بعد 16 سنة زواج تفكر بالطلاق . ( مستجدات ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 18-09-2009, 01:26 PM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
icon50 بعد 16 سنة زواج تفكر بالطلاق . ( مستجدات )

http://www.66n.com/forums/showthread.php?t=192030

تتذكرون بعد 16 سنه تريد الطلاق .....صـــــــــــــــــــــ 6 ــــــــــــــــ

المستجدات....

زوج اختي البخيل جدااااا والغني جدااااا ذا منصب عالى جدااااااا بعد شهر ونص جا يراضيها ويرجعا حطت شروطها 1- مصروف شهري 100 دينار ( مع العم هي موظفة بس تبي تحس بقيمتها عنده وهذا حقها الشرعي )

2- رضاوة قيمتها 3000 دينار ( تقول هذا المال مالي اللي صرفته على عيالك الفترة الاخيرة )

3- ما تمد ايدك و ما اسمع ولا اشوف اي شي يغثني او يكدرني منك . المعامله الطيبه .

طبعا رفض بشدة .... وخرج وقال باجر المحكمة .

وفي المحكمة تراجع بس بعزة نفس قال لأخوي انا راح اسويلها واسويلها وما لها الا طيبت الخاطر .

وأهية رافضة الرجعة الا بشروطها . اهم شي عند اختي الشرط الأول والثالث ..

المدارس على الأبواب وزوج اختي يفكر بتدريس الأولاد . ما يعرف يدرس عمرة ما مسك كتاب لهم .

اعمارهم الكبير 15 البنت 13 القزم 7

اختي مرتاحة عندنا وااااااايد بس تفكر دايما بأولادها ...

ودايما تتذكر الغثى والقهر والظلم ... اللي شافتة ... انا احس انها كرهته..

الهمه الهمه الهمة بالحل والأقتراحاااااااات

التعديل الأخير تم بواسطة فيافي نجد ; 18-09-2009 الساعة 04:12 PM
قديم 18-09-2009, 01:52 PM
زينة ونحول
عضو نشيط جدا
زينة ونحول غير متصل  
الله يفرج هم اختك امين
قديم 18-09-2009, 01:59 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
انصحك بان تدخلي منتدى مبادرة الطلاق السعودي لاخت هيفاء خالد عندها باع طووويل في مثل

هذه القضايا راح تطلع حق اختك من عيون زوجها سواء كانت اختك تريد الطلاق سوف تأخذ حقها واذا

اختك لا تريد الطلاق الاخت هيفاء ايضا راح تنصحها كيف تتعامل مع زوجها ..

دام ان زوج اختك هو برجووله راح للمحكمه يتحمل النتيجه ..

هيفاء خالد راح تأدبه لكم ..طبعا الاستشاءه مجاااانيه ..
قديم 18-09-2009, 04:10 PM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اعمار الاولاد محتاج لامهم معهم

فترة المراهقه والام غير موجوده بالبيت يضيعو الاولاد

اهم شرط اعتقد انو ما يمد يده عليها اما عن المال فانتو تقولو انو انها مش محتاجه

نصبحه لوجه الله

الاولاد ثم الاولاد ثم الاولاد

الام تضحيه اإذا الام لم تضحي لابناءها فلمن تضحي
قديم 18-09-2009, 08:07 PM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
اعمار الاولاد محتاج لامهم معهم

فترة المراهقه والام غير موجوده بالبيت يضيعو الاولاد

اهم شرط اعتقد انو ما يمد يده عليها اما عن المال فانتو تقولو انو انها مش محتاجه

نصبحه لوجه الله

الاولاد ثم الاولاد ثم الاولاد

اخوي تعب معاها علشان البنت بس رافضة وتقول انت خالهم وتفكر بمصلحتهم ،، وابوهم ليش ما يفكر

بمصلحت العيال !!!!الى متى وانا واهلي نفكر بأولادة ، 16 سنه وانا اتحمل واقول علشان الأولد لكن وصل

الى مرحلة الطغياااااان ، وقمة الأنانية كل شي له لوحدة المال - الراحة - السفر

ناهيك عن المحاسبه في امر الدراسه يبغي اولادة من الأمتياز بدون مدرسين خصوصي ويا ويلها اذا احد

نزلت علامته بالمدرسه يضربهم علشان يلعب بأعصابها .

الام تضحيه اإذا الام لم تضحي لابناءها فلمن تضحي

والله انا اول مرة اشوف اختي مصممه وصارمه وشديدة

دايما متسامحة وصببببببوووورة على اشياء فضيعة

اخوي يقول : هذه القشة التى قسمت ظهر البعيييررر
قديم 19-09-2009, 12:35 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
من خلال ردك اخي الفاضل

شكلها القشه التي قصمت ظهر البعير

وايضا مازال يريد منهم الامتياز ,يعني خايف على مصلحة اولاده وصارم معهم

لذلك هي متأكده ومش خايفه عليهم

الله يمرر هالمرحله على خير عليها ,حاسه فيها

وانا وقت تنقضم معي ظهر البعير آخذ اولادي معي

الله يفرج همها ويفك كربها ويكتب لها الخير هي واولادها
قديم 19-09-2009, 01:53 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
لي عوده لموضوعك ان شاء الله
قديم 19-09-2009, 07:26 AM
أبو حكـيم
عضو المنتدى الفخري
أبو حكـيم غير متصل  
الاخت الفاضله سافر معي ...
اسعد الله اوقاتك والجميع بكل خير
لا احد يخفاه ماذا يعني البخل ومساوئ البخل كفانا الله شره

من حق المرأه ان ينفق زوجها عليها بما انها مؤدية لحقوقه الزوجيه المطلوبه منها , والانفاق واجب على الرجل بغض النظر عن وضعه المادي ووضع زوجته المادي , حتى لو كانت المرأه اغنى من الرجل فأن نفقتها واجبة عليه , واختك اذا طلبت النفقه فهذا من حقها الشرعي على زوجها بما انها قائمه بواجباتها الشرعيه تجاهه , حتى لو كانت موظفه وحتى لو كانت اغنى منه , ولا يهمني هنا وضعه المادي , ونصيحتي لأختك بعدم ترك الوظيفه لأن زوجها غير مأمون الجانب .

اختك تطالب بمصروف شهري مقداره 100 دينار
السؤال هنا : ال 100 دينار هذه , مقابل ماذا , وماذا تشمل ؟
هل هي مصروف شخصي لأختك ؟
هل هي مصروف لها ولابنائها ؟
هل هي مقابل طعام وشراب وملابس لها ولابنائها ؟

آمل التوضيح منك , لأن المبلغ قد يكون قليل جدا وقد يكون كثير جدا , وذلك بحسب الاحتياجات التي سيغطيها ,
ولكن بشكل عام بما انه بخيل فأني افضل ان تطلب منه ضعف المبلغ الذي تحتاجه فعلا , لانه بخيل ولا يخرج المال منه الا بصعوبه فبالتأكيد سيخفض منه
اذا كانت تحتاج 100 فلتطلب 200 ليوافق على ال 100 وهكذا .

موضوع الرضاوه الماديه... لا أؤيد ابدا أي مرأه ان تطلب رضاوه ماديه من زوجها , سواء كان الزوج كريما او بخيلا ... لماذا ؟
مبدأ الرضاوه الماديه بين الازواج يكرس مفهوم ان كل شيئ بمقابل , وهذا المفهوم يجب ألا يكون له مكانا بالحياة الزوجيه اطلاقا

مثلا زعلني ثم ارضني ماديا
اضربني ثم ارضني ماديا
أهن كرامتي ثم ارضني ماديا
اطردني من بيتك ثم ارضني ماديا ,,, وهكذا
وكأن كرامة المرأه او الانسان عموما لها قيمة ماديه , فكرامة الانسان لا تقدر بمال الدنيا كله
الرضاوه الماديه تفتح الباب واسعا للرجل الخسيس على ان يفعل بزوجته ما يريد , ثم يعلم ان رضاها يشترى بالمال , وكأن كرامتها وكيانها يقدر بقيمة ماديه معينه , فلا انصح أي مرأه اطلاقا ان تطلب رضاوه ماديه من زوجها , كما ان الرضاوه الماديه وفرضها كشرط على الرجل ربما تولد لديه الحقد والكراهيه على زوجته
اما اذا جاءت الرضاوه الماديه والهدايا من الزوج بطيب نفس وبمحض ارادته فأهلا وسهلا بها

هذا رأيي الشخصي وكل مرأه لها وجهة نظرها واحترم واقدر جميع الآراء .

الرضاوه الحقيقيه للزوجه في كل وقت وكل حين وبعد الزعل والازمات - بشكل خاص - هي المعامله الطيبه الحسنه والكلمه الحلوه واشباع انوثتها واعطائها حقوقها التي أقرها الشرع المطهر وهذه افضل رضاوه للمرأه وقمة سعادتها .

اختك صرفت حوالي 3000 دينار على ابنائها وتريد استردادها وهذا من حقها , اذا لتقلها صراحة لزوجها , يا فلان ال 3000 دينار مقابل كذا وكذا , ولا تجعل له طريقا عليها بأذلالها مستقبلا اذا أعطاها هذا المبلغ على شكل رضاوه

اما شرطها الثالث بوجوب المعامله الحسنه ووو الخ , فهذا امر مفروغ منه وغير قابل للتفاوض , بل هذا اساس الزواج .

موضوع الابناء والمدرسه , فهو ان اخذهم سيمل منهم بعد فتره ولن يتحملهم وسيعيدهم الى امهم , اضف الى ذلك انه لن يستطيع التفرغ لهم , وهو يقول ذلك من باب اغاضتها فقط , وحتى محاسبته الشديده على تفصيرهم في المدرسه فهو يفعل ذلك من اجل اغاضة زوجته , وهو يعلم تمام العلم أن ابناءه اذا حصل منهم تقصير فهو جزء من السبب , بتقصيره واهماله لبيته والجو المشحون داخل البيت , ولكنه يبحث عن اي امر ليغيض به اختك

السؤال : كيف نجعل هذا الزوج يقوم بواجباته ؟
المدخل عليه يكون من باب منصبه ووظيفته وشهرته , اذا كان يريد ستر حياته والمحافظه على خصوصيات بيته فليفعل المطلوب منه تجاه بيته وزوجته , واذا لم يفعل فليستعد اذا للمحاكم والفضائح , ويعلم القاصي والداني عن امره وبخله سيما انه رجل معروف وذو منصب , وأؤكد لك ان هذه نقطة ضعفه بدليل انه عندما ذهب للمحكمه تراجع عن موقفه لخوفه من الفضيحه , وهذه ضريبة الشهره فبقدر ما تعطي بقدر ما تقيد صاحبها , واذا هدد اختك أنه بقوة نفوذه لن تستطيع ان تقف امامه , فلا تصدقه لأن مهما بلغت قوة نفوذه فلا بد ان يؤثر هذا الموضوع على سمعته , لذلك تجدينه خائفا من هذه النقطه ويجب على اختك الاستفاده - ولن اقول استغلال - من هذه النقطه افضل استفاده لمصلحة زوجها وبيتها وابناءها

ولعلمك فهذا الرجل لا ينفع معه اسلوب اللين , ولا ينفع معه الا قوة الموقف والحجه والحزم
والدليل على ذلك أنه 16 سنه لم يغير من طبعه , اذا ماذا ينتظر ؟ ينتظر من يوقفه عند حده بحزم .

اذا لم تحصل على حقها بعد كل هذا فلتذهب الى المحكمه , وهناك تأخذ حقها ان شاء الله

اسأل الله ان أكون قد وفقت لمساعدة اختك , وعذرا على الاطاله .

التعديل الأخير تم بواسطة أبو حكـيم ; 19-09-2009 الساعة 07:32 AM
قديم 19-09-2009, 08:49 AM
سافر معي
عضو مثالي
سافر معي غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو حكيم 1 مشاهدة المشاركة
الاخت الفاضله سافر معي ...
اسعد الله اوقاتك والجميع بكل خير
لا احد يخفاه ماذا يعني البخل ومساوئ البخل كفانا الله شره

أخي العزيز اشكر اهتمامك

بخصوص بخلة : مرة كنا في محل بلبنان انا وزوجي وأولادي وخداماتي واختي المسكينه وزوجها واولادها واخي وزوجته واخواتها وزوجت اخي الثانية واولادها . طلبت اختي منه ان يدفع لها والله العظيم دينارين لاتتصور الفظيحة اللي صارت امامنا اخي بسرعا راح عندهم على صوته العالي جداجدا اختي من الأحراج خرجت برة المحل والدمعة في عينها من الأحراج لما سألتها ما عنك فلوس قالت ما عندي صرف لبناني ولا دولار وقالت وما توقعت راح يصرخ .....كسرت خاطرنا كلنا مع ان احنا لله الحمد عندنا خير بس مسكينه ما سوت شي غلط ... على فكرة سافرت معانا بسيارة وهو جا على لبنان بطيارة لأنه عنده مؤتمر في فرنسا من فرنسا الى لبنان ثم الى البلد بالطيارة وهى رجعت معانا بالسيارة . ولولا احنا ما كنا راح نروح لبنان ما كانت راح تروح بس انحرج لأن كل اهلها سافرو فأضطر على الموافقه .

من حق المرأه ان ينفق زوجها عليها بما انها مؤدية لحقوقه الزوجيه المطلوبه منها , والانفاق واجب على الرجل بغض النظر عن وضعه المادي ووضع زوجته المادي , حتى لو كانت المرأه اغنى من الرجل فأن نفقتها واجبة عليه , واختك اذا طلبت النفقه فهذا من حقها الشرعي على زوجها بما انها قائمه بواجباتها الشرعيه تجاهه , حتى لو كانت موظفه وحتى لو كانت اغنى منه , ولا يهمني هنا وضعه المادي , ونصيحتي لأختك بعدم ترك الوظيفه لأن زوجها غير مأمون الجانب .
ان شا الله ما راح تترك الوظيفة لان الوظيفة بالنسبه لها من الله رزق ومتنفس لتبتعد عن مشاكل البيت .

اختك تطالب بمصروف شهري مقداره 100 دينار
السؤال هنا : ال 100 دينار هذه , مقابل ماذا , وماذا تشمل ؟

مصرف لها فقط بس الحين لما رفض قالت لأخي انا راح اتنازل عن الرضاوة ( علما بان اختي عمرها ما تتكلم عن الرضاوة بس احس ان اختي صارت شخصية ثانية من كثر ما شافت منه
وقالت مثل مارفض الرضاوة انا راح ازيت المصروف واخلية 150 دينار مع العلم ان راتبة الشهري شي وشويات
اختي تعلم ان هذا المبلغ بالنسبة له..... سكته دماغية ...

هل هي مصروف شخصي لأختك ؟نعم لها وبشرط ينزل على حسابها من البنك الى البنك بتعهد من القاضي .... هذا شرط الثاني ... اختي بس تبي شرطييين...الأول لا يمد ايدة والثاني المصروف الشخصي لها ..... فقط قنووووعه جداااا
مع العلم اختي كل شي منها سيارتها حتى بعض الأكل اللي ما يأكله هو واولادة مالا شغل فية هي تشترية وفي السفر هى تدفع تذكرتها ومصروفها حتي تشتري ملابس لاولادها بالسفر منها
ترى اختي الحيين حكت كل هذة التفاصيييل ( ناهيك عن اشياء ثانية حكتها لمرت اخي لأنها ترتاح لها ان شا لله تكون فهمت قصدي ....بس مسكينه كانت تطنش عن خرابيطه .....

هل هي مصروف لها ولابنائها ؟لا
هل هي مقابل طعام وشراب وملابس لها ولابنائها ؟لا

آمل التوضيح منك , لأن المبلغ قد يكون قليل جدا وقد يكون كثير جدا , وذلك بحسب الاحتياجات التي سيغطيها ,
ولكن بشكل عام بما انه بخيل فأني افضل ان تطلب منه ضعف المبلغ الذي تحتاجه فعلا , لانه بخيل ولا يخرج المال منه الا بصعوبه فبالتأكيد سيخفض منه
اذا كانت تحتاج 100 فلتطلب 200 ليوافق على ال 100 وهكذا .آآآآآآآه... فعلا مع حق ....اذا 200 يمكن يصيرووو 150 ان شا لله

واااو الله يستر يمكن راح يموووووت
اختي تقول مرة ابوة طلب منه مبلغ ..
رد على ابوة وقال : مسمار ماراح اعطيييك

علشان كذا اختي ما كانت تطلب..بس اختي كانت تقوله اذا ما تبي تعطي والدينك فلوس .. اشتر شي لهم يفرحهم علشان يرضون عنك .مثل ملابس عطور احذية

موضوع الرضاوه الماديه... لا أؤيد ابدا أي مرأه ان تطلب رضاوه ماديه من زوجها , سواء كان الزوج كريما او بخيلا ... لماذا ؟
مبدأ الرضاوه الماديه بين الازواج يكرس مفهوم ان كل شيئ بمقابل , وهذا المفهوم يجب ألا يكون له مكانا بالحياة الزوجيه اطلاقا

والله اختي ما تفكر بهذه الأشياء بس من حر ما فيها .....
احنا ميسورين الحال لأن وارثين من امي وابي الله يرحمهم ...صحيح المبلغ مو كبير بس ... نعمة من الرحمن
مستووورة ..

مثلا زعلني ثم ارضني ماديا
اضربني ثم ارضني ماديا
أهن كرامتي ثم ارضني ماديا
اطردني من بيتك ثم ارضني ماديا ,,, وهكذا
وكأن كرامة المرأه او الانسان عموما لها قيمة ماديه , فكرامة الانسان لا تقدر بمال الدنيا كله
الرضاوه الماديه تفتح الباب واسعا للرجل الخسيس على ان يفعل بزوجته ما يريد , ثم يعلم ان رضاها يشترى بالمال , وكأن كرامتها وكيانها يقدر بقيمة ماديه معينه , فلا انصح أي مرأه اطلاقا ان تطلب رضاوه ماديه من زوجها , كما ان الرضاوه الماديه وفرضها كشرط على الرجل ربما تولد لديه الحقد والكراهيه على زوجته
اما اذا جاءت الرضاوه الماديه والهدايا من الزوج بطيب نفس وبمحض ارادته فأهلا وسهلا بها

هذا رأيي الشخصي وكل مرأه لها وجهة نظرها واحترم واقدر جميع الآراء .

الرضاوه الحقيقيه للزوجه في كل وقت وكل حين وبعد الزعل والازمات - بشكل خاص - هي المعامله الطيبه الحسنه والكلمه الحلوه واشباع انوثتها واعطائها حقوقها التي أقرها الشرع المطهر وهذه افضل رضاوه للمرأه وقمة سعادتها .

اختك صرفت حوالي 3000 دينار على ابنائها وتريد استردادها وهذا من حقها , اذا لتقلها صراحة لزوجها , يا فلان ال 3000 دينار مقابل كذا وكذا , ولا تجعل له طريقا عليها بأذلالها مستقبلا اذا أعطاها هذا المبلغ على شكل رضاوه

اما شرطها الثالث بوجوب المعامله الحسنه ووو الخ , فهذا امر مفروغ منه وغير قابل للتفاوض , بل هذا اساس الزواج .

موضوع الابناء والمدرسه , فهو ان اخذهم سيمل منهم بعد فتره ولن يتحملهم وسيعيدهم الى امهم , اضف الى ذلك انه لن يستطيع التفرغ لهم , وهو يقول ذلك من باب اغاضتها فقط , وحتى محاسبته الشديده على تفصيرهم في المدرسه فهو يفعل ذلك من اجل اغاضة زوجته , وهو يعلم تمام العلم أن ابناءه اذا حصل منهم تقصير فهو جزء من السبب , بتقصيره واهماله لبيته والجو المشحون داخل البيت , ولكنه يبحث عن اي امر ليغيض به اختك

السؤال : كيف نجعل هذا الزوج يقوم بواجباته ؟
المدخل عليه يكون من باب منصبه ووظيفته وشهرته , اذا كان يريد ستر حياته والمحافظه على خصوصيات بيته فليفعل المطلوب منه تجاه بيته وزوجته , واذا لم يفعل فليستعد اذا للمحاكم والفضائح , ويعلم القاصي والداني عن امره وبخله سيما انه رجل معروف وذو منصب , وأؤكد لك ان هذه نقطة ضعفه بدليل انه عندما ذهب للمحكمه تراجع عن موقفه لخوفه من الفضيحه , وهذه ضريبة الشهره فبقدر ما تعطي بقدر ما تقيد صاحبها , واذا هدد اختك أنه بقوة نفوذه لن تستطيع ان تقف امامه , فلا تصدقه لأن مهما بلغت قوة نفوذه فلا بد ان يؤثر هذا الموضوع على سمعته , لذلك تجدينه خائفا من هذه النقطه ويجب على اختك الاستفاده - ولن اقول استغلال - من هذه النقطه افضل استفاده لمصلحة زوجها وبيتها وابناءها
هل تتوقع اخي العزيز ان الفضيحة بالطلاق تهمه ... اذا ما خاف من الله !!!!... يخاف من الناس ؟؟؟؟؟
هل تتوقع ان في قلبه حب لاختي بعد هذه العشره ؟؟
هل تتوقع انه راح يدفع المصروف لها ؟؟؟
او راح يطنش والضحية الاولاد ... اختي خايفة على الاولاد يرسبو ويضربهم ....
بس للامانه يحب اولادة .
اختي رافضة تأخذ الاولاد ( لوي ذراع تقدر تقول )لانهم السبب الوحيد في نظر اختي انه راح يتعدل لها ؟؟
ما رأيك اخي العزيز في وجهت نظرها ....ممكن ... لانه حريص جداا على دراستهم ...

ولعلمك فهذا الرجل لا ينفع معه اسلوب اللين , ولا ينفع معه الا قوة الموقف والحجه والحزم
والدليل على ذلك أنه 16 سنه لم يغير من طبعه , اذا ماذا ينتظر ؟ ينتظر من يوقفه عند حده بحزم .

اذا لم تحصل على حقها بعد كل هذا فلتذهب الى المحكمه , وهناك تأخذ حقها ان شاء الله

اسأل الله ان أكون قد وفقت لمساعدة اختك , وعذرا على الاطاله .
جزااك الله الف خيير عني وعن كل من ساعدته ... وفرج الله همك وهم كل المسلمين..
وآسفة اذا اخذت من وقتك او اشغلتك في همومنا
بس ان شالله راح تستفيد اختي من مشورتك
وراح اوريها بعد ما ترد على اللي كتبته ....شكرااااااااااااااااااااااا

التعديل الأخير تم بواسطة سافر معي ; 19-09-2009 الساعة 08:52 AM
قديم 19-09-2009, 05:34 PM
باريسا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية باريسا
باريسا غير متصل  
هلا سافر معي

وصلتوا للمحكمة .. الله يعين أختك شالبلوة الي طاحت فيها

أجل حتى ابوه يقوله مسمار ما راح ادفع يا كافي الشر شنو هذا

إن شاء الله راح يوافق على شروطها بس خلي يدورها في مخه .. بيشوف الربح والخسارة

مو إذا طلقها وما وافق على الشروط يبي له زواج ثاني .. وخساير من جد وجديد

والعيال طايحين بكبده .. ومحد بيهتم فيهم ولا احد بيعطيه وجه لأنه ما حشم أحد حتى اهله

وكما تدين تدان

وهو الـ 100 دينار تجيب له السكته أجل زواج ثاني ومهر وعرس اشبيصير فيه بيروح الآخرة

خليها بس تصبر شوي وبيرضى إن شاء الله بس اهو الحين قلبه يعوره شلون كل شهر 100 دينار بتطلع من حسابه

قاعد بين نارين .. وبعدين الي تطلبه منه مو سهل تبي شخصيته تتغير مره وحد

لا يمد يده ولا تشوف شي يكدرها .. هذا كله كوم و الـ 100 دينار كوم ثاني

الله يعينها ويصبر قلبها .. بس العيال مساكين ضحية بصراحة افكر في نفسيتهم

والا انا ما عمري شفت بخيل صار كريم

وطمنينا على أختك

مواقع النشر