عاااااااااااااجل - أنت مدعو للمساهمة في إنهاء معاناتي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 15-10-2003, 03:17 PM
أنا مندهش
كبار شخصيات المنتدى
أنا مندهش غير متصل  
الحياة الزوجية لا تخلو مما ذكرت وإن إختلفت دروب العذاب فيها .. ويوم ليك ويوم عليك

الحياة الزوجية مشاركة وتفاهم وحوار ..

الحوار والمواجهة .. كم مرة أشرت إلى هذا الشيء ، كم مرة ..
صدقوني أي شيء له حل لو جلسنا مع بعض وناقشناه بتأني وروية .. وإن لم نصل إلى حل ، سنتوصل إلى حل وسط .. يرضي الطرفين

لقد عشت عمراً ليس بالقليل مع زوجتك وأكيد عرف كلٌ منكما طباع الآخر ، أنت لك مسئوليات كما هي لها مسئولياتها .. وطالما أرتضيت بأن تكون زوجتك عاملة تحمل قليلاً من أعباء وهموم العيال والمنزل ، ولا أجدها مقصرة في شيء بل العكس هي مقتنعة بالخصال الجميلة فيك وروح المشاركة التي تعودت عليها منك ..

تنازل قليلاً يا أخي ، عما يجب ولا يجب ، ويمكنك أن تلفت نظرها إلى ما تريد ليس عيباً فهذا من حقك ويمكنك عتابها بما أباحه لك الشرع ..

حل وسط .. حدد وزوجتك يوم تخرجون فيه كنوع من الترفيه والتغيير ، أطلقوا لمشاعركم العنان .. ستكتشف أنك قد أخطأءت في حقها.

عزيزي .. عفواً ، قد تكون لي وجهة نظر مختلفة عن البقية ، لكني أقولها وأنا مرتاح نفسياً .. والسلام
قديم 15-10-2003, 03:46 PM
المرحه
عضو نشيط
المرحه غير متصل  
اخوي متتفائل انا انصحك انك تاخذ اجازه من البيت اسبوع على الاقل وتغلق جوالك وتنسى ان لك بيت وزوجه يوم بتحزم امتعتك وبتسألك خبرها انك طالع اجازه من كل شي بس هاااااااااااااااااااااااااااااه لاتخبرها وين ساير اطلع طلعت بحر بر بس المهم انك تحسسها بغيابك و على فكره ادري ان الفكره مجنونه بس نتيجتها مضمونه ويوم بترجع حط النقاط على الحروف وان شاء الله ينصلح حالها

تحياتي
قديم 15-10-2003, 04:28 PM
النبيل
عضو نشيط جدا
النبيل غير متصل  
عزيزي المتفائل....ابق متفائلا يا اخي
ارى ان تطلب منها ان تاخذ اجازة طويلة نسبيا "بلا اجر" من العمل
وقبل ذلك اهمل الاولاد قليلا والبيت حتى ترى ان تصرفاتها تنعكس سلبا على البيت والعائلة
واطلب منها الاهتمام في شؤون البيت والاولاد بمساعدتك طبعا
وارها الفرق في الاهتمام وعدم الاهتمام
اي اجعلها تطلب الاجازة هي
اي اجعلها تفعل ما تريد انت ان تفعله هي ومن تلقاء نفسها
لكن لا تتزوج باخرى فلا ذنب للاولاد ولا لها اذ من الممكن انها تعاني من مشكلة ما وتروح عن نفسها بالعمل
وحب العمل والاخلاص والتفوق فيه دليل جدية الانسان واحترامه لنفسه
فلا تفرط بها بسهولة ودافع عن حياتك عزيزي
تحياتي
قديم 15-10-2003, 05:15 PM
محمدزين
عضو دائم
محمدزين غير متصل  
اخوتي في الله --صحيح ان الاسلام لم يحرم عمل المراه ولكن يجب ان لايكون العمل على حساب تربية الاولاد وعلى حساب احصان الزوج وهذا مايعانيه من له زوجه موظفه مع ان مهمة الزوجه هي تخريج الاجيال وليس مزاحمة الرجل في العمل وخاصة العمل البعيد كل البعد عن مهمة المرأة وبعد اضاف عمل المراة مشكله عويصه جدا وهي البطاله المتفشيه في المجتمع فمشكلة الاخ هي عمل زوجته وليس الا ---ويااخوتي امراتنا يقول الله فيها---وقرن في بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهليه الاولى -- صدق الله العظيم --وقيل لفاطمه رضوان الله عليها ما احسن وصيه للنساء قالت الا ترى الرجال ولا يرونها ---وبقية الحل عند الاخ والسلام
قديم 15-10-2003, 06:04 PM
الجنوبي
عضو جديد
الجنوبي غير متصل  
السلام عليكم
مع احترامي لجميع الاراء الا اني ارى ان بيدك الحل انت وحدك
واتبع سنه محمد عليه افضل الصلاة والتسليم
اذا كانت حساسه ليه ما تكون انت حساس اكثر منها
ليه ما تستخدم الهجر
اخي الفاضل انا متزوج من زوجتين وفي البدايه كنت اعاني من الزوجة ومن حساسيتها ولكن عندما استخدمت الهجر وصرت حساس جدا صاروا يعملون لي الف حساب
تحياتي
قديم 15-10-2003, 06:23 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
فاكر مسلسل (جميل وهناء ) خلاص روح سوي مثله .
وكل يوم قبل لا تنام قول ( شكو شكو )
امزح
انا صراحه اقتنعت برأي ابو نايف ...بحيث انك تسيب الاولاد لها وتكثر خروج لكن تحسسها ان السبب هو انشغالها بعملها عنكم ...المهم انك ما تتعود على الخروج على طول ..وترى هناك زوجات ناجحات في البيت والعمل ماهي مستحيله .
والله يصلح حالك يارب .
سلامي
قديم 15-10-2003, 07:17 PM
زيوووووودي
عضو جديد
زيوووووودي غير متصل  
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا اخوى متفائل انا معك وحاس بمعاناتك مع انى عازب بس لا تيئس حاول مره وثانيه انك تفهمها مو من اول تجربه وتقول خلاص هاذى مارضت سوي معها جلسه تفاهم قول لها انك مقصره فى كذا وكذا وبهدوء اقنعها ان الى تسويه غلط ذكرها ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال فى ما معنى الحديث انه لو امر انه يخلى احد يسجد لجعل المرأه تسجد لزوجها من عظم حقها عليه ذكرها بالخديث الى يقول وبما معناه ان المرأه اذا حفظت فرجها وحفظت زوجها تدخل الجنه من اى باب شائت 0 قول لها انك ماتبي كذا اذا على انها تغسل لك وتطبخ لك وتكنس لك قول لها هذا كله انا ما ابيه وش الفايده اروووح اجيب خدامه اصرف لى زوجتك والله اعلم ينقصها الرومنسيه وانت عكسها انت رومنسي وانسان حالم لاحظت هالشئ فى مدحك لها فى بدايه كلامك مع كل الى سوته لك لاكن فيك حب وهذا شئ حلو0
بختصار اقول لك لا تيئس وخلك متفائل يا متفائل اذا مثلا فتحت لها موقع الحياه الزوجيه ودخلت على مواقع الطبخ قول لها ياسلا11111111م الطبخه هاذى حلوه ليش ما تسويها لنا بكره وفرحها وفى عز ماهى فرحانه دخلها على الصفحات الى تبيها وتناقش اذا ما نفع الانترنت جرب معها انك تشتري كتب عن الاهمال فى الحياه الزوجيه فى كتاب جميل لعبد الله الجعيثن عن الاهمال انصحك تاخذه وفى اشرطه كاست جميله للاستاذ جاسم محمد المطوع تباع فى المكتبات عن الاهتمام وتنميه الحب وحقوق الزوج والزوجه اشرطه كثير انشاء الله انها راح تفيدك وان سمعتها لا تسمعها لوحدك واللللله يوفقك ويسعدك يارب
واذا ما نفع هذا كله تزوج (( أعدلها )) يعني تزوج عليها صدقنى ينقلبووو 280 درجه
فى امان الله اخوى متفائل
قديم 15-10-2003, 07:20 PM
أم معالى
عضو جديد
أم معالى غير متصل  
بسم الله ....والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا اخوان احنا فهمنا السالفه من طرف واحد ولا نعرف رد الزوجه
يمكن يا أخى المتفائل يكون الخطأ منك لا منها
يمكن انت ما علمتها هذه الأمور من اول الزواج وهتميت برغبات وما اهتميت برغبات زوجتك ولا علمتها.
لأن المراه باول الزواج تكون خجوله وما تعرف تتعامل بالرومانسيه الا اذا علمها زوجها على اطباعه وشنو هو ايحب والزوج يقدر ايشكل زوجته مثل ما يبيها وهذ ايكون في اول الزواج .
وانت يا أخي ما قلت لنا في وقت الأجازه الصيفيه ما يكون في دوام ومتفرغه لك وللأولاد هل بتكون نفس الحاله ...ما اعتقد يا أخى لأن الزوجه تحب ان زوجها ايدلعها ويحبها ويطلعها من جو العمل والأولاد راجع نفسك يا أخى وقعد مع زوجتك قعدة مصارحه بعيد عن اللأولاد.
وان شاء الله نسمع خير ولا تزعل من صراحتى .
قديم 15-10-2003, 07:43 PM
LILAC
كبار شخصيات المنتدى
LILAC غير متصل  

أخي الفاضل

أنت تقول إن زوجتك معلمة

والمعلمات إجازتهم الإعتيادية طويلة توصل لشهرين

في خلا ل إجازتها هل تلاحظ أي تغير في سلوكها وفي إهتمامها بأطفالها وبيتها

ولا مايتغير شيء يبقى الحال على ما هو عليه

إذا في تغير ............... إنتهت المشكلة أطلب منها إما إنها توازن بين عملها وبيتها أو تستقيل

أما إذا مافي تغير .............. معناها الخلل يافيها يافيك ولازم تجلسون مع بعض جلسة مصارحه
وتطلب منها الإهتمام وقد تكون لا مبالاتها بسببك أنت ؟؟؟

عزيزي ......... لا تلوم العمل قبل ما تقارن بين الوضعين !!!!

وأبحث عن السبب الرئيسي للخلل في بيتك ؟؟؟

تحياتي
قديم 15-10-2003, 07:49 PM
نبض
عضو جديد
نبض غير متصل  
عجيب أنت تكن لها كل هذا الحب وهي لا تبالي ولا حتى تقدر مجرد رايك

أنا من رأيي أنك زي ما قال الأخ الكريم أبونايف غير من شخصيتك ومن تصرفاتك حتى تشعر بأن هناك شي في حياتك تخبيه عنها وأنك به سعيد
وتحدث بالهاتف كثير دون أن تعرف مع من وما هو حديث حتى أذا ماحاولت أن تتهمك بأي شى قل لها أنت شكاكه ويظهر أن شغلك بدأ يأثر عليك واللي تشوفي مجرد خيال لأنك تشعرين أنك مقصره أذا كنتِ تشعرين أنك مقصره
وخليك على كذا لحد ماتحس وتراجع نفسها وتعترف أنها كانت بعيده عنك

والضغط يولد الأنفجار أضغط عليها لكي تعرف خطأها بد ل ماتنفجر أنت

والحقيقه أذا كان وصفك لحياتك ما فيه شي مخفي يبررموقفها فأنت حقا رجل بحق يحترم ويقدس الحياه الزوجيه ويلتزم بشروطه وكلمته

مع تمنياتي لك بحياه سعيده بأذن الله

مواقع النشر