هل انضربت بيوم و إنت طفل ؟؟؟ - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 20-05-2011, 08:16 PM
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
مسز داني غير متصل  
8
8
نفس الشي يحصل معي , اتوقع من قلة الحنان حابة افرغ كل ما أملك لبناتي
اليوم قاعدة افكر ,,سهيت شوي و تدمع عيني لتذكر موقف ما , انتبهت لي بنتي الصغرى و قالت لي ...بيييبي ههه
يعني حضن , و الله اني فرحت من جد ,,
يعني اختي روح الطير لا تقصري بالحنان ابد..
قديم 21-05-2011, 12:35 AM
ذكريات لاتغيب
كبار شخصيات المنتدى
ذكريات لاتغيب غير متصل  
لا للضرب..
أفقد أعصابي احياناً..وضربت ولدي كم مره..
بس والله أندم ندم شديد..
لأنه بالمختصر ما يجيب فايده..
الله يصلحهم..

الضرب الخفيف على اليد ممكن .. بس المهم إن الضرب ما يكون تنفيس في الطفل..

سبحان الله يا مهره..
أراءك دائماً قريبه مني..
وحتى طريقة تربيتك,,

صراحه مثل ما قالت قرين لا ضرب ولا تفاهم ينفع..

يبغالك طولة بااااااال وتطنيش..
وتكرار الشيء 1000000 مره .. علشان يستوعبون
والدعاء لهم بالصلاح..
قديم 21-05-2011, 12:47 AM
روح المساء
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية روح المساء
روح المساء غير متصل  
شوفي فيه ضرب عن ضرب يفرق أشوف ضربك انتي حميييد مافيه أذى
بس لو تستعملي أساليب ثانية يكون أفضل في العقاب
مدري لوشفتي برنامج بريطانية إسمه ناني تجي تعلم وتأدب الطفال عند أهاهليهم
عندها أساليب بجد رووعة يمكن تنفع معاك جربيها
بس صدقيني لو استعملتي الضرب اللي يقول عنه زوجك طفلك مارح ينسى هالشي ويمكن مايسامحك
خصوصا إذا كان فيه أذى وكسرتي نفسه فيها

بالنسبة لأسئلت اعذريني عالإجابة
لإنها بجد ذكرتني بالطفولة القاسية اللي عشتها
فزورة مطبخنا اليوم
علينا اللون وعليك التنسيق مسابقة ممتعة وشيقة
امممممممم ماذا لوو
قديم 21-05-2011, 01:06 AM
انفاس العطور
عضو مميز
 الصورة الرمزية انفاس العطور
انفاس العطور غير متصل  
ملاحضه الضرب مشروع شرعا

بس اتوقع انو يكون بعد عمر العشر سنوات

لو فكرنا في جميع امورنا من ناحيه شرعيه لو جدنا جميع الحلول

فمثلا حديث الرسول (مروهم بالصلاة لسبع واضربوهم عليها لعشر )

فالضرب الافضل انو مايكوون الا بعد انذار مره واثنين وثلاث يعني اذا شعرتي انو ماراح يعدل هالامر الا بالضرب

وحتى ضربك مايكون مبرح فلما تكوني تضربي دائما ماراح يفرق معه
لانو متعود جلده الضرب

والضرب لما ذكر مو عشان يتالم ويصاب بقدر انو يحس بغلطه
فمثلا عندما يريد الرجل ان يضرب زوجته تعرفين بايش يضربها ؟؟
باعواد السواك لااجل التوبيخ ليس الا وماتجي الا بعد مراحل هجر وو...الخ

فكوني وسط لكن اساليب العقاب نوعي فيها على حسب الخطاء
يعني لو انا بمكانك كل ما فتت الخبز اخليه يرجع يجمعه مره ثانيه

واذا تكرر هالموقف احرمه من لعبه هو يحبها
مع اني احس عمر طفلك جدا صغير يعني بس يحتاج انك تشتتين انتباهه عن الشي الي كان يسويه
<<<<<
على فكره انا احب انو الواحد تكون تربيتة على اسس اسلاميه صح
وكنت لما سجلت بالماستر اخترتت تخصص التربيه الاسلاميه الاخلاقيه
بس للاسف مانقبلت
كنت ناويه اني اطلع اسس التربيه والخطوط الواضحه من سيرة الرسول واربطها بالامور النفسيه

فتشوفيني جالسه اطلع حرتي بموضوعك خخخخخخخخخ

على فكره انا قد انظربت بس الي مانسيته الي انضرب بدون ماااسوي خطاء
يعني مثلا مره كنت العب حبشه مع اختي وابوي من النوع العصبي شووي
فلما شافني اركض ورا اختي وابمسكها ومره امعطها شعرها وتفلت و...
مادريت الا ابوي ماسكني وخذلك كف ههههههههه
طبعا من طبعي اني ماتكلم لما ابوي يكون في وضع عصبي شوووي
وتجيه اختي وتقول يبا كنا نلعب حبشه
قال لاعاد تلعبون وراح خخخخخ
الي بجد بجد ماانسها معطه الاذن اكرررررررررها بشكل
مره مدرسه سوتها لي ظلما كانت معطتني دفتر بنت وقالت خليه معك
والبنت اخذت دفترها مني <<طبعا الاسم مكتوب على دفتر البت جتني وقالت ابي دفتي عندنا حصه عطيته البنت وطلعت الاستاذه حاطه جوات الدفتر اوراق مهمه اتوقع اسئله اختبار
وتنادي تبي الدفتر عند فصل خامس اتوقع وانا كنت بثالث قلت انو فلانه اخذت دفترها تخيلي وتمممممعط (تشد ) اذني قدامهم
وطبعا مستحيل اني ابكي وساااكته
والله ياجتها دعااااااوي
والى الان ماأحللها ولاابيحها

<<<<<<<<<<<<<<<<لانه ضرب مبرح بالنسبه لي امي ماتضرب الا نااااادر ووالدي كذالك

قديم 21-05-2011, 07:52 AM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  

أصلا مافي أحد ماأنضرب يوم هو صغير بس عادة الضرب الي يأثر ويبقى في النفس الضرب العنيف الي بالجزمه مثلا وإلا على الوجه وإلا بالعصى أحسه صراحه يعقد الطفل وفعلا يطلع ضعيف شخصية (عندي وحده من جاراتي تضرب أطفالها بالخيزران وهم بعمر ست وأربع) أحسهم صراحه معقدين
وبعض الأهالي يضربوا أطفالهم لحد ماتسير ماتفرق معهم الي براسهم يسونه أذكر مره ولد كان بفترة مراهقة سمعته يتكلم عن ضرب أهله ويقول أعمل الي أبيه يعني وش بصير بنضرب وخلاص

أنا بالنسبة لي ولأني عندي بنتين والبنات معروف غير الأولاد أهدى وطبعا أحس مو حلو البنت تنظرب (أبوي من صغرنا يقول البنات ماتنظرب غير الأولاد يعني) فنادر لما أضرب والظرب يكون على اليد بس طبعا مو خفيف هذا أذا وصلت معااااي
بس عادة أتخذ أساليب عقاب ىثانية مثلا بنتي الي عمرها خمس من العقاب الي أتخده معها أمنها تلعب على الكمبيوتر أو أخليها تنام قبل بموعدها بساعه وهذا أشد أنواع العقاب عندها لانها ماتحب النوم بدري أبدااااااااا
أما بنتي ال يعمرها أربع امنعها تشوف كرتون مثلا وأحسها أساليب ناحجه أكثر من الظرب بكثييييير

مره كنت أتكلم مع أختي الكبيرة عن هالموضوع قالت لي الولد لازم ماتمر أوقات الا ماينضرب بس أهم شي بحدود المعقول مثال ضربه باليد باعصى زي المدرسه يعني ويكون عدى السبع سنوات تقولي ماينفع أبد الولد تتعاملي مع ولدك وأنتي شايله مسألة الظرب من قاموسك نهائيا لأنه بتجي فترة ويأمن العقاب ويصير يعاند ويتمرد

ومثل ماقالت مهره أذا كنتي حازمه مع أبنك حتى لو ضربتيه وقت العقاب وحنونة بغير وقت العقاب هذا شي مايأثر سلبي على الطفل بس أهم شي تخليه هو يعتذر ويعرف غلطه

وللعلم ضرب الطفل بقسوة أكيد أنه حرام بالشرع ويكفي أنك أذا شفتي أم في مكان عام تظرب طفلها بقوة ترحمي الطفل الاسلام دين رحمه يعني لما تجي الام تضرب علشانه معصبه أونفسيتها مقفله أو علشان أبنها قاعد يبكي تقوم تضربه بصراحه مالها دااااعي أحيانا أشوف أمهات تضرب أطفالها بس لأنهم قاعدين يبكوا ومهم راضين يسكتوا فتمل منهم وتعصب وتقوم تضرب

أسأل الله أن يرزقنا السداد في تربية أبنائنا وأن يرزقنا برهم
اللهم أمييييين

التعديل الأخير تم بواسطة ندى_1406 ; 21-05-2011 الساعة 07:59 AM
قديم 21-05-2011, 07:58 AM
زحمة ذكريات
عضو نشيط جدا
زحمة ذكريات غير متصل  
الله يحفظلك الغالي يارب
والله كلامك كان في بالي من اول محتاره بين الضرب واسلوب الحوار بس احس مايفهمون غير بالضرب انا بنتي هاديه وتسمع كلامي ماشاء الله بس لما تختلط مع الاطفال تجي متغيره تعاند وتسوي حركات مالها داعي واعصب عليها واضربها ضرب بس والله اندم والوم نفسي اقول هذي طفله وهي ع طول المسكينه تعذر مني واطنشها اقول لا تكلميني وتزعل وتصرخ قلتلك اسفه واحيانا احسها تقول اسفه وهي مو عارفه وش السبب بس اتعودت ع اسفه بس صار لي فتره امسك نفسي ما اضربها واحاول استخدم معاها اسلوب الحرمان من الشي اللي تحبه واحاول احاورها وابين لها انتِ سويتي كذا وهذا غلط علشان كذا انا ما اعطيك هذا ولا اخليك تتفرجين فصارت نوعا ما تستجيب
احس الضرب مع كثرته ع الطالعه والنازله ما يجيب نتيجه وراح يتعود عليه وع قولتك بيخليه ضعيف شخصيه ويكسر نفسه فالإعتدال مطلوب
الله يعينا على تربيتهم التربيه الصحيحه
قديم 21-05-2011, 08:16 AM
زحمة ذكريات
عضو نشيط جدا
زحمة ذكريات غير متصل  
بالنسبه لإظهار الحنان ضروري بس ماينفع يكون بعد العقاب على طول لازم العقاب ياخذ وقته ومن وقت للثاني تحضنينه لانه على قولة اختنا المسداني ومهره يمكن احنا افتقدنا هالشي لما كنا صغار واثر علينا شوي
قديم 21-05-2011, 11:20 AM
شيها نة
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية شيها نة
شيها نة غير متصل  
الله يحفظلك ولدك ويسخره لك يارب..
ماشاء الله سواليفكم ممتعة ومفيدة ...
من المهم ذكره :
* إني أشوف أغلب الأمهات إذا ضربوا ما يكون ضربهم (تأديبا ) في الحقيقة بل لأنها حضرتها مضغوطة ونفسيتها تعبانة وتجي على راس هالضعيف مسيكين .. والدليل على ذلك إنها تصدر من الطفل أخطاء أكبر من ذلك ولا تكترث ويمكن حتى ما توجهه !!
يعني من الضروري ياغاليات إنا نهتم من الإستقرار النفسي لنا ... عشان ما يأثر على تربيتنا لأولادنا .. وإنا نكون صبورات وما ننسى سيد الأخلاق الحلم ..
** بعض الردود ذكرت إنها (تصرخ )>>> وهذا في نظري يدل على الضعف ( ويعلم الطفل خُلقا سيئا) فنحن لا نحتاج لرفع أصواتنا عشان نحصل على ما نريد ..
** حقيقة التربية هي أصعب مهمة في الحياة ما هي سهلة هي رسالة تأدينها طول ما إنت عايشة مع هالطفل ..
**أكثر شئ يخلي الطفل ما يتجاوب للأمر والنهي أو العقاب أيا كان هو (( التدليع)) ولا أقصد به هنا الحنان لااا..
التدليع يعني الطفل يحصل على كل ما يريد !!
نعم كل ما يريد تقريبا ! ما في نظام يحكمه ولا قانون ! وهذا ما يحصل في بيوتنا مع التفاوت.. لتوفر المادة + عدم الاهتمام بعنصر النظام ..
** أؤكد على ما ذكره الأخوات الحنان ثم الحنان ثم الحنان ..
ضميه كثيرا ... احكي له مشاعرك ... اثني عليه ... أشعريه بأنك فخورة به ... اضغطي على يديه .. حركي شعر رأس حينا ... عطيه من وقتك ... ولا تنسي نفسك، إذا نسيتي نفسك بترجع على راسك

بالنسبة لي أمي ما تضرب وأبوي مرة أو مرتين ضربني .. وحدة منهم محفورة في قلبي قبل ذاكرتي ..لأنها كانت كف على وجهي محترم وما كنت أستاهل في نظري.. والسبب :
مرة كنا في عزيمة في بيت عمتي فأشارت بنت عمي إنا نروح للسوبرماركت الذي يبعد قليلا عن بيت عمتي... ابنة عمي كانت مغامرة أما أنا فهادئة ولا أغامر أبدا كنت أعيش سن قبل سني >> عاقلة بزود ..
المهم سمعت كلامها ورحت معها وكانت عزيمة عشاء يعني بالليل ..
ولما رجعنا من العزيمة بالليل غطاني ابوي (الله يحفظه ويسلمه من كل شر) كف بيده الغليظة على وجهي المسكين ..
بس أنا كنت مرة حسااااسة وما ينفع معي الضرب عشان كذا تأثرت ... وبعد حسيت بالخيانة لأن أخوي هو الي علم علي ..
وبرضوا كنت مؤدبة وحليوة ليه ما عداها لي >>> شفتوا التظلم الي جاي متأخر : )

روح الطير:
لا عاد تضربين ولدك على كتفه >> لا هو الضرب الي يوجع وينذكر.. ولا انت الا الي ما ضربتيه .. أحس إنها (بربسه ) >>> تعرفين معنى بربسة يعني ما لها سالفة الحركة ..
استخدمي النظرة الحازمة والحرمان ..
الأهم ياروح الدعاء.. الله هو الي يحفظ أولادنا ويهدي بالهم .. ويصلحهم ..
وما لونته لك بالأزرق أرى أنها من المهمات في أن يسمع ولدك كلامك.. أعطي حنان ولا تدلعين ..

والله يحفظك إنت ومن تحبين ..

التعديل الأخير تم بواسطة شيها نة ; 21-05-2011 الساعة 11:29 AM
قديم 21-05-2011, 11:29 AM
العابده
قلب المنتدى النابض
العابده غير متصل  
أنضربنا كثير ااااااااااااه مازالت الذكرى ترجع بين الحين والآخر أبوي الله يرحمه كان مريض طول عمره منذ صغري وأنا أذكر معاناته مع مرض السرطان الله يرحمه ويغفر له
كان حنون كثير خصوصا وهو يشوف ان المرض حرمنا منه كان يحاول يدلعنا كثير مع حزم في بعض الاحيان وأمي الله يحفظها أبدا ما ضربتنا
ولكن أخواني الله يذكرهم بالخير ما قصروا معنا خصوصا بعد وفاة أبي كان خوفهم علينا كثير
الضرب الشديد له أثاره بصراحه خوفنا الكثير من أخواني أثر على حياتنا وعلى أبداء الرأي تقريبا من سنتين أستطعت فقط أن أناقش وأبدي رأي وانا عمري حاليا في الثلاثين

العقاب مطلوب ولكن العقاب الغير مبالغ وحاليا كسب الطفل هو الأهم ولكن أيضا يجب المراعاة بأن هناك حدود يجب ان لا تعدى كل شيء بالوسط

بالنسبة لولدك الله يحفظه يحتاج شوية حزم والمشكله انه في مرحله يحب أنه يفرض رأيه
تعاملي مع عيال خواني علمني الكثير أحيانا الشد واحيانا اللين حسب الموقف
خليك ما بين التهديد والحرمان وخبريه وإذا سمع كلامك على طول أمدحيه وكافئية وأخبريه لانك سمعت كلامي اليوم راح أطلعك مشوار مثلا أو اعملك أكله والعكس إذا عاند

الله يحفظلك أولادك ويقر عينك فيهم
قديم 21-05-2011, 02:07 PM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  
اسفة لإني تأخرت ، ما كان عندي ( نت ) ..
و انشغلت كثير يوم الخميس و الجمعة ،.

هذا اخر اللي حصل هاليومين :

يوم الخميس أعطيت لولدي بطاطس برينجلز ، لإني متعودة اشتري له و ياكلها ماشاء الله ..
بس يوم دخلت لغرفته ، لقيته برضو .. بعد ما شبع ، قام كسر البطاطس كلهاااااااااااااا و فتفتها

ربي رحمه لإنه كان نايم أول شئ ، و كنت مروقة ..

بس الحلو ، إني شفته جمع كل القطع اللي كسرها قبل لا ينام و رجعهم للعلبة ..
و بقيت فتافيت صغيرة مرة و قليلة .. و ما رجعت كلمته ..

.
.

أمس أعطيته قلم و دفتر و جلست أعلمه كيف يرسم و بعد شوي انشغلنا ..
بعد ساعة سألني : ماما فين القلم و الدفتر ؟ أبغى أرسم ..

أخذ القلم و بعد ما رسم في الدفتر و طفش و كنت مشغولة شوي عنه ..
لقيت الأستاذ ولدي ، راسم حدود ( كفه ) على مفرش سريري السكري و راسم شخابيط

إيش أعمل له ؟؟؟
موضوع مغلق

مواقع النشر