زوجتي تريد الطلاق وانا موافق هل ما افعله صحيح ؟ ( حُلت و الحمدلله ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 03-02-2009, 07:19 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
زوجتي تريد الطلاق وانا موافق هل ما افعله صحيح ؟ ( حُلت و الحمدلله )

السلام عليكم ورحمة الله ,أولا احب ان اشيد بهذا المنتدى الجميل والأعضاء المميزون ,في الحقيقة مشكلتة زواجي معقدة ومتشابكة بداية الزواج كانت عن طريق الوالدة شافت بنت من الأقارب البعيدين واعجبت في جمالها وأخلاقها وشفت البنت شرعيا بعد خطبتها وجازت لي وتمم الله بخير(زواج تقليدي) وفي البداية كان بيننا تفاهم كبير تحول لحب من الطرفين وكانت طالبة ووقفت معها وساندتها حتى تخرجت وانا موظف بمركز مرموق بجهة حكومية هامة ودخلي ممتاز المهم رزقنا ببنوتة بعد سنة من الزواج وسمحت لها تولد عند أهلها (في مدينة تبعد عننا حوالي 1000كم ) وما قدرت اكون بجنبها يوم ولادتها لظروف العمل مع العلم انها هي اللي طلبت تولد عند اهلها وحاولت اقنعها تبقى عندي وتجي امها او امي لكن رفضت بعد فترة شهرين رجعت لي وهي متغيرة وكانت زعلانة لاني ما جيت يوم ولادتها مع اني سافرت لها طيران بعد الولادة ب5 ايام واهلي قامو بالواجب ثم راضيتها وجبت لها كل اللي بخاطرها ودلعتها وجبت لها شغالة ومجوهرات وعينك ما تشوف الا النور مرت الأيام بسلام وعدت سنتين حلوة بدون مشاكل لكن جت الطامة الكبرى في احدى الاجازات اللي قضيناها عند أهلي وصار خلاف بين زوجتي وبين اخواتي وصل للسب والتجريح وهم ما كانو يحبون بعض من الأول وانا كنت غير موجود بالبيت المهم جيت وقالت لي ودني بيت اهلي قلت لها الموضوع ما يستاهل انا والوالد نصلح الأمور بينكم وخلنا خواتي يعتذرون لها المهم استمرت على رأيها ووديتها عند أهلها وبقيت فترة 3 أسابيع ما تكلمني وانابعد طنشت ثم جيت لم ابوها ووضحت له الموضوع وراضانا ببعضنا ومشت سنة تمام لكن اسمرت من وقت للثاني تعكنن مزاجي بسبب المواضيع اللي راحت وسالفتها مع أخواتي ما راحت من بالها وتحملني مسئولية جرأتهم عليها رغم انهم اعتذروا والموضوع تقفل له سنة لكن تبعاته ما انتهت وكل فترة لازم نقاش عن هذي المواضيع الين طفشت وهددتها بالطلاق ان جابت ذ السيرة لكن استمرت تعاندني ووصلت بيننا لعدم الاحترام وسبتني وسبيتها ولعنتها هي وأهلها ووديتها بيت ابوها وصار بيننا نقاش حاد وغسلت شراعه هو بعد لأني وصلت حدي وهي الأن لها شهر والله مو رادني اطلقها الا حبي لها والبنية اللي بيننا وطلب الوالد اني ما استعجل بالطلاق وش الحل مع العلم انها تتعاج نفسيا لها شهرين بمعرفتي حسب طلبها والوالد كلم ابوها وطلب حل الموضوع لكن ابوها طلب فرصة لتهدئة الأمور وطلب تركها عنهم فترة عاد مدري اطلقها ولا ما العمل ؟

عفواً تم تعديل العنوان ليتضح المضمون
الإشراف
قديم 03-02-2009, 07:28 PM
زوجةاحمد
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية زوجةاحمد
زوجةاحمد غير متصل  
الخط صغير جدا هل يمكن تكبيره
قديم 03-02-2009, 07:31 PM
سيد الرجال
عضو مثالي
سيد الرجال غير متصل  
يا اخي المسألة ما تستدعي الطلاق ابدا ..

هذه الصدامات النسائية بين زوجة الاخ واخواته تحدث كثيرا ولست الوحيد التي تعاني منها ..

حاول ان تتفاهم مع زوجتك بروية وحثها على ضرورة احترام اخواتك لأنهن اصبحن عمات اولادك او على الاقل تجنب الاحتكاك الصدامي بينهن وبينها ..
قديم 03-02-2009, 07:35 PM
abo marym
عضو المنتدى الفخري
abo marym غير متصل  

يا اخى استعذ بالله

ونسأل الله ان يهديها لك ويألف ما بين قلوبكم

طلاق على هذا السبب

يا اخى كل النساء كده

هى مثل الطفل الصغير تريد المحايله

والله يا اخى لو الواحد اخذ على كلام زوجته
لما وجدنا اى زوجة فى بيتها

ادعى الله وتقرب منه وتجنب الذنوب

وبأذن الله سيهديها الله لك

بالتوفيق بأذن الله

قال الله تعالى

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً
{10}
يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً {11} وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ
وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً {12}

قديم 03-02-2009, 07:38 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
مشكور يا سيد الرجال انت صادق الدعوة ما تستاهل الطلاق لكن والله تعبت من نقاشها الين مليت وما دري وش تبي مرة تقول يكررون الاعتذار وهذا مستحيل ومرة تقول ماب اشوفهم ولا ااقابلهم وهذا بعد مستحيل مع ملاحظة ان تعاملها مع والدي ووالدتي طيبة وهم يعاملونها افضل معاملة وكرماء جدا معهم والشئ اللي قاهرني اها هي اللي طلبت الطلاق ووحدة تطلب الطلاق تنقلع مهما حبيتها لكن الله يرشدني للصواب مع ان طلبها واضح انه للضغط على اهلي لأني واثق من حبها لي
قديم 03-02-2009, 07:43 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
شكرا جزيلا ابو مريم والله يستجيب لدعاك والله انا ادعي الله وانا انسان مستقيم مالي باللف والدوران والوضع اللي انا فيه محير هل انتظر فترة ام اذهب لوالدها واتفاهم معه ام اتزوج ثانية وانا مقتدر على ذلك والله محتار
قديم 03-02-2009, 08:20 PM
رجل طيب جدا
قلب المنتدى النابض
رجل طيب جدا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا ابو مريم والله يستجيب لدعاك والله انا ادعي الله وانا انسان مستقيم مالي باللف والدوران والوضع اللي انا فيه محير هل انتظر فترة ام اذهب لوالدها واتفاهم معه ام اتزوج ثانية وانا مقتدر على ذلك والله محتار
انت زوجه واحده وغير قادر على ضبطها والتعامل معها بتعقل شديد وتفكر تاخذ الثانية بعد ؟!

اصلح العلاقة بينك وبينها بهدوء وذكاء واحتويها بحلمك وراعي مشاعرها وطبيعة أنوثـتها حتى لو كانت غلطانه واعتبرها مثل بنتك التي تحتاج للتوجيه والارشاد وراعي ظروفها النفسية ..

والزواج الثاني بدري عليه
قديم 03-02-2009, 08:37 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
يا رجل طيب جدا الله يعطيك العافية ويجزاك خير انا ما جبت سالفة الزواج الثاني من فراغ انا الآن لي شهر عزوبي قابلة للزيادة والأمور ما انحلت والوحدة ذبحتني انا لوحدي بالبيت مع الشيطان تجيني أفكار عمري ما فكرت فيها مع اني مشغول بالعمل والدراسات العليا والزملاء لكن في الأخير انا بشر واحتاج امرأة بجواري تحتويني وأحتويها انا تعبت من المشاكل والجدال العقيم مع حبي الشديد لزوجتي الا انها زودتها هي وامها في صفها يعني الزواج الثاني بالنسبة لي مرحلة تسبق الطلاق ولا أخفيك ان رغبتي الأولى هي عودة زوجتي وطفلتي لكن اذا لم يرد الله فلابد من تصرف يحميني من الوقوع في زلل
قديم 03-02-2009, 08:39 PM
أميرات
كبار شخصيات المنتدى
أميرات غير متصل  
اركد يا اخوي .. لا تطلق و لا تتزوج ثانيه ..

كل ما في الامر مثل ما قالوا الاخوان انه تفكير حريم .. و زوجتك باين انها صغيره و دلوعه .. و ما عندها

خبره في الحياه الزوجيه و العلاقات الاجتماعيه ..

اترك زوجتك في بيت اهلها هذه الفتره ..

و اتمنى ان يكونوا اهلها من النوع الواعيين اللي يفهموا بنتهم كيف تحافظ على بيتها و تدير بالها على

زوجها ..

اتمنى انهم ينصحوها انها تكون سياسيه و دبلوماسيه اكثر في علاقتها مع اهلك ..

المرأه العنيده و الدلوعه تتعب زوجها ..

انت حاول انك تفهم زوجتك كيف تتعامل مع اهلك .. فمعاملة الناس فن .. بالذات اهل الزوج لان الاحتكاك

بهم كثير و من الصعب مقاطعتهم ..

معلش اخوي تحمل شوي .. والحياه الزوجيه تحتاج التنازل و التضحيه و الصبر عشان تستمر ..

اكثر من الاستغفار و ربي ييسر لك امورك ..

و لا تنسى تطمنا عن اخر الاخبار ..
قديم 03-02-2009, 08:49 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
شكرا أميرات ومثل ما تفضلتي هي فعلا دلوعة وعنيدة لكنها صارت أم ولازم تعرف ان عليها مسئوليات وبالنسبة لأهلها هم صراحة ناس طيبين ما شفت منهم الا كل خير وابوها يعز كثير على الوالد لكن المشكلة انها البنت الوحيدة لأهلها بين 6 أخوان لها وأمها متعلقة فيها بشكل خيالي لدرجة انها ما تبي تفارقها حتى انها تصيح كلما جيت اخذها من عندهم في المرات اللي راحت وااله حتى بديت اشك انها تخترع المشاكل علشان تروح لأمها الله يعين

مواقع النشر