هل اخطأت بحق زوجي وأهله بطلبي ؟ ( حُلت و الحمدلله ) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 18-02-2009, 01:09 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
هل اخطأت بحق زوجي وأهله بطلبي ؟ ( حُلت و الحمدلله )

السلام عليكم جميعا

داخله على الله ثم عليكم تنصحوني كيف اتصرف مع هالموقف ........المشكله بكل بساطه كنت جالسه انا وزوجي نتحدث او بالاحرى كان يسألني ليش انتي متضايقه هاليومين مو على بعضك فجاوبته اني ماله من الدنيا وما فيها ...يعني انا صارلي يومين نفسيتي زفت وما اعرف ليش ...

المهم وسالفه تجر سالفه وصلنا لموضوع الراتب هالشهر ووين انصرف ....طبعا انا صارلي 3 شهور ما اخذ منه مصروفي الشخصي لانه والحمد لله اشترينا بيت في بلدي بس نص المبلغ بالدين وبدينا نسدد الديون من الراتب طبعا حيث لا دخل سواه ......وعلشان هذاالشي انا مقدره وما طلبت منه لانه مضغوط جدااااا

جا اليوم يقولي اني بعثت لاهلي ما يقارب 400 دولار ......انا طول عمري ما كتله ليش تبعث لاهلك لانه مش من حقي امنعه ....في حال احنا مرتاحين والحمد لله ......بس انه احنا نكون مضغوطين ماديا ....واقصر على نفسي وبناتي في سبيل نسدد الديون في اقرب وقت ممكن ...وهما اهله يدرون كيف هو تعبان في سداد البيت ........

انا ما قلت له لا تبعثلهم كل اللي طلبته انه يقلل المبلغ للنصف فقط ...يعني هو شهريا يبعث 300 دولار يعني يخليها 150 ما فيها شي وانا متأكده اهله راح يقدرون ويعرفون السبب .....والله والبيت شاريه هو علشان هما ينتقلوا فيه على اساس اوسع وفي منطقه احسن من منطقه بيت اهله

تعرفون شنو كالي ...........كالي انا عندي استعداد اطلقك وابعثك بيت اهلك بس ما اقصر على اهلي

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بصراحه انصدمت ..........وبكيت من وقع الكلمه علي ..........معقوله ؟؟؟انا لا شي عنده ...

وقالي حتى مصروفك بعد ما في ؟؟؟؟؟؟؟تخيلوا .......والله ما اعرف كلما اقول بيني وبين نفسي اني اروح اعتذر تجي هالكلمه ببالي واتراجع ....ما اعرف شنو اكتب بعد

اريد رأيكم وبكل صراحه هل استحق منه هذا ؟؟؟؟

ارشدوني يا اهل الخبره

تم تعديل العنوان ليناسب القسم/الاشراف
قديم 18-02-2009, 01:23 AM
فيافي نجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية فيافي نجد
فيافي نجد غير متصل  

اختي شؤؤن زوجك مع أهله خاصه بهم والافضل الا تتدخلي بينهم

وهو ملزوم باهله فهوابنهم قبل ان يكون زوجك

ياليت تعتذري من زوجك

وتنسي الكلام اللي قال لانه بلحظة غضب قالها
لاتقل أنا طيب فالكل طيب! ولا تقل أنا متعب فالكل متعب! ولا تقل أنا حزين فالكل حزين! بل قل فقط الحمد لله صبحاً ومساءً ، ليخف أنينك وتضمحل أوجاعك وتقل أمطار دموعك ... وعش هانئاً مؤمناً...متسامحاً عفواً متعاطفاً مع الغير..و ابتعد عن النزاعات والأحقاد والانتقام فلن يكسبوك سوا الندامه في الدنيا والآخره..
قديم 18-02-2009, 01:42 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
tongue3

حبيبتي مقدرة وضعك ووقع الكلام القاسي عليك بس بكل أمانة عزيزتي اقولك ان كلام زوجك كان في لحظة ضيق وغضب
الله يهديك الفلوس وخلالالالالالالالالالالالالالالالاص انبعتت لأهله وصاروا بجيبتهم يعني كلامك ما راح يعمل شي الا المشاكل والدخول في الحلقة المفرغة الا وهي الكنة واهل الزوج وقصة القط والفار
ليش تحطين نفسك في هالوضع امام زوجك ترى اذا تبين تكسبي زوجك لازم عالاقل قدامه هو تبيني قديش انتي تحبيهم وتؤثريهم على نفسك وخاصة بوقت ضيقتك ساعتها شوفي زوجك وردة فعله تجاهك والله راح يشيلك على راسه من فوق
وانتي بعد هالفترة من الزواج المفروض عارفة طبيعة زوجك واهمية اهله وقيمتهم عندا هو . يعني مافي مجال انك تدخلي بينه وبينهم
تخيلي ابنك في المستقبل كيف انه هو يمر بضائقة مالية وفي نفس الوقت آثركم على نفسه وعلى اولاده وزوجته وارسلكم نفس المبلغ اللي كان متعود انه يرسله لكم بالله عليك ايش تكون ردة فعلك والله لو انا امه لأضل ادعيله وارضى عليه لاخر لحظة بعمري
حبيبتي صدقيني زوجك يحبك والادلة انتي ذكرتيها بدون ما تاخذي بالك اولها بناء البيت
ثانيآ ما هان عليه يشوفك متضايقة الا ويسألك عن سبب ضيقك
ثالثآ هو مقدر انك ما تاخذي مصروف بسبب وضعه المضغوط وكان ناوي يعطيك لاحقآ بدليل قال ما في مصروف يعني يتكلم عن المستقبل اللي كان ناوي يسلمك فيه المصروف
صدقيني عزيزتي زوجك هو اللي هيدخلك الجنة يعني مثل ما يقولون زوجك جنتك ونارك . بس هو اللي راح يدخله الجنة رضى امه وابوه عليه اللي لو ارسلهم مال الدنيا ما يوفيهم حقهم ولا ذرة من حقهم عليه
والانسان يزداد لحظة ضيقه ولحظة ما الضغوط تزداد فوق راسه والحمل يصير ثقيل يزداد من بره لوالديه عشان الاجر يزيد والدعاء والرضي يزيد من رب العباد يعني اقدرهم ساعة الراحة ووقت الضيق اضيق عليهم لا والله ازيد عليهم من الخير وقت ضيقتي حتى تصل دعوة صادقة من والديه تفتح عليه ابواب الرزق وتنفرج الامور
وانتي تكرهي انه يبر ابويه ولا ينقص عليهم شي سواء في وقت الرخاء او الشدة .؟ نسيتي النتيجة ؟ كل ما والديه رضوا عنه كل ما انعكس على زوجك وعلى بيتكم وعلى اولادكم
روحي بسرعة استسمحي منه واعتذريلوا لان مثل هالابن نادر هالايام وادعي لزوجك ربي يعطيه الصحة ويوسعها عليه ويرزقه ويظل سند ليكم ولاهله ويظلوا راضيين عليه واعيد تراه جنتك ونارك والدخول بين الابن واهله مسأله لا تنتهي الا بمشاكل والخاسر الوحيد الزوجة عدا عن نظرة زوجك وانه ياخد فكرة انك تحطي نفسك في مرتبة اعز منهم وفلوسه اللي ارسلهم لاهله انتي احق منهم فيها
كلامه ناتج عن انه كان غضبان ومعاه حق في ذلك ولابد من طلب السماح منه الليلة قبل ان يبات غضبان منكي لانه لم يفعل الا كل خير وبر والديه فهل يكون جزائه ذلك
تخيلي دائمآ انكي مكان امه في المستقبل واللي ماله خير لاهله خافي منه وعمره ما يكون له امان
قديم 18-02-2009, 01:55 AM
بنبونتة
عضو نشيط جدا
بنبونتة غير متصل  
أهلا حبيبتي

انا حاسة فيكي وانه موقف صعب بالنسبة الك

بس صدقيني لو فكرتي لقدام رح تلاقي انه زوجك معه حق

رح اتكلم بنقطتين

الاولى : بالنسبة انه يرسل فلوس لاهله نصيحتي الك لا تمنعيه يرسل قد مايقدر لانه طالما المال هذا بيرسله لوالديه فربي رح يطرح البركة لكم بالباقي بسبب رضا والديه عنه ورح اقلك على شي صار معي من فترة اسبوع
زوجي كمان ارسل مبلغ 2500 ريال لوالده ومبلغ 1500 ريال لوالدته يعني 4000 ريال وانا مثل باقي الحريم قلتله ليش هالمبلغ وكثير وقلل منه شوي وبتعرفي زن الحريم وهو مارد علي وارسل المبلغ
بعدي يومين اتصل فيه والده يقله انا اتشكرك بقوه ع المبلغ لاني كنت محتاجه وانا راضي عنك ودعاله كثير سبحان الله ثاني يوم توفى والده الله يرحمه واهم شي توفى وهو رضيان عنه وهالشي يسوى فلوس الدنيا كلها لان لو زوجك مرضي والديه رح يكونوا اولاده بارين فيه ان شاء الله

النقطة الثانية : بكلمة زوجك لما قالك انا عندي استعداد اطلقك وابعثك بيت اهلك بس ما اقصر على اهلي صدقيني زوجك هادا هوه الي فيه خير الك لأن الي مافيه خير لوالديه الي ربوه وتعبوا فيه مارح يكون في خير لزوجته
الزوجه ممكن يجي بدالها عشرة بس الوالدين اذا راحوا مافي أحد ممكن يحل مكانهم

وهو ماقال هالكلام انتقاص لك او انه هوه مستغني عنك بالعكس بس عشان يوضحلك مكانه اهله عنده

صدقيني افرحي ان ربي رزقك بزوج بار بوالديه لان بر الوالدين فيه تيسير لأمور الدنيا والأخرة ان شاء الله

وربي يفرج همومكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون
قديم 18-02-2009, 02:11 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
الله يهديك الفلوس وخلالالالالالالالالالالالالالالالاص انبعتت لأهله وصاروا بجيبتهم يعني كلامك ما راح يعمل شي الا المشاكل والدخول في الحلقة المفرغة الا وهي الكنة واهل الزوج وقصة القط والفار

بالعكس علاقتي فيهم مش علاقه كنه باهل زوجها بس هالموضوع اشوي اثر في او بالاحرى كلمات زوجي هي اللي اثرت في

وانتي بعد هالفترة من الزواج المفروض عارفة طبيعة زوجك واهمية اهله وقيمتهم عندا هو . يعني مافي مجال انك تدخلي بينه وبينهم

مو قصدي والا انوي بالمستقبل ادخل بينه وبينهم .بالعكس انا في حالي وهما في خالهم خصوصا بحكم البعد

شكرا لكي ولنصيحتك ..وكلامك كله صحيح وعلى راسي
قديم 18-02-2009, 02:16 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنبونتة مشاهدة المشاركة
أهلا حبيبتي

انا حاسة فيكي وانه موقف صعب بالنسبة الك

بس صدقيني لو فكرتي لقدام رح تلاقي انه زوجك معه حق

رح اتكلم بنقطتين

الاولى : بالنسبة انه يرسل فلوس لاهله نصيحتي الك لا تمنعيه يرسل قد مايقدر لانه طالما المال هذا بيرسله لوالديه فربي رح يطرح البركة لكم بالباقي بسبب رضا والديه عنه ورح اقلك على شي صار معي من فترة اسبوع
زوجي كمان ارسل مبلغ 2500 ريال لوالده ومبلغ 1500 ريال لوالدته يعني 4000 ريال وانا مثل باقي الحريم قلتله ليش هالمبلغ وكثير وقلل منه شوي وبتعرفي زن الحريم وهو مارد علي وارسل المبلغ
بعدي يومين اتصل فيه والده يقله انا اتشكرك بقوه ع المبلغ لاني كنت محتاجه وانا راضي عنك ودعاله كثير سبحان الله ثاني يوم توفى والده الله يرحمه واهم شي توفى وهو رضيان عنه وهالشي يسوى فلوس الدنيا كلها لان لو زوجك مرضي والديه رح يكونوا اولاده بارين فيه ان شاء الله

النقطة الثانية : بكلمة زوجك لما قالك انا عندي استعداد اطلقك وابعثك بيت اهلك بس ما اقصر على اهلي صدقيني زوجك هادا هوه الي فيه خير الك لأن الي مافيه خير لوالديه الي ربوه وتعبوا فيه مارح يكون في خير لزوجته
الزوجه ممكن يجي بدالها عشرة بس الوالدين اذا راحوا مافي أحد ممكن يحل مكانهم

وهو ماقال هالكلام انتقاص لك او انه هوه مستغني عنك بالعكس بس عشان يوضحلك مكانه اهله عنده

صدقيني افرحي ان ربي رزقك بزوج بار بوالديه لان بر الوالدين فيه تيسير لأمور الدنيا والأخرة ان شاء الله

وربي يفرج همومكم ويرزقكم من حيث لا تحتسبون
شكرا لكي بنبونتة.......والله يرحم ابو زوجك ويحسن اليه وينطي زوجك وزوجي على قد نيتهم ياااارب
بس مطلوب ايضا من الزوج حسن الكلام وانتقاء الفاظ الجيده ....مو طلاق على طول ....احس نفسي مهدده معاه

الحمد لله على كل حال
قديم 18-02-2009, 02:17 AM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
عزيزتي انا قصدي ان زوجك راح ينظر للموضوع من ناحية ان الموضوع نفسه بين الزوجة واهل الزوج او حتى العكس صحيح مو على موقفك انتي انا قصدي ايش راح يفكر زوجك
ربي يوفقك ويسعدك
قديم 18-02-2009, 02:19 AM
toota2
قلم مبدع
 الصورة الرمزية toota2
toota2 غير متصل  
مشرفتنا فيافي نجد شكرا لكي ولمرورك ولنصيحتك ...انا ادري انه هو ملزم وفاهمه هالشي بس كان قصدي بحدود معقوله وعلى قد فلوسنا ......شكرا لكي مره ثانيه
قديم 18-02-2009, 03:18 AM
شعاع من نور
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شعاع من نور
شعاع من نور غير متصل  
خذي هالكلمتين وحطيهم حلقة في ودانك يا عسل

علاقته بأهله

والده والدته

او اولاده من زوجة اخرى

خطوووووووووط حمراااااء عند الرجال كلهم

يا تقولي كلمة خير فيهم يا تلزمي الصمت ..

فلوسه كيفه ان شاء الله يرميهم في البحر ما عليكي منه

ابسطي نفسك وأولادك

ولاتوفري عليه شي من نفسك

الا اذا اشتكى وطلب منك

فوفري لكن مو لدرجة تشعري فيها بالحرمان ..

يعني مثلا مصروفك 200

واشتكى

لا تلغيه

خليه 100 او 150

فهمتيني ياحبيبتي ..

لك فاااااااااائق ودي واحترامي ..
قديم 18-02-2009, 03:33 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  

طبعاً رد زوجك مبالغ فيه
و لكن التمسي له العذر
يمكن حس انك بتتجاوزي حدودك و انك مادية او ما شابه

لا تزعلي منه لأن الرجال كلها (إلا من رحم ربي) لما يكونوا غاضبين بيحكو كلام ما بيعنوه

الحل أختي :

اكتبي له رسالة قوليله فيها انه انتي بتحبيه و اني غلطتي و بتعتبرفي بغلطك و انك بتفتخري فيه لأنه كريم و بعدها اكتبي سطر او سطرين (مو أكتر!) عتب بسيط على الكلام اللي حكاه معك و انه انتي انجرحتي
و تتمنين انه هالموقف ما يتكرر بحاتكم مرة تانية
و اختمي رسالتك بتأكيدك لحبه و انه اذا هو يشعر بالأسف و بسامحك فأنتِ أسعد انسانة في العالم

الرسالة لازم تكون مكتوبة باتقان و بدايتها و نهايتها تأكيد منك انك بتحبيه و ما بتقدري تعيشي من دونه و انك بترفعي راسك فيه أمام الناس و من هالكلام ....

طريقة حلوة و انا مجربتها أولاً بتكوني عبرتي عن اللي بداخلك و تانياً بتكوني اعتذرتي

و انا أفضل انك تكتبيها كتابة و ترسليها بالايميل لو ممكن او بورقة أفضل ما تتكلمي لأنه ممكن يقاطعك لو قلتيها قول أمامه

و ان شاء الله بيرجعلك و بعتذر منك و بترجع المياه لمجاريها
و حاولي ما تخطئي نفس الغلط مرة تانية

الله يديم الحب بينكم و يرزقكم يا رب

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه

مواقع النشر