هل أعلم ابني الحمام و هو لا يتكلم ؟ (حُلت و لله الحمد ) - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

قديم 02-04-2010, 02:37 AM
اموت في اولادي
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اموت في اولادي
اموت في اولادي غير متصل  
ماريا حتى لو مابيحكي ممكن يتعلم
وبعدين كتير متاخره
والاولاد بيتعلموا قبل البنات لو شديتي حيلك 3 ايام واحلاه
جلسيه كل 5دقائق وعطيله كل الي يحبه
واذا سوى اعمليله حفله
جربي ترى كل الي حولي نفس الطريقه
ايوه ولما يسويها يجلس بعد نصف ساعه
والغي البامبرز تماما حتى اثناء النوم
وراح تدعيلي

قديم 02-04-2010, 02:45 AM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
آخ ياماريا موضوعك اجا عالوجع بالضبط..ابني اصغر من ابنك بأكم شهر ومش عارفة كيف ابدأ معاه..وبفكر حالي اناالوحيدة المتأخرة في تعليمه..وانا هذا ابني وحيدي..يعني ماعندي اولاد تانيين يشوفهم ويتعلم...انا مفكرة ابدأ معاه بس يصيف الجو يعني كمان شهر..وحجيب pull ups...لاني مستحيل اخليه بدون اشي لانه الارض عنا كلها موكيت ابيض..وصعب غسل وتطهير الموكيت...بس انااشتريت القطعة اللي بتنحط عالتواليت للاطفال وحابة اجرب عليها...وكل الناس بقولولي بدك ماتصرخي عليه عشان مايتعقد والموضوع بدو طولة بال....الله يعيني ويساعدني ..كتير هاكلة هم....

ماريا عندي سؤال بس خارج عن الموضوع سامحيني..اخذت رخصة السواقة ولا لسا??
قديم 02-04-2010, 04:59 AM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
نسيت اقول

مرحلة الليل

لا تبدئيها الا بعد ما يتقن الموضوع في النهااااار تماااااااااااااااااااما ..

ومرحلة الليل

لازم توديه الحمام بعد اربع الى ثلاث ساعات من نومه .. حسب كمية السوائل اللي شربها قبل النوم ..

الله يسهل لك ..

كلها كم شهر وابدأ مع بنتي ..

الله يعينا عليهم ..

ت ح ي ا ت ي ..
قديم 02-04-2010, 02:17 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعاد 2000 مشاهدة المشاركة
كنت حابة اساعدك

بس الطريقة اللي بعرفها ان الام بتخلي ولد يقعد على النونية قدام ابنها ولما يقوم { طبعاً مو لازم يعمل شي المهم يشوفوا قعد } بيصفقوا للولد وبيعطوه حلوى لحتى يغار منه ويقلدو ...لو عندك جارة ممكن تستعيني باحد اولادها او بنوتاتها الصغار

هذا اللي بعرفوا والتدريب خاصة ان مشكلة ابنك ما بيعرف اصلا الحمام لشو فطالما عرفنا المشكلة سهل نحلها عوديه انه يجلس على التواليت مع التكرار بتعود

والله يخليه يارب وتفرحي بيه ويحفظه هو واخته يارب

سعاد لو عندي أي خبرة من البيبي الاول ما كنت كتبت الموضوع
شكرا لنصائحك على كل حال
و اذا تزكرتي شي رجعي للموضوع حالاً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع من نور مشاهدة المشاركة
اولا

مسألة عدم كلام ابنك في هذا العمر .. لااااااااااااازم تنتبهي لها .. وتعرفي الاسباب لانه وبصراحه امر مقلق الله يطمن قلبك عليه ..

و الله يا شعاع طبعا المسألة مقلقة بس العيلة كلا دكاترةو شافيتن مبردين قلبن فبردت قلبي انا كمان بس عم بسعى مع المدرسة بركي بدخلوه وقت كامل لعل و عسى يتعلم شي مع الاطفال التانيين

اقتباس:
ثانيا :
استخير ي ربك .. وادعيه انه يسهل لك هالمهمه . . " لا تضحكي .. بجد انا اعتبر هالمرحله اصعب من الولااااده "..

بعرف يا شعاع مشان هيك انا عم بأخر المهمة و بسأل و بسأل و مترددة مع اني كتير مصرة على القرار بس خايفة افقد اعصابي واخرب المشروع

اقتباس:
ثالثا :

راقبي اذا كان ينام في النهار لمدة ساعه او ساعه ونص

حلوة هالنصيحة مع انه ما عم بخليه ينام بالنهار مشان ما يسهر بس أحيانا بنام غصب عني

اقتباس:
وصحى وحفاظته ناشفه فمعناته انه عنده استعداد ..

وبما إنه ما يتكلم

فهذا راح يصعب عمليه التعليم شوي ..

عموما أبدئي يا غاليه معاه لمده اسبوع

كل نص ساعه روحي فيه الحمام

ولي كل نص ساعة

اقتباس:
واذا سواها في الحمام المرة اللي بعدها روووحي فيه بعد ساعه ..

واستمري على الروحة به كل ساعه

لمده اسبوع

اذا لاحظتي تحسن

وانه بدأ يعمل رقم واحد أو رقم 2 في الحمام

فهذا يعني انه باذن الله مستعدددد ..

ولا تنسي االهدايا التشجيعيه في كل مرة ..

وتحذير هااااااااااااااااااام

اذا بدأتي لا توقفي الا بعد اسبووووع مهما صاااار ..

هيك قولتك ؟

اقتباس:
ولتسهيل عملية التنظيف

اشتري من الكلوتات البلاستيكية المبطنة

اللي تمنع ثلاث ارباع الكمية

بحيث يدوب تتبلل ملابسه

والاثاث يظل سليم ..
ما بعرف اذا في منن عندنا .. في ماركة محددة ؟

اقتباس:
كل اللي كتبته

عن تجربة مع ولدي ..

اتمنى تطمنيني عن ولدك بعد اسبوع من البدء معاه ..

تمنياتي لك بالصبببرررررررررررررررررررررررررر والتوفيق ..

ت ح ي ا ت ي..

شكرا كتيييييير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموت في اولادي مشاهدة المشاركة
ماريا حتى لو مابيحكي ممكن يتعلم
وبعدين كتير متاخره
والاولاد بيتعلموا قبل البنات لو شديتي حيلك 3 ايام واحلاه
جلسيه كل 5دقائق وعطيله كل الي يحبه
واذا سوى اعمليله حفله
جربي ترى كل الي حولي نفس الطريقه
ايوه ولما يسويها يجلس بعد نصف ساعه
والغي البامبرز تماما حتى اثناء النوم
وراح تدعيلي
شو كتير متأخرة ؟ انا عم بعتبر حالي مبكرة
شوفي يا ستي
هو ابني المشكلة انه حتى اذا جوعان ما بقول بروح عالمطبخ و بجيب معه صحن او بياخدني من ايدي عالمطبخ = هي معناها جوعان
و اذا عطشان بجبلي كوب
و اذا نعسان ببكي و بس
هيك عنا نحن لغة الاشارة و التنبؤ !!!
هدا سبب تأخري و السبب التاني إني كنت ببيت أجار كلو موكيت فاتح لونه و أجلت الموضوع لوقت ما انتقلت ع بيتنا و ناوية ما حط السجاد لحتى خلص المهمة هي
المهم
شجعني كتير ردك و ان شاء الله رح اتجرأ متل ما قلتي
بس شغلة الليل لنشوف لأني لما بفيق الصبح البامبرز مليانة مع انه يكون غيرتله قبل ما ينام مباشرة لذلك مترردة بشغلة الليل

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 02-04-2010, 02:23 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
آخ ياماريا موضوعك اجا عالوجع بالضبط..ابني اصغر من ابنك بأكم شهر ومش عارفة كيف ابدأ معاه..وبفكر حالي اناالوحيدة المتأخرة في تعليمه..وانا هذا ابني وحيدي..يعني ماعندي اولاد تانيين يشوفهم ويتعلم...انا مفكرة ابدأ معاه بس يصيف الجو يعني كمان شهر..وحجيب pull ups...لاني مستحيل اخليه بدون اشي لانه الارض عنا كلها موكيت ابيض..وصعب غسل وتطهير الموكيت...بس انااشتريت القطعة اللي بتنحط عالتواليت للاطفال وحابة اجرب عليها...وكل الناس بقولولي بدك ماتصرخي عليه عشان مايتعقد والموضوع بدو طولة بال....الله يعيني ويساعدني ..كتير هاكلة هم....

ماريا عندي سؤال بس خارج عن الموضوع سامحيني..اخذت رخصة السواقة ولا لسا??
الله يعينك و يعيني
و ان شاء الله اذا نجحت تجربتي بخبرك بالنتائج
ادعيلي
و مشان السواقة يعني ليش هالاحراج
يا ستي لهلأ ما مشي الحال من سنة تقريبا قدمت و ما نجحت و اكتشفت اني معلمتي كتير كانت سيئة لأني رسبت على شغلات هية عمرها ما قالتلي انه غلط !! و بالآخر تركتها و بعد الولادة قعدت ابحث على مدربة جديدةو المشكلة اني كل شهر باخد درس لأني عندي مشكلة مع الولاد وين بدي اتركهم وقت الدرس و مدربتي ما بتعمل دروس ايام العطلة لذلك شغلتي مطولة دعيلي لأني زهقت و عفن قلبي من هالشغلة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعاع من نور مشاهدة المشاركة
نسيت اقول

مرحلة الليل

لا تبدئيها الا بعد ما يتقن الموضوع في النهااااار تماااااااااااااااااااما ..

ومرحلة الليل

لازم توديه الحمام بعد اربع الى ثلاث ساعات من نومه .. حسب كمية السوائل اللي شربها قبل النوم ..

الله يسهل لك ..

كلها كم شهر وابدأ مع بنتي ..

الله يعينا عليهم ..

ت ح ي ا ت ي ..
شكرا كتير شعاع من نور
انا قرأت موضوع قديم بالمنتدى عم بقولوا فيه نفس كلامك
وان شاء الله هدا اللي ناوية اعملو
شكراااااا الله يجزيك الخير
اذا تزكرتي شي كمان ارجعي

قديم 02-04-2010, 03:14 PM
jolie85
عضو مميز
 الصورة الرمزية jolie85
jolie85 غير متصل  
[
عندي نفس المشكل ابني سنتين وثلاث شهور لسة ما علمتوش الحمام لكن لما يعملها عليه يقول ماما انا عملتها واخدت ليه معاد الشهر الجاي مشان الختان الله يخليكم قولولي اعمل ايه
قديم 02-04-2010, 03:20 PM
jolie85
عضو مميز
 الصورة الرمزية jolie85
jolie85 غير متصل  
نسيت اقول انو هو كمان يدخل المدرسة شهر 9 ولو ماتنضفش ما يقبلوه
قديم 02-04-2010, 03:57 PM
باحثة عن الحق
عضو مميز
باحثة عن الحق غير متصل  

حبيبتي انا اقولك كيف نضفت ابني

اولا مش لازم يكون يحكي عشان تنضفيه لانه فيه ناس ينضفوا اولادهم عالسنة .

المهم انا ابني كان عمره سنتين و 10 شهور و كنت حامل بالشهر التامن و كانت الدنيا شهر 2 يعني برد و حطيت براسي اني لازم انضفه قبل ما اولد و فعلا عملتها الحمد لله .

انتي قلتي انك جهزتي البامبرز اللي يشبه الكالوت , كويس انك تستخدميه او فيه فكرة تانية اشتري نوع مش ممتاز من البامبرز بحيث امتصاصه سيء و هيك ابنك بيدايق من الحفاضة و هذا بيشجعه يتركها عموما ابداي كالتالي :

ابداي من اليوم دخليه الحمام كل ساعتين لمدة اسبوع سواء عملها او لا . و اذا عملها اعطيه مكافاة مثلا حبة شوكولا , او اي شي المهم نوع يفضله .( انا اذكر ابني خلص كيس كامل من الملبس في فترة تنضيفه ) .

بعد الاسبوع صيري دخليه كل ساعة ( حتى لو برا البيت ) انا كنت احط المنبه كل ساعة و لو حتى كنا بالسيارة نوقف و انزله و يعملها برا . مع الوقت رح تلاحظي ابك يبدا يقولك او يعطيك اشارة طبعا تكوني متفقة معه على مصطلح معين تعيدي و تزيدي فيه و رح يتعلم يلفظه مع الوقت .

و ابقي على هذا الحال لحد ما يبدا يقولك انه فيه نونو او كاكا او خلافه و عندها بس شلحي الفوطة بالنهار مع الاستمرار انك تدخليه كل ساعة . و بسسسسس يا دوب ياخد منك 3 اسابيع

المهم بالفترة هذي خففيه الحليييب قدر الامكان انا الصراحة منعته عنه الا بالليل .

و لازم الفترة اللي تشلحيه الحفاضة تنحبسي بالبيت يعني ما ينفع يوم بحفاضة و يوم لا هيك بياخد منك وقت كبيييييير و تذكري انه الموضوع جديد عليه فوارد فيهالاخطاء عشان هيك اصبري و اعطيه الوقت الكافي .

يعني ممكن يدخل و ما يعملها و اول ما يطلع من الباب يعملها

و بسسسس

قبل ما اولد كان ابني نضيف الحمد لله . و زي ابنك ما كان يحكي كتيير يا دوب افهم عليه كم كلمة

بالتوفيق حبيبتي اتمنى اكون افدتك
قديم 02-04-2010, 06:24 PM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
متأأأسفة كتير ياماريا اذا ضايقتك بسؤالي..بس انا كنت حابة اسأل لانه عندي نفس المشكلة..قدمت امتحان سواقة مرتين وماانجحت..وحابة انجح قبل الصيف وقبل لاعلم ابني الحمام...ادعيلي ياماريا شكلي حروح اقدم مرة ثالثة بعد اسبوعين....خايفة ماانجح بالامتحان لاني بحااااجة ماااسّة للرخصة ..كتير هاكلة همها..ادعييييلي انجح.
قديم 02-04-2010, 09:30 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة باحثة عن الحق مشاهدة المشاركة

حبيبتي انا اقولك كيف نضفت ابني

اولا مش لازم يكون يحكي عشان تنضفيه لانه فيه ناس ينضفوا اولادهم عالسنة .

المهم انا ابني كان عمره سنتين و 10 شهور و كنت حامل بالشهر التامن و كانت الدنيا شهر 2 يعني برد و حطيت براسي اني لازم انضفه قبل ما اولد و فعلا عملتها الحمد لله .

انتي قلتي انك جهزتي البامبرز اللي يشبه الكالوت , كويس انك تستخدميه او فيه فكرة تانية اشتري نوع مش ممتاز من البامبرز بحيث امتصاصه سيء و هيك ابنك بيدايق من الحفاضة و هذا بيشجعه يتركها عموما ابداي كالتالي :

ابداي من اليوم دخليه الحمام كل ساعتين لمدة اسبوع سواء عملها او لا . و اذا عملها اعطيه مكافاة مثلا حبة شوكولا , او اي شي المهم نوع يفضله .( انا اذكر ابني خلص كيس كامل من الملبس في فترة تنضيفه ) .

بعد الاسبوع صيري دخليه كل ساعة ( حتى لو برا البيت ) انا كنت احط المنبه كل ساعة و لو حتى كنا بالسيارة نوقف و انزله و يعملها برا . مع الوقت رح تلاحظي ابك يبدا يقولك او يعطيك اشارة طبعا تكوني متفقة معه على مصطلح معين تعيدي و تزيدي فيه و رح يتعلم يلفظه مع الوقت .

و ابقي على هذا الحال لحد ما يبدا يقولك انه فيه نونو او كاكا او خلافه و عندها بس شلحي الفوطة بالنهار مع الاستمرار انك تدخليه كل ساعة . و بسسسسس يا دوب ياخد منك 3 اسابيع

المهم بالفترة هذي خففيه الحليييب قدر الامكان انا الصراحة منعته عنه الا بالليل .

و لازم الفترة اللي تشلحيه الحفاضة تنحبسي بالبيت يعني ما ينفع يوم بحفاضة و يوم لا هيك بياخد منك وقت كبيييييير و تذكري انه الموضوع جديد عليه فوارد فيهالاخطاء عشان هيك اصبري و اعطيه الوقت الكافي .

يعني ممكن يدخل و ما يعملها و اول ما يطلع من الباب يعملها

و بسسسس

قبل ما اولد كان ابني نضيف الحمد لله . و زي ابنك ما كان يحكي كتيير يا دوب افهم عليه كم كلمة

بالتوفيق حبيبتي اتمنى اكون افدتك

شكرا كتيييييييييييير
يا عيني يا هيك الجواب المفصل يا بلا
يا ستي انا ابني ما بيحكي ولا كلمة بس لما بعمل بالبامبرز بقلو كاكا ؟ بتدايق و بصرخ كأنه حس بالاهانة
انا بكررها و بعملو ملامح قرف بوجهي مشان يحس انه شو القصة
شفت من بين البامبرز نوع ما بعمل شعور جفاف للجلد بخلي الطفل متدايق من شعور الرطوبة و مخصص للتعليم ..بس ما جبتو كنت مقتنعة بالإيزي أب
شكلي بدي جيب منو

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hala122 مشاهدة المشاركة
متأأأسفة كتير ياماريا اذا ضايقتك بسؤالي..بس انا كنت حابة اسأل لانه عندي نفس المشكلة..قدمت امتحان سواقة مرتين وماانجحت..وحابة انجح قبل الصيف وقبل لاعلم ابني الحمام...ادعيلي ياماريا شكلي حروح اقدم مرة ثالثة بعد اسبوعين....خايفة ماانجح بالامتحان لاني بحااااجة ماااسّة للرخصة ..كتير هاكلة همها..ادعييييلي انجح.
لا يا حلا ( مدري هلا ) ، ما في احراج ولاشي
انا كمان السنةالماضيةلما قدمت رسبت مرتين
و ما عاد قدمت بعد ما غيرت المدربة لأني قالتلي مدربتي ما بدي ابعتك عالامتحان قبل ما تكون جاهزة 100% و قالتلي انتي تعلمتي على شغلات غلط و آخدة ايدك عليهن لازم ترجعي تتعلمي الصح ..
الله يوفقك يارب و يوفقني و ننجح و نخلص من هالهم

مواقع النشر