كرهت زوجي للأبد (حُلت ولله الحمد ) - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 15-10-2009, 03:08 AM
اميره الشوق
عضو نشيط
اميره الشوق غير متصل  
عزيزتي أنت تكلمتي معه وقلتيله أنت مسؤل عني وعن اطفالك يعني من يصرف عليه اذا رفض يعطيك المصروف حقك كل شهر خير أن شاءالله ماتلبسين شي جديد للعيد وهو مقتدر يعني لو هو ماعنده فلوس نقول نعذره لكن بخل لا انت يمكن سكتي عنه أول فجنيتي على نفسك ألي مثل زوجك يوقف عند حده يعني انت كارهته اناما أقول لك تطلقي أنا أقول لك حاولي تغيرين طبع زوجك كلميه قوليله انا ماراح أصبر على كذا اذا تعدل فالحمدلله واذا لا فروحي لهلك وخلي عياله عنده ألين مايطفش علشان يعرف قدرك مثل زوجك أتوقع ماينفع معه الا كذا

أتمنى لك التوفيق هذا رأيي أنا ويمكن بعض الأعضاء ينقدني لكن هذا رايي ولا أدري عنك
قديم 15-10-2009, 01:06 PM
الملاك يونا
قلم وفي
 الصورة الرمزية الملاك يونا
الملاك يونا غير متصل  
سلطانة نفسها

انا ادري اننا مامورات
وهو كمان مأمور يشبعها وينفق عليها
هو ماينفق واذا انفق من عليها
ومأمور انه يلبي احتياجاتها ... وكل ماعمل شي من عليها انا سويت لك كذا
وشريت بكذا وكذا ... يعني هاتي فلوس
كأنه متكرم عليها
هذا واجب عليه وهو ماراح يحس بشعورها
الا اذا جننته بنفس اسلوبه
اتمنى فهمتي الكلام ..............

زوجها مايتقبل نقاش .. لازم تعامله نفس معاملته
يعني ماتتكلم الا اذا من عليها
وقال انا سويت وسويت
تقول وانا بعد كذا وكذا...
بييقول لها انتي مأموره تسوين لي
تقول له : وانت بعد مأمور وهذا من واجباتي وحقوقي الزوجيه انك تصرف نفقه لي ولعيالي
وعلى فكرة اذا تبين نقاش اكثر بهالخصوص انا مستعده
لاني طالبة دراسات اسلاميه .. واعرف كم لازم يدفع لها نفقه واعرف حقوق الزوجين
انما ردي عليها عشان توقفه عند حده وتذوقه من الماي اللي شربها منه
قديم 15-10-2009, 08:51 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  

كنت اتمنى اجد اكثر من رد مرشد لمشكلتي ...

لاتقولون مافيه مشكله ... احمدي ربك انه ما يشرب ولا راعي مخدرات ولا بنات ... الحمد لله على كل شيء ..

بس هو ليش ما يحمد ربه اني مو راعيه شباب ...واحفظ غيبته ...

ومن جد انا اواجهه مشكله هي اساس كل مشكله بحياتي ... واهو احساسه بقيمه الرياال بزود

وانا من جد كرهته لانه يفكر بالطلاق ... وعلى اساس فكرته انا صرت مثله افكر فيه بجديه ... ولو ما فكرت صرت انظر له

بصوره بشعه...

انا الان افكر اني اقول له على كل شيء اسويه له قول شكرا ... ولو طلب اي شيء مني بقول هات فلوس ..

وربي انه مو ناوي يراضيني يبيني ارضى بنفسي ... خيييييييييييييير

اجل اليوم موديني اشتري للخدامه لبس ... ولا طراه يقول لي هاه يا ام فلان اشتري هالشيء خاطرك فيه

قولوا لي شسوي ؟

انا حتى صرت ما احب اقوله ابي ولو كان ماي ... هل انا غلطانه ولازم اطلبه وخاصه انه توه مستلم الراتب؟

كرهههههههههههههههههههههههههههته
قديم 15-10-2009, 09:28 PM
عزوبي بس رجل
من كبار شخصيات المنتدى
عزوبي بس رجل غير متصل  
عـليكـم السلام ورحـمـة الله

اخـتي الكـريـمـة الله يـعـيـنـك فالبخـل مرض نفسي،،،كما ذكـر دكـاتـرة الطب النفسي

تقول الدكتورة "آمنة نصير" أستاذة الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر : البخل مرض نفسي وتربوي ويعتبر نوعا من أنواع افتقاد الإحساس بالأمن والأمان ، ولهذا المرض بواعث عدة أهمها الحرمان في الصغر أو أنه بالفطرة إنسان أناني ويكره العطاء والإنفاق على أهل بيته.
وهناك نوع من البخل ظهر عند الرجال بعد أن خرجت المرأة للعمل، وأصبح لها دخل ثابت، وفي هذه الحالة يمتنع الرجل عن الإنفاق حتى تضطر زوجته للصرف بدلا منه.. وفي كل الأحوال هذه صورة مرضية وتخالف أسس وتعاليم الدين الإسلامي، فقد اختص الدين الرجل وميزه عن المرأة بالإنفاق، فالرجال قوامون على النساء بما أنفقوا، والقوامة هنا مقرونة بالإنفاق والعطاء والحماية وتأمين المستقبل، وعلى الزوج أن يدرك أنه في حالة البخل وعدم الإنفاق على أهل بيته فهو يخالف شرع الله ويرتكب معصية، ومن أقوال الرسول عليه الصلاة والسلام : "ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما اللهم أعط منفقا خلفا ويقول الآخر اللهم أعط ممسكا تلفا" ....

ويقول الدكتور احمد شوقي العقباوي أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر : البخل مرض ليس له علاج أو مسكن وعلى الزوجة التي تقع في فخ البخيل أن تتعامل معه وكأنه طفل، لأن الإنسان البخيل يشبه الطفل في شعوره بالخوف وعدم الأمان، ويجد سعادته وأمانه في جمع المال ، والطفل عادة يأخذ موقفا دفاعيا في حالة اتهامه بالتقصير، ولذلك لا يجب اتهامه أو مهاجمته أو توبيخه لأنه في هذه الحالة سوف يزداد سوءاً .
ومن ناحية أخرى الرجل البخيل إنسان واقعي وليس خياليا ولذلك يجب التعامل معه بواقعية وبمنطق، وعلى سبيل المثال إذا رفض زيادة المصروف اصطحبيه إلى السوق معك ربما يشعر بارتفاع الأسعار وضرورة التضحية ببعض من أمواله لصالح الأسرة و وبالصبر يمكن على المدى الطويل تعديل بعض من سلوكه وليس تحويله ، وربما تستطيع الزوجة المحنكة تعديل زوجها من رجل شحيح" إلي رجل "حريص" !!....

فالله يـعـيـنـك،، اكـبـر ما يـعـيـب الرجـل شحـه وبـخـله على أهـله ومن تـحـته وكبيرة لما تـصـل لأمـه....

اخـتـي هـل لزوجـك اخـوان، يختـلفـون عنه،،،؟!! هـل تكلمت مع امـه بخصـوص طبـعـه...؟!
وش كان ردة فـعـلها..؟!!

هـل يـصـاحـب انـاس بمـثـل طـبـعـه..؟! هـل انقدوا عليه الريـاجـيـل بمجلس عـام...؟!!

عزوبي بس رجل
قديم 15-10-2009, 10:55 PM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  

إلى من كانت وردة في الكرم و ذبلت في البخل ..

سلام الله عليك ورحمته وبركاته ،،

ثم بعد حمد الله ..

المقدمه :

أمقت البخل و البخلاء ..

فقد قيل :

الكرم يدمح كل عيب ،، أي أن الكرم يمحو الزلات و عيوب الشخص ..

والكرم خصله حميده كما أن البخل صفه ذميمه و على الموصوف ان يتصف بالصفه ..

ولعل يا بنت الكرم - ولا نزكي على الله أحد -

ان موضوعك ليس بالصعب ولا بالسهل ولكن في البدايه اسئلك ولي ملاحظه ..

الملاحظه :

لا تذكري شكل احد بسؤء لأن الخالق جل وعلى خلق فأحسن الخلقه ..وخلق الناس لا ختلاف ألوانهم و أشكالهم و لغاتهم و احجامهم وغيره لحكمه عنده سبحانه ...

لذا أتمنى منك بأن تعيد النظر في هذه النقطه ..

أما الاسئله :

1 - هل كان زوجك منذ بدايه زواجك بخيل ؟؟ اذا كان الجواب بلا فمنذ متى ؟؟

لأنني أرى من كتابتك عندكم شغاله و يشتري لها ويصرف و ...الخ .

2 - هل زوجك يصرف على اولادك و على المنزل باالامور الاساسيه فقط او لا يصرف حتى بالغذاء و الدواء و نحوه ؟؟

3 - هل بخل زوجك عليك وعلى اولاده أم متعدى للكل ؟؟

::

4 - هل هنالك صفات أخرى تمقتينها بزوجك أمل تحديديها ليتسنى لي الرد عليك ..
أمل ذكر العموميات وترك التفاصيل و الخصوصيات لأن تلك حياتك الخاصه فتحدثي بالعموميه ؟؟

ثم بعد ذلك ..

لأنتقل معك في الحلول لا بد من أن أرى الاجابات بإذن الله ..

وقفه

الواضح من كلامك ما يلي :

1 - أنت من عائله كريمه ...
2 - انت تقارنين زوجك بأهلك أما أباك أو أخاك أو أي شخص ...
3 - هنالك تفاقم من بدايه الزواج ومشاكل وعلاقتكم متذبذبه ..
4 - فاقده الامل في التغيير - وهذه الصفه أمل ان تغيرها ولتنتبهي لكلامي بعد قليل - ..
5 - عصبيه و سريعه في اتخاذ القرار و الرد ...
6 - تتذكرين الماضي كثيرا وتنبين حظك كثيرا ..

هذا وبعد توفيق الله أقول :

هاتي صفحة بيضاء وسجلي كل مميزات زوجك التي تتوقعين فيه ...
ثم اقلبي الصفحه وسجلي كل عيوبه ...

ثم هاتي صفحه أخرى و ضعي فيها كل الحلول التي جربتها معه و انظري هل غيرت من شيء ؟؟

ثم ادرسي عيوبه وهل قابله للتغير !!

ثم فرقي بين الطبع وبين العيب ..

فالطبع جبله نشأ عليها أن العيب فهو صفه تلازم الشخص ..

بعد ذلك لنأتي لك ..

اختي الفاضله ..

لا تيأسي ولا تقنطي من رحمة الله ..

واعلمي أنك شجرة مثمره بإذن الله ...

فيعلم الله أن كلماتك ورغبتك في تغيير زوجك وان يذبح ويكرم الضيف لهو دليل انك امرأه تريد الخير ان شاء الله لزوجها ..

امرأه ذات اصل ومن بيت طيب إن شاء الله ...

ومع ذاك فإني اراك تخربين تلك الصفات الطيبه ..

حيث أراك على مفترق طرق فتاره تذكرين الكره وتاره تذكرين الحب ..
وتاره تذكرين الأمل وتاره تفقدينه ..
تاره الرضى وتاره الغضب ..
تاره الوئام وتاره قله الحيله ..

أراك تضعفين نفسك وتقللين منها ..

فأنت بإذن الله القادره على تغيير زوجك ..

ثقي بالله ثم اكثري من الدعاء ..

واعلمي أن أي صفه و أهمها البخل قابله للتغير صحيح ان صفه البخل صعبه لكن صدقيني قابله للتغير ان وجدت اذن صاغيه منك وعمل جاد في تغيير زوجك ..

اذا الحل بيد الله عز وجل ثم بيدك ...

نعم هي نفسك القادره على الانطلاق نحو الحل ..

وليس نحن !!

انت فقط تحتاجين الى الهدؤ و التعقل ثم البدأ من جديد ..

اعلم ان صفه المن و البخل ونحوها تفشل وتكرهك بالشخص الذي يحملها ومع ذاك فأني اريد منك ...

عدم التفكير في حلول كالطلاق أو الكره او نحوه ..

ولي عوده ان شاء الله ان استطعت ..

أصلح الله شأنك ورفع الله قدرك و هدى الله زوجك ..
قديم 15-10-2009, 11:56 PM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميره الشوق مشاهدة المشاركة
عزيزتي أنت تكلمتي معه وقلتيله أنت مسؤل عني وعن اطفالك يعني من يصرف عليه اذا رفض يعطيك المصروف حقك كل شهر خير أن شاءالله ماتلبسين شي جديد للعيد وهو مقتدر يعني لو هو ماعنده فلوس نقول نعذره لكن بخل لا انت يمكن سكتي عنه أول فجنيتي على نفسك ألي مثل زوجك يوقف عند حده يعني انت كارهته اناما أقول لك تطلقي أنا أقول لك حاولي تغيرين طبع زوجك كلميه قوليله انا ماراح أصبر على كذا اذا تعدل فالحمدلله واذا لا فروحي لهلك وخلي عياله عنده ألين مايطفش علشان يعرف قدرك مثل زوجك أتوقع ماينفع معه الا كذا

أتمنى لك التوفيق هذا رأيي أنا ويمكن بعض الأعضاء ينقدني لكن هذا رايي ولا أدري عنك
والله كلامك حلووووو ... بس من يصبر على فراق عياله
قديم 16-10-2009, 12:04 AM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  

هو البخل طبع في الرجال مذمم +++ لكنه في الغيد شيء محبب

/
\
/

فالرجال قوامون على النساء بما أنفقوا، والقوامة هنا مقرونة بالإنفاق والعطاء والحماية وتأمين المستقبل،

من جد كلام ولا اروع .... وشاكره لك كثير على هذه الفقره وما صاحبها ... لانها بتعزز كلامي

وبالنسبه لاسئلتك

اخـتـي هـل لزوجـك اخـوان، يختـلفـون عنه،،،؟!! هـل تكلمت مع امـه بخصـوص طبـعـه...؟!
وش كان ردة فـعـلها..؟!!

نعم ولكن اخوانه من ابوه .. الذي يختلفون معاه بالطبع ,,, واكيد ما راح اتكلم مع امه عن طبعهه ... مهما كان هو ولدها اللي تحبه

هـل يـصـاحـب انـاس بمـثـل طـبـعـه..؟! هـل انقدوا عليه الريـاجـيـل بمجلس عـام...؟!!

والله الصحبه لها دوووور من صار قريب من اخوانه صار طويل لسان ويمد يده ... وشلون اقطعه من اخوه الشرير

وبالنسبه للمناقيد ... ما ادري ..
قديم 16-10-2009, 12:37 AM
ورد وذبل
عضو متألق
ورد وذبل غير متصل  
اخي السيف المهند ::

وعليكم السلام

والله قلتها ... ان الكرم يجعلك لا ترى العيوب ... وان شاء الله ما اكررها ( ان اذم شكل احد )

وبالنسبه للاسئله

هل كان زوجك منذ بدايه زواجك بخيل ؟؟ اذا كان الجواب بلا فمنذ متى ؟؟

نعم ... احسه يحس بقيمه الريال بزياده ... يعني ظلم خيبه .. هو ما يبخل بماكله البيت ... فقط اما غيره ما يجي الا بالمحايل ... والزعل .. والمحاضرااااااااااااااات

منها اكتشفت انه يبخل على باي شيء يخصني ( يستخسر فيني )
بس اي شيء مشترك لااااااااا

ومع هذا مو كريم ابد على نفسه ...

لأنني أرى من كتابتك عندكم شغاله و يشتري لها ويصرف و ...الخ .

ما جت ( الشغاله ) ( صار لها اربيع ايام ) الا بعد ما مت ... وتنازلت عن اشياء واجد وكله راتبها 500 ...يشتري لها ويصرف الان يبي يراضيني فيها انا فاهمته

2 - هل زوجك يصرف على اولادك و على المنزل باالامور الاساسيه فقط او لا يصرف حتى بالغذاء و الدواء و نحوه ؟؟

يصرف على اولاده بما يراه هو حق ... وحقيقه هو يستخسر فيني انا بس.. ( شلون اقول لك ) يحسب اني بغتني ... ولا باخذمنه وبعدين بفقرهه .. واخليه ... وهذا من تجربه سابقه له
وانا قلت تعليقا عليه لما يقول لا تطلبيني لو طلبت منك بنت ايس كريم وفستان ووووالخ بتضايق ... قال اكيد لا بس بنتي غير..
بس هو دقيق حييييييل هذا وينه وهذا غالي ..

احس ساعات وده يشتري لي غالي بس نفسه تعصاه ... ووربي اني انا مو شينه معاه ... ولا مبذره ... وابنيه ..وفوق هذا يقول انتي تعرفين انك غاليه عندي ومن جد يقولها .. بس وين غاليه ( اليدين مغاريف القلوب ) وانا بملعقه ما شفت

3 - هل بخل زوجك عليك وعلى اولاده أم متعدى للكل ؟؟

اذا بيعطي اخته قال عطيت اختي .. عطيت اخوي ... وابوي ..

حقيقه ما يعطيهم لين هم يقولون هااااااااااااااااااااااااات ويحدونه على اقصاه

4 - هل هنالك صفات أخرى تمقتينها بزوجك أمل تحديديها ليتسنى لي الرد عليك ..
أمل ذكر العموميات وترك التفاصيل و الخصوصيات لأن تلك حياتك الخاصه فتحدثي بالعموميه ؟؟

لم افهم عموميات وخصوصيات ولكن ...سوء معاملته مع اخواته وامه
.. صمته .. اندفاعه .. يسمع كثيرا وبدون ما يحس يطبق .. يعني لو صديقه اهداء زوجته سياره ماراح هو يقصر ويهديني..يسوي ساعات اشياء مو مقتنع فيها ... ما يقدر جد نتجمع في بيتنا مده شهرين متواصله ... وقلت له هل لان امك كانت منفصله عن ابوك طبعا بدون رده فعل حتى .. هذي اهم الاشياء

واهم شيء مااااااااااااااا عنده مبدأ ... اليوم شيء وبعد ساعه شيء

الواضح من كلامك ما يلي :

4 - فاقده الامل في التغيير - وهذه الصفه أمل ان تغيرها ولتنتبهي لكلامي بعد قليل - ..

زوجي في بدايه زواجنا .. قال ( بدون شعور ) انا ادري ان اهلك ما كانوا مقصرين معاك ومدلعينك ..
ومن هالكلام <<< وترى على هالاساس هو لما يتذكر ان اهلي مو مقرين معاي يعطيني ... وعشان هو عارف انه ماراح يوصل مواصيلهم وده ينسحب .. مع اني وربي ما احسسه بهالشيء ابد
واطير باي شيء يسويه لي على اساس اشجعه

و فعلا انا اقارن لو بيني وبين نفسي زوجي باخوي .. اخي عنده مسؤوليات وكذا بيت .. وضيوف .. ومدارس... الخ بس ما شاءالله تبارك الرحمن ما يهدي زوجته الا هدايا بالستته الاف وانت طالع..

اخي انا مقتنعه ان الكريم بيعطي لو يقطع من جلده بس البخيل او اللي يحس انك ما تستاهلين وما ادري ليش... ما يعطي لو مكدسه فلوسه

وفعلا انا عصبيه وسريعه قرار ولكن ما ارد الا اذا فاض بي الكيل بس ما اخلي بخاطري شي

اخيرا فرج الله همك .. ورزقك الله من حيث لا تعلم ولا تحتسب ... والله لا يحرمك الاجر
قديم 16-10-2009, 01:19 AM
سلطانة نفسها
عضو مثالي
سلطانة نفسها غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك يونا مشاهدة المشاركة
سلطانة نفسها

انا ادري اننا مامورات
وهو كمان مأمور يشبعها وينفق عليها
هو ماينفق واذا انفق من عليها
ومأمور انه يلبي احتياجاتها ... وكل ماعمل شي من عليها انا سويت لك كذا
وشريت بكذا وكذا ... يعني هاتي فلوس
كأنه متكرم عليها
هذا واجب عليه وهو ماراح يحس بشعورها
الا اذا جننته بنفس اسلوبه
اتمنى فهمتي الكلام ..............

زوجها مايتقبل نقاش .. لازم تعامله نفس معاملته
يعني ماتتكلم الا اذا من عليها
وقال انا سويت وسويت
تقول وانا بعد كذا وكذا...
بييقول لها انتي مأموره تسوين لي
تقول له : وانت بعد مأمور وهذا من واجباتي وحقوقي الزوجيه انك تصرف نفقه لي ولعيالي
وعلى فكرة اذا تبين نقاش اكثر بهالخصوص انا مستعده
لاني طالبة دراسات اسلاميه .. واعرف كم لازم يدفع لها نفقه واعرف حقوق الزوجين
انما ردي عليها عشان توقفه عند حده وتذوقه من الماي اللي شربها منه
أخرج البخاري في صحيحه (كتاب النفقات، 5364)، ومسلم في صحيحه (كتاب الأقضية، 1714) عن هند بنت عتبة – رضي الله عنها – أنها قالت: يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح، وإنه لا يعطيني من النفقة ما يكفيني وولدي، فقال: " خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف "، والحديث صريح في جواز أخذ الزوجة من مال زوجها إذا كان بخيلاً يقصَّر في النفقة عليها وعلى أولاده مع غناه، على أن إباحة أخذ الزوجة من ماله من غير علمه مقيَّدة بحدود الحاجة وعلى قدر الكفاية بالمعروف (والمعروف، هو: القدر الذي عُرف بالعادة أنه كفاية)، وعلى هذا فلا يجوز أن تأخذ الزوجة من مال زوجها الشحيح بغير علمه لتنفقه في الترفه، ولا أن تأخذ فوق الحاجة،,(منقول)
أي أن الرسول عليه الصلاة والسلام وجهه هند بنت عتبه لأخذ مايكفيها وولدها من المال في حال كان الزوج بخيل ولم يأمرها بهجره بالفراش والتمنع أو اعطائه حقه الشرعي مقابل مال يدفعه لها,, الزوج له حقوق وعليه واجبات وأنا ما أختلف معك على حق النفقه للزوجه وأنه حق من حقوقها كفله لها الشرع وألزم ولي الأمر سواء كان أب أوزوج بأدائه واعطائه للمرأه,لكن أختلف معك عالوسيله الي اقترحتيها عالأخت ورد وذبل للحصول على حاجتها من المال,,
قديم 16-10-2009, 01:38 AM
السيف المهند
قلب المنتدى النابض
السيف المهند غير متصل  
جزاك الله خيرا ...

حسنا بعد اجاباتك سأرد بالاتي على عجاله وان حصلت فرصه بإذن الله ارد لا حقا إن شاء الله ..

والله قلتها ... ان الكرم يجعلك لا ترى العيوب ... وان شاء الله ما اكررها ( ان اذم شكل احد )

الحمد لله ..

على الاقل خرجنا بفائده من طرحك للمشكله اليس كذلك !!

وبالنسبه للاسئله

هل كان زوجك منذ بدايه زواجك بخيل ؟؟ اذا كان الجواب بلا فمنذ متى ؟؟

نعم ... احسه يحس بقيمه الريال بزياده ... يعني ظلم خيبه .. هو ما يبخل بماكله البيت ... فقط اما غيره ما يجي الا بالمحايل ... والزعل .. والمحاضرااااااااااااااات

منها اكتشفت انه يبخل على باي شيء يخصني ( يستخسر فيني )
بس اي شيء مشترك لااااااااا

ومع هذا مو كريم ابد على نفسه ...

الحمد لله ..

بما أنه ليس بخيل ذيك الدرجه فيمكن ان شاء الله تغييره ...
ولكن تحتاجين الى خليط من الصبر و الحكمه و التعقل و سأنصحك في الخير بنصيحه اتبعيها لعلها تجدي معه ان شاء الله ..
.

ما جت ( الشغاله ) ( صار لها اربيع ايام ) الا بعد ما مت ... وتنازلت عن اشياء واجد وكله راتبها 500 ...يشتري لها ويصرف الان يبي يراضيني فيها انا فاهمته
احسني الظن كثيرا و احمدي الله ..
فأنني أرى أن زوجك يمكن تغييره فهو ليس على قولتنا بالعاميه جلده ...
بل يمكن تغييره للأحسن ان شاء الله ...
ولكن هل انت فعلا كنت بحاجه الشغاله ام كان بالامكان الاستغناء عنها !!
لأن الشخص الحريص على المال ينظر للأمور من منظار اخر غير منظارنا !!

يصرف على اولاده بما يراه هو حق ... وحقيقه هو يستخسر فيني انا بس.. ( شلون اقول لك )

فهمت ..ذلك ..

يحسب اني بغتني ... ولا باخذمنه وبعدين بفقرهه .. واخليه ... وهذا من تجربه سابقه له

اه اذا هنا مربط الفرس !! وهنا يكمن الداء و الدواء ..

اذا ماهي هذه التجربه !!

فلربما هي التي تجعله يفكر هكذا بأنك تريدين ماله ولا تريدينه لشخصه !!

وهذا مما ولد عنده الرغبه بالحرص و البخل عليك من دون الاولاد ..
لأن البخيل بخيل حتى على أولاده ..
وقد قيل " كفى بالبخل عيباً بأن البخيل يجمع لغيره "
لذا اعتقد انك وجدت الداء لكنك لم تستطيعي العلاج ..

وانا قلت تعليقا عليه لما يقول لا تطلبيني لو طلبت منك بنت ايس كريم وفستان ووووالخ بتضايق ... قال اكيد لا بس بنتي غير..
بس هو دقيق حييييييل هذا وينه وهذا غالي ..

عادي المهم انه في النهايه يشتري لبنته ما تريد لذا فهو قابل للتغير صدقيني !!

احس ساعات وده يشتري لي غالي بس نفسه تعصاه ...

ممتاز ان تحسي بذلك !!
فهذا يقودني الى انك قادره على تغييره اذا اكثرت من هذا الاحساس حتى يغلب قولك فعلا ..

ووربي اني انا مو شينه معاه ... ولا مبذره ... وابنيه ..وفوق هذا يقول انتي تعرفين انك غاليه عندي ومن جد يقولها .. بس وين غاليه ( اليدين مغاريف القلوب ) وانا بملعقه ما شفت

لا يعلم ما بالقلوب ألا الله فاحسني الظن ولا تدعي للشيطان مدخل له فينكت في قلبك كره زوجك من هذا الباب و التشكيك بالنويا ..
فخوذي قوله محمل الجد ولا تدققي كثيرا في النويا ..

ذا بيعطي اخته قال عطيت اختي .. عطيت اخوي ... وابوي ..

حقيقه ما يعطيهم لين هم يقولون هااااااااااااااااااااااااات ويحدونه على اقصاه

اذا هو قصده يعلمك !! فهذا شيء اخر !!
اذا قصده يمن فهذا عيب يحتاج لعلاج وعلاج مطول وصبر منك !!

لم افهم عموميات وخصوصيات

اختي الفاضله ..
العموميات هي اجابتك اما الخصوصيات فهي الدخول في ادق التفاصيل وهذا ما لا أحبذه وحتى لو كنا نتعامل مع معرفات ..

ولكن ...سوء معاملته مع اخواته وامه
.. صمته .. اندفاعه .. يسمع كثيرا وبدون ما يحس يطبق .. يعني لو صديقه اهداء زوجته سياره ماراح هو يقصر ويهديني..يسوي ساعات اشياء مو مقتنع فيها ... ما يقدر جد نتجمع في بيتنا مده شهرين متواصله ... وقلت له هل لان امك كانت منفصله عن ابوك طبعا بدون رده فعل حتى .. هذي اهم الاشياء

واهم شيء مااااااااااااااا عنده مبدأ ... اليوم شيء وبعد ساعه شيء

حسنا ً سنحلها بإذن الله ..

الواضح من كلامك ما يلي :

زوجي في بدايه زواجنا .. قال ( بدون شعور ) انا ادري ان اهلك ما كانوا مقصرين معاك ومدلعينك ..
ومن هالكلام <<< وترى على هالاساس هو لما يتذكر ان اهلي مو مقرين معاي يعطيني ... وعشان هو عارف انه ماراح يوصل مواصيلهم وده ينسحب .. مع اني وربي ما احسسه بهالشيء ابد
واطير باي شيء يسويه لي على اساس اشجعه

و فعلا انا اقارن لو بيني وبين نفسي زوجي باخوي .. اخي عنده مسؤوليات وكذا بيت .. وضيوف .. ومدارس... الخ بس ما شاءالله تبارك الرحمن ما يهدي زوجته الا هدايا بالستته الاف وانت طالع..

اخي انا مقتنعه ان الكريم بيعطي لو يقطع من جلده بس البخيل او اللي يحس انك ما تستاهلين وما ادري ليش... ما يعطي لو مكدسه فلوسه

وفعلا انا عصبيه وسريعه قرار ولكن ما ارد الا اذا فاض بي الكيل بس ما اخلي بخاطري شي

اخيرا فرج الله همك .. ورزقك الله من حيث لا تعلم ولا تحتسب ... والله لا يحرمك الاجر[/quote]

ما هو الحل ::

اختي الفاضله :

1 - التوكل على الله عز وجل ..

2 - الاستغفار وكثره الذكر ...

3 - الدعاء بصلاح الحال لك ولزوجك ..

4 - التوقف عن مقارنة زوجك بأي شخص كان وقطع هذا الافكار ..

5 - حث زوجك على الصلاه و الخير ..

6 - نصيحه زوجك ببر والدته وبوصل رحمه قدر استطاعتك تاره بكتاب وتاره بشريط وتاره بورقه منك له ..

7 - تجنب العصبيه و الغضب و القرار السريع و انسحبي بهدؤ من الموقف و المشكله واتفقي مع زوجك في ذلك وقولي له انك تغيرت وتريدين حياه اهدأ واكثر استقرار ..

8 - عاملي زوجك معامله خاصه في ماله ..ولو فتره من الزمن ولكن طويله ..

حتى تكسبي ثقته ..

لأن زوجك اضنه ليس بخيل كثيرا ولكنه متخوف منك على ماله وقد يكون ذلك لسبب ما ..

حسسي زوجك بأنك حريصه على ماله ...

فخفي طلباتك الا لحتياجاتك الضروريه ...

واذا ذهبتم لللسوق وكان الملبس او الغرض غالي ..

فقولي له اكيد فيه محلات ارخص واشرايك نشوفها هذا غالي ..

وماله داعي ما ابيه ومن هذا الكلام ...

يعني بالمختصر حسسي زوجك انك تخافين على ماله ومع ذلك اذكري محاسنه و ان اكرمك فاشكريه وقولي ياليت معي مصروف او مال و اهديك انت تستاهل ....بس اكيد ضروفك ما تسمح لذا اعذرني ..

وبنفس الطريقه للأولاد ...

تكيفي مع الوضع ...

وان استطعت ان توفري مال ولو قليل وتعطينه اياه ان كان يعطيك شيء فهذا افضل ..

حتى يحس بأنك تخافين عليه وعلى ماله ...

ثم بعد ذلك شيء فشيء تقودينه لفتح مجلسه و العزيمه للقوه مثلا بعد العصر او المغرب ..

وشيء فشيء تستغلين مناسبه وتحثينه على العزيمه وتثنين عليه وتذكرينه بخير ..

وشيء فشيء مع الصبر و التحمل و الحكمه والتنازل ستجدين انه يثق بك ويتجاوز تجربته ويغدق عليكم ان شاء الله ...

انصحيه بأن يبر أمه وهذا شيء مهم و أوكد عليه ...

جربي ما قلت لك ولن تخسري شيئا ان شاء الله ...

9 - الصبر و الحكمه و التنازل عن الكماليات فتره من الزمن ..

10 - عدم التفكير بالطلاق كحل او بالكره او نحوه ...

هذا مالدي و الله أجل و أعلم ..

ولا ارجوا الا دعوه في ظهر الغيب بالذريه الصالحه ..

أسال الله أن يصلحك وزوجك ويوفقكما للخير ..

مواقع النشر