لاتملك واسطة أنت لا شيء ! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 06-10-2003, 09:54 AM
هيمو العجيب
موقوف
هيمو العجيب غير متصل  
rolleyes لاتملك واسطة أنت لا شيء !

دخول الجامعة يحتاج إلى (واسطة) , الحصول على وظيفة يحتاج إلى (واسطة), حتى القبول في كليات ومعاهد التعليم المهني أصبح يلزمه (واسطة), دخول المستشفيات التخصصية للعلاج يحتاج إلى (واسطة) , وكل ما أخشاه الآن أن يحتاج (المولود) إلى (واسطة) للخروج من رحم أمه!!

كثير من الأمور في حياتنا أصبح مرتبطاً بـ(الواسطة).. حتى تصريح الدفن الذي تودع به الدنيا وما فيها لا يمكن استخراجه في الوقت المناسب إلا (بالواسطة(!!

لهذا اقترح تهيئة أنفسنا منذ الصغر للتعامل مع الواسطة فندخل في مناهجنا التعليمية بالمدارس التعريف بمبادئ (الواسطة) ونفرض على طلبة الجامعة منهجي (المدخل إلى الواسطة) و(أسس الواسطة) حتى تكون الأجيال القادمة قادرة على التعامل مع (الواسطه)

كم أرثي لحالنا اليوم بعد أن تحولت حياتنا إلى ما يشبه الارتهان (للواسطة) لإنجاز معاملاتنا وقضاء حاجاتنا والوصول إلى غاياتنا, وكم بودي لو زالت أسباب (الواسطة) فسقطت الحواجز بين المواطن وحقوقه وسادت المساواة واختفت البيروقراطية!!

كم نحن بحاجة لمراجعة الذات ومحاسبتها بل وتخليصها من رسوم السلبيات التي تراكمت وعطلت الكثير من قيمنا المثالية واستولت على الكثير من خصالنا الحميدة التي لطالما ميزتنا كمجتمع متكافل!!

إن العربة تسير نحو خلل كبير لا قرار له وحان الوقت لوقفة مصارحة وصدق مع النفس لإيقافها وإلا فعلى الدنيا السلام!!

وين رايح بس تقرا\تقرأين وبس اكتب وش رايك بس رايك!!!! مع ولا ضد الواسطه بشكل عام.

سلام
قديم 06-10-2003, 10:06 AM
امة الرحمن
عضو جديد
امة الرحمن غير متصل  
السلام عليك اخوي هيمو

بس هناك امور اسمى واجل لا تحتاج منك الى واسطه...

دخول المسجد وسؤال ذا المنه ( بدون واسطه)....دخول قلوب الاخرين وحبهم في الله ( بدون واسطه).... حصولك على الرزق من مأكل ومشرب واموال وغيرها ( بدون واسطه) دخول الجنه عاقبة المتقين او النار - اجارنا الله واياكم- عاقبة الفجار( بدون واسطه)...

فلم تطوي حياتك على امور دنيويه دون ان تفكر في الامور الدينبه العقليه....فصدقني كفة الامور التي ذكرتها انا هي الارجح فكر فيهاوطبقها بحياتك تعيش سعيدا وتمت سعيدا باذن الله....( بدون واسطه).
قديم 06-10-2003, 10:23 AM
هيمو العجيب
موقوف
هيمو العجيب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امة الرحمن
السلام عليك اخوي هيمو

بس هناك امور اسمى واجل لا تحتاج منك الى واسطه...

دخول المسجد وسؤال ذا المنه ( بدون واسطه)....دخول قلوب الاخرين وحبهم في الله ( بدون واسطه).... حصولك على الرزق من مأكل ومشرب واموال وغيرها ( بدون واسطه) دخول الجنه عاقبة المتقين او النار - اجارنا الله واياكم- عاقبة الفجار( بدون واسطه)...

فلم تطوي حياتك على امور دنيويه دون ان تفكر في الامور الدينبه العقليه....فصدقني كفة الامور التي ذكرتها انا هي الارجح فكر فيهاوطبقها بحياتك تعيش سعيدا وتمت سعيدا باذن الله....( بدون واسطه).
اللي قلتيه صح , انا تكلمت عن امور دنيويه, بكلمك عن امور دينيه فيها (واسطه).

الحين لو تبين تحجين وانتي حجيتي خلال الاربع سنين اللي مضت ماتحتاجين واسطه تحتاجين ولكن انا يوم تكلمت عن الامور الدنيويه اقصد اللي متحكم فيها بعض الناس بس مافيه شك ان الامور الدينيه بين العبد وربه وشكر للمشاركه
قديم 06-10-2003, 11:38 PM
غازي
عضو جديد
غازي غير متصل  
الواسطه مرض لا علاج له
الله يعدلها
قديم 06-10-2003, 11:58 PM
ليــل السكــون
عضو نشيط جدا
ليــل السكــون غير متصل  
انا ضــــد الواسطــــــه
قديم 07-10-2003, 07:17 AM
هيمو العجيب
موقوف
هيمو العجيب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليــل السكــون
انا ضــــد الواسطــــــه

غازي وسكون الليل:

اشكر مشاركتكم على الموضوع واللي قرا الموضوع ولا علق يعني موافق على الواسطه والا كيف

سلام عليكم
قديم 07-10-2003, 07:46 AM
توت بري
كبار شخصيات المنتدى
توت بري غير متصل  
اخي.......هيموووو

الواسطة......بلاء.......

وظلم....

وما يحس بظلمها.......الا الى عانى منها.....

وهناك امثلة........كثيرة........

ومنها مثال معروف.......للجميع.....

انتساب.....خرجين.....الثانوية العامة.......للجامعة......

قصص و قصص......لا تنتهي.....
لكن.......ماهو الحل.........

بسيط........

تحمل الامانة.......بامانة......

وانا اقصد هنا.......تحمل امانة...المنصب....بصدق وامانه....

وخوف من الله...في السر والعلن......

والخوف من دعاء المظلوم......الذي ياخذ..مكانه....غير مستحق.....
تنحل المشكلة........
سهلة......صح.....
تحياتي
توووووت

عليه
"اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات "
قديم 07-10-2003, 09:45 AM
هيمو العجيب
موقوف
هيمو العجيب غير متصل  
اختي توت اجدع صح

يقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث القدسي

"ان دعوة المظلوم تبقى معلقه بين السماء والارض فينظر اليه الرب تبارك وتعالى ويقول "وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين"

صدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

والتميز اذا جا من اهل التميز ماهو مستغرب

اشكر مشاركتك دائما تظفي شي على الموضوع

سلام
موضوع مغلق

مواقع النشر