ابنتي ... و الرضاعة الطبيعية .. أريد حلا؟!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 13-11-2005, 01:07 PM
أم_كوثر
عضو دائم
 الصورة الرمزية أم_كوثر
أم_كوثر غير متصل  
ابنتي ... و الرضاعة الطبيعية .. أريد حلا؟!!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

ستكمل طفلتي الأولى غدا باذنه تعالى شهرها الرابع ... و هي بأتم صحة و الحمد لله (عافاه الله)

و لظروف عملي حيث أنني اتغيب ما يقارب 8 ساعات يوميا (اي من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا) ....فأضطر لاعطائها حليب صناعي في زجاجة ليلبي حاجتها في غيابي و لو انت متحسفة كثيرا و لا أ فضل الحليب الصناعي و لكن ظروف غيابي و عملي تغصبني ...

حيث انها بدأت بتناول الزجاجة في بداية شهرها الثالث ... من الصباح الى حين عودتي من العمل ومن ثم ارضعها حليب طبيعي من صدري ... ولكن ما لاحظته في الاسبوعين الماضيين هو رفض ابنتي للرضاعة الطبيعية و تظل تصرخ و لا تسكت الى ان تشاهد الرضاعة و تشربها و ترفض الصدر لسهولة حركة فكها و جريان الحليب الصناعي اسرع و أسهل في فمها.. فأصبحت لا ترضع من صدري الا عندما تستيقظ مساءا (يعني عيونها مسكرة و يكون النوم كابس عليها فلا تفرق بين الصدر و المرضعة) ... لا أستطيع تحمل الموقف و طفلتي تصرخ ترفض الرضاعة الطبيعية ... و أنا لا أود فطامها و بخاصة و انها في بداية اشهرها الاولي ولم تكمل حتى سنة واحدة .. حاولت استخدام أجهزة لضخ الحليب من الصدر الى الرضاعة ليتم ارضاعها حليب صناعي بدلا من الطبيعي و لكن و للأسف كمية الحليب التي استخرجها لا تشبع طفلتي و لهذا لجأت للحليب الصناعي

فكيف لي ان اتصرف؟؟؟

زوجي العزيز ...

أحبــــــك

قديم 13-11-2005, 01:38 PM
ام ليـان
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ام ليـان
ام ليـان غير متصل  
اول شي الله يخليها لك وان شالله تشوفينها عرووس

ثانيا ...انتي ليه متضايقه اذا انتي ماتكونين معها في البيت مالها الى الرضاعه الصناعيه
وممكن انتي مثل ماقلتي تحطين فيها حليب طبيعي
انا عارفه انك تبين تحضنينها وترضعينها من صدرك بس الله اقوى والانسان دائما تحكمه ضروفه
بعدين فيه حل ثاني بس قاسي شووي ...
وحده من قريباتي تشتغل مدرسه ولما بدت تداوم صار ولدها مايبي الرضاعه الى يبي امه وشل الحل
طبعا اهو عمره بعمر بنتك تقريبا يعني بعد اربعه شهور في هالسن مسموح له بالاكل صارو يعطونه فواكه مهروسه
او خضار يعني اي اكل لحد ماتجي امه ومشى حالهم ...يمكن تنفع معك هالطريقه
اسفه على الاطاله بس حبيت افيدك بكل اللي عندي

قديم 14-11-2005, 10:41 AM
أم_كوثر
عضو دائم
 الصورة الرمزية أم_كوثر
أم_كوثر غير متصل  
تسلمي أخيتي ام العيال ....

بجد انا متضايقة كثير و السبب مثل ماوضحت انت بنتي ترفض صدري و اصراري على الرضاعة الطبيعية لما ندرك جميعا لما للرضاعة الطبيعية من فوائد و هذه أول مولودة لي ..يعني لازم أخاف عليها و ابيها تتغذى زين ... فنحن ندرك ان لا شئ ينمي عقل الطفل و يبني جسده وهو في هذا العمر الا الرضاعة الطبيعية ...

و بصراحة أكثر في وحدة من قريباتي رضعت طفلها لسنتين و الحمد لله الطفل بدء بالمشي وهو لو يكمل سنة و اخذ كذلك بالحديث بشكل جيد متقدما عن اخوانه التوأم فلأم أضطرت لاضافة الحليبالصناعي لتوأمها و نرى فرق كبير بين اول مولود و بينهم!!!

وبالنسبة للأطعمه فقد نبهت لي الدكتورة بعد اعطاء طفلتي اية طعام حتى 6 أشهر!!!

و الحليب الصناعي يكبر الجسم مو العقل .. ولهذا انا مستائه و بعدين هي لما ترضع من صدري نشعر انا وهي باحساس غريب و تجدينها تبتسم لي و تضحك و تلعب بيدها و هكذا اما الرضاعة تمتصها بدون توقف وبعد الانتهاء تصرخ لتنام ... اما الصدر فترضعه و تنام بكل هدوء و الحمد لله

!!!!

زوجي العزيز ...

أحبــــــك

قديم 14-11-2005, 02:52 PM
احمد شوبير
من كبار شخصيات المنتدى
احمد شوبير غير متصل  
اختى الكريمه : ام كوثر

اهدى اليكى هذا الرابط املا ان يساعدك

الــحــمــل والــرضـــاعــة

تحياتى وتقديرى
قديم 19-11-2005, 02:22 PM
أم_كوثر
عضو دائم
 الصورة الرمزية أم_كوثر
أم_كوثر غير متصل  
هلا ...

تسلم أخي أحمد .. ولكن الوصلة لا تفتح لدي !!!

زوجي العزيز ...

أحبــــــك

موضوع مغلق

مواقع النشر