أحبها ولكن!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 17-02-2006, 05:34 PM
CEH
عضو نشيط
CEH غير متصل  
أحبها ولكن!!

انا شاب عمري العاطفي سنة!!
تعرفت عليها عن طريق الشات، فتاة و لا كل الفتيات، كلام مهذب، فكر راقي، عاطفة جياشة.
لا أتوقع أن أجد مثلها و لو جبت العالم. لو قلت لكم أعشقها لكنت كاذباً ولكن سأقولها لأن لا أجد لفظاً أبلغ.

يعجبني فيها ثقتها بنفسها، فعندما أرسلت لها رقمي اتصلت و ياليتها لم تتصل، فقد أغرقني همسها و صوتها في حبها حتى أنه يخيل إلي أنني لن أستطيع العيش من غيرها.

أرسلت لي صورتها فكملت جمال الخُلق بجمال الخَلق فتبارك الله أحسن الخالقين.

مشكلتي الأولى أنني خاطب فتاة قريبةً لي متوسطة الجمال و يمدحون دينها وأخلاقها و لكن لا أعرفها لأننا لم نعقد بعد.
و المشكلة الثانية أنني لو نويت أن أفسخ هذه الخطبة و أخطب ملاك القلب لواجهني أول سؤال من أهلي و هو كيف عرفتها؟؟ و نحن عائلة محافظة جدا لا تقبل مثل هذه العلاقات.

أرجوك أحتاج رأيكم قبل أن تفقدون أخوكم إلى الأبد.....

الغارق في أحزانه CEH
قديم 17-02-2006, 06:22 PM
بعــد نظــر
قلم مبدع
بعــد نظــر غير متصل  
أخي الكريم تحية طيبة لك

وبصراحة استثارتني مشكلتك وشدني هذا الطرح المخطوط بحبر المشاعر
لأجدني وقد أمسكت حروفي لاجمع شتات بوحها علني اصل معك في النهاية الى نقطة التقاء
نجني من ورائها الفائدة ...

أخي أولا أنا ألاحظ أن عاطفتك جيااشة لابعد الحدود ولدرجة جعلتك تلغي فيها كل الحدود والمعايير المشروطة
في الحياة المشتركة والزواج الناجح ونظرة الاهل والمجتمع ونظرتك انت شخصيا التي يمكن ان تتغير 180 درجة بعد الزواج حينما تتعود على النمطية والحياة الروتينية التي تفسح مجالا للعقل أكثر لتدقيق نظرته واعادة حساباته
والتدقيق اكثر في تفاصيل حياته وربما انجرفت بك الافكار الى ما قبل الزواج والطريقة التي تعرفت من خلالها على زوجتك وكيفية تقبلك لذلك وتناسيك لكل الاعتبارات .. وربما بدأت في الانتقال الى منحنى اخر وهو الشك والتفكير الدائم الذي غالبا ما يلازم المتزوجين بتلك الطريقة والذي يحيل حياتهم الى دوامة خلافات ومشاكل لا حصر لها ...

أخي الكريم الاحظ ان الفتاة التي قد احبها قلبك باندفاع واضح وشغف قوي
قد أخطأت في بعض تصرفاتها هداها الله وجميع المسلمات ولا واعرف ان كانت
قد سلكت تلك التصرفات ببراءة وبغير قصد سيء ام انها قد تعودت على مثل تلك الامور ولايمكن لك ان تتأكد لانك لا تعرفها وأنا لا اريد ان اظلمها فقد لا تكون سيئة انما هو الجهل والمراهقة والتسرع ولكن في كل الاحوال اعتقد ان زواجك منها مجازفة فلا انت ستكون سعيدا ولا هي ستشعر بالراحة وانتما الاثنين تدركان الاسلوب الذي تعرفتما من خلاله على بعضكما ( الشات ) الذي لا اعتقد اطلاقا انه المكان المناسب لانتقاء شريك الحياة

بالنسبة للاخطاء التي تكلمت عنها والتي قصدت بها الفتاة التي تحبها قيامها مثلا بارسال صورتها لرجل اجنبي عنها لا تعرفه ولا تدرك اي نوع من البشر هو وما الذي يمكن ان يحدث لها لو ان هذا الشاب ظهر على غير ما تتوقع وكشر عن انيابه ليجعلها لعبة تتداولها نظرات الشباب حين ينشر صورتها عبر جوالاتهم لتتعدى المشكلة ابعد حدودها ويقع مالا تحمد عقباه ... هذا أولا

ثانيا من الخطأ ان تحادث شابا غريبا عنها عبر الجوال وتصرح له بحبها بشكل جريء واندفاعي متجاهلة كل الحدود والمحاذير ..

ثالثا .. الجمال الظاهري ليس مقياسا للسعادة وليس هو المفتاح الوحيد للمحبة والتآلف
ومن وجهة نظري انك غلبت الجمال كأهم المواصفات لاختيار شريكة حياتك متجاهلا ما دون ذلك من امور هي اكثر اهمية
وابعد تاثيرا ... فقد يكون بقريبتك المتدينة الخلوقة خير لك اكثر من فتاتك التي اسرتك بحبها ..

فارجع الى عقلك واعد حساباتك واجلس بتروي لتحاسب نفسك على كل خطواتك لتتجنب الوقوع في المحظور
فليس كل ما يلمع ذهبا ولا ارى طريقة تعارفكما سليمة او قابلة للاستمرار وبناء حياة مشتركة ناجحة

لا أريد ان اخطيء في حق اي منكما انما هي نظرتي الشخصية لمثل هذه الحالات واتمنى ان لا اكون قد ازعجتك بهذا الراي والقرار في الاول والاخير لك انت ...

تمنياتي لك بالحياة السعيدة والتوفيق الدائم باذن الله
وان يرزقك الله بالطمانينة وراحة البال
دمت في خييير
تحيــــــــــــاتي

التعديل الأخير تم بواسطة بعــد نظــر ; 17-02-2006 الساعة 06:49 PM
قديم 17-02-2006, 07:02 PM
غارقة في همي
عضو نشيط جدا
غارقة في همي غير متصل  
بقولك شي يا أخي العزيز
سوا ألف حساب قبل لا تخلي بنت الناس اللي خاطبنها إلحين لوحدة ما خافت على نفسها لما كلمتك بالتلفون ولما الأسوأ طرشت صورتها لك ...
وبعدين على بالك بنات لعبة كل ما تعرفت وحدة على الشات تتعلق بها وتخلي اللي يسوا للي ما يسوا
والله قهر وألف قهر
تدري عاد التشات هذا نقمة علينا ربي لا يرده أووف صدق عصبت
اسمع يا ولد الناس
قلبك المتعلق بها ممكن بلحظة من اللحظات يكرهها كره صدقني
وما في بنت متأدبة عدل ترضا ترسل صورتها لأي شخص حتى لو كانت تحبه موووووووووووووووت
البنت هذي جريئة بشكل مشبووه جدا
الله يهديك ويهديها
وفكر مليا قبل لا تتخذ قرار ممكن يجيب لك التعاسة طول حياتك
وبعدين:
ما في حب
ما في حب
ما في حب
ما في حب
ما في حب
أووه
بس خلاص طفشت من نفسي
قديم 17-02-2006, 09:13 PM
مجردإنسان
عضو جديد
مجردإنسان غير متصل  
عزيزي CEH
مشكلتك جزء من مشكلتي ولكن الأمر يختلف حيث أنا أحب إبن عمي وأهلي يرفضون ذلك ويطلبون مني الإرتباط بشخص غيره..
لقد طرحت مشكلتي أتمنى أن تتطلع عليها..
حينها سوف تقدر هذا الحب ..
والله يوفقك ويسعدك..
قديم 17-02-2006, 09:29 PM
شموخ الحب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية شموخ الحب
شموخ الحب غير متصل  
انا بقولك شي وهو الحل الصحيح
اول شي لازم تفسخ الخطوبة ثانيا روح اخطب البنت اللي تحبها مع ان الحب مو كل شي
بس انا اظن انك لازم تخطب هالبنت اللي تعرفت عليها
بالذات انك تحبها كل هالحب <ماشا الله >
وهذي نصيحتي لك وشكرا ..

(( دلــــــوعـــــــة عــــدولـــــهــــا))
قديم 17-02-2006, 09:41 PM
هاديا
عضو جديد
هاديا غير متصل  
السلام عليكم

هل أنت متأكد يا أخي أنها لاتكذب عليك؟؟؟ هل أنت متأكد أن الصورة التي أرسلتها لك هي صورتها بالفعل؟؟؟
ياما في التشات كاذبون وكاذبات!!! قبل فترة كنت أدخل غرف البالتوك وكان هناك غرفة يقوم الشباب فيها بالاتصال بشباب آخرين و التحدث معهم على أنهن بنات.. صدقني يا أخي أنهم كانوا يتكلمون بطريقة وبأصوات أكثر أنوثة من أكثر الأنثوات أنوثة!!! عالم الانترنت فيه أشكال وألوان من البشر.
تأكد جيداً قبل أن تقوم بخطوة تندم عليها في المستقبل لا سمح الله
قديم 17-02-2006, 10:15 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
أخي الفاضل..

لا أعلم شيئا عن هذه الفتاة التي تعرفت عليك ومقياس تحفظها لربما كانت تملك من الخلق الكثير ولكن الشيطان

أزلها ..وقد يكون العكس ولاتكون أنت أول من أحبت..ولربما تسلل الشك الى علاقتكم اما في الخطوبة او بعد الزواج..

ولكن هنا في كل الحالات اطلب منك حذف صورة هذه الفتاة وإخبرها ان الطريق بينكم سيصل لنهاية وأما أن تكون

سعيدة أو حزينة..

وأسأل عنها بعيدا عن العاطفة إن كانت طيبة وخلوقة وذات دين رغم أنها أخطات في حق نفسها خطأ كثير

لريما كان سببه الحاجة إلى الحب أو العفوية..

إذا جاءت نتيجة السؤال جيدة..استخر فإذا احسست براحة..فاتح أهلك بالموضوع..ولكن حاول أن تجد منفذا لايحس

به أهلك أنك تعرف الفتاة..فمثلا تعرف على أخاها وقل أنها أخت صديقي..

أخلق الصدفة بينك وبين أهلها ومن ثم أخبر أهلك إنك تعرف أهلها ولمحتها ذات مرة بالخطأ..وسمعت عن أخلاقها..

وإن شاء الله خيرا..

ولكن أخي ألم تفكر في تلك الخطيبة التي تعلقت مشاعرها بك وهي لم تراك..؟ ألم تكن أنانيا قليلا بتفكيرك فقط

في نفسك؟

إن كنت لاتريدها فمن غدا أعتذر لأهلها رغم أن الموقف سيكون صعب ومن ثم فكر في مالديك..لاتظلمها معك ولو

بلقب مخطووبة..لربما كان هناك من هو أفضل لها منك..

أحسم قرارك وسر الى درب الله واترك عنك ماغصت به من معاصي..

أختك

حائزة الأمل
قديم 17-02-2006, 10:26 PM
مها الكويت
قلب المنتدى النابض
مها الكويت غير متصل  
نصيحه من قلب نصوح ندم علي ترك حبه الاول

اتعب ونل ما تريد حتي لو لفقت الف عذر لاهلك هذا اذا كنت فعلا مقتنع بها

فالحب الصادق لا ياتي الا مره واحده

فاستخير وفكر وربنا يوفقك

لايرد القضاء الا الدعاء
قديم 17-02-2006, 10:53 PM
لؤلؤة الايمان
عضو جديد
لؤلؤة الايمان غير متصل  
أخي في الله
يمكن تكون خبرتي في هذه الامور قليلة ....لكن حبيت أفيدك بالي أقدر عليه

يا أخي معقولة تكون خاطب وما خطرفي بالك انك تتعرف على خطيبتك ......يعني تحاول تكتشف شخصيتها والاشياء اللي متفقين فيها والاشياء المهمة في حياتها ...ونظرتها للدنيا..........يمكن كنت ح تتعلق فيها بدرجة أكثر من البنت الي تعرفت عليها في الشات ..

وبعدين إحنا مسلمين والمفروض ان الايمان والحب لله هو أساس أفعالنا وتحركاتنا......واذا كان كل الردود اللي قرأتها بتتكلم عن البنت الي تعرفت عليها انها كيف رسلت لك صورتها ..و...و...و

فانا ألومك أنت يا أخي ...كيف سمحت لنفسك انها تتمادى معك .. بعدين لما تتدخل الشات المفروض انه لازم تستخدمه وفقا لمبادئك وأخلاقك اللي تعلمناها من ديننا الاسلامي....الحل يا أخي أنك تشوف علاقتك مع الله هذه الفترة كيف حالها وحاول تطور علاقتك مع الله وأطلب من الله انه يوفقك ....وأعرف يا أخي أن الله قريب منك وهو الاعلم بحالك

ولاتنسى خطيبتك .........اللي بتشوفك الان فارس أحلامها اللي ح يحميها..حاول تتقرب منها أكثر وتتعرف عليها ... ولا تكتفي بما قالوا لك عنها انها متدينة أو أخلاقية........واذا انت مو مرتاح لها لا تعلقها معاك ....بنات الناس مو لعبة

وعفوا لو طولت

والله يوفقك
قديم 17-02-2006, 11:27 PM
أم مهاب
عضو جديد
أم مهاب غير متصل  
الحمدلله الذي عافنا مماإبتلاه وفضلنا على كثيرمن خلقه تفضيلا

متأكده إن هذا الحب المندفع حيتلاشي بمجردزواجك منها لأنهاأصبحت حلالك وهذا كله إلاأنت فيه من تزيين الشيطان لك هذه الفتاة تخيل البنت إلاأنت خاطبها عرفت عنها إنها كانت تحادث شاب في الشات وأرسلت صورتها له كيف يكون ردة فعلك ؟!!!!!!!!!!!!!!!
أسالأك نفسك وأرجع لله وهذا موطريق تبحث فيه عن زوجه أبدا

موضوع مغلق

مواقع النشر