يتضح أنها متسلطة ومتكبرة وستذيقك أنواع الشتائم وسترى نفسك بلا شخصية ورجل ليس عنده ثقة بنفسه وربما تجد نفسك منحرف دينياً كما إنحرفت هي ،وليس التفوق الحقيقي العلمي يكون بالانحراف الديني والاخلاقي بل التفوق الحقيقي يكون بالسيطرة على أهواء النفس وكبح جماح الشهوات والمحافظة على القيم والمبادىء السامية ،والقدرة الفائقة على رد شبهات الليبرالية والعلمانية والافكار الانحرافية والتفوق بكل جدارة على دحر وتسفيه هذه الخرافات المخربة للمجتمع الاسلامي المحمدي الاصيل.
هي قالت لك أن أفكارك كأنك شايب ، وأنت ماذا أجبتها ؟ مثل هذه المرأة لا يجب عليك السكوت عنها حتى لا تعتقد أنك ضعيف ثقافياً وفكرياً ومستواك متدني الى اقصى درجاته ،فإذا كررت عليك مثل هذه الكلمات كن حازماً وقوياً بالرد وقل لها أنا أفكاري أصيلة ولست شايب وإنما أفكارك هي السطحية والرجعية والصائعة والمنحطة
وقل لها أنت تكلمتي بكل صراحة معي وكنتِ واضحة بما تنظري اليه من تطلعاتك وهدفك في المستقبل وكان من المفترض تبيني لي كل ذلك قبل أن قبل العقد الشرعي وأدفع المهر ،وأنا الان سأبين لك ماذا أريد فأنا رجل محافظ ومتدين وأحب تكون زوجتي محافظة على المبادىء الاسلامية وتلتزم بالاحكام الشرعية ويتربى أبنائي على هذا الطريق واذا ترين أنك لا تريدي تسلكي هذا الطريق فقولي لأهلك أنك لا تريديني ودعينا نفترق بإحسان ومعروف.لاني لن أحيد ولن أنثني عن أفكاري الاسلامية وأزيدك بأني لن أذهب معك الى البلدان الغربية مادامت هذه نواياك لانك بختصار لا تصلحي للسفر لهذه البلدان.
واذا إتصل بك أبوها أو أخوها قل لهم إبنتكم تكلمت بكلام خطير وتريد تكون متمردة وعاصية لزوجها فأنا اريدها تكون لي زوجة ولكني لا أريدها تعصيني وتمشي في طريق منحرف فاذا يعجبها فأنا هذا طريقي ولن أسمح لها تتمادى وتعصيني.
كن رجلاً والرجل لابد أن يكون له موقف قوي في هذه الحالة .
لا تجعلهم يقولون أنت الذي لا تريدها بل وضح لهم أن هذا طريقك وأنت المصيب بأفكارك وهي المخطئة وانها هي التي تريد تلف ذيلها ،هي تستعمل معك الفاظ وكلمات قديمة آكل عليها الدهر وشرب من قبيل ( شايب ،ورجعي ،وقديم والكثير من هذه الكلمات)حتى تقلب أفكارك بهذا الاسلوب ولكن كن رجلاً لا يتزلزل أمام هذه الانحرافات ،لا تفهم من كلامي أني أدعوك للتعصب والسير من غير بصيرة وإقتناع ولكني أدعوك لان تفهم الاسلام الاصيل لا الاسلام الليبرالي ولا العلماني كما تريده خطيبتك.
وصدقني يا أخي الكريم هذه المرأة لا تصلح لك ولا تبرر تبريرات غير واقعية فمرة تقول لا اريد اجرحها ومرة تقول لا اريد أظلمها ،لا يخدعك الشيطان بوسواس غير صحيحة ،فهي قالتها بكل وضوح الكل يتمناني بمعنى انها تريد توصل لك رسالة أنك اذا لا تريد تكون على مثل طريقي وتكون خاتم في اصبعي سوف أتركك ولن أضيع لان الكل يتمناني واصحاب المناصب سيتزوجوني
يؤسفني أن اقولك لك هذا الكلام لاني لا أحب أدعو أحد للطلاق أو الانفصال بيد أن وضع هذه المرأة يكشف بجلاء أنها طلقت لعنادها وغرورها وعنجهيتها ، فلا تتردد ولا أحسم أمرك معها لان تعبك لن يجدي نفعاً معها لان الفكر عندها خربوط من الصعب تغييره ،ولا نريدك تقع في مشكلة كبيرة بعد وقوع الفأس في الرأس.
قديم 11-05-2012, 07:19 PM
الطفيل ابن عمرو
عضو جديد
الطفيل ابن عمرو غير متصل  

أهلاً وسهلاً...بالجميــع.....

أخوتي الكرآآم.....بداية المشكلة أنها خرجت للمول لوحدها...ومعها صديقتها دون خروج محرم معها..وهذه ليست مشكلة

ولكن المشكلة كنت اعتقد أنها ذهبت للتسيوق..ولكن اكتشفت وقالت لي أنه ذهبت لمقهى جديد بالمول سوف تجربه تم افتتاحه

قريباً..وتقول اشعر أني عدت للبيت بدري..رغم أنها عادة الساعه 11 ونص ليلاً!!!! انصدمت من هذا الأمر..وعديته

وعاتبتها وقلت لا تتأخرين أنا اخاف عليك ياقلبي... بالنسبة للأفتخارها بمن خطبها من قبلي لم أسئلها ولكن هي من قالت

ترا الكل يخطب ودي وخطبني شخص ذو منصب...والكل ينتظر مني اشارهـ...والله حسيت كأني انطعنت في قلبي...

أنا احبها ومن خوفي عليها لا اريدها تنجرف خلف الأسواق والمولات إلا للحاجة وبمعيتي أو بمعيت أخوتها..أما أن اجعل

زوجتي في الاسواق بمعية صديقاتها لا وألف لا....أنا اثق فيها لكن مو تصل للحد أن اجعلها في الأسواق والمولات بدون سبب؟؟؟

قلت لها أجتمعوا في بيوت بعض أنتي وصاحباتك...تقول إجتماع البيوت هذا ايام أمي وأمك؟؟؟

مدري بس أنا رجال أشوف زملائي يثنون على زوجاتهم ومبسوطين أنقهر وفقهم الله...
قديم 11-05-2012, 07:25 PM
كناري البحرين
قلب المنتدى النابض
كناري البحرين غير متصل  

أخي الكريم الله يعينك على ما أنت عليه
لم تجبني على الاسئلة
وردك يتضح انك شاب على نياتك وتحتاج الى ثقافة أوسع وأشمل لمعرفة تضبيط الخلل الموجود لان كلام خطيبتك معك فيه خشونة وقوة وردودك فيها ضعف وهزل وأرجو منك معذرتي على قساوتي يا أخي العزيز ولكن أرى أن نصائحنا لك لن تجدي نفعاً وأنت بهذا المستوى
كم عمرك أخي الكريم؟
قديم 11-05-2012, 07:27 PM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  

مع احترامي لك وتمنياتي بالتوفيق لكن
نوعا انت موسوس. . حتى لو خطبت غيرها راح
تحصل مشاكل دامك تمنعها تطلع المول لحالها او مع
صديقاتها! !

وين المشكلة? المولاا ت اماكن امنة ونظامية
مهي مرقص ولا شارع فيه كل من هب ودب تقول
مقدر اخلي زوجتي تروح له

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 11-05-2012, 07:35 PM
الطفيل ابن عمرو
عضو جديد
الطفيل ابن عمرو غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدن السلام مشاهدة المشاركة
مع احترامي لك وتمنياتي بالتوفيق لكن
نوعا انت موسوس. . حتى لو خطبت غيرها راح
تحصل مشاكل دامك تمنعها تطلع المول لحالها او مع
صديقاتها! !

وين المشكلة? المولاا ت اماكن امنة ونظامية
مهي مرقص ولا شارع فيه كل من هب ودب تقول
مقدر اخلي زوجتي تروح له

أخوي كناري البحرين جزاك الله خير وفيراً متبوعاً غير مقطوعاً...قرات ردك.. لست ضعيف شخصية

صدقني أني لا اريد ان اقسي عليها...ولا ان اجرحها...

يامرآآحب...اخي الكريم ماني موسوس والله الحمد..ولكن كيف زوجه تقول يجب أن اذهب كل خميس وجمعه

قصدها الويكند..تقول يجب أن اذهب للمول أغير جو!!!!!!!! لازم كل اسبوع!!!!!!!!

بالله وحدة اتصلت علي وقفلت بوجهي رغم أن ردي هلا وغلا ياحياتي ومبسوط على أنها كلمتني!!!وتقفل

الخط بوجهي!!!

أنا أحس أني مو مرتاح بالعربي لها!! تقول أنت ابوي مافكر تفكيرك ابوي يخلينا نكشف مايقول شي؟؟؟

قديم 11-05-2012, 07:37 PM
الطفيل ابن عمرو
عضو جديد
الطفيل ابن عمرو غير متصل  

أخوي كناري البحرين جزاك الله خير وفيراً متبوعاً غير مقطوعاً...قرات ردك.. لست ضعيف شخصية

صدقني أني لا اريد ان اقسي عليها...ولا ان اجرحها...
قديم 11-05-2012, 07:48 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  

اخي الخطوبة وضعت لمعرفة مدى التوافق بين الشريكين ..
هي متربية بشكل مختلف عنها ... تطلع برضا ابوها و بعلمه

ومتعودة على طريقة حياة معينة ... اذا انت قادر تتاقلم معاها .. او اذا هي موافقة تتنازل
عن اشياء معينة بحياتها .. ووصلتوا لارض مشتركة كان بها ..

اذا انت مصمم على رايك و تشوفها غلط .. وهي مصممة على رأيها و مستحيل تتنازل عن اسلوب حياتها
اذا لابد و انت تفكر جديا في الموضوع و تستخيييييييير و تشوف هل بتقدر تكمل معها او لا ..

المهم تحل هذا الاختلاف قبل الزواج .. عشان لا تصير مشاكل بعدين و انفصال بعد دخول
الله يوفقكم
قديم 11-05-2012, 07:53 PM
الطفيل ابن عمرو
عضو جديد
الطفيل ابن عمرو غير متصل  

جزاكـ الله خيراً يانورهــ أنا أنسان متفهم...ولكن مجتمعنا وقبيلتنا التي هي وأنا منها حتى أخوانها..محافظين ولكن

أنت افكارك افكار شايب أنت احس أنك ملتزم!!! وش يعني ماتبيني استقيم رغم أني جربت سنين في الضياع والبعد عن الله...

أنت منغلق رغم أني كل ماارادت ان تذهب وأخبرتني شجعتها على الاشياء المرغوبة...
قديم 11-05-2012, 07:57 PM
لكل شي حد
استشارية صيدله
لكل شي حد غير متصل  

اخوي دامها في بيت اهلها جذى و تطلع مع صديقاتها في مكان عام و ما فيه خلوة شرعيه فما المانع من الترويح عن النفس؟؟؟

للحين ما شفت شي كبير منها يستدعي الطلاق بصراحه...

تضارب الأفكار بينكم واضح جدا و هي امور تقدرون تتفاهمون عليها في اكثر من جلسة ودية...

قولها لك ان كثير خطبوها.... بعد شوية عادية هالجملة... انا قلتها للي خطبوني (طبعا ما كذبت بس هذا الصدق)... تدري ليش؟ علشان ما تحس البنت انها يعني طايحه في جبد اهلها و انت انقذتها... معليش هو دلع بنات يعني... استحمل دلعها شوي...

هي غلطانه طبعا في نقطه انها تقول لك انك رجعي و شايب...

اقعد معاها و خططوا لحياتكم.. وين المولات اللي بتروحونها مع بعض و الكوفي شوب اللي بتقعدون فيه...

خذ رايها في كوفي شوب تسيرون له مع بعض.... و اقترح عليها اماكن تزورونها...

طلعاتها مع صديقاتها ممكن تكون مره كل اسبوعين اذا انت ما تحب هالشي... مع اني ما اشوف فيها شي إذا طلعت يوم واحد مع صديقاتها مول او مقهى مع تحديد وقت الرجوع و عدم التأخر...

الخلاصه... اقعدوا و تكلموا بهدوء عن حياتكم و مخططاتكم...
موضوع مغلق

مواقع النشر