ساعدوني من فينا لازم يبدأ بالموضوع أنا أو هو؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 30-01-2004, 03:40 PM
أميرة حبيبي
عضو جديد
أميرة حبيبي غير متصل  
ساعدوني من فينا لازم يبدأ بالموضوع أنا أو هو؟

سلام أعزائي أتمنى تساعدوني لأني محتارة جداً وما أعرف كيف أتصرف.. الله يسلمكم تربطني علاقة حب قوية مع شخص من حوالي سنة وبصراحة ما شفت منه إلا كل خير و الحمدلله وعمره ما أذاني لا بالكلام ولا بالفعل و أثنينتنا عزاب، و ينفذ لي كل طلباتي وأحس بأنه يحبني والله يعلم بالباقي.. المشكلة إنه عمره ما فتح لي موضوع الزواج بيننا وكل يوم والثاني أتمنى يفتح لي هالموضوع لكنه أبداً ما ناقشني فيه ولاصارحني برغبته بالزواج مني مستقبلاً، والحمدلله كلنا من عائلتين محترمتين ومن نفس القبيلة والأصل ..... أول ما تعرفت عليه من قبل سنة وقبل ما يشوفني سألته إن كان يفكر بالزواج مني أو لأ؟ فقال لي: ما أقدر أوعدك بشيء لأن الواحد ما يدري بظروفه يمكن ما أعجبك و يمكن ما تعجبيني و يمكن أهلك ما يوافقون و يمكن أهلي اللي ما بيوافقون و ما أريد أكذب عليك وأوعدك بشيء يمكن ما أقدر أحققه لك مستقبلاً...... ومن يومها حرمت إني ما أفتح له سيرة الزواج ولأني أعرف إن الواحد ما يعلم بالغيب.... وشافني و عجبته واعترف لي إن كل المواصفات اللي يبيها لقاها فيني وقال لي ما أبيك لأي شخص غيري و كان ناوي يتزوج قبل ما يتعرف عليّ بواحدة من اختيار أمه لكنه رفض في آخر لحظة و ما خبرني بهالموضوع إلا بعد أشهر من حدوثه وطبعاً بدون ما يصارحني برغبته بالزواج مني أوحتى ما قال إنه ألغى زواجه من هذيك علشاني.. أحياناً أحس إنه يبيني ويمكن ينتظر الفرصة المناسبة علشان يتقدم لي وخصوصاً لأنه يحاول يرتب أموره علشان يستقر في مدينتي لأنه يشتغل في مدينة أخرى ويريد يستقر في مدينتي ولا يزال يحاول الانتهاء من الإجراءات.. وكذا مرة كنت أشاوره إذا تقدم لي أي خطيب وأحاول أجس نبضه فكانت نفسيته تتعب و يفور و يقول لي إرفضيه ويحسسني إنه ما يقدر يصبر عني وطبعاً بدون ما يفتح سيرة زواجه بي

بصراحة كل يوم أتمنى إنه يفتح لي هالموضوع لكني ما أعرف متى بيصارحني فيه وخايفة لا سمح الله تتغير الظروف و يتزوج واحدة ثانية وبعدين يقول لي أنا ما وعدتك بشيء دايماً أهوجس وأوسوس مع إني أحس إنه يحبني ومستحيل يتخلى عني، و دايماً يقول لي إنه متمسك فيني....... وسؤالي هو أنتم يا الرجال متى تقررون الزواج بمن تحبون؟؟ و من المفروض يفتح موضوع الزواج المرأة أو الرجل؟ وبصراحة إذا ما كان ناوي يتزوجني فأنا ما أريد أتزوج واحد ما يبيني وأخاف العمر يمضي وأصوم علشانه وبعدين يفطرني على بصلة ويبتعد عني..... أخاف أظل معلقة ومحتارة هو يبيني كزوجة مستقبلاً أو لأ... لكنه يحسسني دايماً إنه متعرف عليّ مش علشان يتسلى وأكّد لي هالموضوع كثيراً.. الأفضل أسكت وأنتظر الرغبة منه أو أفتح له الموضوع وأرتاح..علموني الله يريحكم ويريحني

التعديل الأخير تم بواسطة أميرة حبيبي ; 30-01-2004 الساعة 03:44 PM
قديم 30-01-2004, 03:47 PM
lover31
عضو جديد
lover31 غير متصل  
كم انت مسكينة يا اميرة

انصحك ان تعرفي طريقك من البداية حيث الكثير من الشباب لديهم نوايا غير تلك المعلن عنها

اذا فتحتي موضوع الزواج معه وبدأ يتضايق فاعلمي انك تعيشين وهما لا واقع له

وانصحك ان تكوني حذرة وان تتركي عقلك يتغلب على قلبك وليس العكس حيث لن ينفع الندم بعد ذلك

تحياتي اليك وارجو ان تتقبلي نقدي برحابة صدر
قديم 30-01-2004, 04:32 PM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
اختي اميره
البدو يدخل البيت بدخلو من الباب مش من الشباك
عزيزتي
انصحك حالا وفورا بالتوقف عن محادثته ورؤيته او حتى سماع صوته
الظاهر والله اعلم ان ليس نيته ان يتزوج بك والا ماذا ينتظر لان يخطبك ان يطلبك من اهلك
قولي بالله عليكي سنه حب ولم يتقدم لطلب يدك
هل يرضاها هو على اخته اسأليه وانظري الى تعبيراته
عزيزتي ان ارادك بالطريقه الرسميه اهلا وسهلا
وان لم يريدك فالله معه
انتبهي انتبهي
لا تضعفي ولا تستهيني بهذه الامور
اجعلي نفسك قويه
ولا يهمك اذا كان يحبك فعلا لن يفرط
بك قولي له اذا تريدني اخطبني يا انت في طريق وانا في طريق
ماذا تنتظرين ان يقع الفاس في الراس
ان يراكما احد او يسمعكما احد
انتبهي يا اختي والله اعلم اني اريد مصلحتك لله تعالى

والله الموفق

وكل عام وانتم بخيــــــــــــــــــــــر

التعديل الأخير تم بواسطة بلوبيرد ; 30-01-2004 الساعة 04:34 PM
قديم 30-01-2004, 05:35 PM
مجهول الهوية
عضو جديد
مجهول الهوية غير متصل  
بصراحة يمكن اذا انتي فاتحتيه بموضوع الزواج ولاحظتي انزعاجه وتهربه فاعرفي انكفي وهم ..
وهذه مجرد نزعة في نفسه ووده يفرغ في اي من كان ..
ولكن حاولي معاه بطريقة غير مباشرة وجسي النبض ....... لأن الشباب مغرورين ويحبون الا يفاتحهم مواضيع الزواااااااااج ..
قديم 31-01-2004, 02:24 AM
Game Over
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Game Over
Game Over غير متصل  
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ....

اختي العزيزة ... و الغالية ....< أميرة حبيبي > .... بالنسبة ...لموضوعك ...مع هذا الشاب ...يبدولي ...بأنه ...تربطكم ...

ببعض ...علاقة ...قوية ... و متينة ... لكن .... بما ...انه ...لم ...يفاتحك ...بأمر الزواج ...فاتحيه .... انتي ...له ... و كوني ...صريحة ...

جداً ...معه ..لانك ..بكلامك ...سوف ..تبنون ... مستقبلكم ... و لا ..مجاملة ...في هذه المواضيع .... و طبعاً ... احياناً ... يفاتح

موضوع ... الزواج ...هو الرجل ... لكن ...ربما ...انه لم يفاتحه ...معكي ...ربما ...يخجل ... لكن ..لا ادري ...ما داعي ...خجله ..

لكن ...فاتحيه ... و صارحيه ...قبل.... ما يفوت القطار ...عليكي ... و تتندمين ... على كل ...خطيب ...تقدم ...لكي.. لأن ...الوقت ...يمضي ...

بسرعة ..كبيرة ... و دائرة الزمن ..تدور ... و اولاً ... و اخيراً ...صلاة الاستخارة ...هي خير ... طريقة ...للإطمئنان ... و الله اعلم ...

وشكراً ....

Game Over

قال أحد العقلاء في وصفه للظالم:-
أي صفة سيئة تنطبق على الظالم ... و أتوقع أنه يكفيك كلمة ( ظالم )

التعديل الأخير تم بواسطة Game Over ; 31-01-2004 الساعة 02:27 AM
قديم 31-01-2004, 02:27 AM
olofi
عضو نشيط
olofi غير متصل  
نصيحتي يا أختي الطاهره و العفيفه يجب أن تحذري هذا النوع من العلاقات مع الشباب .
لا تفعلي علاقه مع أحد دون علم أسرتك خاصة أبوك . و لا تثقي في شاب يدعي أنه يحبك و لا يدري هل يستطيع الزواج منك ام لا .
فأبتعدي عنه . و تأكدي أن الذي يحبك سيبحث عنك و سيطلبك زوجة وليس عشيقة .

أخوكي olofi
قديم 31-01-2004, 02:41 AM
حبيبه زوجي
عضو نشيط جدا
حبيبه زوجي غير متصل  
rolleyes

اختي الغالييييه

كثير من البنااااات بصراحه بمثل حالتك

واذا بغيتي نصيحتي لك انج تقولين له انج ماراح تكلميييينه واذا يبيج صدق يتقدم لج

واذا تحجج بشئ او انه الحين مايقدر او تضايق من الموضوع اعرفي انه يتسلى لفتررره وراح يتركج

اختي الحبيبه

صدقيني ان اغلب الشباب تفكيرهم ان هالبنت كلمتني مليون بالميه كلمت غيررري

حتى ولو سمعتي من انه واثق ووو واثق صدقيني نادر اللي يحبون ويكونون واثقيين من البنت اللي يعرفونها

انا مابيج تعيشين بحلم واذا كنتي تبين تتاكدين من حبه لج سوي اللي قلتلج ليه وانتي تعرفين

اذا كان يحبج صج بيتقدم لج على طول

وتاكدي ان علاقتج معاه الحين حرام

بيدج انهي الموضوع بمكالمه وحده بتقرر مصيرج اذا كان يلعب بمشاعرج ولا يبيج صج

الله ينور دربج يالغاليه
قديم 31-01-2004, 02:48 AM
مـلك القلوب
عضو دائم
مـلك القلوب غير متصل  
الرجل غير صادق
اخذك للتسليه فقط
واحذري .............ان يكون قد سجل الصوت او يملك لك صور او اي وسائل ضغط اخرى
اذا اتاك من ترضين دينه وخلقه فتوكلي على الله
..................99 بالميه من الشباب همهم التسليه فقط
قديم 31-01-2004, 01:09 PM
سعادة السفير
موقوف
سعادة السفير غير متصل  
اختصار الاجابه..سيدتي

في مثل تلك الحاله لا زواج..

الاعذار الواهيه التي يقدمها لك..تأجيل امد العلاقه فقط..اما الزواج فهو بعيد عن ان تتصوريه..

مثل هذا لايتزوج..

لايتزوج

لايتزوج..

انتبهي ..ولك شكري
قديم 31-01-2004, 01:49 PM
wave
عضو جديد
wave غير متصل  
اختي الغاليه
انا في نظري انج اتفاتحينه في موضوع الزواج واذا شفتيه رد عليج شرات قبل فاسمحيلي اقولج انه هذا يبا يلعب وياج
لكن اذا قالج انه راح يتقدم لج بالفعل لازم اتعرفيين متى راح يتقدم ... بس اذا بيتقدم لج خلال سنه فهذا واايد و تقطعين علاقتج فيه احسن لانه مب جاد في السالفه
ولكن اذا خلال شهور قليله فممكن تعطينه فرصه فقط الى انتهاء المده ..

لازم اتكونين حاسمه وياه .. ادري انج اتحبينه و ما تبين تخسرينه لكن هذي حياتج و مستقبلج و كل ما طالت فترة التعارف كل ما اتعقدت الامور فنصيحتي لج احسمي امرج و فكري بعقلج قبل قلبج
والله ايسر امرج

تحياتي
موضوع مغلق

مواقع النشر