الم بالجهه اليسرى من الظهر - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 24-04-2010, 07:36 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
الم بالجهه اليسرى من الظهر

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته,
منذ حوالي العامين بدأت أشعر بألم من الجهه اليسرى من ظهري وكنت أشعر بالألم عند استيقاظي من النوم فاعتقدت أنها قد تكون المرتبة أو الفرشة هي السبب في ذلك الألم. لكن من حوالي ال ٩ أشهر بدأت عدد مرات الألم تزداد و في رمضان الماضي ازدادت كثير خاصة لما كنت اكون صايمة. و ذهبت للطبيب و في المرة الأولى وجد كريات دم بيضاء في تحليل البول فقام باعطائي مضاد حيوي لأنه قال أنه قد يكون التهاب في الكلية مع اني لا أشعر بحرقان عند التبول. و أخدت أول كورس من المضاد الحيوي و أستمر الألم فذهبت مرة أخرى للطبيب و أعطاني مضاد حيوي أخر و أجريت تحليل دم و كانت نتيجته أن كليتي تعمل جيداو لايوجد اي مشكلة. أخذت الكورس التاني من المضاد الحيوي و الألم يذهب لفترة و يعود من جديد. الدكتور قال قد تكون حصوة في كليتي و طلب مني أعمل x-rays بس أنا الى الان ما عملت لاني ما بحب أروح على المستشفى. و لاحضت أنه لما أشرب ماء بكثرة يذهب الألم. و طول اليوم بكون جيدة و مش حاسة بأي ألم بس لما أصحى على صلاة الفجر بكون ظهري من الجهه اليسرى يؤلمني فبصلي و بشرب ماء و بنام و لما أصحى في الصباح ما بكون حاسة بألم. شو تفسير هالأعراض و هل تكون حصوة فعلا؟ أنا سمعت أن ألم الحصوة صعب كتير و مش محمول بس الألم ياللي بشعر فيه محمول شوي بس بيضايقني كتير. يعني قد أقضي فترة ماتقارب الثلاث أسابيع من دون شعور بأي ألم و فجأة بيرجع . أفيدوني جزاكم الله خير.

تم تعديل العنوان ليتضح المضمون..الاشراف

التعديل الأخير تم بواسطة Crestalla ; 24-04-2010 الساعة 05:37 PM
قديم 24-04-2010, 02:24 PM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
ماحدا عنده فكرة عن الموضوع????
قديم 24-04-2010, 02:46 PM
عندي حلم
عضو جديد
عندي حلم غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله

أتمنى لك الشفاء العاجل أختي الفاضله

بالنسبه للاعراض التي ذكرتيها فهي لا تعين في التشخيص لانها أعراض عامه والاحتمالات واسعه جدا لحالتك المرضيه .. تبدأ من إلتهاب بسيط في عضلات الظهر وتنتهي بإلتهابات الكليه المزمنه والحصوات وغيرها

لذلك فأنا أشجعك على الاخذ بنصيحة الطبيب وعمل أشعة الاكس راي وكذلك عمل مزرعة بول ثم التوجه إلى المستشفى

بالنسبه لتساؤلك عن الحصوه .. فالحصوه أعراضها تتفاوت من ألم بسيط إلى الالام شديده ودم في البول وغيرها
ربما حالتك في المراحل المبكره

عندي سؤال .. هل تتعرضين لارتفاع في درجات الحراره مصحوبه بقشعريره بين الفتره والاخرى ؟
قديم 25-04-2010, 09:36 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
ِشكرا على ردك أخي عندي حلم. و جواب سؤالك لا لا أعاني من هذه الأعراض. لاحظت تغير في لون البول فعندما أستيقض من النوم و عندما أكون أشعر بالألم فان لون البول يكون أصفر داكن يميل الى البرتقالي. و عندما أشرب الكثير من السوائل و يزول الألم فإن لون البول يكون أصفر فاتح جدا يكاد يكون معدوم اللون.
قديم 25-04-2010, 09:43 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
أه شيئ اخر تذكرته هو أن الألم لا يكون محصور في الجهة اليسرى من ظهري فقط لكني أشعر بالألم في الجهة السفلى من الجانب الأيسر من الأمام أيضابس معظم الوقت يكون أقوى من جهة الظهر. جزاك الله خير.
قديم 25-04-2010, 06:02 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Sabeyi مشاهدة المشاركة
ِشكرا على ردك أخي عندي حلم. و جواب سؤالك لا لا أعاني من هذه الأعراض. لاحظت تغير في لون البول فعندما أستيقض من النوم و عندما أكون أشعر بالألم فان لون البول يكون أصفر داكن يميل الى البرتقالي. و عندما أشرب الكثير من السوائل و يزول الألم فإن لون البول يكون أصفر فاتح جدا يكاد يكون معدوم اللون.
اختي لا اريد ان افتي في موضوعك لاني لست طبيبه
بس حبيت اوضحلك معلومه

البول عند الاستيقاظ من النوم يجب ان يكون غامق اللون لانه مركز بسبب انه بقي في المثانه لفتره من الزمن وهي ساعات النوم وهذا طبيعي لا خوف منه لانه يحدث لكل انسان سليم ..
اما عند شرب السوائل والماء خصوصا بكثره فيقوم بتصفية لون البول وتخفيف تركيزه لذلك يكاد يكون لونه معدوم ..

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 26-04-2010, 02:05 AM
لوجينا
عضو نشيط جدا
لوجينا غير متصل  
هذا يا اختي على ما اعتقد التهاب في الابوال
اتمنى لك الشفاء العاجل

الحمد لله على كل حال
قديم 26-04-2010, 07:56 AM
ريومة
عضو نشيط
ريومة غير متصل  
عليك بشرب ماء البقدونس والاكثار من شرب الماء طول اليوم
قديم 26-04-2010, 09:30 AM
Sabeyi
عضو نشيط جدا
Sabeyi غير متصل  
جزاكم الله خير كل من رد على سؤالي. أختي ريومة ماذا تقصدين بماء البقدونس؟ هل أغلي البقدونس و أشرب مائه؟
موضوع مغلق

مواقع النشر