ارغب بالطلاق بسبب عدم حبي وتقبلي لزوجي - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 22-06-2016, 04:09 PM
تحملتك كفاية
عضو نشيط جدا
تحملتك كفاية غير متصل  
رد: ارغب بالطلاق بسبب عدم حبي وتقبلي لزوجي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلة العمر مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني أعضاء المنتدى الرائع كل عام وأنتم بخير وسعادة وأعاد الله عليكم الشهر الفضيل أعواما عديدة وأزمنة مديدة وأنتم قريبين من الله وغي حياة سعيدة ..
...........
لا اعرف كيف ابدا موضوعي او من أين ابداه، انا امرأة متزوجة من 4 سنوات ولدي طفلة، تزوجت زوجي زواج شبه تقليدي اي انني بعد الخطوبة طلبت ان اتحدث معه لأعرف كيف يفكر وكان هذا الامر ضروري عندي جدا، لأنني طموحة ولدي مواهب كثيرة وكنت اريد في شريك حياتي ان يكون متقبل لان اعمل وأحقق طموحي، ولقد كان والدي رجلا صعبا قاسيا يرفض طموح المرأة ويحرقه ويرى انا المرأة وضعت فقط للبيت ولطاعة الزوج وخدمته وتلبية اوامره، والدي ذو نظرة ذكوريّة قاسية اتعارض معاها وتؤلمني جدا، لذلك بعد الخطوبة استطعت ان أحدث زوجي عن طريق الواتس اب فقط ولم أرد ان احدثه هاتفيا لأنني لست زوجته شرعا، ولقد أعجبت كثيرا بكتابته وطريقة تفكيره وحديثه في الواتس اب، مع العلم انه لم يعجبني في النظرة الشرعية وبكيت كثيرا بعد النظرة الشرعية ولكن اقنعت نفسي وشعرت ببعض الراحة وارتحت له من تفكيره وكتابته..
ظللت فترة كبيرة اتحدث معه عن طريق الواتس اب في الأمور الحياتية والمستقبل وكنت اعشق فكره ونظرته للامور .. فقلت عادي الشكل وعدم التقبل 100٪‏ سوف ينتهي بعد الزواج لان الحب الحقيقي بعد الزواج
.............
وعندما ذهبت انا ووالدي وخطيبي لعمل تحاليل الزواج فأحسست انو غير طبيعي خجول وسريع في كلامه وأحسست انه غبي، وحز في نفسي ان أكون زوجة لهكذا رجل ولكن موافقته على طموحي وعلى نجاحي دفعتي لكي اجبر نفسي على تقبله، وبعد الملكة كنت أتجنب الحديث معه لانه غير منطلق في الكلام ويتكلم بسرعة ولا تعجبني طريقة حديثه واستمريت احدثه بالواتس اب لأَنِّي كنت ارى في حديثه الكتابي الشخص الذي اريد، وظللنا هكذا الى ان تزوجنا وانا في بالي ان الحب يأتي بعد الزواج وسوف أتمكن من تغيير هذا الانسان.
.............
من ثاني يوم من الزواج شعرت بضيقة شديدة وانني لا اريد هذا الشخص ولا ارغب في العيش معه لكن كان الوقت قد تاخر فلقد أصبحت زوجته وان ذهبت آلى ابي مطلقة فهذه طامة كبرى، وقلت يمكن لانها بداية الحياة، وكان عير مرتب لأي شي في شهر العسل لا سفر خارجي ولا حتى نزهات داخلية فكنت انا التي اطلب منه الذهاب الى المنتزهات وغيرها، وكنت أراه متضايق ويتصبب عرقا بين الناس وكأنه بين وحوش وليسو بشر
..............
بدأت انا في طموحي وفي عملي وحاولت بكل جهدي ان انجح فيه وفي المقابل كان هو يخرج من وظيفة الى وظيفة ولا يستقر ابدا في وظيفة معينة مبررا ذلك بأسباب وكان والده هو من يعطيه الراتب الشهري الذي ننفق منه للبيت
...............
كتب الله وحملت وقد كرهته في الحمل كرها جما وكنت احلم بالخروج من البيت والانفصال عنه لكن دائما العائق في وجهي هو ابي
..............
أنجبت طفلتي التي تشبهه كثيرا واستمرينا في حياتنا انا انجح وولدي دخل مادي جيد جدا وهو محلك سر والمشكلة انه جامعي ودرس في تخصص ممتاز لكن عدم الثقة في النفس والضعف جعلاه لا ينجز شيئا يذكر الا قليلا مثل انه التحق بجامعة لكي يعزز تخصصه ومع اي أزمة يؤجل الترم
.............
كان في البداية محافظ على الصلاة في المسجد لكن بالتدريج بدا يتهاون في الصلاة حتى اصبح قليلا مايصلي في المسجد وذلك لانه يعاني من وسواس في العبادة كما صرح لي
.............
ومؤخرا حاول ان يحسّن من نفسه كثيرا وفتح مشروع صغير في مجال تخصصه لكن بسبب عدم جرأته وثقته لنفسه مازال المشروع مع وقف التنفيذ وهو يتوقع ان يجني منه اموالا كثيرة ومازلنا معتمدين على والده في مصروف البيت، ولولا الله ثم دخلي الجيد لكنت من المستحيل ان اشتري شيئا احبه او ان نخرج ونتنزه ونرفه عن أنفسنا وكلها من جيبي وهذا يؤلمني كثيرا جداااا، اريد طفلا اخر ولكنني خائفة جدا من التسرع في قرار الإنجاب بالرغم من ان عمري 29 سنة!!!!!!!
..............
لا أخفيكم علما انه طيب ومتفهم ويساعدني في طفلتنا ويحاول كثيرا ان يحسّن من حالته، وانا احزن عليه كثيرا، لكنني وصلت الى مرحلة حرجة جدا أصبحت مكتئبة ابكي لأتفه سبب متضايقة، وأفكر كثيرا في الطلاق واستخرت الله عليه مرارا وتكرارا ولكن امامي عقبة والدي الذي سيمحي كل نجاح حققته في حياتي وارجع محبوسة في بيتي اهلي للصفر، وايضاً احزن كثيرا على زوجي لأَنِّي اعلم ان الطلاق سيكسره.. والله في احيان كثيرة لا اشعر اني متزوجة فأنا جميلة بشهادة كل من حولي وناجحة ومتفائلة، واتمنى ان يكون لي زوج قوي الشخصية ناجح متميز متحدث طلق وجرئ ووسيم وسامة تعادل جمالي، أشعر برجولته وبانوثتي معه
..........
اعلم انني اطلت كثيرا وكلماتي قد تكون غير مرتبة، فأرجو منكم اخوتي ان تساعدوني باستشاراتكم وآرائكم ونصائحكم فما خاب من استشار..

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

نساعدك في ايش ؟ اتقي الله في هالمسكين اللي مستحقرته وتسمينه زوجي ؟؟

مابقيتي شي ماقلتيه فيه حتى طفلتك اللي تشبه له اشعر من كلماتك انك ندمانه انها انولدت وتشبه ابوها حرام عليك يابنت الناس لاتجين تسوين نفسك الضحية وانهم غشوك انه يعاني من الرهاب لاتبحثين عن عيوب له فعيوبك اكبر واوضح

انزلي من برجك العالي
لاتعاملي زوجك بفوقية

لا تخافي الطلاق لن يكسره فالطلاق يكسر المرأه وليس الرجل

الرجل سيحزن شهر شهرين او 3 بالكثير سنة وسيتزوج ومن يتزوجها ستستحل قلبه لو كانت اقل جمالا من زوجته الاولى
انا زوجتي الثانية اقل جمالا من الاولى ولا تعمل وانا اصرف عليها واحبها بجنووووون
زوجتي السابقة جميلة جداً وتعمل بوظيفة راتبها عالي وطلقتها من ضمن المشاكل انها ترغب بمستوى معيشي معين وانا ارفض تتحسر وتشعر انها كان المفروض ان تتزوج من هو افضل مني
الله يرزقها بالعوض لكنها ندماااااااااااااااااااااااااااااااااااانه

نصيحة انزلي من برجك العالي وعودي قريبة من زوجك او ستسقطين من هالبرج على راسك وتتمنين هالحياة
قديم 22-06-2016, 04:34 PM
سعد105
عضو نشيط جدا
سعد105 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تحملتك كفاية مشاهدة المشاركة
نساعدك في ايش ؟ اتقي الله في هالمسكين اللي مستحقرته وتسمينه زوجي ؟؟

مابقيتي شي ماقلتيه فيه حتى طفلتك اللي تشبه له اشعر من كلماتك انك ندمانه انها انولدت وتشبه ابوها حرام عليك يابنت الناس لاتجين تسوين نفسك الضحية وانهم غشوك انه يعاني من الرهاب لاتبحثين عن عيوب له فعيوبك اكبر واوضح

انزلي من برجك العالي
لاتعاملي زوجك بفوقية

لا تخافي الطلاق لن يكسره فالطلاق يكسر المرأه وليس الرجل

ة
فعلا كانها مستكثره انت البنت تشبه ابوها!
مسكين زوجها بدل من ان تكون له زوجة تحبه و تقدره لديه زوجة تنفر منه و تستحقره
لو علم بذلك فهو من سيطلقك حتما
و انا اقول اذا استمر تفكيرك بهذا الشكل ارحميه و تطلقي عسى ان يتزوج بمن تستحق و تقدره بدلا ان يضيع عمره معك
قديم 22-06-2016, 05:36 PM
محب السنة
قلم مبدع [ وسام القلم الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية محب السنة
محب السنة غير متصل  

الحمد لله أن رزقك الله نموذج ناجح بفضل الله مثل الأخت الفاضلة ((متفائلة 200))

إستفيدي من تجربتها و تعايشي مع زوجك

و لا تكوني أنانية ومتكبرة

الأنانية قاتلة تقتل كل جميل و الكبر يهلك القلب
قديم 22-06-2016, 06:19 PM
روان .
موقوف

يا اختي قبح الشكل وضعف الشخصيه
ارحم مليون مره من رجل معقد اناني
قاسي بذيء اللسان لئيم حقود

والله انك بنعمه عظيمه
ناظري غيرك واحمدي ربك
وتأكدي مافي احد مرتاح
قديم 22-06-2016, 06:33 PM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

اشكر كل من تفضل بالرد والمشاركة والنصيحة القيمة جعلها الله في موازين اعمالكم يارب ..
لكنني لا اشكر ابدا من تطاول في الرد او في التجريح وأقول لهم لان المشكلة لا تخصك حقرتها واستصغرتني، ولو كانت مشكلتك وقد تكون بسيطة تصبح عظيمة ومصيبة، رجاااااء لكل من يريد التجريح: فلتقل خيرا او لتصمت
..........
وبالرغم من مشاعري (اللهم لا تلمني فيما تملك ولا املك) فإنني حسنة العشرة مع زوجي امثل له الزوجة المحبة المعاونة لزوجها، وقد حاولت معه كذا مرة ان يذهب لمختص لكنه يقول انه يستطيع تجاوز ذلك بنفسه، وهو بالفعل قد تغير كثيرا وتحسن عن بداية زواجنا ..
.............
ومع كل مشاعري فأنا لا أكرهه ولا أمقته لشخصه وإنما للعيوب التي اخجل بها امام المجتمع مثل امام أزواج اخواتي واقاربنا.
............
والذي قال بأنني اكره ابنتي ؟؟؟؟؟؟؟ من قالك لك ذلك اخي الفاضل بل على العكس تماما تلك الصغيرة قطعة من روحي وفؤادي لا أستطيع العيش بدونها، لكن قولي انها تشبه والدها كان في سياق الكلام، ووالدها ليس بشع وإنما عادي الشكل، ومشكلتي ان الناس دائما يكررون علي مقولة كيف وافقت عليه وانتي جميلة .. يستحيل ان يرانا احد ولا يعلق على ذلك ..

التعديل الأخير تم بواسطة فلة العمر ; 22-06-2016 الساعة 06:35 PM
قديم 22-06-2016, 06:44 PM
نبض الدان
قلم وفي
نبض الدان غير متصل  

مشكلتك مو حاسة بالنعمة اللي تعيشينها
وراح تحبين زوجك وتموتين فيه اذا لاقدر الله فقدتيه بتعرفين قدره..

انسان محب طيب حسن المعشر هذا يعتبر زوج واب مثالي..
صحيح بسبب شكله ورهابه لايصلح واجهة اجتماعية
لكن مافائدة الواجهة اذا كان زوج خائن والا بذيء وأب قاسي..

أنتي للأسف دائرة تفكيرك ضيقة جدا
تلفتي شوفي الناس كيف عايشة
كمال أبدا مافيه ولو تظنين نفسك كاملة فتأكدي أنك مليانة عيوب بس يبدو لي عندك ثقة بنفسك ماتشوفين عيوبك..

الشيء الثاني
مو مستوعبة كيف واحد غبي وتخصصه الجامعي ممتاز ويدرس تخصص مساند وكلامه بالوتساب جميل ومنمق!!
الغبي مايقدر يكمل دراسته ولايعرف يكتب سطر على بعضه!!

وفيه نقطة أحب اذكرك فيها
في مجتمع النساء نعرف اللي مقدرها زوجها وحاشمها من ثقتها بنفسها وانطلاقتها
واللي منكسرة ولو مهما كانت الا يبان ان تعامل زوجها سيء..
أعتقد الرجال نفس الشيء
يااما رجال كانوا ولاشيء وبعد الزواج تغيروا وصاروا متحدثين واكثر ثقة..
السر ان تقبل شريك الحياة مو بس بالكلام ظاهرا وباطنا يأثر على الاخر بشكل او باخر..
تأكدي لو صارت نظرتك منصفة متجردة وواقعية راح تشوفين انه انسان رائع ويستحق وبيتأثر تعاملك معه وبالتالي شخصيته هو..
ولو عرضتي عليه الذهاب لمعالج نفسي بحجة تعزيز الثقة وجرأة القرارات اذا تنحرجين من مسمى الرهاب قدامه..

أنصحك لاتلتفتين الا لدوره كزوج واهملي بقية الجوانب..
لايروح شبابك وانتي بحسرة على اوهام ..

واذا مرة مو قادرة تتقبيلنه فالله يعوضكم العوض الصالح الجميل..
قديم 22-06-2016, 07:00 PM
فلة العمر
عضو نشيط
فلة العمر غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبض الدان مشاهدة المشاركة
مشكلتك مو حاسة بالنعمة اللي تعيشينها
وراح تحبين زوجك وتموتين فيه اذا لاقدر الله فقدتيه بتعرفين قدره..

انسان محب طيب حسن المعشر هذا يعتبر زوج واب مثالي..
صحيح بسبب شكله ورهابه لايصلح واجهة اجتماعية
لكن مافائدة الواجهة اذا كان زوج خائن والا بذيء وأب قاسي..

أنتي للأسف دائرة تفكيرك ضيقة جدا
تلفتي شوفي الناس كيف عايشة
كمال أبدا مافيه ولو تظنين نفسك كاملة فتأكدي أنك مليانة عيوب بس يبدو لي عندك ثقة بنفسك ماتشوفين عيوبك..

الشيء الثاني
مو مستوعبة كيف واحد غبي وتخصصه الجامعي ممتاز ويدرس تخصص مساند وكلامه بالوتساب جميل ومنمق!!
الغبي مايقدر يكمل دراسته ولايعرف يكتب سطر على بعضه!!

وفيه نقطة أحب اذكرك فيها
في مجتمع النساء نعرف اللي مقدرها زوجها وحاشمها من ثقتها بنفسها وانطلاقتها
واللي منكسرة ولو مهما كانت الا يبان ان تعامل زوجها سيء..
أعتقد الرجال نفس الشيء
يااما رجال كانوا ولاشيء وبعد الزواج تغيروا وصاروا متحدثين واكثر ثقة..
السر ان تقبل شريك الحياة مو بس بالكلام ظاهرا وباطنا يأثر على الاخر بشكل او باخر..
تأكدي لو صارت نظرتك منصفة متجردة وواقعية راح تشوفين انه انسان رائع ويستحق وبيتأثر تعاملك معه وبالتالي شخصيته هو..
ولو عرضتي عليه الذهاب لمعالج نفسي بحجة تعزيز الثقة وجرأة القرارات اذا تنحرجين من مسمى الرهاب قدامه..

أنصحك لاتلتفتين الا لدوره كزوج واهملي بقية الجوانب..
لايروح شبابك وانتي بحسرة على اوهام ..

واذا مرة مو قادرة تتقبيلنه فالله يعوضكم العوض الصالح الجميل..
اشكر لكي ردك الجميل والقيم غاليتي نبض الدان، حقيقة ان لا ارفض زوجي رفضا قاطعا وإنما تساوت لدي المشاعر ومشاعر المودة و الرحمة قد تطغى ولو بنسبة 10٪‏ اكثر من مشاعر عدم التقبل حتى وان كانوا بالمناصفة....
.............
والله ياغالية أتمنى ان أحب زوجي من قلبي وان أهيم به عشقا وشوقا، لكن هناك حاجز خفي لا اعلم ما هو يمنعني، واخاف ان يكون هذا الحاجز هو الصفات التي لا احبها فيه، والله انا التي أتألم كثيرا بسبب الصراع في داخلي اما هو فلا اظهر له من هذا الصراع شيء وإنما اظهر له الحب والاحترام والتقدير حتى انه يظن انني احبه كثيرا، ولا أظن انه يشعر باي شيء مما كتبت، يعني انا التي انهكني التفكير والبحث عن مخرج وحل
قديم 22-06-2016, 07:10 PM
شاطى الراحة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شاطى الراحة
شاطى الراحة غير متصل  

لو عمرك صاك 37 سنة وتزوجتي هالرجل
سوفا نرى منك كلام اخر ولكن حينما بلغتي سن الزواج تزوجتي على طول بالعربي زوجك اخذتية باردة مبردة بدون معاناه
وبعد ما اشبعتي غرورك التفتي يمين ويسار
وقمتي تقارنينة بالاخرين ورغبتي بالبحث
عن غيرة فانتي والله لاتصلحي تكون زوجة
لهذا الرجل او الغيرة
قديم 22-06-2016, 08:09 PM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

ياأختي لايوووووووووجد دائماً حب بين الازواج ليس كل البيوت ملئ بالحب بين الازواج كلام مش صحيح لكن موجود الاحترام والتقدير ورد الجميل والصبر الجميل الي يقول كل البيوت قامت على الحب او بينهم حب فهو وااااهم ، انا انجرحت من كلامك وانا لست المعنيّ بذلك تصفين زوجك بالغبي ....! الله المستعان على ماتصفون ..!
قديم 22-06-2016, 08:33 PM
روان .
موقوف

انتي مشكلتك الحقيقية مو مع زوجك
مشكلتك مع الناس
تشوفين زوجك الاقل بين ازواج اخواتك ومعارفك
وتحسين ماله هييه ولا قيمه بالمجتمع
وحاسه انه مو مقنعك كواجهة اجتماعية
يعني بالعربي ما يملى العين
وهذي نظرتك له من اخذتيه
لكن يمكن كنتي متعشمه يتغير ولا تغير