هل جربت الولادة العادية بعد القيصرية ؟ أرجو ممن جربت أن تحكي لي تجربتها - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

صحة المرأة صحة المرأة ، الحمل والولادة ، الصحة الانجابية. استفسارات ومقالات حول الامراض النسائية والتثقيف الصحي المشاركة للنساء فقط

موضوع مغلق
قديم 18-11-2008, 01:07 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
Question هل جربت الولادة العادية بعد القيصرية ؟ أرجو ممن جربت أن تحكي لي تجربتها

السلام عليكم أخواتي

أنا ولادتي الأولى كانت قيصرية بعد معاناة 30 ساعة من الطلق المتواصل (كل 3 دقائق طلقة ) و مع ذلك ما فتح عنق الرحم أكثر من 7 سم و لما شافت الطبيبة خطر على الجنين طلبت القيصرية

الحمد لله على كل حال

أنا الآن أصبحت معقدة من المخاض و آلام الطلق لأني تجربتي كانت سيئة جداً

أنا طولي 150 ربما هذا كان السبب و لكن القابلات و الطبيبات في المشفى اللي أشرفوا علي ولا وحدة منهم قالت لي عن مشكلة صغر حجمي

المهم

أنا الآن حامل بثاني شهر و أميل جداً للعملية القيصرية و لا أريد أن أذوق آلام الطلق مجدداً

و لكن زوجي مختلف معي في الرأي

أريد من كل من جربت الولادة العادية بعد ولادة قيصرية أن تحكي لي تجربتها و جزاكن الله خيراً

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 18-11-2008, 01:30 AM
blond_girl
عضو متألق
 الصورة الرمزية blond_girl
blond_girl غير متصل  
أنا لسه ما جربت بس رح أجاوب على حسب ما سمعت و شفت

أولا لي قريبة حجمها صغير يعني طولها قصير و وزنها مش كبير و الدكتور حدد إنو ولادتها راح تكون قيصرية من لما كانت بالثامن و فعلا حددوا يوم العملية دون انتظار الطلق استيقظت و وجدت بنتها بجانبها

سلفتي ولدت من أسبوعين و كانت والدة قبل قيصري و السبب إنها أخذت إبرة الظهر بعدين فقدت القدرة على الدفع فخافوا على الجنين و دخلت للقيصرية بس في الحمل الثاني كانت فترة مخاضها قصيرة ما شاء الله و ب 3 ساعات كانت والدة طبيعي ,,,, الله يسهل علينا جميعا متل ما سهل عليها

هي حتى الآن مصدومة و مش مصدقة إنو ولدت طبيعي

أنا إلي بعرفه إنو ممكن يقرروا مسبقاً القيصرية في حال كان الحوض صغير و هذا ببين من خلال الفحص الداخلي يعني بإمكانك تطلبي من طبيبتك التأكد من اتساع حوضك أو ضيقه و تسأليها عن إمكانية الولادة الطبيعية

أسأل الله أن يهون عليك و علي و على كل حامل يا رب و يرزقنا ساعة ولادة ميسرة و قصيرة
قديم 19-11-2008, 02:16 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة blond_girl مشاهدة المشاركة
أنا لسه ما جربت بس رح أجاوب على حسب ما سمعت و شفت

أولا لي قريبة حجمها صغير يعني طولها قصير و وزنها مش كبير و الدكتور حدد إنو ولادتها راح تكون قيصرية من لما كانت بالثامن و فعلا حددوا يوم العملية دون انتظار الطلق استيقظت و وجدت بنتها بجانبها

سلفتي ولدت من أسبوعين و كانت والدة قبل قيصري و السبب إنها أخذت إبرة الظهر بعدين فقدت القدرة على الدفع فخافوا على الجنين و دخلت للقيصرية بس في الحمل الثاني كانت فترة مخاضها قصيرة ما شاء الله و ب 3 ساعات كانت والدة طبيعي ,,,, الله يسهل علينا جميعا متل ما سهل عليها

هي حتى الآن مصدومة و مش مصدقة إنو ولدت طبيعي

أنا إلي بعرفه إنو ممكن يقرروا مسبقاً القيصرية في حال كان الحوض صغير و هذا ببين من خلال الفحص الداخلي يعني بإمكانك تطلبي من طبيبتك التأكد من اتساع حوضك أو ضيقه و تسأليها عن إمكانية الولادة الطبيعية

أسأل الله أن يهون عليك و علي و على كل حامل يا رب و يرزقنا ساعة ولادة ميسرة و قصيرة
اهلا أختي شكرا كتير لردك و المعلومات اللي نقلتيها

الله يجزيك الخير يا رب

قديم 18-11-2008, 08:36 AM
*الحلوه*
عضو دائم
*الحلوه* غير متصل  
ياأختي أنا ولدت بكري بعملية وبدون طلق لأنو تأخرت وأخذت العاشر وماجاني طلق وأعطوني طلق صناعي وماجاني طلق وقالوا لازم عملية لأنو ماانفتح الرحم وسوو لي العملية ويقولون السبب إن حوضك ضيق وبعدها بخمس سنوات حملت ولمن دخلت الثامن بديت أمشي كل يوم أو ع حسب وكملت الثامن ودخلت التاسع وبديت أمشي إلزامي كل يوم وطلع التاسع ويارب انحرررررررررررقت أعصابي من شدة الهم والضيق والخوف من العملية لأنو قالوا لي بحملي الأول خلاص ولاداتك عملية لأن حوضك ضيق ومن حملت أو قبل وأنا أدعي ربي إني أولد طبيعي و"الله مايرد من دعاه سبحانه" وتميت تمانية أيام بعد التاسع وقالت لي الدكتورة بعد عشرة أيام تيجي للطوارى وشورت عليّ دكتورة ثانية قالت روحي لأن المويات بدأت تقل !!!

ورحت لهم وكشفوا عليّ وقالوا مانزل للحوض وماانفتح الرحم لأنوا أنت أصلاً حوضك ضيق ومارايح ننتظر زيادة يكبر الجنين زي الأول وقرروا عملية وكان نهاية الأسبوع وطلبت منهم أطلع يومين وأرجع لهم الثالث ع أساس إنو بيسوا العملية بداية الأسبوع التاني و وافقوا بشرط أي شيء يجني أجيهم طوووووووووالي وطلعت والحمدلله جاني الفرج من صباح الغد ورحت لهم ع إني خايفة مدري وشوا هذا ألي معاي هل هو ولاده ولا لا ؟! لأني ماأعرف شي وزيادة خايفة ع طفلي !!
فرحت لهم وطلبوا لي دكتور يفحصني لأنوا مافي داوم إلا الطوارى وكان غير من الأول ألي قرر العملية وقال إنو منفتح الرحم 2سم بس كثري مشي وأجلس في المستشفى كل ذاك اليوم مشي وأنا بهم مايعلمه إلا الله وجااااااااااااني الفرج ولله الحمد والمنة الساعة 2:30 بالليل

يالله مو مصدقة أنا بحلم ولا بعلم وبس أتلفت على بنوتتي يارب هذي حقيقي أم لا ؟؟؟؟؟!!!!

وطووووووووووالي أدق على زوجي من الفرح وأقووووووووووووله قوم صلي ركعتييييين شكراً لله

والله ياأختي من شدة الفرح إنو على تمام بنتي السنة وأنا أتذكر ولادتي بها وأحمد ربي وأثني عليه وإلى الآن أحمد ربي وإلين ماأموت وأنا بحمده ع النعمة حتى إن الممرضة ألي كتبت لي خروج بنهاية الأسبوع إندهشت يوم شافتني باليوم ألي قررررروا لي بالعملية وأنا والده طبيعي وتقول ياالله وشلوووووووووون ياسبحان الله اللهم لك الحمد ..

أنصحكـ ::
إمشي كثييييييييير بعد إستشارة د . واحذري الشمم كانك تعرفينه وإسأل عنه وكيف تتوقينه لأنو والدتي الله يحفظها ويخليه لنا تقول إحتمال كبير إن يوم ولادتي الأولى إنو شمم لأنو كان وقت عيد الفطر وأنا بكر ماأعرف شيء وهي غفلت عني ولهت بالعيد وأنا ماذكرتها" ويارب لك الحمد يكون عملية ولا يكون الطفل فيه شيء"
وإدعي ربك بكل سجدة تسجدينها بأن ربي يهون عليك ووصي إن كان لك والدة بالدعاء لك ... لأنو دعوة الوالد لولده مستجابة.

الله يهون عليك ويفرج لك ولجميع الأخوات ويفرحك بمولودك هو بصحة وعافية وأنت بولادة طبيعية

آسفة ع الإطالة بس والله حاسة وماره بالي تمرين فيه !!!

*دعواتك لي بالحمل بتوأم صحيحين معافين *

تقبلي مروري ولكـ تحياتي

بالتوفيق أخية

التعديل الأخير تم بواسطة *الحلوه* ; 18-11-2008 الساعة 08:45 AM
قديم 18-11-2008, 01:37 PM
شربات
عضو نشيط جدا
شربات غير متصل  
اختي انا من تجربتيولادتي الاولى كانت قيصريه لان الرحم كان فاتح 3 سم بس ونبض البيبي بدا يتعب مع ان الطلق كان حامي جدا بس مانزلت المويه الا بعد مافتحها الطبيب
بس كنت بكريه وبنصف التاسع نزل معاي دم وقالوا لي ان المشيمه متكلسه وبعد 6 ساعات بدا الطلق لكن بعد معاناه كنت ادعي ربي يدخلوني غرفه العمليات وارتاح والحمد الله ربع ساعه وطلعوا البيبي وبعدها بنص ساعه انا بعده

حاليا ماباقي لي شئ واولد وبالرغم من انه صار لي 4 سنوات على ولادتي الا ان الطبيبه تقوول لاتتبعدي الاحتمال بالعمليه لان ماندري عن الظروووف واوول ماتحسي بالطلق تعالي المستشفى على طول ولاتستني حتى يحمي الطلق ويزيدلان ماتدري ممكن تحدث اموور انا مااعرفها

وبصراحه في داخل نفسي صرت اتمنى العمليه اككثر من الطبيعي

على الاقل خلاص لما تحملي مره ثانيه تصيري عارفه وضعك مو الحين احس اني مشتته

يارب يسهل الولاده ويهونها

ويارب بعطينا الصحه والعافيه

ويارب يكون البيبي سليم ومعافى

بعد اووولد راح ابشرك عمليه ولاطبيعي افضل

بس ادعيلي وكلكم ادعووولي
قديم 18-11-2008, 03:47 PM
احلاهم واتحداكم
عضو متألق
 الصورة الرمزية احلاهم واتحداكم
احلاهم واتحداكم غير متصل  
والله أنا عن نفسي ولدت طبيعي وشفت الموت,,,

وقررت إن شاء الله المرة الثانية راح أولد قيصرية...

بعدين السالفة هيه هيه كلها في الأخير شق وخياطة!!!

على الأقل يصير الشق من فوق ولا يصير من تحت..
قديم 18-11-2008, 10:20 PM
Crestalla
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية Crestalla
Crestalla غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلاهم واتحداكم مشاهدة المشاركة

دائما اسال نفسي واقول ايت اهون الطبيعي ولا القيصري..

الناس يقولو انه الطبيعي افضل واهون بالالم ..
ويقولو انه الطبيعي التعب في ساعة الولاده فقط اما القيصري فالتعب يبدا من بعد الولاده.

انا الحمدلله ولدت طبيعي بس تعبت كثييير من جرح الخياطه حوالي 3 اسابيع،، وكمان الناس حوليني بيقولو انه اللي تولد طبيعي احتمال كبير يصير عندها (هواء في المهبل) وبصراحه انا حاسه اني اتغيرت من تحت..مادري احس نفسي ملخبطه وماتاقلمت عالوضع الجديد..
لكن اتوقع انه القيصري تبقى الوحده من تحت مثل ما هي يعني بالضبط نفس قبل الحمل..

بالمقابل انه مؤمنه انه ربنا مارح يختارلنا الا الافضل لحالتنا..

الله يوفقك.

والله ما غابت دقيقة عن العين أمشي مع العالم وقلبي معاها
قديم 19-11-2008, 02:27 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة crestalla مشاهدة المشاركة
دائما اسال نفسي واقول ايت اهون الطبيعي ولا القيصري..

الناس يقولو انه الطبيعي افضل واهون بالالم ..
ويقولو انه الطبيعي التعب في ساعة الولاده فقط اما القيصري فالتعب يبدا من بعد الولاده.

انا الحمدلله ولدت طبيعي بس تعبت كثييير من جرح الخياطه حوالي 3 اسابيع،، وكمان الناس حوليني بيقولو انه اللي تولد طبيعي احتمال كبير يصير عندها (هواء في المهبل) وبصراحه انا حاسه اني اتغيرت من تحت..مادري احس نفسي ملخبطه وماتاقلمت عالوضع الجديد..
لكن اتوقع انه القيصري تبقى الوحده من تحت مثل ما هي يعني بالضبط نفس قبل الحمل..

بالمقابل انه مؤمنه انه ربنا مارح يختارلنا الا الافضل لحالتنا..

الله يوفقك.
و انا تعبت من جرح القيصرية 3 اسابيع مو شهور الحمد لله

يعني الألم ما يجيبني الا لما كان ابني يوقف على مكان الجرح و عدا ذلك جرح القيصرية يخف ألمه كثير بعد 3 اسابيع

معناه ما في فرق

بصراحة ردك يشجعني ابقى على قراري بالنسية للقيصرية

قديم 19-11-2008, 02:25 AM
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
ماريا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احلاهم واتحداكم مشاهدة المشاركة

هذا تماماً الشي اللي مرددني و مخليني اميل للقيصرية

فوق الطلق و آلامه يوجد شق و خياطة لا و في منطقة مو من السهل أبداً انك تعتني بنظافتها و تعقيمها

شكرا لردك أختي جزاك الله خيراً

قديم 18-11-2008, 11:30 PM
على امل اللقاء
عضو متألق
 الصورة الرمزية على امل اللقاء
على امل اللقاء غير متصل  
انا ولدت قيصري والكل يمدح الطبيعي عندي في مجتمعي ويقولو لي الم سااعه في الطبيعي ولا العمليه اللي تبقي تتألم

والكل يقول عشرين يوم وتقومي طيبه بعد الطبيعي اما القيصري تبقي شهور تهتمي بحالك وماتشيلي ثقيل

وكله بامر الله وبيده كل شئ ..اسئله ان يختار لنا ماهو افضل

تحياتي لك
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لمن, أرجو, الولادة, القيصرية, بعد, جربت