زوجتي تريد الطلاق وانا موافق هل ما افعله صحيح ؟ ( حُلت و الحمدلله ) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 07-02-2009, 09:29 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزائر الخفيف مشاهدة المشاركة
أخي الفاضل
السلام عليكم ورحمة الله
اطلعتُ على موضوعك .. وشعرتُ بك وبمشكلتك
الموضوع سهل إن شاء الله
الذي أريده منك مبدئياً هو عدم اتخاذ أي قرار ( طلاق أو زواج ) ، وعدم إبداء مدى حبك لابنتك ..ولا تشعر زوجتك أنك مضطر لإعادتها ، وأشعرهم أنك لا تقبل بالطلاق لمصلحتك الخاصة ولكن لأنها لم تعد تريد مواصلة الحياة معك .

شعورهم بتعلقك سيجعلهم يماطلون أكثر .

وهذا الحل للتهدئة حتى يبدأ الطرف الثاني بالتفاعل في حل المشكلة .. ويمكنك التواصل معي إذا أردت ذلك .

أخوك
الزائر الخفيف
أخوي الزائر الخفيف شكرا لك لمداخلتك وما نستغني طال عمرك , بالنسبة لي أنا ما كلمت زوجتي من يوم طلعت من البيت ولا حتى رسايل إلا رسالة وليتني ما أرسلتها لأمر ضروري كان عندها أوراق رسمية تخصني وطلبت إرسالها وطنشوا للأسف وعلى كل حال ما نستغني عنكم وعن دعاءكم بارك الله فيكم0
قديم 07-02-2009, 09:51 PM
اميرة الورد555
عضو جديد
اميرة الورد555 غير متصل  
احبها فعلاانت انسان نادرفي هذيالايام
الله يسخرلي زوجي يجعلني قرة عينه ويؤلف بين قلوبنا امين وجميع القراء
قديم 07-02-2009, 10:01 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اميرة الورد555 مشاهدة المشاركة
احبها فعلاانت انسان نادرفي هذيالايام
الله يسخرلي زوجي يجعلني قرة عينه ويؤلف بين قلوبنا امين وجميع القراء
آمين اللهم اجعلها قرة عين لزوجها واجعل زوجها قرة عين لها

أختي أميرة الورد انتي في رد سابق لك قلتي آخذ طقم ذهب وأوديه اذا رحت مع الوالد -- هل تقصدين قبل ما نتكلم في شي ولا بعد ما يصير الصلح -- لأن في بالي لو تصالحنا أوديها السوق تشتري الذهب اللي تبيه طبعا في حدود الامكانات ولا وش قصدتي بالضبط؟
قديم 07-02-2009, 10:03 PM
الزائر الخفيف
عضو جديد
الزائر الخفيف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة

أخوي الزائر الخفيف شكرا لك لمداخلتك وما نستغني طال عمرك , بالنسبة لي أنا ما كلمت زوجتي من يوم طلعت من البيت ولا حتى رسايل إلا رسالة وليتني ما أرسلتها لأمر ضروري كان عندها أوراق رسمية تخصني وطلبت إرسالها وطنشوا للأسف وعلى كل حال ما نستغني عنكم وعن دعاءكم بارك الله فيكم0

لا شكر على واجب
اطمئن فهم أيضاً سيصنعون صنيعك وينتظرون الحل .. وأسأل الله أن يجمع بينكما في خير .

لمشكلتك أبعاد .. ولو تم حل المشكلة بدون حل أسبابها فستتكرر المشكلة .

واسمح لي أن أسألك عدة أسئلة :
1- ما هو سبب المشكلة في نظرها ؟ ( لن نُسلّم بصحته .. ولكن أريد أن أعرف الميكانزمات الدفاعية عندها )
2- هل هناك أحد من أقاربكما يعرف وجهات نظرك بعد انقطاعك عن الاتصال ؟
3- ما حال علاقتك بوالديها والأشخاص المؤثرين عليها ؟
4- هل يمكنني معرفة سبب مشكلتها مع أخواتك ؟
5- زوجتك فيما يظهر لي : ذكية وطموحة ... ولها أحلام لم تتحقق .. وتشعر بإحباط وخيبة أمل ... ولديها وقت فراغ زائد في البيت لم يُشغل .. ويظهر لي أنك تتصف بكثير من تلك الصفات أيضاً .. غير أنك تحقق أهدافك وتنجز أعمالك .. وتقضي كثيراً من وقتك لتحقيق أهدافك ... فهل أنا محقٌ أم مخطئ ؟

أخوك
الزائر الخفيف
قديم 07-02-2009, 10:16 PM
a7bha
قلم وفي
a7bha غير متصل  
رد على الزائر الخفيف

إجابة على أسئلتك عزيزي الزائر الخفيف :

1- من أسباب المشكلة في نظرها أنها تعتبرني في صف أهلي ضدها وتعتبرني سلبي تجاه أهلها وأني لم انصفها من أخواتي لأنهم أساؤا إليها بالرغم من انهم أعتذروا في حينها ولم تقبل الاعتذار0

2- والدي فقط

3- بصراحة سلبية الى حد ما لأنهم غير محايدين0

4- بصراحة خلافات نسائية اراها تافهة غيرة أخوات على أخوهم وغيرة زوجة على زوجها كل طرف يدعي بأنه الأقرب والأحق بالاهتمام بصراحة تفاهات0

5- أتفق معك الا أن ذلك لم يكن على حسابها ابدا0

مع خالص شكري وتقديري لاهتمامك
قديم 07-02-2009, 10:18 PM
الزائر الخفيف
عضو جديد
الزائر الخفيف غير متصل  
أختي أميرة الورد انتي في رد سابق لك قلتي آخذ طقم ذهب وأوديه اذا رحت مع الوالد -- هل تقصدين قبل ما نتكلم في شي ولا بعد ما يصير الصلح -- لأن في بالي لو تصالحنا أوديها السوق تشتري الذهب اللي تبيه طبعا في حدود الامكانات ولا وش قصدتي بالضبط؟[/quote]

لا تستعجل في اتخاذ مثل هذا القرار ؛ لأنه محفز لظهور المشكلة مرة أخرى عندما تريد شراء ذهب مرة أخرى بكمية مشابهة أو أكثر .

ما ذكرته أميرة الورد حل لبعض الزوجات .. ولكن مشكلتك لن ينفع معها هذا الحل ؛ لأن المشكلة عندك تتكرر ، وهذه المرة بشكل أكبر من المشكلات السابقة .
ثم إذا كان الخطأ منها فأنت تثبت السلوك بمعززات و حوافز وأنت لا تشعر ... وإذا تبين لي ولك أنك مخطئ فسنسمح بهذا الحل .. بل ويلزمك أن ترضيها .
أخوك
الزائر الخفيف

قديم 07-02-2009, 10:32 PM
الزائر الخفيف
عضو جديد
الزائر الخفيف غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a7bha مشاهدة المشاركة
إجابة على أسئلتك عزيزي الزائر الخفيف :

1- من أسباب المشكلة في نظرها أنها تعتبرني في صف أهلي ضدها وتعتبرني سلبي تجاه أهلها وأني لم انصفها من أخواتي لأنهم أساؤا إليها بالرغم من انهم أعتذروا في حينها ولم تقبل الاعتذار0

2- والدي فقط

3- بصراحة سلبية الى حد ما لأنهم غير محايدين0

4- بصراحة خلافات نسائية اراها تافهة غيرة أخوات على أخوهم وغيرة زوجة على زوجها كل طرف يدعي بأنه الأقرب والأحق بالاهتمام بصراحة تفاهات0

5- أتفق معك الا أن ذلك لم يكن على حسابها ابدا0

مع خالص شكري وتقديري لاهتمامك

مرحباً بك ثانيةً وثالثة .. ولن أستثقل الوقوف معك إن شاء الله
تعليقاً على النقاط التي أجبت بها :
1- ( نحتاج إلى العودة لاحقاً لهذه النقطة )
2- جيد .. ولكن يهمني أن يكون مجيداً للتعامل بشعرة معاوية .
3- لا تقاومهم أو توسع الفجوة بينكم ... فخسارتهم سيجعل الحل أكثر تعقيداً
4- نحن معاشر الرجال لا نتفق مع النساء في المعايير .. فربما نرى شيئاً تافهاً ويرينه مصيرياً ( ولنا عودة لهذه النقطة إن شاء الله )
5- أعرف ذلك .. ولكن هي تريدك أن تحقق أهدافها لأنها عجزت أن تحققها بنفسها ... ( ولنا عودة لهذه النقطة إن شاء الله )

أقول لك : ما زلتُ مقتنعاً أن المشكلة سهلة .. ويمكن حلها ... فاطمئن .

أخوك
الزائر الخفيف
قديم 07-02-2009, 10:48 PM
الزائر الخفيف
عضو جديد
الزائر الخفيف غير متصل  
أخي الفاضل
لي عودة إن شاء الله .. ولا تيأس أو تستعجل في اتخاذ قرار .. سنصل لحل بإذن الله .
قديم 08-02-2009, 11:20 AM
اميرة الورد555
عضو جديد
اميرة الورد555 غير متصل  
اخي الزائر هي عارفه مدى حبه لها وفي نفس الوقت تشتاق لاهلها فهي ضربت عصفورين بحجر تروح لهلها وفي نفس الوقت مطمنه انه يبغاه وفي اي ساعه تطلبه بيركض يجيبه عشان كذاهي مخليه وجودها في بيت اهلها فترة نقاهه وتغييرجو ومافيه مسؤليه والاخ احبها فاهم وش اقصد مايكلمها فتره اقل حاجه شهرين عشان تبدى تقلق ليش ماكلم؟ يمكن صارمايحبني؟ يمكن فيه وحده ثانيه في حياته غيري؟ والهواجيس تروح وتجيب فيها بعدين ماتصدق انه جاء يطلبها من ابوها وصدقني راح تطلع معاه في ملابس البيت من فرحتها برجعته

اما عن سؤالك يااحبها مافيه مشكله ممكن تؤجل الهديه لرجعتها عشان تاخذشيء على ذوقها
وانت كمان اعتبرهذي الفتره فترة استجمام عشان ترجعون بنشاط والله ييسرامرك ويغفرذمبك
قديم 08-02-2009, 11:43 AM
جناين ورد2008
عضو متألق
جناين ورد2008 غير متصل  
بصراااااحة احس ان زوجتك تحب المشااااااااكل وما صدقت لقيت سبب عشان تسوي مشكلة وحتى لو كانوا غلوا عليها كفاية انهم اعتذروا هذا اكثر شي ممكن يسووه وحتى ان كان ما اعتذروا مو سبب ان الوحدة تطلع من بيتها عشانه الوحدة ماتطلع الا لمشكلة كبييييييييييييييييرة وتكون في الغالب بينها وبين زوجها مالها في اهله وتعاملهم ب(سلام عليك يجاري انت في دارك وانا في داري) بكرة يزيدوا العيال وتكبر المسؤوليات وتكثر مشاكلهم ويش بتسوي اذا موضوع تافه سوت كذا..وخفف اخوي الدلع شوي وماله داعي الماركات اللي مافيها الا الغلا الفاحش ومالك هذا تسال عنه يوم القيامه بدل التبذير تصدق اكفل يتيم اعمل لاخرتك يا اخي
وانت تقول انها تحبك لو كانت تحبك كان تحملت اهلك (لاحظ ماقلت تحبهم مو غصب قلت تتحمل) وبعديييين ايش تبغاك تسوي في خواتك تضربهم مثلا قول لها لو واحد من اخوانك متزوج وتمشكلتي مع زوجته ترضي يضربك عشانها واذا اخوك يرضى انا ما ارضى اهن خواتي وحسسها انك تحترم خواتك وتزعل اذا اي احد غلط عليهم ..

تجي تشوووووف كيف خوات زوجي معيشينا في جحيم وزوجي مو قادر يسوي شي لانهم يسووا المشكلة ويحرشوا الكبار(امه وابوه) ويصيروا هما اللي في الوجه فما نقدر نسوي شي ودايما يقولي معليش اصبري وعشانه صابرة بس اتخذت معاهم سياسة (سلام عليك ياجاري ........)وسحبت نفسي من حياتهم وصارت علاقتنا رسمية اروح ازورهم واسلم عليهم واذا فيهم احد تعبان ازوره واذا عندي او عندهم مناسبا نتزاور وبكذا ارتحت وخفت المشاكل شوي والى اليوم بعد 19 سنة زواج اسمع تلقيحات كلام سواء في وجودي او من وراي او حتى على عيالي بس خلااااااااااااااااص تشبعت وصارت عندي مناعة وماصرت اهتم واي كلام اسمعه احس ان زوجي يخجل بس ارد واقوله خليهم يقولوا اللي يبغوه مالي فيهم واثق الخطوة يمشي ملكا والحمد لله مرتاحين ...
انت يبغالك توقف موقف حاااااااااااااااازم بعد فترة شهرين مثلا لا تتصل ولا تسال وبعدين روح لها واجلس معاها في حضور ابوها وابدا لاتحسسها انك مشتااااااااااااااق لها مرة ولا تقول لها كلام حب ولا شي اجلس معاهم وحسسها انك مومهتم وقولها سبتك عند اهلك هذه الفترة عشان ترتاحي وتريحي اعصابك وتفكري صح في حياتنا والحين انا جاي لاخر مرة ارجعك للبيت اذا عندك شي قوليه وانت قول اللي عندك كمان وقول لها انا اتعهد لك قدام ابوك اني ما اغلط مرة ثاني بلساني وامسك نفسي لما زعل (وزي ماقلت لك قبل اذا عصبت اطلع من عندها عشان ماتتلاسنوا)واذا شفتها معندة ومافي في راسها اي تغيير قول لها ان شاء الله اني ماقصرت معاك في شي وانتي اللي بتخربي بيتك بيدك عشان اشياء تافه وانا شكلك حنيتي لعيشتك عند اهلك اشبعي ويابنت الناس ابغى اعف نفسي ما ابغى اجلس كذا متزوج عزابي واذ مو حابة انا بشوف حياتي وبتزوج وانتي وقت ماتبغي ترجعي ارجعي تعلمي البيت انا مو جاي واذا مو حابة برسلك ورقتك وبنتي اول ما تبلغ السن القانوني باخذها وانتي الله يرزقك باللي يستاهلك وسلااااااااام (طبعا قول الكلام هذا كتهدييييييييد لها بس ) عشان تحس انك بايعها وتفوق من اللي هي فيه وتعرف قيمة النعمة اللي هي عايشة فيها ..
اتمنى لك كل سعادة في حياتك والله يجمع بينكم على خير ياااااااارب ...

مواقع النشر