سجين سابق مقبل على الزواج. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 24-10-2014, 09:25 PM
سهاد راجي
عضو نشيط جدا
سهاد راجي غير متصل  
رد : سجين سابق مقبل على الزواج.

العزلة والانطوائية شيء عادي لأنك اعتدتها مع السنين
وستزول بإذن الله مع الوقت

ولكن نصيحة لا تفكر إخاء الأمر عمن تريد الاقتران بها أبدا
وكن واضحا من البداية معها

أسأل الله لك التوفيق
قديم 24-10-2014, 09:28 PM
AlMathlom
عضو جديد
 الصورة الرمزية AlMathlom
AlMathlom غير متصل  

شكرا لك وللجميع، عسى الله يكتب مافيه الخير.
قديم 24-10-2014, 09:29 PM
evaine
عضو نشيط
 الصورة الرمزية evaine
evaine غير متصل  

اقتباس:
وبعد انقضاء 12 سنة أخرجوني كذا بدون براءة ولا تعويض ولا حتى حكم واضح مجرد صرف نظر هكذا لإغلاق القضية
بالنسبة للمقتبس حبيت افيدك انو بإمكانك رفع دعوى تعويض ..
واستشير محامي بهذا الخصوص وايضا بخصوص صك البراءة
وانصحك تقوم بهذه الخطوة قبل اقدامك ع الزواج

الله يفرحك ويعوضك خير

" وَلسوف يُعطيك ربُّك فترضى "
قديم 24-10-2014, 09:37 PM
AlMathlom
عضو جديد
 الصورة الرمزية AlMathlom
AlMathlom غير متصل  

اخوي الكريم evaine للأسف سألت بس يقولوا لازم صك براءة، علشان اقدر اطالب بتعويض. قال لي أحد المحامين أن القضاة لديهم توجيهات بأن يتجنبوا منح صكوك براءة قدر المستطاع لانها تسيء لسمعت القضاء وأيضاً تكلف الدولة تعويضات مالية. فأصبح اغلب القضاة لا يهتمون للضحية ان صح التعبير فقط يهمهم تنفيذ التعلمات والتوجيهات الا من رحم ربي. انا لم اهمل هذا الجانب ولكنه يحتاج لوقت طويل من الإجراءات والغير مضمونة النتائج. شكرا لك على مرورك.
قديم 24-10-2014, 11:36 PM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

[QUOTE=AlMathlom;3125887]شكرا لكم من اعماق قلبي على تفاعلكم،،أثلجتم صدري أثلج الله صدوركم،، بعض الآراء و التعليقات تكتب بماء الذهب فجزاكم الله عني كل خير،،،سأعلق على بعض النقاط التي أثيريت من بعض الاخوان والأخوات وليعذرني البقية الذين لم اعلق على ردودهم،،،
بإجاز أقول انا وجدت نفسي فجأة بطل رواية مأساوية درامية هولويودية وكل ذلك كان على حساب عمري ونفيستي لكن الحمد لله على كل حال. أحدى الاخوات قالت لي أن المفروض يكون بيني وبين زوجتي المستقبلية أخذ وعطاء وبأن لا أتوقع الزوجة الملائكية على حد تعبير الأخت جزاها الله خير فأقول لها وللبقية أنا لست مَلَكاَ كي أبحث عن زوجة بهذه المواصفات، انا قدمت تنازلات كبيرة في حياتي من أجل أن أتأقلم مع كثير من الظروف والأحداث، فمن باب أولى أن أتنازل عن الكثير من أجل شريكة عمري، فقط يهمني أن تكون زوجة بمعنى زوجة تهتم فيني وتحس فيني وسأكون لها كل شيء، أكيد راح أبادلها نفس الاهتمام والحب. وهذا شيء بديهي لشخص يبحث عن الزواج والاستقرار، وبالنسبة للأخ اللي قال هل كانت الـ12 سنة جزء من العقوبة فأقول له لا للأسف لأنهم وبعد انقضاء 12 سنة أخرجوني كذا بدون براءة ولا تعويض ولا حتى حكم واضح مجرد صرف نظر هكذا لإغلاق القضية لانني في نظرهم لست الا طرف مشارك ولست الطرف الأساسي في القضية على حسب توزيعهم للأدوار، قد يظن البعض أني ابالغ او أني أتقول عليهم، والله يشهد ما قلت لكم الا جزء يسير من مأساتي فهنا لا يتسع المقام لسردها كاملة، ولست بصدد ذلك، لكنها أتت معي كجزء من المشكلة حتى تتضح لكم الصورة فقط،، أكثركم كان مع رأي أني لا أقدم على خطوة الزواج الا بعد أن اتجاوز هذه المرحلة، فأقول لهم جميعا أنا في مجاهدة مع نفسي وصراع وبإذن الله أنتصر على الضعف والتردد، لكن كيف لي أن أنتصر على نظرة المجتمع لي؟.. أحد الاخوات علقت تقول لا تلوم المجتمع في نظرتم القاتمة للسجين. فأقول لها ليس من رأى كمن سمع. انتي لا تتخيلين مدى الظلم والجور داخل السجون. قد اتوافق معك فقط في قضايا المخدرات فهم الذين يعودون للسجن أكثر من مرة. أما بقية القضايا فللأسف ليس فقط الافراد هم من أخطأ بل عائلاتهم و مجتمعاتهم يتحملون جزء من مسؤولية الخطأ وعليهم أن يتحملوا أيضاً جزء من الحل، فهناك ما يندى له الجبين من القصص والمأسي التي العائلات هم الاساس فيها قبل السجين نفسه. سيطول الكلام في ذلك فدعني أختصر لك وللقراء الأفاضل فأقول لانحكم على الانسان من مجرد وقوعه في ازمة او حتى خطأ بأنه انسان فاسد او فاشل وفي الحديث لا تعين الشيطان على اخيك.
أشكر لكل من دعى لي وأسأل الله العلي العظيم أن يكتب لكم الاجر والثواب وان لا يريكم مكروه في أنفسكم ولا أزواجكم ولا ذرياتكم انه على ذلك قدير.[/QUOTE

]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
ثق ياأخا اﻹسلام من ظلمك سيأخذ عقابه من الله في الدنيا والأخرة ، اطمئن وقر عينا ..
إذا لاتستطيع البوح هنا بإمكانك أن تتواصل مع معالج نفسي بدون أدوية تخرج من عزلتك وإنطوائيتك، ظلمت في السجن 12 عاما
فهل ستظلم نفسك وتعاقبها بالعزلة والوحدة ، ألم يحن الوقت لترى حياتك ؟!
فاأنت تستحق الكثيير ...
أرجوك لاتترك نفسك هكذا ..
وليس عيبا أن تذهب لمعالج نفسي ..
افعل هذه الخطوة وستتغير للأفضل كثيرا ..
لك الدعوات تترا..
قديم 24-10-2014, 11:51 PM
ماعدت أنا
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ماعدت أنا
ماعدت أنا غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله

أخي الفاضل المظلوم

لا تيأس من رحمة الله وتيقن أن ما أصابك لم يكن ليخطأك وما أخطأك لم يكن ليصيبك
ثق بالله أن ماحصل لك إبتلاء يختبر الله به صبرك فكن من الصابرين الشاكرين

لي قريب سجن بتهمة القتل أيضا وقضى في السجن فوق 8 سنوات
نعم سجن صغيرا كما أنت و قضى سجنه بين القران والدراسه وشغل نفسه بما يعود عليه بالنفع
خرج بعد دفع الديه لأهل المقتول وهاهو الآن تزوج من فتاة وحياته مستقره يذهب ويسافر وكأن شئ لم يكن
نسي ماضيه واعتبر نفسه وليد اللحظة

لا تنسى أخي الفاضل أن نبينا يوسف عليه السلام قد سجن ظلما وابتلي بما لم يعمل به
ورغم ذلك أظهر الله الحق و نصره فلا تيأس و اتكل على من لايخيب سبحانه
قديم 25-10-2014, 12:00 AM
AlMathlom
عضو جديد
 الصورة الرمزية AlMathlom
AlMathlom غير متصل  

الاخوات الفاضلات، الشكر لكم على احساسكم بمعانتي وتلمسكم جرحي، ودعواتكم المباركات،سأبذل قصارى جهدي لاتغير للأفضل وسيأتي ذلك اليوم الذي أستوفي فيه حقي كاملاً عند ربي، فقد يأست من عدل البشر ولكن لم أيأس من عدل رب البشر.
قديم 25-10-2014, 12:17 AM
modofetsh
عضو جديد
modofetsh غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AlMathlom مشاهدة المشاركة
الا أختي الكريمة سهاد، يوجد لدي أم واخوات ولكن ليست المشكلة بحد ذاتها تكمن في ايجاد الزوجة، لكن الاشكال كان في أمور عديدة منها اني متردد كثير واحس بحب العزلة والانطوائية تكتنفني الى حد ما، وأيضاً طرحت عدد من المشاكل التي اعاني منها في المشاركة الاصلية، لا يتسع المقام لاعادتها، البنات كثير على قولت أمي لكن المشكلة فيني اني كنت أتساءل هل اخبر البنت واهلها بأني سجين سابق وعدد من التساؤلات التي تتصارع بداخلي ستجدينها في الموضوع الأصلي، أشكر لك مرورك فكتب الله أجرك واجر الجميع.
اولا العزلة لصالح البنت في جانب وجانب ضدها يحتاج تتاقلم
عزلتك يعني انك راح تجلس معها في البيت وما تدمن السهرات مع اصحابك مثلا فهذي حلوة لها ولعائلتك اذا رزقك الله باولاد ان شاء الله
لكن مو حلوة لو صرت ترفض اي خروج واضن ان موافقتك على اي خروج للسوق او تمشية او رحلة ماهي صعبة

يعني تاقلم معها بس في طلعاتكم للسوق والتمشية غير كذا العزلة لصالحها (بالمعنى الحسي) اما معنويا ياليت ما تكون منعزل وكئيب اتمنى تتجاوز ظروفك وتكون اجتماعي مع زوجتك وعيالك وتكون ضحوك وعفوي ودائما تذكر ظروف غيرك تهون عليك ظروفك
قديم 25-10-2014, 12:40 AM
AlMathlom
عضو جديد
 الصورة الرمزية AlMathlom
AlMathlom غير متصل  

صدقت اخوي modofetsh أصلاً انا ما اروح سهرات ولا أدخل قهاوي يعني حدي متنزهات حدائق عامة أسواق اما سهرات وجلسات شبابية محذوفة عندي من القاموس نويمكن هذا سبب من أسباب انطوائيتي وانا أقول لك ليش، يا أخي ما عندي أصدقاء طلعت من السجن ما اعرف أحد وكل الاقارب اللي في سني متوظفين ومتزوجين وكل واحد مشغول بحياته، عشان كذا عشت في عزلة مافي انسجام بيني وبين اللي حولي ما غير أمي واخواتي هم اللي انا مرتاح نفسياً معهم اما اخواني فكل واحد عنده عائلته ومشغول بنفسه، حتى اجتماعات عايلية محدودة جداً نظراً لتزاحم مشاغل الحياة ومثل عارف، مسكور اخوي الله يسعدك على تفاعلك معي.

التعديل الأخير تم بواسطة AlMathlom ; 25-10-2014 الساعة 12:41 AM
قديم 25-10-2014, 01:42 AM
شاردة الذهن
عضو جديد
شاردة الذهن غير متصل  

اجل موضوع الزواج لسنه
لانك مش جاهز للزواج

عادى يوسف عليه السلام انسجن برئ وعاش بالسجن 7 سنوات مظلوم
ناس كانو بسجن وبعدها سارو حكام دول مو بس اتزوجو الابتلائات فيها تمكين!

لازم تنمى ذاتك وتكون قوي ونصيحه نصيحة انك تتخلى عن فكرة الزوجة تساعدك نفسيا مساعدة كامله
كون لك علاقات واشبع حاجاتك النفسه من كل علاقاتك لانو كل الناس الطبعين خطتهم كذا
تشبع حاجاتك النفسيه بإندماجك مع عيلتك امك اطفال اختك او اخوك ...
ولازم تكون طليق اللسان بالقرأه وحضور الحاضرات واتخلص من خجلك الزائد

مواقع النشر