وصلت الى سن الثلاثين و لم أتزوج - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 06-11-2012, 03:16 PM
اللقيا في الخلد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اللقيا في الخلد
اللقيا في الخلد غير متصل  
رد : وصلت الى سن الثلاثين و لم أتزوج

حسبنا الله ونعم الوكيل.
مشكلتنا مع المجتمع ولا الحين وش ذنبها البنت لو ما تزوجت
سوت عيب يعني العيب الي الوحدة تجيبه بيدها ولا هذه أرزاق يامتخلفين مالنا يد فيها.
حبيبتي لاتخافين الله فوق مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد.
نصيحة لله لا تخلين نفسك محل شفقة من البشر اقرب شي اهلك لا تخلين احد يحس بك ولا ينظر لك نظرة شفقة حنا مؤ ناقصنا شي والرجال يطيرون ويوقعون على قولتهم.

ترا اقول الكلام هذا لنفسي قبلك ولا راح اسمح لحد وارد عليهم بعشر بس من باب مزح بردح.
مثل لو قالت لي وحدة ليه ماتزوجتي اقول شايفة واحد يليق بمقامي الكريم ويناسبني أكيد بتضحك
قولي رحم الله أمرى عرف قد نفسه.
لاتجربين نفسك على اي رجل الا الي يناسبك ولا بيت اهلك يوسعك.
والله ربي كريم مخبئ لنا الزين بس مشكلتنا مستعجلين
اسآل العظيم العالم بحالي وحالك ان يفرجها علينا من واسع أبوابه عاجلا.
قديم 06-11-2012, 06:12 PM
آفاق المجد
كبار شخصيات المنتدى
آفاق المجد غير متصل  

عمري 37 و منفصلة
التغيير يبدأ من الداخل ، إذا وجدك المجتمع قوية و فاعلة من الداخل فما سيعيب عليك ؟!!
عيشي حياتك العمر مرة

هنا من ينقذك
قديم 06-11-2012, 07:02 PM
ام محمد
كبار شخصيلت المنتدى
 الصورة الرمزية ام محمد
ام محمد غير متصل  

اطلعي على هذا الموضوع في قسم المواضيع المميزه ( كتاب المنتدى)
بعنوان لا تحرقي نفسك الصفحه رقم 11

موفقه

سبحان الله وبحمده ♥
سبحان الله العظيم ♡
♥♡♥♡♥

قديم 09-11-2012, 10:01 AM
واثق بالله
عضو جديد
واثق بالله غير متصل  

الله كريم:
(ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لا يحتسب )
وعليك بتقوى الله أن كنت غافلا ياتيك بالارزاق من حيث لا تدري

تحياتي للجميع
قديم 11-11-2012, 07:40 PM
والله طيبة
عضو دائم
والله طيبة غير متصل  

توكل ع الله والله لا المجتمع ولا العمل قول الحمد الله انا اكبر منك عمري 36 والله ما همني عمري ولا شي
غيرررررررررررر تصرفات احد اخواتي والله اني ادعي ربي يبعد يني وبينها ليش نظلم المجتمع المنتدي هذا جزء من المجتمع ومحصلين فية متنفس .
قديم 14-11-2012, 07:18 AM
جوري80
عضو دائم
جوري80 غير متصل  

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

لكل من مرّ من هنا .....

أسعدني مروركم وشكرا لكم ..
قديم 14-11-2012, 01:44 PM
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
أخي في الله غير متصل  

السلام عليكم أختي
خليني اعطيكي هي من الآخر : مافي أحد متروك لحاله في هذه الدنيا
لا الطويل ولا النحيف ولا المتزوجه ولا المطلقة ولا الأرملة ولا ولا ولا ..... لازم الناس تتكلم فيكي هذه سنة الحياة
فتوكلي على الله وعيشى حياتك بالطول والعرض ولا عليكي من أحد ، انا عارف ان الكلام ليس بالسهولة هذه ، ولكن الواحد عندما ينظر للخلف وينظر لعمره اللي راح في نكد وغيض وقهر من أجل كلام الآخرين اللذين يلقونه ويذهبون لحياتهم ونجلس نحن نتعذب بألامنا ولا احد درى عنا يتأكد يرى أن الموضوع لايستاهل هذا الغم والنكد.
لذا أقول وبالفم المليان استانسي بوقتك الحالي ترى عمرك محسوب عليكي وفليها فل طبعاً (من غير تعارض مع الشريعة)
تعلمي فقط اساليب تعينك على الرد أو على سماعها من أذن واخراجها من الاذن الأخرى
والله ييسر لك أمورك
قديم 19-11-2012, 02:51 PM
جوري80
عضو دائم
جوري80 غير متصل  

شكرا جزيلا لكم ...
قديم 20-11-2012, 02:35 AM
تميـم
عضو جديد
تميـم غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جوري80 مشاهدة المشاركة
صباح الخير ...

ما ادري ليش احس وانا اكتب هنا كاني ارتكب جريمة بحق نفسي ....

يمكن بحق كبريائي .. ولكن

تعبت وانا امثل دور القوية ...

نعم تعبت ...

آآآه ... أنا أدري أن كل شي قضاء وقدر .. أدري إن العبد المبتلى محبوب عند رب العالمين .. أدري أنه امتحان واختبار وتكفير للذنوب بس ...

تعبت ما ادري فيه شي بداخلي متعبني ... احس بشي ثقيل جاثم على صدري ..

أتنفس بصعوبة .. تغيرت وتغير كل شي فيني ..

يا مجتمعي .. حرام عليكم .. دفنتوني وانا بعز شبابي ... ليه ؟

طيب ووصلت الثلاثين وما تزوجت ... وبعدين

ليش تناظروني كذا ... ليش تسمعوني هالكلام .. أنا مالي ذنب ... والله مالي ذنب

أحس أني مثل قطعة الأثاث اللي مركونة بزاوية مالها لزمة ومكانها الحاوية بالاخير ...

والا شماعة تعلقون فيها كل همومكم ونسيتوا اني مثلكم بشر من لحم ودم واحس واتمنى .. وكبيرة علي لو قلت آه ...

بجد كرهت كل شي ..
اختي الكريمه ؛ جوري , لا تجعلي سبب تأخير الزواج كرهاً للحياة , ليس كل تأخير فيه موت! بل ان كل تأخير فيه سعادة .

اعرف امرأة تزوجت في سن الـ35 عام! وتقول عشت مع زوجي بعدها 35 عام! لم ارد شئ بعدها من الحب والأهتمام والمال والحياة الطيبة السعيدة وذلك لأنى كنت صبورة ودائما ما أقول ان هناك خير ذلك خير في كل تأخير هناك خير

إلم يقل الله عزوجل- ان بعد العسر يسرا صدق الله . لما الحزن اذاً وقد وعدنا الله بان بعد كل صعب سهل , وان بعد كل مشقة وصبر راحة وطمئنينة !

‏ قال الله عز وجل : { ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين ‏.‏الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ‏.‏ أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ‏} البقرة آية 155 . ‏

عليكي ان تستعيني يا اختاه ؟ بمن استعين يا اخى؟ سأقول لكي قالها الله عزوجل!
{ يا أيها الذينَ آمنوا استعينوا بالصبر والصلاة إنّ الله مَعَ الصّابِرينَ } البقرة 153 .
{ إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ المُحْسِنِينَ } يوسف 90 .

ويقول ايضاً
{ وَالَّذِينَ صَبَرُواْ ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَأَنفَقُواْ مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلاَنِيَةً وَيَدْرَؤُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ }الرعد 22 .

{ مَا عِندَكُمْ يَنفَدُ وَمَا عِندَ الله بَاقٍ وَلَنَجْزِيَنَّ الَّذِينَ صَبَرُواْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ } النحل 96 .

فجاهدي نفسك على الصبر أرشدكي الله إلى تقواه ، ولن ترى منه بإذنه تعالى إلا ما يسرك ، إذًا فأبشر ، ولا تفكر مجرد تفكير ، باليأس والقنوط من رحمة أرحم الراحمين ( قَالَ وَمَن يَقْنَطُ مِن رَّحْمَةِ رَبِّهِ إِلاَّ الضَّالُّونَ ) الحجر آية 56 .

بل ولا تنقاد للشيطان ، فيقوى بتلبيسه عليك ، وتضعف مجاهدتك له ، واعلم أنه مهما وسوس فهو في الحقيقة ضعيف ، فكن له - حفظك الله - عدوا كما هو لك عدو ، وأحسن الظن بربك ، القادر على كشف غمك ، وتفريج همك ، فإنه متى ما أحسن العبد ظنه بربه ، فتح عليه أبواب رزقه ورحمته من حيث لا يحتسب ، علق رجاءك به وتأدب معه ، ولا تسيء الظن به ، فتهلك وتندم ، وحينها لا ينفع الندم .

ان الله معك! مع الصابرين ! نعم مع الصابرين اذا صبروا واحتسبوا الاجر من عند الله ...

سأقول شئ اخر! حتى انهي ردي! سأقول لكي قصة قصيرة حدثت مع امرأة نعم حقيقة! فتاة تأخر زواجها حتى 28 عام! وكانت ذو جمال وحسب ونسب! وقالت ما ظنك بما انا فيه لما ذلك التأخير وانا لست سيئة!

فقولت لها " ربما ذلك التأخير لنغير شئ في نفسونا! ربما لديكي شئ يجب ان تتحرري منه استغلي ذلك الوقت في افادة زوجك وبيتك ؟ قالت كيف وانا لم اتزوج بعد ؟

قولت لها ذلك الوقت ليس من أجل ان نضيعه هباء! بل علينا استمثاره استغلي ذلك الوقت في الصلاة والصيام وذكر الله والألتزام اصلحي ما بكي استعيني بالكتب والدروس وتعلمي! لأن كل ذلك سينفعك في الدنيا والاخرة

يقول الله عز وجل - ( الخبيثات للخبيثين والخبيثون للخبيثات والطيبات للطيبين والطيبون للطيبات أولئك مبرءون مما يقولون لهم مغفرة ورزق كريم ( 26 ) )

كوني من الطيبات حتى يكون لكي من الطيبون! والله ولي التوفيق
اخيكم تميم .
قديم 20-11-2012, 02:53 AM
كـبرياء أنثى
عضو جديد
كـبرياء أنثى غير متصل  

طيب واللي لسه ماوصلت للثلاثين ومطلقه ايش يقولون عنها ؟؟!!
مجتمع متخلف .

مواقع النشر