الأم .. الأب..أنتما أيها المميزان [ مميز ] - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 02-09-2014, 11:37 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد : الأم .. أنتِ أيتها المميزة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SABINE66 مشاهدة المشاركة
اكتشفت اني فاشلة في التعبير

غرت من ميموميا ما شاء الله عليها بارعة في السرد و التعبير

علي العموم الحمد لله شفت ثمرة مجهودي في اولادي الكبار ناجحين و بعضهم متفوقين , خلوقين و محافظين علي الصلاة بسم الله ما شاء الله

الله يقدرني علي حسن تربية الباقين , مع انه هذا الجيل الله يهديهم عينهم قوية و متعبين

بالنسبة للرسم استعملي ورق شفاف لنقل الرسمة و بعدين انقليه علي الورق و لونوا سوا

هذه الطريقة اظن يستعملوها حتي في المدارس , المعلمات يفيدونا

بالنسبة لمشاركة الطفل في اللعب مهمة جدا لكسب تقثه و تساعدك في انه يسمع كلامك بعدين

متابعة الطفل دراسيا و مراجعة المواد و النشاطات الدراسية صارت ضرورية جدا

المناهج صارت صعبة و معقدة مو مثل علي وقتنا و الطفل اذا ما حصل المتابعة في البيت ما يقدر عليها وحده

كلامج حلو يا سابين.

كلميني شوي عن صلاتهم .. هل كان في فرق بين الكبار والصغار في التعلم والحماس والالتزام؟

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-09-2014, 11:40 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكة غاليها. مشاهدة المشاركة
موضوع مؤلم يامهرة وجا على الجرح
جرح عميق ومازال ينزف
ﻻيوجد توافق في التربية بيني وبين ابو ابنائي
هو لين جدا لدرجة الدلع
وانا اضطر للحزم واﻵن يد وحده ماتصفق
قلبي يبكي
من
ابنائي انا غير راضية ابدا حقيقة
وكم هذه الحقيقة مؤلمة
صلاتهم
دراستهم
تعاملهم مع بعضهم
القرآن
اوقاتهم مهدورة في اللعب والتسلية
وكثير امور اتمنى ان يتعلموها من الحياة ﻻ استطيع لوحدي ان افعل ذلك

الجانب الوحيد اﻹيجابي
ان اهلي يقولوا لي ماشاء الله ربيتي
ابنائك مؤدبين محترمين
ليش يامهرة خليتيني اتكلم كنت مسكره جرحي
وساكته بس كل يوم ينزف

بصراحة يا ملكة .. نعم .. مشكلة لو كان هناك عدم اتفاق حول أسلوب التربية بين الوالدين.

لكن لماذا ترين أن الوضع بذاك السوء؟ .. أهلك يرون أن أبناءكِ مؤدبون ومحترمون .. ولا أعتقد أنهم سيجاملونكِ في أمر كهذا.

قديم 02-09-2014, 11:45 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

الله يعطيكم القوه والصبر وتشوفون عيالكم مثل ما تحبون واكثر
ويبروكم ان شاء الله
وهذي ورد تقدير ومحبه لكل امهات المنتدى
بالدووووور وكل وحده تاخذ ورده بس
قديم 02-09-2014, 12:14 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

موضووع جميل ومفيد ،، استفدت من امهاتنه ... انا للحين بداية المشوار بنتي تقارب السنتين والنصف تقريبا ... احاول اربيها على الامور الدينية لاني اشوف انها القطعة الاساسية بتربية الطفل وبهالزمن خصوصا ،، شريت لها احرام وسجادة صلاة صغيرة هههههه واخليها تصلي خلف والدها او جنبه( لانها تعشقه انا نستني بعد الرضاع هههههه) ... اممم ايضا الحنان هذا امي دايما توصيني فيه تقول علميهم على الحنان حتى لو عاندوا نهايتهم يرجعون للحضن الحنون الدافي ...

هواياتها ،، الحيوانات (مثل امها) والرسم على الجدار ... طبعا الاولى عشقها الابدي الحصان و انا وابوها اشترينه لها كذا نوع ولكن الاخت تحب ع ارض الواقع ففكرت بعد عمر اى3 سنوات اسجلها بمدرسة تدريب ركوب الخيل ...

الثلاث مشكلات اللي مرأقتني بتربيتي هي ،، بنات اخواتي اللاتي بعمرها يعني انا اعلمها على شيء معين وتكون ممتازة بالتعامل ولكن بمجرد ماانها تجتمع معاهم يتغير التردد ! واعاني لاسبوع كامل لاقتباسها لحركاتهم وهااشي متعب فعلا ..

الثانية ،، عصبيتي بين فترة وفترة والان مع الحمل احس ضعف الحالة ..
الثالثة ،، تعامل والدها المعاكس لي فلما اكون صارمة برد الفعل يكون هو العكس ولما يتطلب الموقف طولة باال يكوون نااار مولعه ! هالشي يخلق مشاكل بالتعليم ... مع انه يتفق معاي بعض الاحيان اذا برطمت وصارحته ولكن نحتاج لتغيير بشكل دائم ..

يسلمووو مهرة استفدت من خبرات الامهات ،،، الله يعطيكم جميييع العافية وياجركم على صبركم وتحملكم وطول بالكم على ابنائكم الى ان وصلتوهم لبر الامان
قديم 02-09-2014, 12:27 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
موضووع جميل ومفيد ،، استفدت من امهاتنه ... انا للحين بداية المشوار بنتي تقارب السنتين والنصف تقريبا ... احاول اربيها على الامور الدينية لاني اشوف انها القطعة الاساسية بتربية الطفل وبهالزمن خصوصا ،، شريت لها احرام وسجادة صلاة صغيرة هههههه واخليها تصلي خلف والدها او جنبه( لانها تعشقه انا نستني بعد الرضاع هههههه) ... اممم ايضا الحنان هذا امي دايما توصيني فيه تقول علميهم على الحنان حتى لو عاندوا نهايتهم يرجعون للحضن الحنون الدافي ...

هواياتها ،، الحيوانات (مثل امها) والرسم على الجدار ... طبعا الاولى عشقها الابدي الحصان و انا وابوها اشترينه لها كذا نوع ولكن الاخت تحب ع ارض الواقع ففكرت بعد عمر اى3 سنوات اسجلها بمدرسة تدريب ركوب الخيل ...

الثلاث مشكلات اللي مرأقتني بتربيتي هي ،، بنات اخواتي اللاتي بعمرها يعني انا اعلمها على شيء معين وتكون ممتازة بالتعامل ولكن بمجرد ماانها تجتمع معاهم يتغير التردد ! واعاني لاسبوع كامل لاقتباسها لحركاتهم وهااشي متعب فعلا ..

الثانية ،، عصبيتي بين فترة وفترة والان مع الحمل احس ضعف الحالة ..
الثالثة ،، تعامل والدها المعاكس لي فلما اكون صارمة برد الفعل يكون هو العكس ولما يتطلب الموقف طولة باال يكوون نااار مولعه ! هالشي يخلق مشاكل بالتعليم ... مع انه يتفق معاي بعض الاحيان اذا برطمت وصارحته ولكن نحتاج لتغيير بشكل دائم ..

يسلمووو مهرة استفدت من خبرات الامهات ،،، الله يعطيكم جميييع العافية وياجركم على صبركم وتحملكم وطول بالكم على ابنائكم الى ان وصلتوهم لبر الامان

حبيبتي الكتكوتة ربي يحفظها.

في الحقيقة هم يحبون التقليد جداً .. وأنتِ قدوة كافية لتحبيبها في الصلاة واعتيادها عليها لحين وصولها للسبع إن شاء الله.

صغيرتي في نفس العمر .. باسم الله عليها تختار مواقف ومواقع توووحفه للصلاة .... مثلاً أكون أحممها وفجأة تضع يداً فوق يد وتتخذ وضعية الصلاة وتبدأ في الصلاة وهي تحت الماء .. وتفعل ذات الشيء أحياناً وقت النوم عندما أضعها في السرير.

وربي يحفظها تعرف مكان شِيَل الصلاة في خزانتي .. فتذهب بنفسها وتسحب واحدة وتأتيني بها حتى ألفها حول رأسها لتصلي.

بخصوص تقليدها لبنات أخواتكِ .. فقد مررت بهذا مع ابني وابنتي .. تحديداً بعد أن دخولهما المدرسة ... الحل الذي استخدمته هو العتاب واللوم .. وإفهامهما إن هالكلام عيب واحنا ما نقول جذي .. ويساعدني على هذا أنني وأبيهما بالفعل لا نستخدم كلمات بذيئة أو سيئة في البيت .. ثم العقاب في حال التكرار.

العصبية ليس منها مفر أحياناً .. وشخصياً لا أشعر بتأنيب ضمير كبير لأنني أعوضها في مواقف أخرى بالكثير من القبلات والأحضان وأحبج وفديتك

بخصوص أسلوب التربية فليس لكِ إلا جلسة حاسمة مع زوجكِ .. فالتذبذب بالفعل يضر الصغار .. ولعلكِ تخبرينه بمواقف فعلية حصلت كدليل على مضار هذا التذبذب.

الله يقومج بالسلامة حبيبتي.

قديم 02-09-2014, 12:30 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kooki3 مشاهدة المشاركة

هذي وردتي

تسلمين لي كوكي .. ربي يرزقج أحسن من كل اللي تتمنينه.

قديم 02-09-2014, 12:34 PM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهره مشاهدة المشاركة
هذي وردتي

تسلمين لي كوكي .. ربي يرزقج أحسن من كل اللي تتمنينه.
فديتج يا ام سلطان
قديم 02-09-2014, 12:52 PM
ام مريمي
عضو مثالي
ام مريمي غير متصل  

يعطيك الف عافية حبيبتي مهرة فعلا كلامك صحيح ،، بس عندي سؤال .. متى بدأتي موضوع العقاب ؟ وكيفيته ؟ يعني ينفع لعمر بنتي او مفترض انتظر اكثر لاني احسها ماشاء الله فهيمة من عمر السنة لكن اخاف اكون اضغط عليها كما تقول والدتي ... والله يعطيك العافية وربي يخلي لك ابنائك ويحميهم ويحفظهم ويخليك لهم ذخر وحضن دافي دائما ان شاء الله
قديم 02-09-2014, 01:05 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام مريمي مشاهدة المشاركة
يعطيك الف عافية حبيبتي مهرة فعلا كلامك صحيح ،، بس عندي سؤال .. متى بدأتي موضوع العقاب ؟ وكيفيته ؟ يعني ينفع لعمر بنتي او مفترض انتظر اكثر لاني احسها ماشاء الله فهيمة من عمر السنة لكن اخاف اكون اضغط عليها كما تقول والدتي ... والله يعطيك العافية وربي يخلي لك ابنائك ويحميهم ويحفظهم ويخليك لهم ذخر وحضن دافي دائما ان شاء الله
تذكرين سوبر ناني؟ .. وتذكرين حكاية التايم آوت time out؟

أنا أطبقها مع عيالي من عمر سنتين .... وما شاء الله كانت تجيب مفعول ما حصلش .. أيضاً الثواب والعقاب نافع جداً .. كأن تشتري لها لعبة هي خاطرها فيها إن تصرفت بشكل جيد .. وتحرميها من شيء تحبه إن تصرفت بشكل خاطئ .. وعلى فكرة الثواب والعقاب راح ينفعج جداً عندما تبدأين مرحلة تعليم استخدام الحمام الله يعزج .. إن ما كنتي بدأتيها .... لكن طبعاً الحزم مطلوب جداً جداً وطولة البال على الصياح والنواح اللي بيصير .. لأن الطفل غالباً ما راح يتقبل قرارج بصدر رحب

وأحياناً أضرب .. لما تكون الغلطة كبيرة ..... يعني مثلاً لما ولدي وبنتي تعلموا السب وهم صغار كلمتهم في البداية وقلت لهم عيب ومب زين واحنا ما نقول هالكلام .... لكن لما كرروها ضربتهم على بوزهم.

وصحيح .. أمي (أم زوجي) كانت تقول حرام بعدهم صغار على العقاب وهم يهال وما يفهمون .. لكني مؤمنة أن الطفل فاهم كل حاجة وعارف هو بيعمل ايه

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 02-09-2014 الساعة 01:06 PM
قديم 02-09-2014, 01:48 PM
SABINE66
عضو مثالي
SABINE66 غير متصل  

بالنسبة للبنات ما واجهت معهم اي مشكلة في الصلاة

للامانة ام زوجي لها دور كبير في حفاظهم علي الصلاة , رغم شخصيتها الجافة و خلقها الضيق كانت امراة متدينة , حريصة علي الصلاة و الاستماع للقران و كذلك بناتها و كانت تفرشلهم السجادة جنبها لما تقوم للصلاة

و بعدين صارت تاخد الكبيرة معاها للتراويح في رمضان , الله يجزاها عنهم كل خير

و انا ما قصرت في تحفيظهم القران الكريم و الادعية الماثورة و مع دخول الصف التحضيري صرت في الصيف ادخلهم تحفيظ

و الي الان الحمد لله محافظين علي مراجعة القران و ختمه من وقت لاخر و قراءة صورة الكهف يوم الجمعة

و مع انه النت و مواقع التواصل و القرقرة لاعبة لعبتها الا اني مطمئنة انه الاساس ان شاء الله متين

الولد حبيب قلبي من يومه مسالم و بيسمع الكلام و مع تشريفه انتقلت للسكن في بيتي , صارت نفسيتي اهدأ و فرغت كل طاقتي الاجابية فيه و الحمد لله من احسن ما يكون

الله يقدرنا علي الجيل الصاعد حتي يكونوا خير خلف لخير سلف

( اخوتي و اخواتي ان لم تجدوني بينكم في الجنة فسألوا عني )

مواقع النشر