الزواج من بنت صغيرة جداً - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 08-11-2014, 07:53 PM
mohamad2015
موقوف
mohamad2015 غير متصل  
رد : الزواج من بنت صغيرة جداً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أجمل أنثى مشاهدة المشاركة
شدتني جملتك (مبسوطة جدآ) في النظرة الشرعية .. تذكرت أختي كانت مثلها تزوجت وهي في 3 متوسط من رجل في ال25 ربما ينقص سنة او يزيد هي طفلة وهو حديث عهد بفراق المراهقة بمعنى أنه متزوج من طفلة لن تصبر على تقصيره ولن تعرف كيف تتصرف تجاه أخطاءه , طفلة ستكبر لتكون مراهقة وترى بنات سنها وزميلاتها لاحديث لهن سوى الدراسة والملابس والقصص والمسلسلات و... الخ أما هي فبيت ينتظرها وطفل يحتاج أن تعتني به وكي وطبخ وزوج يريد وتبدأ بالمقارنة كلما تعبت وانهكت..
أختي بعد طفلين وبعد العشرين تطلقت بشهادة المتوسط رغم انها ذكية ومتفوقة جدآ !!
زوجها لايشرب ويصلي وحنوون جدآ وبار لكن لم يراعي فروقات انها طفلة ومراهقة والمجتمع وكيف تعيش فتياته لم ينتبه ان الزمن تغير ليس زمن امي وامه واجدادنا لم يلاحظ ان ابنة ال30 الآن ابنة العاشرة من ذاك الزمن أحسن منها من ناحية تحمل شغف العيش وطولة البال والتحمل والصبر ..

أخي محمد أوردت قصة أختي لتستفيد لتراعي من ستكون زوجتك وام أبنائك كن لينآ معها فتكسبها لاتنفرها منك بالقسوة وكثرة العتاب والاوامر والصراخ أغمرها بحنانك وعطفك سيهون عليها أي تعب وأي شيء .. أعطها حقوقها قبل أن تطالبها بواجباتها تجاهك وكن كريمآ وتغاضى عن بعضها لصغر سنها ودراستها .. وتذكر انها لن تنسى ذلك لك أبدآ وان نجاحها فخر لك ولاولادك ,
دائمآ عاملها ماذا لو كانت أبنتك متزوجة بهذا السن كيف تريد أن يعاملها زوجها ؟
لاتستعجل عليها بالحمل فامامك وامامها العمر المديد ان شاءالله للانجاب والتربيه , أستمتع بها ودعها تستمتع بك وتعتاد عليك وتتعلق بك ليس قبل سنتين ع الأقل وحبذا اكثر ..

إن أحببتها فأكرمها وإن كرهتها فسرحها بإحسان .

الله يجمع بينكم بخير ويوفقكم يآرب .
أختي اجمل انثى احترم فيك تفاعلك لا يوجدك لديك الا مشاركة واحدة كانت من نصيب موضوعي
سأعلق على كلامك نقطة نقطة
تقولين زميلاتها لا حديث لهن سوى (الدراسة والملابس والقصص والمسلسلات)
على ان ماذكرتيه لا اعتبره مصيبه وفقدان شي عظيم .. الا اني اقول .. كل ذالك لا يتعارض مع الزواج بالعكس الزواج يدعمه فتكون معها ملابس بسبب الزواج واما المسلسلات فحدثي ولا حرج عندها وقت خاص فيها غير بيت اهلها والدراسة اهم شي عندي

اما كلامك (فبيت ينتظرها وطفل يحتاج أن تعتني به وكي وطبخ وزوج يريد )
كل ماذكرتيه لا يعتبر اعمال شاقة .. البيت ينتظرها هنا او هناك والطفل روح الحياة و الكي والطبخ عمل بني ادم والزوج ماذا يريد

الاخت اجمل انثى اتوقع ان اختك ما تبغى مسؤولية وتبغى تكون ملكة مخدومه (وانا لا اذمها) فلكل شخص مايريد
والان بنت 15 سنة تكون ربت بيت و ام 30 سنة تكون طفلة .. كل هذا يعتمد على البيت الذي تربت فيه
شوف الرجال تلقين من يعتمد على نفسه ويدرس ويكافح ومنهم من يطلب امه مصروف زوجته وهو كبير

العيب ليس في الزمن العيب في البيوت التي اخرجت هؤلاء
مع احترامي لاختك انا لا اتهمها ولا اعرف ضروفها
قديم 08-11-2014, 07:58 PM
mohamad2015
موقوف
mohamad2015 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الافكـ نبع ـار مشاهدة المشاركة
لااحد يزعل مني بس تراهم كلهم نفس التصرفات

مو كلهم لانصير ظالمين

بس فيه شخص "قريب مني" تزوج وحده عمرها 18 وقال معقده وماعندها فكر ولاعقل وماتعرف تتفاعل معي

وطلقها وهو يحبها لانه مافيه صبر

بعدها
تزوج وحده حقووده ومافيها مخ كانه متزوج رجال و"تلعب كوره" وتشجع ويقول حتى في الفراش تسولف عن المباراه واسمها كانه اسم رجال لووول
ويقول اتكلم معها عن مستقبلنا ماافيه اي تفكير بس تفكر بالدوري وبموقع كوره والتفريقه حقت المباراة
وعمرها 26 اصغر منه بسنتين

يعني انا لو بختار اتزوج وحده عمرها 18 وبدون فكر او عقل وتسمع كلام اهلها بالصغيره وبالكبيره
ولا اتزوج وحده اكبر منها بثمان سنين ونفس النظام لاوالعن منها بعد

توكل بس وخذ البنت مدامها راضية فيك ولاتقول لاحد انها صغيره او تتكلم عن وضعها لاصحابك حتى لو اقرب واحد لك حتى اخوانك لايدروون وش حاصل

ولاتسمح لاحد يدخل بحياتك من ناحية تعاطف معها من اهلك
ولو عرفت ان امها تتدخل لاتتكلم واستخدم معها السايكولوجية العكسية والطريقة انك تنصاها وتبدى تاخذ رأيها عن حياتك وعن مستقبلك وكيف تتصرف مع بنتها وبكذا تكسبها هي وتبداأ تأثر على بنتها بصالحك مو ضدك
وحتى لو ماحصل هالشيء بتكون تفاديت العدائيه في ارأئها

اتمنى انك فهمت علي ,,,,,,,,,,,,,,,

موفق
اعوذ بالله اكره شي عندي بنت همها الدوري
لا اقول ان البنت لا يحق لها متابعة الدوري هههه لكن انا اكره هذا الاهتمام في البنت واعتبره بالنسبة لي يتعارض مع الانوثة الله لا يطيحنا فيها ههههه

شكرا لك انا ما اقدمت على الزواج الا بعد ما تاكدت من عدة اشخاص انها تقوم بواجبات البيت مع امها ويعتمد عليها كثيرا وبنفس طيبة

انا مهتم لهذا الشيء وخاصة بعد ما عرفت صغر سنها
قديم 09-11-2014, 04:01 AM
مبتعثة متفائلة
عضو مثالي
مبتعثة متفائلة غير متصل  

الله يوفقك
قديم 09-11-2014, 10:38 AM
وجودكك يعذبني
عضو جديد
 الصورة الرمزية وجودكك يعذبني
وجودكك يعذبني غير متصل  

اخي الكريم محمد

كلنا نتمنى لك الخير
واتمنى لكك التوفيق و الحياه السعيده
انا بنظري لا اظن بان الموضوع كبير او شي كهذا
الان وفي هذا الوقت جميع الفتيات الصغيرات ف خط الزواج ولا بأس بزواج وفي هذا السن
لديه احدى من الصديقات لديها طفلاً الان و عمرها 17 فلا بأس بذلك
و ايضاً انها سعيده جداً
فالسن لا نكثر له الان و بما انها سعيده بهذا ف لا شي يستطيعون وقفك هنا
و كما قلت لاحدى الاخوان
الحياه حيتك والقرار قرارك و المستقبل مستقبل ف الخيار لك انت و ليس لهم ،،،،!
فلك حرية الاختيار و فكر ف نفسك و فيها فقط و لاتكثر للمجتمع
اتمى لك الافضل و فكر جيداً
قديم 10-11-2014, 10:08 PM
عائشة الأنصاري
عضو جديد
عائشة الأنصاري غير متصل  

رائي توها صغيرة. ونسبة النجاح كبيرة في البداية بسبب صغر سنها لكن بتواجه ضعف خبراتها هذا اول شي. ثاني شي بعدين لا كبرت احسب حسابك بتشوف وحدة ثانية. وهذا طبيعي شخصيتها ما اكتملت. وانت وحظك. شخصيا ما ادعم زواج الصغيرات
قديم 17-11-2014, 12:44 AM
أجمل أنثى
عضو نشيط
أجمل أنثى غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamad2015 مشاهدة المشاركة
أختي اجمل انثى احترم فيك تفاعلك لا يوجدك لديك الا مشاركة واحدة كانت من نصيب موضوعي
على ان ماذكرتيه لا اعتبره مصيبه وفقدان شي عظيم .. الا اني اقول .. كل ذالك لا يتعارض مع الزواج بالعكس الزواج يدعمه فتكون معها ملابس بسبب الزواج واما المسلسلات فحدثي ولا حرج عندها وقت خاص فيها غير بيت اهلها والدراسة اهم شي عندي

كل ماذكرتيه لا يعتبر اعمال شاقة .. البيت ينتظرها هنا او هناك والطفل روح الحياة و الكي والطبخ عمل بني ادم والزوج ماذا يريد

الاخت اجمل انثى اتوقع ان اختك ما تبغى مسؤولية وتبغى تكون ملكة مخدومه (وانا لا اذمها) فلكل شخص مايريد
والان بنت 15 سنة تكون ربت بيت و ام 30 سنة تكون طفلة .. كل هذا يعتمد على البيت الذي تربت فيه
شوف الرجال تلقين من يعتمد على نفسه ويدرس ويكافح ومنهم من يطلب امه مصروف زوجته وهو كبير

أحترم رأيك وان لم يصيب هدفي من سرد قصة أختي وفهمت كلامي ومقصدي خطأ ..
لم أشارك إلالان ماذكرته حقيقة رأيتها فقلت ربما تفيدك في تعاملك مع زوجتك مستقبلآ وتراعي أي تصرف يصدر منها وحتى تكون أرق واكثر حنية فقط ..
أختي كانت طفلة ومراهقة معها طفلان الان في ال30 متزوجة ومستقرة وطباخة ماااهرة جدآ وست بيت شاطرة وتخرجت من الثانوي ومنتسبة في الجامعة ولديها طفل جميل .
أستاذ محمد عندما ذكرت الملابس و..الخ قصدت اللامسؤلية في التفكير واللامبلاة والرفاهية ستغبط صديقاتها على راحة البال وعدم حمل هم التفكير بشيئ
كذ لك عندما ذكرت الطبخ و..الخ قصدت هم المسؤلية والتفكير به فكل أنسان مخلص وأمين في شيئ ان كان عمل أو أسرة سيكون أكثر قلقآ عليه وهذا ماقصدته التعب الروحي والقلق الفكري لايقارن بتعب الجسد أبدآ فهو اشد وأكثر أرهاقآ .. ومقارنتك وتحليلك بعد إذنك ليست في محلها .. فيكفيك واقع المتزوجين وغبطتهم للأعزب وانه خالي
مرتاح البال .. وكثير من العزاب يحجم عن الزواج بسبب المسؤلية وهو ابن ال35

كلامي سابقآ .. لا تعتبره أعتراضآ أبدآ ولتقرأه بنظرة أجابية فربماتخرج بفائدة منه .

تأكد أستاذ أنا مع الزواج المبكر خاصة عند وجود الرغبة أعتبره ضرورة .. لكن يجب مراعاة الفروق بمعنى عندما تتزوج من ابنة 17 ليس كما تتزوج ابنة25 طالب الابتدائية معاملته تختلف عن طالب المتوسط لكل عمر تعامل فعليك باللطف واللين وغض الطرف (حبتين) عن بعض التقصير

تمنياتي لك ولخطيبتك بزواج سعيد وناجح
قديم 17-11-2014, 01:15 AM
روح قطرر
عضو نشيط
روح قطرر غير متصل  

انا تزوجت وعمري 19
وعلي الرغم من ذلك الي اني اكتشفت اني اجهل امور كثيره بالزواج والرجل ونفسية الرجل تعبت زوجي ببزارتي ههههههههه
فمابالك بالي عمرها 16 !
عموما موفق اخوي
لكن خذ لك نفس عميق وطولت بال معها لو توصل ل 10 سنين
انا حاليا لساتي اشياء اجهلها وبزر وصغيره عليها وفيه اشياء بديت ادركها يعني المركب عندي صار يمشي افضل من قبل والسبب اني كبرت شويه وريحت زوجي
فهي اصبر عليهاااا
اصبر اصبر اصبر
قديم 18-11-2014, 06:33 PM
حفيدة عبدالله
عضو جديد
حفيدة عبدالله غير متصل  

من رايي صراحه عادي انك تتزوج ببنت صغيره بالسن انت ما عليك من عمرها المهم طريقه تفكيرها وفهمها للحياه بس احب انبهك ع كذا حاجه انك تتعامل معها برفق وحنيه وماتشد عليها حتى لو غلطت واذا بتنصحها طبعا باسلوب حلو
وتكلمها ع اساس انها بنت كبيره وفاهمه و اهمممممم شي تعطيها وتجيب لها حتى لو بدون ما تطلب وبس وربي يوفقكم ويسهل لكم اموركم يارب
قديم 18-11-2014, 09:58 PM
معيض بين المروج
عضو جديد
 الصورة الرمزية معيض بين المروج
معيض بين المروج غير متصل  

احيانا السن مايلعب دور كبير بقدر التربيه بعضهم صاكه ال 25 وباقي تصرفاتها طفله والعكس

بالعكس الصغيره احس احلي
قديم 19-11-2014, 09:31 AM
ظل الياسمين1989
عضو نشيط جدا
ظل الياسمين1989 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamad2015 مشاهدة المشاركة

الكلام سهل لكن الفعل صعب
بنت عمرها 15 او 16 تتحمل مسئوولية
تحمل وتنجب و و و و
والبعض زوج لايقدر ومعروف مسئوولية الامهات اكثر من ناحية الانجاب وغيرة

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 19-11-2014 الساعة 12:15 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر