زوجتي تغادر البيت الى بيت اهلها - الصفحة 9 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-11-2008, 07:12 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
اخي لحن السعادة وينك
قديم 08-11-2008, 08:45 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اخي msakz .. اختي لحن السعاده لا تقصد انك تكتب عن شخصيتك و شخصية زوجتك ما كتبت ..

في عالم التنميه البشريه و تطوير الذات في موضوع للأخت لحن السعاده بعنوان (بوصلة الشخصيه)

يجب ان تقرأ الموضوع بتأني و تجيب على الاسئله و من خلال الأجابات راح تستنتج نمط شخصيتك ..

و نمط شخصية زوجتك .. يعني قد تكون شخصيتك مثلا شمالي غربي .. و قد تكون شخصية زوجتك

جنوبيه شرقيه .. ما عليك يا اخي الا انك تحل الاسئله لكي تعرف نمط شخصياتكم ..

معلش اختي لحن السعاده جاوبت نيابة عنك ..

التعديل الأخير تم بواسطة أميرات ; 08-11-2008 الساعة 08:47 PM
قديم 08-11-2008, 09:10 PM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
رحت تصدقي مافهمت ولاشي من البوصله
قديم 08-11-2008, 09:29 PM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
والله ما ادرري مشكلتك معقددددددددة

انت طيب وحنوون وهي نفس الشي لكن العنااد دمررررركم ودمر علاقتكم
انا مو مع النااس الي تقوول طنشهااا وخليهاا عند اهلهاااا ومو عارفة اية
يااناس هذي زوجتة وحبيبتة وعشررررة عمررة يعني ما ينفع ينقلب لأنسان ثااني بين يووم وليلة
اتوووقع لو تجلس تفكررر مع نفسك وتكتب ايجابيتك وعيوبك وعيوبهااا وايجابيتهااا
وانت بنفسك تطلع مين الغلطااان
وبعدين ارتااح نفسياا وخليهااا ترتااح عند اهلها اسبوع مرتااحة وتفكررر لا تزعجها لا بأتصال ولاغيررررررة
وبعدها اسألها عن قرارهاااا وقلهاا انا سبتك تفكري وانشاء الله تكووني اخذت قرار وكوون حاازم يعني
مو تضحك بين انك صااارم عشاان ترااجع حسابتهاااا
وشوووف ان شاء الله يجيب نتيجة
وبعدهااا اذا رجعت حاااول تطلعهاا من الجوو الكئيب والمشاااكل
وحتى لو تقطعهااا من اهلهااا يعني تزورهم مررة في الشهررر وبس
وخذهاا اسبوع غيررر جو من غير العيااال ودلعها اخر دلع وان شااء الله خيرررررر
وان شااء الله تتغير للافضل

واذا مااارجعت عااد الله يعينك على الزواج مررررررة ثانية

والله يكتبلك الي فية الخيررررررر
قديم 08-11-2008, 10:20 PM
llp00na
قلم مبدع
llp00na غير متصل  
أخي العزيز msakz,

كل مرة أقرأ إجاباتك و ردودك للأعضاء أزداد حزنا و ألما لحالك, ربما لأمر بسيط هو أني مررت بتجربة مماثلة, فلهذا أنا مدرك لمدى الحزن و الفراغ العاطفي الذي تمر به

أراك حائرا ضائعا أظلمت الدنيا في وجهك, أراك متعبا منهكا متعدد ومتناقض الأفكار, أراك تبحث عن أي طوق نجاة لتلتصق به, تنتظرا حلا سحريا يخلصك من همك و ألمك. أخي أراك تهرب من مواجهة الواقع ,الحلول المؤقتة لن تفيدك ولن ينفع معك سوى حل جذري و لكنك لست مؤهلا لأخذه في هذا الوقت فأنت مشتت و تفكيرك غير متزن. و إليك الحل الذي إتبعته شخصيا و وفقني به الله إلى خير عظيم:

1- عد إلى الله, أكثر من الصلاة و قراءة القرآن و الدعاء, فليكن الله ملجأك إذا إشتدت بك الخطوب
2- لا تتصل بزوجتك و لا تحاول تكلمها لمدة شهر, إعتبرها فترة نقاهة. إقطع عنها و عن أهلها الإتصال, لكن لاتنسى تبعث مصروف للأولاد عن طريق البريد أو إنسان قريب منك
3- سافر إلى مكان أخر أو إنتقل للعيش مع والديك في هذه المدة إن أمكن. سافر للعمرة كلما سمحت الفرصة
4- إجتمع مع أحبابك و عش حياتك, قم بآشياء مفيدة تنسيك همك. لا تحمل الدنيا فوق ظهرك, وإعلم أن لك ربا أكبر من همك
5- ثق أنه لن يصيبك إلا ماكتب الله لك و لاتجزع لحالك و حال أبنائك فللكعبة رب يحميها و قضاء الله لابد سائر لا محال.
6- إقرأ خطوب الأولين و صبرهم على ما هو أعظم من مشكلتك حتى تستأنس
7- إصبر إصبر إصبر و إحتسب
8- بعد شهر من الراحة النفسية و العقلية و الإتصال الروحاني بالله, إستخر و توكل على الله في أي قرار تتوصل إليه, وكن على يقين أن الخيرة فيما إختارها الله

أخي لا تعجل الآن, و لا تحاول الإتصال بزوجتك أبدا حتى تتهيأ نفسيا لإتخاذ قرار حاسم. حتى أنها إذا رأت منك إنقطاعا علها ترجع إلى عقلها لكن حينها "أثبت أحد" و لا تنقطع عن الإتصال الروحاني بالله لمدة شهر مهما حدث لأنك تحتاج حل جذري شامل ذو ديمومة. بعد غسيل المخ والعقل والقلب لمدة شهر تفاوض إن أرادو ذلك أو قرر ما تراه مناسبا.

وإعذرني إن قسوت عليك فيما سبق من ردودي
سدد الله رميك
قديم 09-11-2008, 12:00 AM
لحن السعاده
قلم مبدع
 الصورة الرمزية لحن السعاده
لحن السعاده غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msakz مشاهدة المشاركة
رحت تصدقي مافهمت ولاشي من البوصله
أميرات أشكرك على الرد بالنيابة
أخي masakz
لم تفهم ماذا؟؟
أذهب هناك وسأطرح عليك أسئلة وأسهله عليك بإذن الله
اتوقع زوجتك غربية جنوبية متطرفة
لكن دعني أتأكد من ذلك في موضوع الانماط الشخصية

دعووووواتكم لاختكم لحن السعاده
قديم 09-11-2008, 12:11 AM
غموض السنين
عضو مميز
غموض السنين غير متصل  
الله يصلح مابينكم
قديم 09-11-2008, 11:50 AM
msakz
عضو نشيط جدا
msakz غير متصل  
والله انك صادق الواحد صار كأنه بزر مو قادر يتخذ قرار ، يمسي مقرر ... ويصبح مغير
الله يحلها من عنده بالخير
قديم 09-11-2008, 11:57 AM
مايكبرني لقـب
عضو جديد
مايكبرني لقـب غير متصل  
[warning]المشاركه بالاراء ملك للجميع وليس لك الحق بتحجير رأي أحدفمالايعجبك ربما يكون فيه الخير [/warning]

التعديل الأخير تم بواسطة ليتني اسلى ; 10-11-2008 الساعة 07:56 AM
قديم 09-11-2008, 12:33 PM
@سبحان الله@
عضو جديد
@سبحان الله@ غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة llp00na مشاهدة المشاركة
أخي العزيز Msakz,

كل مرة أقرأ إجاباتك و ردودك للأعضاء أزداد حزنا و ألما لحالك, ربما لأمر بسيط هو أني مررت بتجربة مماثلة, فلهذا أنا مدرك لمدى الحزن و الفراغ العاطفي الذي تمر به

أراك حائرا ضائعا أظلمت الدنيا في وجهك, أراك متعبا منهكا متعدد ومتناقض الأفكار, أراك تبحث عن أي طوق نجاة لتلتصق به, تنتظرا حلا سحريا يخلصك من همك و ألمك. أخي أراك تهرب من مواجهة الواقع ,الحلول المؤقتة لن تفيدك ولن ينفع معك سوى حل جذري و لكنك لست مؤهلا لأخذه في هذا الوقت فأنت مشتت و تفكيرك غير متزن. و إليك الحل الذي إتبعته شخصيا و وفقني به الله إلى خير عظيم:

1- عد إلى الله, أكثر من الصلاة و قراءة القرآن و الدعاء, فليكن الله ملجأك إذا إشتدت بك الخطوب
2- لا تتصل بزوجتك و لا تحاول تكلمها لمدة شهر, إعتبرها فترة نقاهة. إقطع عنها و عن أهلها الإتصال, لكن لاتنسى تبعث مصروف للأولاد عن طريق البريد أو إنسان قريب منك
3- سافر إلى مكان أخر أو إنتقل للعيش مع والديك في هذه المدة إن أمكن. سافر للعمرة كلما سمحت الفرصة
4- إجتمع مع أحبابك و عش حياتك, قم بآشياء مفيدة تنسيك همك. لا تحمل الدنيا فوق ظهرك, وإعلم أن لك ربا أكبر من همك
5- ثق أنه لن يصيبك إلا ماكتب الله لك و لاتجزع لحالك و حال أبنائك فللكعبة رب يحميها و قضاء الله لابد سائر لا محال.
6- إقرأ خطوب الأولين و صبرهم على ما هو أعظم من مشكلتك حتى تستأنس
7- إصبر إصبر إصبر و إحتسب
8- بعد شهر من الراحة النفسية و العقلية و الإتصال الروحاني بالله, إستخر و توكل على الله في أي قرار تتوصل إليه, وكن على يقين أن الخيرة فيما إختارها الله

أخي لا تعجل الآن, و لا تحاول الإتصال بزوجتك أبدا حتى تتهيأ نفسيا لإتخاذ قرار حاسم. حتى أنها إذا رأت منك إنقطاعا علها ترجع إلى عقلها لكن حينها "أثبت أحد" و لا تنقطع عن الإتصال الروحاني بالله لمدة شهر مهما حدث لأنك تحتاج حل جذري شامل ذو ديمومة. بعد غسيل المخ والعقل والقلب لمدة شهر تفاوض إن أرادو ذلك أو قرر ما تراه مناسبا.

وإعذرني إن قسوت عليك فيما سبق من ردودي
سدد الله رميك
كلام جميل من رجل حكيم ادعو الله لصاحب الموضوع ان الله يدبر لك امرك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
ماذا, البحث, الى, الراي, اتزوج, افعل, اهلها, بيت, تغادر, يااهل