ما زلت غير متقبلة زواج زوجي رغم مرور سنة - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 09-10-2016, 02:11 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  
رد: ما زلت غير متقبلة زواج زوجي رغم مرور سنة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للأمل حكاية مشاهدة المشاركة
....الله يجزاك خير والله يالوفتي مو عايشين ولاميتمرة في بيته الا بتفويض الامر لله والدعاء له صحيح تجيني ساعات اتسائل وارجع استغفر ...واقول اذا كان نوح عليه السلام وهو نبي نسائل عن سبب عدم نجاة ابنه فكيف بإنسانه ضعيفه مذنبه ....بس في شعور مؤلم كل مادعيت الله تحمست ودعيت عليه وهالشيء يسبب نار في صدري تشتعل اكثر ...بتقولي ادعيله مو قادرة لا اسامحه ولا انسى له الماضي ....ادعي الله أن يأخذ حقي وانا اللي كنت انصحه دائما وادعيله واقوله نبغى نتعاون ونتناصح نبغى ندخل الجنة ...

يشهد الله انني اصدقك القول يا أمل ....
كنت في بداية الامر احتسب و ادعوا الله ان ينتقم ممن يتعرضني بأذى ، و كنت على يقين ان الله سيداول الايام و يرفع المظلوم و يخسف بالمعتدي ، لكنني ، و بعد ان استمعت لنصائح تدعوا الى الصفح و ما ينتج عنه من عظيم اجر و راحة بال، قررت يوما - بعد ان ضغطت على نفسي اشد ما يكون ، و تحديدا بعد وفاة جدي رحمة الله عليه في الشهر المنصرم - ان اعفوا و اصفح و اسامح ، و يعلم الله يا امل كم وجدت من راحة الصدر و البال التي افتقدتها منذ زمن طويل ، راحة لا تشترى الا بثمن الصفح و العفو . و لتعلمي يا امل ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا ، و ثوابك عند الله و أجرك عليه وحده سبحانه .... فما نبغي من دنيا فانية ؟ ، اليس في توفير الاجور و تزيين قصورنا عند الله خير و ابقى ...؟
فكري في هذه المعادلة من هذه الزاوية ، و لا اخفيك ان عليك الضغط على نفسك بقوة حتى تتمكني من هذه الخطوة ...!
اسأل الله لي و لك الفرج العاجل و جميع المسلمين ، امين

التعديل الأخير تم بواسطة Lofty ; 09-10-2016 الساعة 02:14 PM
قديم 09-10-2016, 02:24 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للأمل حكاية مشاهدة المشاركة
لا ياجماعه لاتفهموني غلط ماتركت الصلاة بس مثلا احيانا لو منت نايمة وقمت متأخرة وفاتني وقت الصلاة اشعر بخوف برهبه اتخيل لو جاني ملك الموت الحين ...لا احس اني متبلدة اقوم اصليها وانا كذا من داخلي احساس غريب مش احساس انه عادي ولا خوف يمكن شعوري انه استنكار ليش مو خايفه ليش كو حاسه بتأنيب الضمير ....وممكن يخلصوا الصلاة وانا كذا سرحانة موجودة ومش موجودة فجأة استوعب انه مشى وقت خلاص حرام ....وأنا أجاهد نفسي .....طبعا كلنا أصحاب ذنوب بس أول حتى لو فاتني شيء قلبي يحرق واحيانا يوسوس لي الشيطان خلاص لاتصومين وانتي ماصليتي بوقتها واحاهد نفسي انه ماراح اترك باب يمكن الله يفتح لي الهداية منه فأتصدق وأقرأ قرآن واصوم حتى لو انا عارفة اني قصرت في جانب يعني احاول بكل ماأستطيع ...القرآن كنت اجاهد نفسي انه اختم او يكون لي ورد يومي الحين مو قادرة ....بس اقرأ كم آية حافظتهم
..الهمه اللي كانت فيني راحت ...كنت احاول ارتب البيت واحاول البس واتزين مع ضغط اطفالي واحاول امسك المصحف واروح لأمي مايقارب ثلاث اربع مرات في الاسبوع واجهز عشاء زوجي قبل ماامشي عشان مايلقى نقص علي وإذا رجعنا مايشتري من برى ....السنة هذي نقلت من بيتي وصار بيني وبين اهاي تقريبا ربع ساعه ...امي زوجت آخر وحده من البنات البيت فضى عليها للأسف وانا خذلتها صرت ازورها نهاية الاسبوع فقط وانا قلبي مو معايا بس اكابر ابغى اكون في عزلة اكثر وقتي ...ماقد اشتكت امي من الفراغ مع انها تروح الدار كما هالسنة انه حاسه انشغلنا عنها كنت اتصل عليها اكثر من مرة ولو اشتكت لي من هم اواسيها واعطيها امل ....اليوم انا محطمه من الداخل مو قادرة ابعث فيها الروح واتصالي صار مرة وحدة هي حاسة بالفرق لأن الانسان يحس بالمشاعر كنت اتصل والح ابغى اكلمها زلو مشغووله الحين ابغى اكلمها بس هي تحسه تأدية واجب .....في أشياء كثيير تحسيني بتأنيب الضمير ...اول لو تأخروا خواتي عن لمة البيت اهزأهم وتعالوا وحتى لو مشغولات امي اولى واذا عندها زيارة اقولها امي مقدمة على زيارتك
...الحين اقولهم اذا اجتمعتوا كلموني ...مش كرها فيهم ولا عصيان بس حاسه اني غالب الوقت لو قابلتهم بدخل بتشكي وانا ماعاد ابغى ابغى اعيس همي لوحدي .....الله المستعان

أفهمك اختي جيدا ...
لكن ، و للأسف الشديد ، انت تمضين بنفسك في طريق الانهيار ...!
جعل الله لكل واحد منا نفسا و مكننا من سياقتها ، فلجام كل نفس بيد صاحبها ، فان اراد بها هلاكا وقع و ان اراد بها اصلاح حصل ...!
الام يا امل ، لا يكررها الزمن ، لن تعاودها الحياة ، لن يحققها و يبلغها احد ولو اجتمعن نساء الارض جميعا ...!
بينما الزوج - على ما اعطاه الله من مكانة - الا انه رزق قد يثبت و قد يغيره الله برزق بديل ..!
لذا ، فإني ارى ان تملأي فراغك بحب امك و خدمة امك و الاستئناس بها و معها ، و التقرب الى الله بطاعتها ، اجعلي هدفك في الحياة هو إسعادها و اعلمي و الله يا امل ، ان من بر والديه عاش في خير ، بل و من رمى الدنيا ، لحقته !
غيري برمجة دماغك و رتبي ملفاتك و حددي هدفك الذي يرضي الله ، ثم اعملي عليه ...!
ستعرفين حينها معنى ما اقول .
قديم 09-10-2016, 04:10 PM
Heart225
عضو نشيط جدا
Heart225 غير متصل  

غيري نظرتك للمشكلة ولا تتعلقين سعادتك بإنسان ماهو معك
أسعدي نفسك بنفسك وعيالك واشغلي وقتك مع اهلك وصديقاتك

اللي يعلق سعادته بانسان يتعذب بهذا التعلق تذكري سعادتك لازم تكون مرتبطة بالطاعات
وقربك من الله وليس بزوج او حبيب خذلك وكسر قلبك
وفكري ان وجودك معه هو مصلحه لك ولأولادك وليس لكسر قلبك

فكري بمصلحتك وانظري له نظره مصلحه وخلي حبك وتعلقك لعيالك هم اللي بيفيدونك ويبرونك

الله يسعدك
قديم 09-10-2016, 04:50 PM
الإشراقة!
عضو مثالي
الإشراقة! غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Heart225 مشاهدة المشاركة
غيري نظرتك للمشكلة ولا تتعلقين سعادتك بإنسان ماهو معك
أسعدي نفسك بنفسك وعيالك واشغلي وقتك مع اهلك وصديقاتك

اللي يعلق سعادته بانسان يتعذب بهذا التعلق تذكري سعادتك لازم تكون مرتبطة بالطاعات
وقربك من الله وليس بزوج او حبيب خذلك وكسر قلبك
وفكري ان وجودك معه هو مصلحه لك ولأولادك وليس لكسر قلبك

فكري بمصلحتك وانظري له نظره مصلحه وخلي حبك وتعلقك لعيالك هم اللي بيفيدونك ويبرونك

الله يسعدك
أنصحك نفس هذه النصيحة الثمينة ،من واقع أعيشه مع زوج تزوج صار له 5 سنوات..
أبشرك مع السنين حتى العلاقة الخاصة حتبطلي تربطيها بحب ومشاعر..

شي ثاني، لاتفكري إنها أصغر وأجمل وراح ينبسط أكثر
ما شفع لي جمالي وصغر سني وعقلي إني أبقى الوحيدة في حياته

لانضيعي وقت كثير الحقي نفسك.. والله العظيم محد يستاهل !

قديم 09-10-2016, 05:11 PM
بنت طيبة الطيبه
عضو مثالي
بنت طيبة الطيبه غير متصل  

حبيبتي أمل كلامك عور لي قلبي .... وحسيت بكل كلمة تقولينها حبيبتي ضروري تاخذي أدوية مضادة للإكتئاب ترى والله مافيه أحد في الدنيا يستاهل تضيعين صحتك عشانه ... من هو زوجك أليس عبد من عباد الله قلبه بين يدي الرحمن يقلبه كيف يشاء ... فقط ثقي بربك ثقة لايخالطها شك أنك كل مااقبلت عليه كل ماوجدت الأنس والرحمة والسكينة بين يديه ... ربك ارحم بك من نفسك ومن الناس جميعا فانطرحي بين يديه وسترين لذة القرب كيف تصنع .
قديم 09-10-2016, 05:29 PM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

بالعكس أختي رغم إنه كلامك محزن ومؤلم لكن أشوف إنك متماسكه أكثر من قبل

روحي ع موضوعك الأول وشوفي الفرق فيك الآن إتزان وبإذن الله كل مره تتجاوزي المحنه الى أن تتخلصي منها

انتي ناقصك تندمجي مع أهلك مثل قبل وأكثر الآن انتي بحاجتهم بحاجه لجو يخرجك من القلق والهم الي أنت فيه
ارجعي جمعي أخوانك انبسطي فيهم وكأنه زوجك ماتزوج صدقيني هذا الشيئ ينعكس ع حتى نفسيتك وطبيعي تمري بحالات حزن لكن لا تستسلمي لها وخروجك من الجو مو وانتي في بيتك لازم تطلعي برى البيت وتعيشي جو بعيد عن أجواء الحزن
قديم 10-10-2016, 01:21 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

الله يجزاكم خير جميعا ...موقادرة ارد على الجميع ...بس انا فعلا انسانة عاطفية جدا وبنفس الوقت دائما احكم عقلي وحسيت هالشيء ضرني ...الإنسان العاقل الناس يكبروه فوق عمره واللي عايش حياته ياخذ كل اللي يبغى ....لذلك صار اظطراب في نفسي وكرهت طيبتي ...ذهبت برمضان لطبيب نفسي قال لي عندك مزاج اكتئابي ....اللي يتكلم عن عدم ربط السعادة بشخص اللي هو شخص عايش حياته وله علاقات اجتماعية اقل شيء بيهون الأمر ....لو قراتم مواضيعي زوجي سعى بقوة انه يحصرني فيه ويعتبر الاشياء البسيطة اللي أحب انفس عن نفسي فيها انه تمرد حاول يدمجنا بقوة ولاني كنت اقدم رضى الله واعرف ان الطاعه له واجبة اذا في غير معصية ...حافظتي على بيتي واستسلمت ببعض الاشياء بس ماكان عندي زيارات ولا صديقات للأمانه بيت اهلي مايمانع ازورهم دايما كان حريص يخلينا روح وحدة بكل شيء فلما تركني انا حسيت بالعذاب لان مكانه خالي ...كنت أحس اول زواجه انه شوي مو متعود بس المكان عنده مليان وتعود فمو حاسس فيني ....عمري ماحاولت اربط سعادتي فيه وكنت اقاوم العاطفة اللي داخلي وكنت اهيأ نفسي للتعدد من قبل زواجه لان عندي احساس ومع ذلك الكلام هين والتطبيق صعب ...متفائلة كلامك صح لان اول ماتزوج كنت ابغاه ابغى يرجع لي ابغى ارجع لأقل مستوى كنت عايشه فيه قبل زواجه ...الحين ابغى اقتنع وبس ...دار بيننا نقاش وصار يقولي يمكن كمان ارجع اتزوج الثالثة آخذ ارملة اكسب فيها اجر ...وحتى لو تركت هذي بتزوج وحدة غيرها ....ايش رأيك قلت مااستشرتني بالثانية عشان تستشيرني الحين انا مستحيل اشجعه لمجرد انتقم من زوجته ...وماأبغى اظلم احد الله وحده بينصفني ....الأخت اللي سالت عن حقي مش عشان زواجه عشان هم احتالوا وزوجوه واستغفلوني وعزموني لعندهم عشان يعرفون اخباره ....وهو كان عارف وانساق لكلامهم ....عشان أشياء كثييرة أوجعني فيها ...عشان كلامه واحباطه لي في كثثيير أشياء وبالنهاية بعد ماأتأثر يقول كنت امزح في أشياء كثيير قهرني فيها وآخر رد له انتي اللي كنتي محسستني انك مو مقتنعه فيني فجربت نفسي مع وحدة ثانية وطلعت أحسن مايكون ....صرت مؤمنة انه ماعنده حتى قناعه ولا رد يواجهني بس يرد كذا ....الا كذا كان الامر يتعلق بنقص فيني ومو حابب يجرحني ....اللي تقولي عيشي لنفسك هو مو مقتنع يتركني كم اسبوع ويرجع يظغط عليا ويحسسني انه الغلط فيني وكل الحريم متعايشات قال انتي بس مو قادرة تسامحي لا الناس ولا تسامحي حتى نفسك ....لذلك ادعو الله ان يتعرض للمكر الذي تعرضت له حتى يعرف مدى القهر وهل سيسامح ام لا
قديم 10-10-2016, 07:29 AM
بياض الديم
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية بياض الديم
بياض الديم غير متصل  

أختي للأمل حكاية
تألمت جدا لما كتبت وحزنت وعلى فكرة قرأت مشكلتك وزواجه قبل فترة ووالأمس غير اليوم
صحيح ان في امل لكن مو مثل قبل سنة
هو صعب يحس بشعورك ويفكره من حقوقه ان يتزوج ويدمر شعور انسانه مافهم من الشرع الا ان حلل له اربع ما تخيل حجم الالم اللي راح يسببه لانسانه ولا راح يحس
حاسه بألمك وبكل تفاصيل ألمك
المرأة كتلة احساس ومشاعر
لكن اقلها لكن لم تنتهي الحياة انفضي الحزن من قلبك صعب يحس باللي تحسي فيه الا انت
قولي ببالك معقولة واحد من خلق الله يعيش حياته على تعاستي
كل ما رغبتك نفسك على الحزن افزعي للصلاة واسجدي وابكي واشكي لله همك وتعبك
اشمي لله وابكي بقوة قومي الليل وجاهدي على ذلك وسيبدل الله حالك
والله لكن يخرج ما بنا من هموم الا الالتجاء الى الله
اللي يسعده هو قادر يسعدك انت وقادر يبدل راحته براحتك
راحته ربما معها مؤقتة سنة فقط او سنتين لكن لا تنتظري اتركي الامر لله
فوضي الامر له وحده
دائما ادعي ان لا يحملك الله ما لا تُطيقي ستجدي بلسما عليك بكثرة قول لا حول ولا قوة الا بالله
عليك بعمل جدول يومي تقومي به من الصباح إلى المساء وماذا انجزتي فيه عليك بكثرة قراءة الكتب التي تعزز ثقتك بنفسك اشغلي وقتك حتى لو انشغلتي به
لا تفكري كيف يتعامل معها وكيف هو يعوضها وكيف يتغزل فيها وووالخ
انتبهي لنفسك ألتفي على اطفالك راح يفيدوك هم وعوضيهم محبتك احضنيهم وحني عليهم
خلي يشوفوا قوتك لا انكسارك
ادعي الله ان يربط على قلبك ويخرجك من براثن الهم والحزن
لا تستنقصي من نفسك
شوفي اختي كل يوم سوي لك جدول انجازات وحددي اهدافك واسعي لهن
مثلا الصباح بعد صلاة الفجر اجلس بمصلاك واقرأي الاذكار واذكار الصباح ثم قومي لانجاز اعمال البيت ثم خذي لك عصير بعد ما تفطري اطفالك اقرأي كتاب مفيد او شاهدي برنامج يفيدك
وكل ماتنجزي شي اعملي عليه علامة بتحسي لحياتك قيمة وهدف وخله هو ولا تسأليه عنها ايضا عليك بقراءة ورد كبير من القران ولو دخل الشيطان ينمعك لا تنشغلي عن القرآن ولو استطعتي ان تباكي عند قراءة القران فأبكي
ايضا عليك بتحديد صفحات من القران لحفظها تحدي نفسك \
اختي الحبيبة عليك بالصحبة الخيرة النافعة فوالله انها خير ما اعطى الله من نعم عليك بزيارتهن وعيشي حياتك بالطريقة اللي تريحك وترضي ضميرك
انسي ان متزوج انسي ان يتعامل معها بحب يمكن هو ما يظهر لك شي
وانت باذن الله الحب الاول في القلب
لكن خلك من هالشي ألتفتي لنفسك فقط وابناءك
اقرأي كتاب رقائق القران لابراهيم السكران وكتاب الطريق الى القرآن

حبيبتي القرآن نور على مر الزمان
ولا اعرف لامرء على وجه الارض شيئا يبدد عتمات يومه وليله الا القران تمسكي بكتاب ربي
ولا تتركي نفسك تلعب بك
استعيذي بالله من الهم والحزن والعجز والكسل
ابدأي من الآن شمري عن ساعديك نحو اهدافك العظام
الواحدة مننا لو التفت إلى نفسها وصقلتها بما يطهر قلبها من الحزن والتكاسل وسمت بها للعلو لكان وضعنا مختلف
الحمد لله الحمد لله
لا زال هناك مجال للتغيير
استعيني بالله وانطلقي حبيبتي
قديم 10-10-2016, 03:21 PM
غرناطة
عضو نشيط جدا
غرناطة غير متصل  

لا حول ولا قوة إلا بالله
تضايقت وحزنت جدا جدا جدا من أجلك
لكن ربما ماتمرين به اكتئاب ، لا تسمحي لأحد أن يسرق أجمل سنين عمرك
أنت بصحتك وعافيتك استمتعي وحطيه على جنب زوج يؤدي حقوقك ماله منّه فيها يصرف عليك وينام عندك مو لأنه صابر عليك لأنه زوجك غصب عليه يتحمل من أجل بيته وعياله
مايهم تصيرين حبيبة قلبه وإلا رقم اثنين المهم زوجه بكامل حقوقها ومع أطفالها

تأكدي إن ماعندك مشكله نفسيه ثم تخيلي إن لو الله ابتلاك بالشلل وعيشي الشعور كااامل ماذا ستفقدين ماذا سيفقد أطفالك
ثم احمدي الله وتستغلي فرصة الصحة اللي عطاك إياها ربي
واطمئني ماشرع الله التعدد وفيه تنقيص من شأنك كزوجة الرجل قادر يصبر عليك ويؤدي حقوقك بفطرته وطريقة تفكيره مو لازم رومانسية وحب عشان يتعلق فيكم وإلا يطلعكم هو يفعل مايراه بعقله صحيح

فوضي أمرك ومستقبل حياتك لله ولا تتنازلي عن كونك زوجة يصرف عليها وتعاشر ويقضى لها لزومها وبنفس الوقت انطلقي في كل الانحاء مع أهلك مع صديقاتك جاراتك وظيفة دورات اططططلعي لا تحبسي نفسك خلاص كفاااية سنه كامله ضاعت
قديم 10-10-2016, 04:48 PM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

أسأل الله العظيم بإسمه الاعظم الذي اذا دعي به اجاب ان يفرج همك و ان تبشرينا هنا بكل خير و سعادة ....
اسأل الله ان يفرغ عليك سعادة و هناء و فرحا في الدنيا و الاخرة....
اسأل الله العظيم ان يريح قلبك و يشرحه و يطيب ما فيه من جراح و ضيق ..
امين

مواقع النشر