هل الطيبة الزائدة مع أهل الزوج تولد الذل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 21-02-2011, 12:29 AM
غربت صمت 
عضو جديد
غربت صمت  غير متصل  
هل الطيبة الزائدة مع أهل الزوج تولد الذل

بسم الله الرحمن الرحيم

انا عضوة جديدة في المنتدى وبصراحه الي عجبني في هذا المنتدى النقاش الراقي والفكر النير في البداية حبيت

اطرح مشكلتي واتمنى اني اجد مايثلج صدري ويريح فكري من اخواني واخواتي في المنتدى اتزوجت وانا صغيرة من قريب لي يحبني واحبه بشكل كبير بحكم قرابتنا وبيننا وبين اهل زوجي نسب من جهت اخواته واخوانه يعني بالعربي متزوجين من عندنا وبرضوه احنا متزوجين من عندهم يعني ترابط كبير طبعنا انا واخوات زوجي وام زوجي اصدقاء بشكل كبير ومن قبل ادخل عليهم
لاكن طيبتي الزائده اضاعتني اقسم بالله اني عاماتهم معامله لايمكن ان يتخيلها انسان لدرجة اني انفذ كل مايطلبون مني بدون رفض حتى وان وقعت في الخط او الحرج كنت اشاهد بعض المواضيع التي تغضبني ومع ذالك التمس لهم العذر ولاكن ان تصل المساله الى درجة اتبلي انصدمت في اصدقاء العمر والصدمه الاكبر في ام زوجي هل الطيبه الزائدة واحترام القريب تولد الضعف والذل والاستخفاف بك هناك مواقف كثيرة تدمي القلب سوفا اذكرها اذا وجدة تجاوب من الاخوة والاخوات

التعديل الأخير تم بواسطة أم داليا ; 21-02-2011 الساعة 12:40 AM السبب: تعديل العنوان لبيان المضمون
قديم 21-02-2011, 01:20 AM
جوري1427
عضو نشيط
جوري1427 غير متصل  
النصيحة الي اقدمها لك يااختي انك تكوني رسمية معاهم نوعا ما يعني لا يعرفون عنك كل شي وين رحتي وين جيتي وش اشتريتي لانك بكذا تثيري غيرتهم وبنفس الوقت قدمي لهم التقدير والاحترام ولا تقابلي السيئة بمثلها , والله يوفقك
قديم 21-02-2011, 01:32 AM
&&sssa&&
عضو جديد
&&sssa&& غير متصل  
شوفي اختي الطيبه مع اهل الزوج مافيها شي والله والله اني عايشه مع اهل زوجي كاني مع اهلي
وكلنا سواسيه بالبيت انا واخوات زوجي ودايم قلوبنا على بعض والله اني معتبرتهم مثل اخواتي تصدقين اني افضفض لهم ان كنت زعلانه او متضايقه حتى من اخوهم وهم يقعدون بصفي وانا نفس الشي معهم يعني ان شافوا اهل زوجك الطيبه من اساسك وماتتصنعينها راح تكبرين في عينهم ولو مابينوا لك هالشي لان الانسان يجزاء بجنس عمله صدقيني بس اهم شي يكون لك راي معهم وتشاركينهم بكل شي عشان يحسون انك معهم ومو معناته ان اطعتيهم بكل شي انها مذله بالعكس ان كنتي تطيعين امه وابوه راح تكسبين الاجر وتكبرين بنظر زوجك وعن تجربه والكل له نظره وراي - اتمنى ان تقبلي رائي
قديم 21-02-2011, 01:56 AM
شوكه بين ورد
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوكه بين ورد
شوكه بين ورد غير متصل  
انا تجربتي مع اهل زوجي بالبداية كنت جدا رسميه معاهم وكانت ام زوجي تحاول تحرض ولدها علي لكن تعلمت مع الايام اني اكسبها وصرت احيان اجيب هديه لها وصرت اعتبرها زي امي واتكلم مع بناتها والله انها تغيرت وصار تعاملها معي احسن من اول الحمدلله على كل حال اختي ترى انا كمان كنت ومازلت ادعي دايما ان ربي يشرح صدر اهل زوجي لي ويشرح صدري لهم والله يااختي ان الدعاء هوالسبب الاول في تغيرهم
والله يهدي اهل زوجك ويحنن قلبهم عليك
قديم 21-02-2011, 02:22 AM
رومانسية الوحده
عضو مميز
رومانسية الوحده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربت صمت  مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

انا عضوة جديدة في المنتدى وبصراحه الي عجبني في هذا المنتدى النقاش الراقي والفكر النير في البداية حبيت

اطرح مشكلتي واتمنى اني اجد مايثلج صدري ويريح فكري من اخواني واخواتي في المنتدى اتزوجت وانا صغيرة من قريب لي يحبني واحبه بشكل كبير بحكم قرابتنا وبيننا وبين اهل زوجي نسب من جهت اخواته واخوانه يعني بالعربي متزوجين من عندنا وبرضوه احنا متزوجين من عندهم يعني ترابط كبير طبعنا انا واخوات زوجي وام زوجي اصدقاء بشكل كبير ومن قبل ادخل عليهم
لاكن طيبتي الزائده اضاعتني اقسم بالله اني عاماتهم معامله لايمكن ان يتخيلها انسان لدرجة اني انفذ كل مايطلبون مني بدون رفض حتى وان وقعت في الخط او الحرج كنت اشاهد بعض المواضيع التي تغضبني ومع ذالك التمس لهم العذر ولاكن ان تصل المساله الى درجة اتبلي انصدمت في اصدقاء العمر والصدمه الاكبر في ام زوجي هل الطيبه الزائدة واحترام القريب تولد الضعف والذل والاستخفاف بك هناك مواقف كثيرة تدمي القلب سوفا اذكرها اذا وجدة تجاوب من الاخوة والاخوات
شوفي يا اختي

مو بس اهل الزوج الطيب في ذا الزمن يستغل

عيبك انك ما حطيتي لعلاقاتك معاهم حدود

في مثل يقول

السور بحديقتك يجعل جيراك طيبين

حدود وليس عصبيه ونرفزة و مشاكل

لكن ودي اسمع مالديك من مواقف علي استطيع استنباط المشكله منها

فهلا اتحفتنا
قديم 21-02-2011, 02:23 AM
معدن الرجوله
قلب المنتدى النابض
معدن الرجوله غير متصل  
أختي الفاضلة لندع أفكار المجتمع على جنب
لإن سؤالك هذا ( هل الطيبة الزائدة مع أهل الزوج تولد الذل )
من وجهة نظر المجتمع ستكون الإجابة عليه كالتاللي
فيه ناس ماتجي إلا بالعين الحمرا - الطيبة ما تنفع في هذا الزمن
لكن الإجابة المنطقية و الواقعيه على سؤالك نفسه
لا يوجد شيء إسمه طيبه زايده
هناك طيبه فقط ( و قد إمتدح الله الطيبون و الطيبات )
و كان رسول الله صلى الله عليه وسلم طيب
حتى مع المسيء فلا يلزمنا المسيء خلقه
و لم تكن يوما الطيبه و حسن الخلق ( ذل أو هوان ) بل عزة و رفعه في الدنيا و الآخره

اتق الله حيثما كنت ، وأتبع السيئة الحسنة تمحها ، وخالق الناس بخلق حسن
الراوي: معاذ بن جبل و أبو ذر الغفاري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 3160
خلاصة حكم المحدث: حسن
قال تعالى ( وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى )
الكلمة الطيبة صدقة
الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن حبان - المصدر: المقاصد الحسنة - الصفحة أو الرقم: 378
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا . وخياركم خياركم لنسائهم
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1162
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح
سئل عن أكثر ما يدخل الناس الجنة ؟ تقوى الله وحسن الخلق وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار ؟ فقال الفم والفرج .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2642
خلاصة حكم المحدث: حسن
وإن صاحب حسن الخلق ليبلغ به درجة صاحب الصوم والصلاة
الراوي: أبو الدرداء المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 3/352
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد

فإستمري على طيبتك و حسن خلقك و سيرفعك الله في الدنيا و الآخره
قديم 21-02-2011, 02:51 AM
دانة المغرب
عضو نشيط جدا
دانة المغرب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربت صمت  مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

انتي افرضي احترامك لنفسك
لم افهم جيدا ما نوع المذلة الي تواجهيها مع اهل زوجك
وذكرتي انك مطيعة لهم بكل شيء
هل مقابل طاعتك لهم تجدين الجحوذ والنكران؟؟
ام زوجك لابد ان تعامليها باحترام وتقدريها لاجل انها ام لشريك حياتك..وحتى وان غلطت بحقك
اتركيها وشئنها بدون ردة فعل وفعل..واخبري زوجك بما يضايقك ..بعيد عن القرابة وعن كل شي
قديم 21-02-2011, 04:48 AM
سفير القرويين
قلم مبدع
 الصورة الرمزية سفير القرويين
سفير القرويين غير متصل  
السلام عليكم
اولا احمدي الله على طيبتك فهناك من لايعرف لها طريق
ومن صفات الطيبين الصبر واحتساب الاجر من عند الله وام زوجك بمثابة امك وكلو يهون من اجل عيون زوجك
فكلما صبرت نلت
تحياتي
قديم 21-02-2011, 10:02 AM
عاشقة الغالي
عضو مثالي
 الصورة الرمزية عاشقة الغالي
عاشقة الغالي غير متصل  
كل شي لازم يكون له حدود
مانقول لاتحبيهم ولاتساعدينهم بالعكس
بس دايما خلي بينك وبين اي شخص بالدنيا حدود
قديم 21-02-2011, 10:43 AM
fafi