تحبني وتكره من أحب (حلت المشكلة و لله الحمد) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 29-11-2009, 12:33 PM
متفاءل رغم جرحي
عضو جديد
متفاءل رغم جرحي غير متصل  
كل الشكر لك أختي د. المتفائلة لقد قرأت ردك وأسأل الله أن لا يحرمك أجر نصيحتك لنا ..

وبخصوص التفاوت الإجتماعي نحن ليس بيننا تفاوت إجتماعي الموضوع هو إختلاف في العادات والتقاليد بين أهلي وأهلها بحكم إختلاف البيئة التي تربينا فيها وإلا نحن في الأصل من منطقة واحد لا تفاوت بيننا ولله الحمد...

والحمدلله قد يكون في دخول زوجتي خير كثير رغم أني لم أكن أحبذ أن تعلم لكن الحمدلله على كل حال ..

زوجتي تعلم أني أحبهاوأعلم أنا أنها تحبني وهذا فضل من ربي والحمدلله بعد أن كتبت الرد تناقشت أنا وإياها وصارحتها بمافي قلبي وهي كذلك والحمدلله والآن عادت المياه إلى مجاريها وأسأل الله أن لا يغير علينا..

ولنا في نصائحك أخت د. المتفائلة كل الخير إن نحن اتبعناها وستقرأ زوجتي هذه النصائح وتعلم أن هذه النصائح قد قلتها لها مرارا وتكرارا ولكن لم تقتنع ولعلها تقتنع الآن عندما تقرأها من أخت محبة لها ..

لا حرمكم الله الأجر وشكرا شكرا شكرا لك أختي د.المتفائلة على النصائح الذهبية التي أسديتها لي وكنت أحتاجها من أول رد على إستشارتي فلاحرمك الله الجنة ..
.
قديم 29-11-2009, 12:33 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
الغالية زوجة متفائل ، حسيت بمعاناتك يوم ذكرتيها لإني عشت تجربة مشابهة لها في بداية الزواج

أول ما كنت عروسة ، جوا أهل زوجي دفعة وحدة و تركوا البيت فوق تحت علي و أنا توي عروسة

و طبيعي اتضايق لإنه الطبع هذا مو موجود عند أهلي ، لإنه ماحد فيهم قام و ساعدني شوي

يعني هناك ناس تقول ( زوجة ولدنا = شغالة ) ، و ما يقولوا بنت ناس مثل ما عندنا بنات ، و يعملوا

بالأصول وو الواجب عشان الناس تحترمها ..

أمي يوم نزور أخوي ، و ما نروح بيت أخوي غير في السنة أو السنتين مرة وحدة ، قبل لا نخرج

ما تخليني أخرج أنا و لا أي وحدة من أخواتي غير بعد ما ننظف البيت و نتركه نظيف مثل ما كان

و حتى خلتني الله يعزكم أغسل حمام الضيوف قبل لا نخرج من عندهم، ( شفتوا الفرق ) ؟؟؟؟

( لي عودة )
قديم 29-11-2009, 01:02 PM
المتفائلة..
طبيبة عامة
 الصورة الرمزية المتفائلة..
المتفائلة.. غير متصل  
العفو اخي الكريم

ووالله العظيم انني فرحت لكما من كل قلبي بان هداكما الله لبعض

وصدقني تفكيرك بالزواج من اخرى سيشتت عائلتك اكثر واكثر

حاول تتفهم زوجتك وتشعرها بحنانك خاصة وقت الدراسة والله الوحدة مننا وقت الدراسة واولهم انا نعصب ونتنرفز من ابسط الاشياء واكثر شي يضايقني وينرفزني عدم النظافة في البيت زوجتك على ما اعتقد تشبهني في هالنقطة لذا قدرت وضعها ووالله انني احسست بحجم المعاناة التي تعيشها ..

عدم نظافة البيت وترتيبه وهدوءه مع الدراسة وضغوطاتها وصعوبتها بالنسبة للي مثل زوجتك شي لايطاق ولايتحمل

لذا اصبر عليها وحاول تتفهمها وتغدقها بحنانك .. والله من جد احس زوجتك تحبك حب عظيم جدااا ولاتشكك في هذا الشي ولاتخلي الشيطان يوسوس لك

صدقني مسؤلية زواج وزوج وحمل ثم بنت وعائلة زوج وعزايم وكل هذا بكفة والدراسة والدوام بكفة ثانية والله مسؤولية كبيرررررررررررررررررررررررررررررة جداااا >>> لو انا انفجرت
عندك انا رافضة اتزوج قبل اكمل السنة اللي باقية لي من دراستي لاني اعلم ان اول سنوات الزواج ضغط ونقله كبيرة ومسؤلية فصعب تجتمع مع الدراسة وممكن يفشل الزواج بسبب الضغط اللي تواجهه الوحدة بالبداية

لذا كل ماحدث لكم بسبب الضغوطات اللي واجهتوها وخاصة انتم حديثين زواج وزوجتك ما عرفت كيف تشتكي لك وتعبر لك عن الضغوطات اللي عليها وتصرفت بعصبيتها وخلطت الامور على بعضها فحدثت المشاكل.

واهلك حاول تمسك اخوانك الصغار وتفهمهم ان البيت صغير ولايتحمل الفوضى والازعاج

وخواتك حاول تكلمهم يخففون الضغط على زوجتك خاصة العزايم والله انا وخواتي نساعد زوجة اخوي اذا زرناها ونحس بمعاناتها (وزياراتنا لها تعد على اصابع اليد الواحدة في السنه كلها والحمدلله عايشن ومبسوطين وتعمل الواجب مع امي وتحترمها ولاتمر مناسبة الاتزورنا او تتصل تعمل الواجب وكل اسبوع تزورنا في الويك اند اما نحن زيارتنا لها كما قلت قليلة جدااااااااااااا )
وفهم خواتك يمسكون الاطفال ويحاولون فيهم يقللون الازعاج والخراب..

مجرد ملاحظة بسيطة :
الاكل باليد سنه وله فوائد صحية اكثر من الاكل بالملعقة

والتفاوت في العادات باذن الله ماراح يضركم طالما انكما متفاهمين

وجزاك الله كل خير على دعواتك لي

وفقكما الله واسعدكما في الدنيا والاخرة
قديم 29-11-2009, 02:07 PM
Cry..
عضو مميز
Cry.. غير متصل  

يا الله ..

أختي - زوجة صاحب الموضوع - أرجو منكِ السماح والمعذرة، لأني كتبت في ردّي السابق ما قد يضايقكِ

لكن ويعلم الله أني لم أقصد، وإنما قلت عن أي زوجة أب تفعل هذا بأن قلبها لا يوجد فيه ذرة رحمة ..

وفعلًا لا زلت أصرّ على أن من تتعامل مع طفلة بقسوة هي امرأة لا تخاف الله ولا يوجد بقلبها ذرة رحمة..

لكن الحال اختلف بعد ردّك وتوضحت أمور عديـــدة، فصدق من قال : لا تشر على طرف برأي؛ حتى تسمع رأي الطرف الآخر !

أجد مشاكلكما بسيطة ولا تصل لمرحلة الخطورةـ، والخلع أو الطلاق..

إن شاء الله تستطيعان أن تحلّا أموركما بعيدًا عن المنتدى؛ لأني أرى أنه من الأفضل التوقف عن تبادل التهم أمام عامة الناس،فأنتما في النهاية زوجين يجب عليكما حفظ أسرار بيتكمـا ..

أسأل الله بمنه وكرمه أن يؤلف بين قلبيكما ويديم السعادة بينكما..ويجنبكما الفتن والمشاكل...

تحياتي
قديم 29-11-2009, 02:11 PM
noriin
عضو مثالي
 الصورة الرمزية noriin
noriin غير متصل  
الحمدالله انكم رجعتو لبعض
الله يسعدكم ويوفقكم
حبيبتي زوجة متفائل سامحيني
احنا علقنا على كلامو
ماكنا ندري كلامك
والحمدالله انك دخلتي وووضحتي والأخت المتفااائله
الله يجزيهااا خير قامت بالواجب وزياده

يالله عادي اكتبي انك سامحتي الاعضاااء
تكفييييين
قديم 29-11-2009, 03:05 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
كان المفروض أخ متفاءل أن تكون صادق في جميع الأسباب
و تذكر لنا حسن معاملتها السابقة للبنت و سبب التغير
ما فهمناه من مشاركتك أنها تعاملها بشكل سيء من أول..
من ناحية التنظيف
حتى لو استهنت بهذا الشيء فهذا أنر غير هين عندنا ,,,الوساخة بصراحة متعبة نفسيا ‘إذا لم تجد معين
لأنها تتعارض مع مسؤوليات أخرى و متاعب كالحمل و الإهتمام بالزوج و الدراسة و الروقان,,
حتى لو قلت أني أساعدها في التنظيف
فدقة النساء تختلف تماما ,,,قد يكون تنظيفك سطحي و تراه جيدا ,
لكن ما خفي أعظم
هذا و أن ترى تصرفات الأطفال حولك بمشاغبة ,,يثير الأعصاب أيضا

الأهم أن أختي الزوجة أمسكي أعصابك مع ابنته , لأن السلوك السيء يضايق فعلا
لكنها لن تظل هكذا إن شاء الله لو استمريتي بحسن التعامل و عدم تنفيرها منك
و تحتاج لمساعدتها في تغيير سلوك الفتاة
لاتقل دعها و شأنها لن يضرها شيء , إذن أين ذهب التوجيه و القدوة في الأفعال و الأقوال
انهرها بحزم عند السب و كافئها و لو ابتسامة عند التصرف الحسن
وفقكم الله
قديم 29-11-2009, 07:58 PM
متفاءل رغم جرحي
عضو جديد
متفاءل رغم جرحي غير متصل  
أخي المسداني حفظك الباري أنا هنا في مقام طالب إستشارة ولست في مقام المدافع عن نفسي ولو رددت على سؤالك لأفسدت العلاقة التي عادت بيني وبين زوجتي بفضل الله ثم بفضل نصائحكم لنا ..وقد ذكرت في مشاركتي الأولى أن زوجتي لها من السيئات ما تضيع في بحر حسناتها..

ولك حبي وتقديري ..

وأكرر شكري لأختي د. متفائلة ..

وشكري لكل من دعا لنا وأخص بالذكر الأخت نبض الدان ..

والسلام عليكم رحمة الله وبركاته ..
قديم 29-11-2009, 09:01 PM
shiny sky
عضو دائم
shiny sky غير متصل  
مهما حدث من المشاكل لاتفكرون بالخلع لاتكرر غلطتك مع زوجتك الاولى التي لاتستطيع ارجاعها الان .. بعد الخلع لن تستطيع ان ترجع زوجتك للابد ..الله يوفقكم
قديم 29-11-2009, 09:19 PM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفاءل رغم جرحي مشاهدة المشاركة
كل الشكر لك أختي د. المتفائلة لقد قرأت ردك وأسأل الله أن لا يحرمك أجر نصيحتك لنا ..

وبخصوص التفاوت الإجتماعي نحن ليس بيننا تفاوت إجتماعي الموضوع هو إختلاف في العادات والتقاليد بين أهلي وأهلها بحكم إختلاف البيئة التي تربينا فيها وإلا نحن في الأصل من منطقة واحد لا تفاوت بيننا ولله الحمد...

والحمدلله قد يكون في دخول زوجتي خير كثير رغم أني لم أكن أحبذ أن تعلم لكن الحمدلله على كل حال ..

زوجتي تعلم أني أحبهاوأعلم أنا أنها تحبني وهذا فضل من ربي والحمدلله بعد أن كتبت الرد تناقشت أنا وإياها وصارحتها بمافي قلبي وهي كذلك والحمدلله والآن عادت المياه إلى مجاريها وأسأل الله أن لا يغير علينا..

ولنا في نصائحك أخت د. المتفائلة كل الخير إن نحن اتبعناها وستقرأ زوجتي هذه النصائح وتعلم أن هذه النصائح قد قلتها لها مرارا وتكرارا ولكن لم تقتنع ولعلها تقتنع الآن عندما تقرأها من أخت محبة لها ..

لا حرمكم الله الأجر وشكرا شكرا شكرا لك أختي د.المتفائلة على النصائح الذهبية التي أسديتها لي وكنت أحتاجها من أول رد على إستشارتي فلاحرمك الله الجنة ..
.

بناء على هذا الرد يغلق الموضوع
و ينسخ إلى عالم المشاكل المحلولة

وفقكما الله لخير ما يحب و يرضى

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

مواقع النشر