صديقي يريد تطليق زوجته بسبب انها شاذه - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 07-11-2008, 10:35 PM
بركان
عضو جديد
بركان غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفاضل

أحيانا بعض الكلمات عندما تقال تعطي المتلقي دلالات غير ما أراد المرسل فلذالك أنا لست مع الطلاق إطلاقا، لأسباب منها:

1-هل لمس هذا الشذوذ فيها أم أن وقع الكلمة كان قويا عليه فترك لدية هذا الانطباع "زوجتي سحاقية"

2- ربما كان لديها قبل الزواج بعض الاطلاع أو المشاركات في مواقع على النت ذات الطابع الجنسي وهذه الرسائل هي من بقايا الماضي التي ربما تسعى هي لتخلص منه بعد الزواج فلا يكن عونا للشيطان عليها بتهديده لها بالطلاق.

3-من منا من لم يرد إلى بريده الاليكتروني أي من الرسائل الجنسية أيا كان نوعها (صور- قصص – مواقع)، فليسحن الضن.

4- في ضني، الرسالة التي قرأها ليست دليلا على ما قالت. هي قالت ما قالت تحت تهديدها بالطلاق وكأني بها تقول "هن سحاقيات أما أنا فلا"، فليعطها الفرصة ويتحاور معها حوار من يريد المساعدة وليس متتبع الزلة وليبتعد عن التسرع وإيحاءات الشك وعدم الثقة.

لذالك، اقترح عليه أن يتريث ولا يجعل الشيطان يعبث بأفكاره ويفسد عليه زواجه.

واخيراً، التفريق بين الزوجين من أعظم ما يفرح به إبليس عند بعثه سراياه كما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الإِمام مسلم قال: « إِنَّ الشَّيْطَانَ يَضَعُ عَرْشَهُ عَلَى المَاءِ ثُمَّ يَبْعَثُ سَرَايَاهُ فِي النَّاسِ فَأَقْرَبُهُمْ عِنْدَهُ مَنْزِلَةً أَعْظَمُهُمْ عِنْدَهُ فِتْنَةً، يَجِيءُ أَحَدَهُمْ فَيَقُولُ مَا زِلْتُ بِفُلاَنٍ حَتَّى تَرَكْتُهُ وَهُوَ يَقُولُ كَذَا وَكَذَا. فَيَقُولَ إِبْلِيسُ لاَ وَاللَّهِ مَا صَنَعْتُ شَيْئاً. وَيَجِيءُ أَحَدُهُمْ فَيَقُولُ مَا تَرَكْتُهُ حَتَّى فَرَّقْتُ بَـيْنَهُ وَبَـيْنَ أَهْلِهِ. قَالَ فَيُقَرِّبُهُ وَيُدْنِيهِ (ويلتزمه) وَيَقُولُ نِعَمَ أَنْتَ » رواه مسلم .

والله يستر عليهم ويوفقهم

بركان
قديم 07-11-2008, 11:01 PM
& نور دبي&
عضو متألق
 الصورة الرمزية & نور دبي&
& نور دبي& غير متصل  
اتمني ان يحسن الظن بزوجته وان يتأكد اكثر ان كانت هي ايضا مثل صديقاتها ام لا؟
قديم 08-11-2008, 01:06 AM
البحلة بالنفس
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية البحلة بالنفس
البحلة بالنفس غير متصل  
يمكن كذبت لاعتقادها انه اذا عرف ان البنات سحاقيات وهم اللي ارسلو هالرسايل وهي مالها ذنب انه بينسى المشكله ويمشي الحال.. الافضل يتحقق اكثر
قديم 08-11-2008, 01:14 AM
طيـ القلب ـب
عضو مميز
 الصورة الرمزية طيـ القلب ـب
طيـ القلب ـب غير متصل  
انا مع كل اللي قالوا انه تسرع بالموضوع الصراحة هو ظلم زوجته يعني من رسايل خلاص صارت سحاقية استغفر الله احنا يالبنات كذا نرسل لبعض رسايل احيانا تكون مزح واستهبال وانا شخصيا كانو معي صديقات ايام الدراسة كذا حركات مراهقة بس الحين الحمد لله كلنا اتزوجنا لكن الرسايل مازالت حب ورومانسية
خليه يتاكد من زوجته زين بعدين هو لاحظ معاها شئ بالسرير او تصرفاتها هل هي دايما تطلع مع صديقاتها وتطول بالطلعة ؟اسال صديقك هالاسئلة وشوف عشان يتاكد اما اذا هو مخه سميك فالله يعين بنت الناس
قديم 08-11-2008, 01:45 AM
عناديه
عضو نشيط جدا
عناديه غير متصل  
ياخي الاعجاب اصبح شي طبيعي في المدارس والجامعات واحيانا يصير روتين ومطلب

ضروري اللي ماعندها معجبه تروح تدور على وحده تعجب فيها

والله هذا هو الحاصل ايام ماكنت في الجامعه وبمجرد ماتخرجنا نسيناكل شي وضحكنا على انفسنا

اعتقد ان زوجته بريئه وهو انسان شكاك
قديم 08-11-2008, 02:13 AM
الاوزون
قلم مبدع
 الصورة الرمزية الاوزون
الاوزون غير متصل  
رايي ان قراره صائب لأنه بناء الاسرة وتربية اولاد ماهي متعلقة في ممكن تتوب ولا لأ بما أنها أعترفت
فالأعتراف سيد الادلة
لكن طريقة تعامله مع الوضع خطأ كان وداها بيت أهلها بهدوء وبدون فضايح

وقول الأخت أبو تريكه ان الظاهرة منتشرة في الخليج لأنه مافي أختلاط .كل الخليج أختلاط ما عادا السعودية
يعني الشغله مو في الاختلاط المشكله في التربيه ودخول الافكار الهدامة للمجتمع وضعف الوازع الديني
والله يهدي الجميع ويستر على بناتنا
قديم 08-11-2008, 02:45 AM
( أبوفلان )
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ( أبوفلان )
( أبوفلان ) غير متصل  
,
,

والله يا أخي نسأل الله الهداية لزوجة هذا الصديق

ولكن أحب أنبه على أشياء :

الأول : أن الحب والعشق بين الأجناس المتماثلة ( رجل ورجل - بنت وبنت ) قد يكون من طرف واااحد وهذا حاااصل ..

يعني قد تكون صديقة زوجة صديقك مبتلية بإحدى هؤلاء الفتيات اللاتي يبحثن عن عشيقة ويتعلقون بها ..

كان الأولى بصديقك الجلوس مع زوجته وسؤالها والتحقيق معها في الأمر وتهديدها بفضح صديقتها عند أهلها ..

للأسف إذا كان سيتخلى عن زوجته من أول صدمة فهذا لايصلح للزواج ..

لأنه لايوجد إمرأة يفصلها الرجل كالثوب قبل زواجه منها

لابد للزوجة من النصائح والإرشادات

ولابد أن تقع الزوجة بالأخطاء , ولابد من وجود رجل ناصح يأخذ بيدها إلى الأمان والهدى

أنا أقول ليجلس صديقك هذا مع زوجته وليصارحها ويأخذ مابقلبها ( ولأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم )

,
,

التعديل الأخير تم بواسطة ( أبوفلان ) ; 08-11-2008 الساعة 02:48 AM
قديم 08-11-2008, 03:07 AM
*الماسة*
عضو مميز و مثالي
 الصورة الرمزية *الماسة*
*الماسة* غير متصل  
اسفة على كلامي هاذا

بس بصراحة صاحبك ماعنده مسؤلية ومو قد الزواج

ولا بمجرد ماقالت له هاذي رسايل بنات اتهمها بهذا الكلام وبيطلقها

هو ماحسب لقي عليها شي وبيطلقها

يعني متزوجين شهرين أكيد يبان عليها شي في علاقتهم لو إنها مثل ماتقول

اذا هو الرجل وبيده القوامة وبيتهرب من اصلاح أمر يمر عليه ببداية حياته من غير مايتأكد

بقولك ............هو ماينفع يتزوج

لأنه باين عليه شكاااااك جدا

ياما ياأخي نشوف بنات مراهقات تصير بينهم رسايل حب وغرام

أقسم بالله شفتها في طالبات الإبتدائية وقت ماكنت أتدرب عملي في الكلية

يمكن وحدة معجبة فيها وترسلها وبس

ماتوصل للإتهاااااااااام الشاذ اللي فكر فيه

خليه يجلس مع زوجته بهدوء ويتناقش معاها اش حكاية الرسايل هاذي ويتفاهموا بهدوء

ولا ايش لزمة الزواج ومافيه محبة ومودة ورحمة

الله يهدي صاحبك لما فيه الصواب والخير

ويهدي زوجته وإن كانت مظلومة وربي بيساعدها

تحيـــــــــــــــــــــاتي
قديم 08-11-2008, 06:40 AM
سهم المنايا
عضو نشيط جدا
سهم المنايا غير متصل  
كنافه كذابه
ربما كان في الطلاق خيره لها وله حتى لاتستمر علاقتهم على شك وتوتر دائم والله اعلم

بركان
ليس كل ما يعلم يقال ربما وجد الرجل في الزوجة اكثر من مجرد رسائل من خلال معاشرته لها وهذا ما دفعها الى هذا القرار

نور دبي
الرجل تقريبا متاكد من ماضيها والا ما اقدم على مثل هذه الخطوه

البحله بالنفس
ان كانت كذبت فهي جنت على نفسها وان كانت لم تكذب فالنتيجة واحده

الاخت طيب القلب
الحركات الرومنسية بين البنات قد تكون بينكم ليس فيها شي لاكنها عند الرجل تعني الكثير ولايعني انتشارها بين الفتيات انها مسأله عاديه خاصة عند الرجال الغيوريين

عناديه
الاعجاب شي طبيعي اذا لم يتعدى الاعجاب وبقى في القلب لكن اذا خرج عن دائرة الاعجاب الى الممارسة هنا يكون الخلل وتكون المشكلة

الاوزون
لاشك ان القرار سيكون صائب اذا ما وجد ما يدعم هذا القرار من خلال معاشرته لزوجته وملاحضته على تصرفاتها وهو الوحيد الاقدر على تحديد ذلك
وايضا لي تعليق على كلام الاخت ابو تريكه هاذي الظاهره منتشره في كل الدول بشكل عام والجميع يعرف ذلك وليست فقط دول الخليج والاختلاط وعدمه ليس له علاقه بها

اخي ابو فلان
انا نصحته بالجلوس معاها والتفاهم وانها قد تكون فترة مراهقة عابرة اي انسان قد يمر بها لكنه مصر وكأنه وجد عليها اكثر من مجرد رسائل

الماسة
لانستطيع ان نقيم الموقف هل هي مجرد رسائل ام ان هناك امور اخرى اما اذا كانت مجرد رسائل اعجاب فهو تسرع كثيرا
لكني اعتقد من كلامه انها كانت اكثر من مجرد رسائل يعني ربما كان هناك اكثر من الالفاظ

شكرا لكم جميعا..
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لانها, انها, اكتشف, بسبب, تطليق, يريد, صديقي