أصابني الهم والحزن اللي أحببتها عشر سنوات ستعقد على غيري-مستجدات في الرد 46 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 02-02-2014, 03:22 PM
صعب النسيان
عضو دائم
صعب النسيان غير متصل  
Unhappy أصابني الهم والحزن اللي أحببتها عشر سنوات ستعقد على غيري-مستجدات في الرد 46

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف حالكم .. ارجعوا ان تعذروني على الاطالة .. وسوف اسرد لكم معاناتي :

انا شاب ابلغ من العمر 29 عاماً .. لي ظروفي المعيشية الصعبة ولله الحمد .. ماعندي اخوان ولا اصدقاء .. الا صديق واحد وهو مشغول مع اسررتة .. عائلتنا صغيرة ... الحمدلله اكلمت دراستي الجامعية ولدي عمل جيد .. واتجة لتكملت دراستي العليا .. قصتي .. اني احببت فتاة حباُ عذريا ً والله على ما اقول شهيد .. مدة 10 سنوات
كانت لي الاخ والاخت والام والاب والصديق وكل شي .. عوضتني عن الحنان الذي افقدة .. وعوضتني عن الناس وعن الوحده التي انا بها .. كنت اشعر اني املك الكون بما فيه .. ولم ابالي يوماً باني وحيد .. والله انني لم اغلط بحقها بكلمة في كل هذة المدة او اراودها عن نفسها او حتى خلال 10 سنوات لم اراها او اواعدها .. كنت اخاف عليها واريدها بالحلال .. كنت دائماً اعاني من الخوف والرهاب ان ياتي يوم وتتركني فيه .. كانت تمثل كل شي في حياتي .. واتى هذا اليوم .. بعد 4 ايام سوف تعقد قرانها على رجل اخر :"( ....
اكثر من مرة حاولت ان اخطبها ولاكن اهلها كانوا يرفضون بسبب اختلاف الجنسية .. ولقد تناسا الناس كلام الرسول الكريم علية افضل الصلاة و السلام : ( من اتاكم ممن ترضون دينة وخلقة فزوجوة , فان لم تفعلوا فلتكن فتنة فالارض وفسادُ عظيم )

ها انا الآن اموت كل يوم .. واتعذب وابكي الدم على فراقها عني .. ها انا اعيش ما تجاهلته خلال 10 سنوات .. ها انا الآن اصحو من نومي وانصدم بواقعي اني وحيييييد .. مع العلم اني اسكن لوحدي بسبب ظروف العمل ... لا صديق ولا قريب ولا اخ .. يخفف عني هالعذاب غير الله سبحانة .. والله يا اخوان .. في نهاية الاسبوع ( الخميس والجمعة والسبت ) اجلس وحيد واتذكرها واتذكر كل لحظة وثانية كل شي حولي يذكرني بها .. حبنا كان عذري بدون او تكلف او ماديات او اي شئ اخر .. وها هي الآن تذهب الى احضان غيري

ارجوكم ساعدوني من بعد الله ... لا اعلم ماذا افعل مشتت ووحيد وفي قمة الحزن

حزاكم الله عنا كل خير .. واسمحولي على الاطالة .. وارجو ان لا تهملوا اخاكم

التعديل الأخير تم بواسطة روح المساء ; 02-02-2014 الساعة 08:26 PM السبب: العنوان ليناسب النص
قديم 02-02-2014, 06:11 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  
رد : اخوتي اخواتي ساعدوني .. فلقد اصابني الهم والحزن والاكتئاب وحيد بدنيتي

الله يعوضك

مافي محنه الا و من وراها منحه

هي انسانه شغلت لك الفراغ الذي كنت تعيشه

لكن الحمدلله انها ذهبت لنصيبها

لتعيش انت !!!

حاول تكون صداقات و تكون عندك هوايات

روح جيب كتب و اقرأها

او اشتغل عمل اضافي منه دخل و تكون نفسك و تتزوج

او تتعرف منه على اصدقاء جدد

زر اقاربك و والديك و جدد العهد

او سافر

بس انتبه من البنات في السفر ههههه

اتمنى انك اتعلمت انه ضياع مشاعر و ضياع وقت ع الفاصي هذي قصص الحب

لانها ممكن ما تكون من نصيبك و تتورط
قديم 02-02-2014, 06:39 PM
صعب النسيان
عضو دائم
صعب النسيان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبة سالم مشاهدة المشاركة
الله يعوضك

مافي محنه الا و من وراها منحه

هي انسانه شغلت لك الفراغ الذي كنت تعيشه

لكن الحمدلله انها ذهبت لنصيبها

لتعيش انت !!!

حاول تكون صداقات و تكون عندك هوايات

روح جيب كتب و اقرأها

او اشتغل عمل اضافي منه دخل و تكون نفسك و تتزوج

او تتعرف منه على اصدقاء جدد

زر اقاربك و والديك و جدد العهد

او سافر

بس انتبه من البنات في السفر ههههه

اتمنى انك اتعلمت انه ضياع مشاعر و ضياع وقت ع الفاصي هذي قصص الحب

لانها ممكن ما تكون من نصيبك و تتورط
جزيتي كل الخير اختي هبة .. لاكن لا استطيع اقناع من حولي .. بان هذا الحب لن يحدث مثله .. انا لا اهول الامور .. ولاكن مافي قلبي لا يعلمه الا الله .. هل تعلمين بشعور الطفل الي يفقد امه .. هذا هو نفس الشعور الي ذابحني .. كيف ذهبت لنصيبها لكي اعيش انا !!!! مشكلتي يا اختي هبة اني حبيت بضمير وتعلقت بشكل جنوني .. مثلما يقال ( ومن الحب ما قتل )

الشئ الوحيد الذي يصبرني لجوئي لله وحده سبحانة .. والاستغفار والصلاة وتلاوة القرآن الكريم ..
لاكن اشد وقت هو الليل لانه مايرحم !!

ارجو يا اخواني ان تعذروني والله ماعندي احد او مكان افضفض فيه او له الا انتم
قديم 02-02-2014, 06:51 PM
مدن السلام
كبار شخصيات المنتدى
مدن السلام غير متصل  

مكانه الانسب ..

احيانا يجب ان نفقد ذواتنا كاملة لكي نستعيدها كاملة ...
قديم 02-02-2014, 06:56 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
عاشقة القهوة غير متصل  

صدقني لتعيش انت

و بكره تشوف

انت خلال 10 سنين ما جمعت شي لزواجك

و انت كنت مخطط تتزوجها

طيب هذا المبلغ تزوج بيه و عف نفسك

لكن سيتكرر هذا الحب و افضل منه و اكثر استقرار بالزواج بإذن الله

و ترا كثير مثل حالتك لمن اتزوج حبيبته كرهها

تدري ليش كرهها

لانه عاش معاها في الحقيقه

و هو كان عايش معاها بالخيال

يعني

يا اخوي الحب الحقيقي هو حب المشاعر و الافعال

و هو حب ما بعد الزواج

و شوف هنا في المنتدى مهما تمر بالزوجين من شدائد الا انهم يكونوا متمسكين في بعض

و ناويين على ايجاد الحل

توكل على الله
قديم 02-02-2014, 07:08 PM
صعب النسيان
عضو دائم
صعب النسيان غير متصل  

اعذرني اخي مدن السلام على خطئي في وضع الموضوع فالقسم الغير مناسب .

-------------------------------------

اختي هبة .. لكل قاعدة شواذ .. ليس بشرط اذا الشخص تزوج من يحب ان تفشل حياتهما و ولا يعني اذا تزوج زواج تقليدي يجب ان تنجح الحياة .
انا الذي يخيفني .. اذا قدر الله لي وان تزوجت امرأه اخرى .. اخاف ان اظلمها ويبقى قلبي معلق بالتي احببتها .. !!!
ومن ناحية الاستطاعة .. الحمدلله عندي القدرة على الزواج .. ولاكن مصيبتي عندما ارى اي امرأه اخرى يجب ان اقارن بينها وبين الاخريات ..

ولاكن اي مجتمع هذا الذي يحرم ما احل الله , ويحلل ما حرم الله !!!!!
احاول ان انسى .. ولاكن يعجز الكلام عن وصف مقدار الالم .. انا اعلم ان من البعض ممكن اي يقول اي رجولتك واين كبريائك لكي تحزن وتبكي على امرأه !! فانى لا الومهم اذا تحجرت قلوبهم من الاحساس بكل ماهو جميل
قديم 02-02-2014, 07:08 PM
*سر الحياة*
كبار شخصيات المنتدى
*سر الحياة* غير متصل  

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أيها الأستاذ الفاضــل ..
أسأل الله أن يُبرد على قلبك ..
سأتكلم معك بكل صراحة وعندما قرأت قصتك دخلت من أجلك ماكتبت هُنا ..
أولاً / مابُني على باطل فهو باطل ضعها قاعدة نصب عينيك ..
أعلم 10 سنين طويلة جداً ومؤلمة لكن اعلم بأن هو هذا الخير ..
ثانياً / أنت أحببتها كما قلت بشكل جنوني هل لو هي أحبتك كان تزوجت ..اعقلها بعقلك ..
ثالثاً / للأسف ماعشته أنت وهي طوال العشر سنوات فقط لتملئة الفراغ العاطفي الذي تعيشه هي وتعيشه أنت !
رابعاً / علاقات التعارف جميعها باطلة لاأؤمن بها أبداً أبداً ..
خامساً / التي تكتب لك عاشت بما عشت من مشاعر ووووو لكن الحمدلله كل الخير بأني لم أقع على شيء باطل لأنتهى الزواج بالفشـل ونسيت وها أنا أعيش وأتنفس لأني صدقت مع الله وكان معي ولم يتركني والحمدلله ..
سادساً / كلنا جميعنا نتوقع بأن الحب هو أساس الزواج والإرتباط لكن للأسف تخطىء بل في أشياء أعمق من هذا الحب !
سابعاً / أسألك بالله كرجل ؟!
هل ستثق بإمرأة تعرفت عليها أن طريق حب عندما ستكون زوجتك أسألك بالله جاوب الجواب الصريح ؟!
للأسف الشك والغيرة ستملأ حياتكما ولن تثق هي ولا أنت ببعض !
ثامناً / كلنا نعيش في فراغ عاطفي حتى المرأة المتزوجة والرجل المتزوج يعيش في فراغ عاطفي ..جميعنا نعلم بأن الفراغ هذا لايملؤه سوى أن نُعلق قلوبنا بالله عزوجل ..
الله يغار عندما يُعلق الإنسان بغيره أتتخيل هذا الأمر ياأخا الإسلام ؟!
تاسعاً / إياك إياك هذا الفراغ يجعلك ترتبط بعلاقة حب مرة أُخرى ..تنبه من هذا الأمر بارك الله فيك ..
عاشراً / ماأجمل الأنسان عندما يفر إلى الله عزوجل ستجد السلوى والدفء والحب بأن رب الكون أقرب الأقربين إليك ..
الحادي عشر / بعد فترة اطرق بيت محترم وتزوج من تستحق هذا الحب ..يكون حب طاهر عفيف نقي !
الثاني عشر / لاتقف عالأطلال كثيراً أنت انسان واعي وماشاء الله عمرك 29 ليس صغيراً فلا تضعف أيها الرجل أنت قويّ فلا تضعفك إمرأة فلتذهب أينما ماشاءت ..!
جبر الله قلبك بكل ماتُحب ورزقك الله الزوجة الصالحة التي تستحقك ..
قديم 02-02-2014, 07:43 PM
صعب النسيان
عضو دائم
صعب النسيان غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *سر الحياة* مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً أيها الأستاذ الفاضــل ..
أسأل الله أن يُبرد على قلبك ..
سأتكلم معك بكل صراحة وعندما قرأت قصتك دخلت من أجلك ماكتبت هُنا ..
أولاً / مابُني على باطل فهو باطل ضعها قاعدة نصب عينيك ..
أعلم 10 سنين طويلة جداً ومؤلمة لكن اعلم بأن هو هذا الخير ..
ثانياً / أنت أحببتها كما قلت بشكل جنوني هل لو هي أحبتك كان تزوجت ..اعقلها بعقلك ..
ثالثاً / للأسف ماعشته أنت وهي طوال العشر سنوات فقط لتملئة الفراغ العاطفي الذي تعيشه هي وتعيشه أنت !
رابعاً / علاقات التعارف جميعها باطلة لاأؤمن بها أبداً أبداً ..
خامساً / التي تكتب لك عاشت بما عشت من مشاعر ووووو لكن الحمدلله كل الخير بأني لم أقع على شيء باطل لأنتهى الزواج بالفشـل ونسيت وها أنا أعيش وأتنفس لأني صدقت مع الله وكان معي ولم يتركني والحمدلله ..
سادساً / كلنا جميعنا نتوقع بأن الحب هو أساس الزواج والإرتباط لكن للأسف تخطىء بل في أشياء أعمق من هذا الحب !
سابعاً / أسألك بالله كرجل ؟!
هل ستثق بإمرأة تعرفت عليها أن طريق حب عندما ستكون زوجتك أسألك بالله جاوب الجواب الصريح ؟!
للأسف الشك والغيرة ستملأ حياتكما ولن تثق هي ولا أنت ببعض !
ثامناً / كلنا نعيش في فراغ عاطفي حتى المرأة المتزوجة والرجل المتزوج يعيش في فراغ عاطفي ..جميعنا نعلم بأن الفراغ هذا لايملؤه سوى أن نُعلق قلوبنا بالله عزوجل ..
الله يغار عندما يُعلق الإنسان بغيره أتتخيل هذا الأمر ياأخا الإسلام ؟!
تاسعاً / إياك إياك هذا الفراغ يجعلك ترتبط بعلاقة حب مرة أُخرى ..تنبه من هذا الأمر بارك الله فيك ..
عاشراً / ماأجمل الأنسان عندما يفر إلى الله عزوجل ستجد السلوى والدفء والحب بأن رب الكون أقرب الأقربين إليك ..
الحادي عشر / بعد فترة اطرق بيت محترم وتزوج من تستحق هذا الحب ..يكون حب طاهر عفيف نقي !
الثاني عشر / لاتقف عالأطلال كثيراً أنت انسان واعي وماشاء الله عمرك 29 ليس صغيراً فلا تضعف أيها الرجل أنت قويّ فلا تضعفك إمرأة فلتذهب أينما ماشاءت ..!
جبر الله قلبك بكل ماتُحب ورزقك الله الزوجة الصالحة التي تستحقك ..
سلمت يداكي اخيتي .. وجعل الله لكي من كل ضيق مخرج ... والله ثم والله كلامك اثر فيني واجبرني ان اقول مالم اريد ان اقولة ..

انا سلمكي الله .. عشت في ظروف ولله الحمد فقدت فيها الكثير من الحنان .. ابدأ واسطر لكي بعضً منها ..
اولاُ لم ارى والدي منذ 22 سنة .. بسبب ظروف قدرها الله
ثانيا ً لم يكن ام تربيني ... بل التي ربتني هي عمتي وهي امي التي افديها بروحي
ولا يوجد لي اخوة ... والحمدلله على ما كتب وقدر لي
بما يعني انني عشت بفراغ من الحنان والالفة والتقارب .. فقدر الله لي ان اتعرف عليها .. وها انا سارد على اسالتك .. عندما تعرفت عليها كنت اول رجل تكلمة بحياتها اول شخص يدخل قلبها .. بفترة ال 10 سنوات علمت انها من يريدها قلبي .. ونعم اخيتي لن اشك بها ابدا ً .. ولن يملئ قلبي الشك والسواس انها سوف تخونني اذا تزوجتها !! اتعلمين لماذا ؟؟
لانه كان حب عذري بما تعنية الكلمة .. تخيلي بفترة 10 سنوات لم اقل لها كلمة اجرحها بها او اراودها عن نفسها او اطلب صورتها او اواعدها .. كل هذا لاني اردتها بالحلال !!
ثانيا ً الحمدلله وهذا من فضل الله علي انه قلبي معلق بالله واعلم انه ما يصيبنى من هم وحزن ماهو الا ابتلاء واختبار وتمحيص من المولى عز و جل ..

اسالك بالله في هذا .. لقد حلمت حلمين على فترة شهرين سوق اقسهما عليكي :
-------------------
- انا عندي سيارة لونها ابيض .. وفالحلم كنت في مدينة لا اعلمها .. واصبح فيها مثل زلازل واعاصير وامطار وعواصف وكل الناس يشردون وانا ابحث عن سيارتي وفيني هم وحزن .. ولاكنني اضعتها .. وكنت احمل على ظهري ربطة او كيسا ً بما نسميه ( خيشة ) وامشى بها اريد الاحتماء من المطر .. ولاكني اتاني شخص شكله خبيث يريد ان يوقعني بحفرة .. والحمدلله نجيت منها .. وبآخر الحلم لا اذكر وجدت السيارة ام لا
------------------
الحلم الاخر
- حلمت انه يوم القيامة .. والناس يفرون فالطرقات والشوارع .. لاكن فجأة اصبحت وحيداً في هذة المدينة اركض واحاول الهروب ولاكن لا اجد اي احد من هاؤولاء الناس

-------------------------

وهل ترين اخيتي .. انه من العيب اذا احببت بصدق .. وتاثرت عند فقدان هالشخص .. هل هذا يدل على ضعف الشخصية ؟؟ او على الانكسار او يدل على ضعف الصفات الرجولية لدى الرجل ؟؟

واسمحلي لي عللى الاطالة
قديم 02-02-2014, 07:47 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
عاشقة القهوة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صعب النسيان مشاهدة المشاركة
اعذرني اخي مدن السلام على خطئي في وضع الموضوع فالقسم الغير مناسب .

-------------------------------------

اختي هبة .. لكل قاعدة شواذ .. ليس بشرط اذا الشخص تزوج من يحب ان تفشل حياتهما و ولا يعني اذا تزوج زواج تقليدي يجب ان تنجح الحياة .
انا الذي يخيفني .. اذا قدر الله لي وان تزوجت امرأه اخرى .. اخاف ان اظلمها ويبقى قلبي معلق بالتي احببتها .. !!!
ومن ناحية الاستطاعة .. الحمدلله عندي القدرة على الزواج .. ولاكن مصيبتي عندما ارى اي امرأه اخرى يجب ان اقارن بينها وبين الاخريات ..

ولاكن اي مجتمع هذا الذي يحرم ما احل الله , ويحلل ما حرم الله !!!!!
احاول ان انسى .. ولاكن يعجز الكلام عن وصف مقدار الالم .. انا اعلم ان من البعض ممكن اي يقول اي رجولتك واين كبريائك لكي تحزن وتبكي على امرأه !! فانى لا الومهم اذا تحجرت قلوبهم من الاحساس بكل ماهو جميل
صحيح اخوي لكل قاعده شواذ

بس الحب الحقيقي ما يثبت الا بالزواج لواقعيته

انا ممكن اكلم واحد و اصبح عليه بحب

و امسي بحب و اقوله وحشتني يا عسل ما كلمتني من الصبح !!!

لكن لما اتزوجت واحد

طبختله و نظفت و طفش مني وراح يتونس عند اصحابه

و اتلخبطت اموره الماديه و اتدين

و ضيق علي عشان يسد دينه

و اهله اذوني

و بالرغم من كذا انا وياه جبنا ولد الحمدلله و ربيناه

يعاندني في امور و يحن علي في امور ثانيه

و قس على ذلك

الله يديم علينا الحب !!!

و على كل البيوت آمين

التعديل الأخير تم بواسطة عاشقة القهوة ; 02-02-2014 الساعة 07:49 PM
قديم 02-02-2014, 07:49 PM