كيف اتخلص من زوجتي شرعا ونظاما (حلت-الرد113) - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 16-11-2014, 07:52 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  
رد : كيف اتخلص من زوجتي شرعا ونظاما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة متفائلة مشاهدة المشاركة
اذهب لاهلها وتفاهم معهم
خذ زوجتك وتفاهم معها

هذا ما كنت اريده
عمها يقول اذهب ولا تتكلم في اي موضوع سلم و خذ زوجتك وامشي

خاصه انه حصلت مشكلة سابقه وحضرنا مجلس رجال
وطرف الصلح الذي من طرف عمل نفس الحركه وقال ما يحتاج نتكلم عن اي شي
وونفذنا طلبهم وسكت جميع الرجال
والان اهلها يقولو انتم من رفض ان يتكلم ويحل الموضوع السابق

انا من كذا ما ابغا المواضيع تتراكم فوق بعضها

خصوصا انا اغلب مشاكلي مع امها
قديم 16-11-2014, 07:56 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
اختي متفائلة 200

نصائحك روعة ومتفهمها تمام التفهم

لكن تعرفي اين المشكلة؟

المشكلة لو اني مكان اخي عبدالله

سأتوقع خطواتك هذه وكأنها تنازلات مني!

وكأنني انا المخطئ !

وياخوفي تاخذها لعبة ، تستمر على اخطائها وكل شوي تزعل وتروح عند اهلها

لأنها عارفة اني راح اجيها وابتسم في وجهها

واحتظن الاولاد ولا اظهر اني زعلان منها

لا ، وكمان احضر لها هدية !

وكأنني اصبحت انا الطرف الضعيف بالموضوع!

وكأنني اصبحت الانثى (الزوجة) اللي مفترض انها تتنازل ( من ضعفها) دائماً !

هذه افكار بداخلي
احببت مشاركتك بها
اختي متفائلة 200
واخي عبد الله
بيض الله وجهك وهذا كا كنت اريد قوله

خاصه انه حصلت سابقا

تحياتي لك
قديم 16-11-2014, 07:59 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
انتظر أخونا البيليغ يخبرك الحل ....

لكني أرى من تجارب أبي أن تذهب اليهم وتسلم عليهم وتطلب الزوجه لوحدها وتضع النقاط ع الحروف فإن أرادتت العيش معك بشروطك حياها الله وان لم ترد أخرج من عندهم بعد ان تظهر لها انك سعيد برؤيتها وعليها ان تفكر جيداً وانك تريد رجوعها بدون مشاكل واوعدها بان تسافروا للتغير في حال رجوعها وانتبه ان تظهر انزعاجك اذا رفضت شروطك واتركها فقط لتفكر ودع أبنك بعد أن تحضنه لتشعر انك مهتم وانك أب صالح له ....

لكن اخي خير الامور اوسطها اجعلها تذهب لاهلها يومين كل اسبوعين او مره في الاسبوع
يا اختي عمها لا يد ان اتحدث ابدا
ولا يريد ان يسمع مني
ويتهرب من كلامي له
بحجه ان نبدا صفحه جديده
وهذا خطا ان نجعل الموضيع مفتوحه لم تغلق
قديم 16-11-2014, 08:04 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  

اقتباس:
اختي متفائلة 200

نصائحك روعة ومتفهمها تمام التفهم

لكن تعرفي اين المشكلة؟

المشكلة لو اني مكان اخي عبدالله

سأتوقع خطواتك هذه وكأنها تنازلات مني!

وكأنني انا المخطئ !

وياخوفي تاخذها لعبة ، تستمر على اخطائها وكل شوي تزعل وتروح عند اهلها

لأنها عارفة اني راح اجيها وابتسم في وجهها

واحتظن الاولاد ولا اظهر اني زعلان منها

لا ، وكمان احضر لها هدية !

وكأنني اصبحت انا الطرف الضعيف بالموضوع!

وكأنني اصبحت الانثى (الزوجة) اللي مفترض انها تتنازل ( من ضعفها) دائماً !

هذه افكار بداخلي
احببت مشاركتك بها
اختي متفائلة 200
واخي عبد الله
ما الحل في رأيك ولا يهون باقي الشباب
قديم 16-11-2014, 08:54 AM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله 1988 مشاهدة المشاركة
ما الحل في رأيك ولا يهون باقي الشباب
انا صراحة اميل وبقوة الى الرد 69

لأنه رد مترجم للغة النساء (انت اقتنع بداخلك انها ليست تنازلات، انت مثل ماانت ولكن الحريم لهم لغتهم الخاصة وبنفس حروفنا العربية ولكن بمعاني مختلفة تماماً )

بس مع بعض التحضيرات:

1- تتفق مع نفسك هل هذه الزوجة معدنها طيب؟ يعني لو ماتدخلت امها اموركم ستكون تمام ؟

2- حط في بالك انك تثقف نفسك وزوجتك ب (الحياة الزوجية - نفسية الزوجة - نفسية الزوج) احضر دورات انت وهي، ارغمها انها تسجل بمنتدى مثل منتدانا ولكن بمعرف لاتعرفه انت.
اعتبر قيمة الدورات وكأنها قيمة ذبيحتين اضافتيين، ولكن الفرق ان الذبيحة مصيرها الحمام كفضلات ( وانت بكرامة والسامعين) بينما الدورة ستبقى لكم ماحييتم مذيبة لكل العقبات ومولّدة للسعادة بينكما.

3- اخبرها عندما تجلس معها ( انك انت شاريها ولن تفرط فيها ابداً ( وقل لها اقصد بشاريكي ولن افرط فيكي انتي فقط وليس والدتك او اخواتك)) لازم تثقي بزوجك وانا اثق فيكي، كلانا اقدم على الزواج من غير سابق خبرة ولاعلم، يجب ان نفتح قلوبنا لبعض ، نحترم اختلافات بعض ، نستر عيوب بعض ، نطور ثقافة بعض ، نفهم اختلافات الذكر والانثى ونصل لطريق وسط بيننا، لانه ماينفع انا اصير عاطفي مثل الاناث ولا انتي تصيري عقلانية مثل الرجال.

واتمنى انك ترجعي ولكن بمفهوم جديد وواضح ( انه ليس لفلانة سوى فلان، ولا لفلان سوى فلانة)

نعم امك ربتك وتريد مصلحتك وقد تكون لها اخطاء ( انا عارف ياعبدالله وانت عارف ان امها ساس البلا وضعف شخصية زوجتك ايضاً، لكن التصريح بذلك مايجيب نتيجة، فنكتفي بالتلميح من بعيد لبعيد عشان مخ زوجتك لايقاوم الافكار الجديدة) ولكن انا اخترتك كنصفي الثاني لأكمل بها مسيرة هذه الحياة، لا والدتك ستبقى لكي ولا والدتي ستبقى لي.
سنثقف انفسنا بمعرفة الحدود التي وضعها الشرع لتدخل الاهل، ونعرف اهمية طاعة الزوج على طاعة الوالدة. وان كان الشرع يقول تطيع والدتها اكثر من زوجها فأنا من الان اقول لك اعملي مايقوله الشرع حتى لو كان على حسابي. انا اريد البركة في حياتي وهذا لايأتي الا باتباع الشرع

4- اي عدم التزام لكلامك في المستقبل سوف يهدم كل اللي قلناه فوق يااخي عبد الله.

5- واشتري حاجة بسيطة جداً ( لو شوكلاتة جالكسي او النوع اللي تحبه) وحطه بيدها او على الطاولة وقل لها اشتيهتها لكي.

6- وزي ماقالت متفائلة200 ، اذا مارضيت بكلامك ( لأنه جديد عليها ) قول لها انا قلت اللي عندي
ان حبيتي تشتري سعادتك فالله يحييكي، اما اذا حبيتي تمشي خلف امك واخواتك فالله يسعدك معهم. واسحب نفسك باابتسامة مكسورة ( عشان تضغط عليها).

وقول : على فكرة، لو عرفت امك او خواتك بالهدية هذي (الشوكلاته او الوردة او اي اكسسوار) فمعناته انك اشتريتي سعادتك عندهم، اللي بيننا لازم يكون بيننا.
انا ماخترتك من دون بنات البلد عشان اتعبك معي!
انا اخترتك وفرحت بانك وافقتي علي كي نكون اسعد زوجين في الكرة الارضية، وماينفع يصير كذا بدون خصوصية بيننا.

وعطها فرصة تفضفض باللي داخلها (مهما كان عنيف او غليظ او عفش ( اسمع وارمي ولاتحط في بالك شي ولاتنفعل) ) واستمع لعيوبك وتقبلها.

هذا ماعندي الان.
قديم 16-11-2014, 09:02 AM
البليغ
عضو المنتدى الفخري
البليغ غير متصل  

الأخ الكريم/ عبدالله
1) مجلس الرجال القديم الذي حصل ولم يتم مناقشة الموضوع فيه كان مقصودهم أن تصلح الأمور من تلقاء نفسها، ويعود الزوجان لبعضهما، ويصلحا الأمر؛ لهذا خذ الأمر بحسن نية.
2) أعرف أنَّ الأمر ثقيل وصعب بما قاله عمها.. وأعرف أنك تود وضع النقاط على الحروف.. وأعرف أنك تود وضع حدود لمهازل التدخل في حياتك.
3) عمها قال لك مقولته؛ لأنه قام بالنقاش مع والديها+توصلوا لهذا الحل من باب عدم تعقيد الأمور+عدم بقاء ابنتهم لديهم هكذا.
4) إن كنت تريد رأيي فافعل ما يلي:
أ‌- ابلع الأمر وتنازل قليلاً هذه المرة.
ب‌- تتوضأ وضوءك للصلاة+تصلي ركعتين+تطلب ربك التوفيق ففي يده سبحانه القلوب يقلبها كيف يشاء.
ت‌- تذهب لأهل زوجتك+تطلب زوجتك+تسلم عليها+تطلب ابنك+تسلم عليه+تسلم على والديها+تتناول فنجاناً من القهوة+تأخذ زوجتك وابنك وتنصرف بدون نقاش أو فتح للموضوع+لو ناقشت أو طلبت مجلس رجال أو وضعت شروطك فلن يحل الموضوع أبداً.
ث‌- تعيد زوجتك لبيتها+لا تناقشها في أي موضوع لمدة ثلاثة أيام+التعامل معها يكون رسمياً حيناً وعادياً حيناً آخراً+اهتم بابنك أمامها.
ج‌- إن جاءت تريد النقاش فافتح جميع الملفات معها هي بكل صراحة وعمق، ولا تكتم شيئاً+أغلق كل ملف معها بالاتفاق على حل يجب تنفيذه+وضح في نبرة صوتك أنك جاد ولا تلعب+أخبرها أن أي تصرف آخر منها بهذا الشكل قد يدمر الحياة الزوجية ويضيع الطفل بينكما+أخبرها بطباعك+ذكرها بجميلك وحسن صنائعك معها+ذكرها بأهمية وقوة الرابطة الزوجية بينكما+ذكرها بأهمية حفظ أسرار البيت.
ح‌- ضع قواعد لبيتك وحياتك.. وسرْ عليها.
خ‌- أما أمها فحاول أن تتجنبها بقدر ما تستطيع+تقلل الاحتكاك بها إلا في المناسبات الرسمية؛ وهذا بسب ما بدر منها+لو حصل أي شيء جديد منها أو سمعت بتحريض أو بتحريش منها فتفاهم مع الأم مباشرة وجهاً لوجه، وأظهر لها حزمك ورجولتك.
د‌- اجعل زوجتك تزور أهلها لكن بذكاء ووفق مواعيد محددة.
ذ‌- أظهر النعمة قليلاً على زوجتك بذكاء حتى تخرس أمها وتسكت.
قديم 16-11-2014, 09:44 AM
متفائله200
موقوف
متفائله200 غير متصل  

ماقصدته ليس تنازلاً بل انها تفكر في انه زوجها شاريها وانه امها واخواتها بيدمروا حياتها اذا استمرت هكذا

انا امرأه واعرف تأثير الكلام والهدايا ع الزوجه بعكس لو جاء ويدع فارغه ستتاثر بكلام من حولها فان ارادات اصلاح نفسها والا تبقى كما هي واعتقد انها نادمه والا مالتغير الذي جعلها تريد العوده هكذا
قديم 17-11-2014, 08:14 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  

اقتباس:
انا صراحة اميل وبقوة الى الرد 69

لأنه رد مترجم للغة النساء (انت اقتنع بداخلك انها ليست تنازلات، انت مثل ماانت ولكن الحريم لهم لغتهم الخاصة وبنفس حروفنا العربية ولكن بمعاني مختلفة تماماً )

بس مع بعض التحضيرات:

1- تتفق مع نفسك هل هذه الزوجة معدنها طيب؟ يعني لو ماتدخلت امها اموركم ستكون تمام ؟

2- حط في بالك انك تثقف نفسك وزوجتك ب (الحياة الزوجية - نفسية الزوجة - نفسية الزوج) احضر دورات انت وهي، ارغمها انها تسجل بمنتدى مثل منتدانا ولكن بمعرف لاتعرفه انت.
اعتبر قيمة الدورات وكأنها قيمة ذبيحتين اضافتيين، ولكن الفرق ان الذبيحة مصيرها الحمام كفضلات ( وانت بكرامة والسامعين) بينما الدورة ستبقى لكم ماحييتم مذيبة لكل العقبات ومولّدة للسعادة بينكما.

3- اخبرها عندما تجلس معها ( انك انت شاريها ولن تفرط فيها ابداً ( وقل لها اقصد بشاريكي ولن افرط فيكي انتي فقط وليس والدتك او اخواتك)) لازم تثقي بزوجك وانا اثق فيكي، كلانا اقدم على الزواج من غير سابق خبرة ولاعلم، يجب ان نفتح قلوبنا لبعض ، نحترم اختلافات بعض ، نستر عيوب بعض ، نطور ثقافة بعض ، نفهم اختلافات الذكر والانثى ونصل لطريق وسط بيننا، لانه ماينفع انا اصير عاطفي مثل الاناث ولا انتي تصيري عقلانية مثل الرجال.

واتمنى انك ترجعي ولكن بمفهوم جديد وواضح ( انه ليس لفلانة سوى فلان، ولا لفلان سوى فلانة)

نعم امك ربتك وتريد مصلحتك وقد تكون لها اخطاء ( انا عارف ياعبدالله وانت عارف ان امها ساس البلا وضعف شخصية زوجتك ايضاً، لكن التصريح بذلك مايجيب نتيجة، فنكتفي بالتلميح من بعيد لبعيد عشان مخ زوجتك لايقاوم الافكار الجديدة) ولكن انا اخترتك كنصفي الثاني لأكمل بها مسيرة هذه الحياة، لا والدتك ستبقى لكي ولا والدتي ستبقى لي.
سنثقف انفسنا بمعرفة الحدود التي وضعها الشرع لتدخل الاهل، ونعرف اهمية طاعة الزوج على طاعة الوالدة. وان كان الشرع يقول تطيع والدتها اكثر من زوجها فأنا من الان اقول لك اعملي مايقوله الشرع حتى لو كان على حسابي. انا اريد البركة في حياتي وهذا لايأتي الا باتباع الشرع

4- اي عدم التزام لكلامك في المستقبل سوف يهدم كل اللي قلناه فوق يااخي عبد الله.

5- واشتري حاجة بسيطة جداً ( لو شوكلاتة جالكسي او النوع اللي تحبه) وحطه بيدها او على الطاولة وقل لها اشتيهتها لكي.

6- وزي ماقالت متفائلة200 ، اذا مارضيت بكلامك ( لأنه جديد عليها ) قول لها انا قلت اللي عندي
ان حبيتي تشتري سعادتك فالله يحييكي، اما اذا حبيتي تمشي خلف امك واخواتك فالله يسعدك معهم. واسحب نفسك باابتسامة مكسورة ( عشان تضغط عليها).

وقول : على فكرة، لو عرفت امك او خواتك بالهدية هذي (الشوكلاته او الوردة او اي اكسسوار) فمعناته انك اشتريتي سعادتك عندهم، اللي بيننا لازم يكون بيننا.
انا ماخترتك من دون بنات البلد عشان اتعبك معي!
انا اخترتك وفرحت بانك وافقتي علي كي نكون اسعد زوجين في الكرة الارضية، وماينفع يصير كذا بدون خصوصية بيننا.

وعطها فرصة تفضفض باللي داخلها (مهما كان عنيف او غليظ او عفش ( اسمع وارمي ولاتحط في بالك شي ولاتنفعل) ) واستمع لعيوبك وتقبلها.

هذا ماعندي الان.
اقسم بالله 90% من كلامك فعلته في مشاكل سابقه ولا نتيجه فتره و امها تضغط عليها لدرجه انها
عندما تشوف اي علامه في رقبتها تقولها ليش تخليه يسوي لك
الله واكبر
قديم 17-11-2014, 08:28 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البليغ مشاهدة المشاركة
الأخ الكريم/ عبدالله
1) مجلس الرجال القديم الذي حصل ولم يتم مناقشة الموضوع فيه كان مقصودهم أن تصلح الأمور من تلقاء نفسها، ويعود الزوجان لبعضهما، ويصلحا الأمر؛ لهذا خذ الأمر بحسن نية.

نعم اخذته بحسن نيه والان اتضح انه نحن من لا يريد التكلم ونحن من اراد الانتهاء من الحديث لانه انا الغلطان

2) أعرف أنَّ الأمر ثقيل وصعب بما قاله عمها.. وأعرف أنك تود وضع النقاط على الحروف.. وأعرف أنك تود وضع حدود لمهازل التدخل في حياتك.

لا يريد وضع النقاط علي الحروف . يريد فقط ان اسلم علي امها وابوها واخذ زوجتي واخرج

3) عمها قال لك مقولته؛ لأنه قام بالنقاش مع والديها+توصلوا لهذا الحل من باب عدم تعقيد الأمور+عدم بقاء ابنتهم لديهم هكذا.

هوا يقول انا فاعل خير اتصالي بك لم يعلم به اهل زوجتك

4) إن كنت تريد رأيي فافعل ما يلي:
أ‌- ابلع الأمر وتنازل قليلاً هذه المرة.

هذا اكثر شي زاعجني في الموضوع . اني حلفت ان لان ارجع لك وهي قالت انا ما اتهدد انقلع

ب‌- تتوضأ وضوءك للصلاة+تصلي ركعتين+تطلب ربك التوفيق ففي يده سبحانه القلوب يقلبها كيف يشاء.

ان شاء الله

ت‌- تذهب لأهل زوجتك+تطلب زوجتك+تسلم عليها+تطلب ابنك+تسلم عليه+تسلم على والديها+تتناول فنجاناً من القهوة+تأخذ زوجتك وابنك وتنصرف بدون نقاش أو فتح للموضوع+لو ناقشت أو طلبت مجلس رجال أو وضعت شروطك فلن يحل الموضوع أبداً.

هذا اكثر شي زاعجني في الموضوع

ث‌- تعيد زوجتك لبيتها+لا تناقشها في أي موضوع لمدة ثلاثة أيام+التعامل معها يكون رسمياً حيناً وعادياً حيناً آخراً
+اهتم بابنك أمامها.

ممتاز جدا

ج‌- إن جاءت تريد النقاش فافتح جميع الملفات معها هي بكل صراحة وعمق، ولا تكتم شيئاً+أغلق كل ملف معها بالاتفاق على حل يجب تنفيذه+وضح في نبرة صوتك أنك جاد ولا تلعب+أخبرها أن أي تصرف آخر منها بهذا الشكل قد يدمر الحياة الزوجية ويضيع الطفل بينكما+أخبرها بطباعك+ذكرها بجميلك وحسن صنائعك معها+ذكرها بأهمية وقوة الرابطة الزوجية بينكما+ذكرها بأهمية حفظ أسرار البيت.

المشكله انا واقفه في صفي وتريد العيش معي . لكن كما قولت سابقا لا تستيطع التغلب علي امها

ح‌- ضع قواعد لبيتك وحياتك.. وسرْ عليها.

جميل جدا وهذا ما انا كنت ماشي عليه لكن هناك من يخرب نظام حياتي

خ‌- أما أمها فحاول أن تتجنبها بقدر ما تستطيع+تقلل الاحتكاك بها إلا في المناسبات الرسمية؛ وهذا بسب ما بدر منها+لو حصل أي شيء جديد منها أو سمعت بتحريض أو بتحريش منها فتفاهم مع الأم مباشرة وجهاً لوجه، وأظهر لها حزمك ورجولتك.

تجنبها كثيرا وعندما تحصل مشكله اتصل عليها واخر شي تبلت عليا انا ارفع صوتي عليها واني غير محترم

د‌- اجعل زوجتك تزور أهلها لكن بذكاء ووفق مواعيد محددة .

جميل جدا

ذ‌- أظهر النعمة قليلاً على زوجتك بذكاء حتى تخرس أمها وتسكت.

هي في نعمه ودايما تتشكر فيا

جزاك الله خيرا اخوي البليغ
قديم 17-11-2014, 08:29 AM
عبدالله 1988
عضو دائم
عبدالله 1988 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متفائله200 مشاهدة المشاركة
ماقصدته ليس تنازلاً بل انها تفكر في انه زوجها شاريها وانه امها واخواتها بيدمروا حياتها اذا استمرت هكذا

انا امرأه واعرف تأثير الكلام والهدايا ع الزوجه بعكس لو جاء ويدع فارغه ستتاثر بكلام من حولها فان ارادات اصلاح نفسها والا تبقى كما هي واعتقد انها نادمه والا مالتغير الذي جعلها تريد العوده هكذا
انا ليس لدي مشكله في الهدايا

لكن المشكله انا يفهمو الهديه غلط انها ضعف وانا الغلطان

مواقع النشر