هل اسرفت في الدلال ...اريد زوجا ..اريد ان اعيش قليلا .. - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 16-08-2004, 01:02 PM
t5amk
عضو جديد
t5amk غير متصل  
والله أنا رأي أن تحاولي تبعدي عنه لفترة حتى يحس بوجودك في حياته ويرجع عما هو فيه وهذا رأيه والله يعينك ويقويك
قديم 16-08-2004, 01:08 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
كيف ابتعد عنه وين اروح عند اهلي .. بس كيف شو الاسباب مافي حد في الدنيا الا الله وانتم تعرفون بهذا الامور .. اهلي اهله ابدا ما يعرفون عن مشاكلنا وحيانتا بالعكس .. انا خليت زوجي جدام اهلي واهلي تاج جبل كبير حتى اهله ما يصدقون انه هو جذي تقول الام معقولة ابني جذي بس او لما كان جذي كان ..كذا وكذا وذكا .. انا رفعت زوجي وخليت تاج فوق رؤوس الكل بحيث لو صارت مشكلة ووصلت الى الاهل محد راح يصدقني وبيكذبوني وذلك بسبب النظرة اللي عطيتها للناس عن زوجي احبه وواجب على هذا الشئ لاني افتخر فيه .....احيانا يسهر برع وانا اكون بيت اهلي يرجع البيت وينسى يأخذني من بيت اهلي بعدة حجج من عنده .. وهو يسافر بين فترة وفترة ويرجع فيه شوق ليوم واحد فقط وبعدها السهر عن الاصدقاء وللا كأنه كان تركنا شهر او شهرين .. يالله .. شو اللي قاعد يصير .. عل هو عدم احساس .. او عدم ..تقدرير .. والا شو بالضبط .. تعبت .. تعبت .. تعبت ... ارحمني يال لله .. ارحمنى ..
قديم 16-08-2004, 01:39 PM
همـــســـة
عضو مميز ومثالي
همـــســـة غير متصل  
مساء الورد !

عزيزتي سارونيتا ..كيف انتِ ؟!
اولاً انتِ لم تسرفي في الدلال ..ولكن هو اعتمد عليكِ واحب ان يكون سلبي.

وهنا تكمن المشكلة في ان الزوج سلبي ومرّ على زواجكم ثمان سنوات
وهو على هذا الحال!

اجلسي معاه ..قولي له انت سلبي في البيت ,, مااحس بوجودك
اشرحي له تفاصيل اليوم الي تفضلتي وقلتيها لنا .
قولي له البيت السعيد ماينبنى على شخص واحد ,,لازم اثنين
ومن حقي ومن حقك ان نعيش سعيدين .

اسمحيلي على الصراحة .. بس هو الان صعب يتأثر لانه تعود انج تكوني المسؤلة عن كل شي تشترين الاغراض ..تتصلين له عشان يجي لج الدوام .. تتصلين له تلمحين له عن الاولاد
يعني اعتمد عليج كلياً . زوجي دائماً يقول لي انا ثمرة زرعج!
اتعلمي تكوني قوية .. احيانا الحياة تتطلب منا القوة لوقت معين وبعدين خلاص
وكوني طبيعية معاه ,, اذا انتِ زعلانه قولي له انا زعلانه
ليش تكتمين في قلبج هو زوجج وحبيبج مثل ماتقولين ليش تخشين عنه!

وابدئي التغيير منج انتِ .. حسسيه بواجباته وانج ماراح تقومين بواجباته
وانج تحتاجين له .. لاتتصلين له عشان ياخذج من الدوام
اتفقي يوم من الايام مع ربيعاتج او تكسي عشان يحس!
او ظلي في الدوام لليل الى ان ينتبه لنفسه.

وان شاءالله اجرج على رب العالمين ,,وهو اختبار وان شاءالله تكونين من الصابرين
واطلبي من الله حاجتك ..

تحياتي لج واسأل الله ان يفرج عنا واياكم
قديم 16-08-2004, 02:46 PM
جديد في الحب
عضو جديد
جديد في الحب غير متصل  
أنا مع الأخت همسه

يجب أن تصارحيه بتقصيره وتأنبيه وتعاتبيه بشده وتظهري أنك وصلتي إلى حد كبير من التحمل وهو ما أدى إلى وصولك لحالة نفسية سيئة

إذا لم يتغير وقتها عليكي أن تغيري طريقة المعاملة معه بشكل جذري

قومي بعمل ما يمليه عليك الشرع من حقوق لكي لا يغضب رب العالمين وحاولي أن تظهري أنك تفعلينها لمجرد أنها واجبات عليكي

ولا تقومي إلا بواجباتك الزوجية فقط

أحرميه من الدلال الذي كنتي تعطيه إياه لكي يحن إليه

سوف يحس بعدها أنه هو السبب في ما يحدث وأتوقع أن يغير من طبعه

هذا رأيي الشخصي وأتمنى التوجيه من ذوي الخبرة في هذا الرأي
قديم 16-08-2004, 03:39 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
ما قصرت والله يجزيكم الخير
من ناحية اصارحه وما اخفي عليكم بين مرة ومرة اذكره بواجباته .. اقوله شو عليه.. وغير .. بس يبدي اهنمام نصف يوم او يوم واح بس مش لهذيك الدرجة .. ولو ذكرته كل مرة بيقول لي الا تتشكين وما ادري من هل الكلام .. حتى لو كان اسلوبي جيدا رقيق ... بالنسبة للدوام .. والله اني كنت ارجع الدوام لما كنت اعمل لح الساعة 11 مشى مسافة ساعة ونصف تيلفونه مغلق .. تكاسي ما شئ ... اوصل البيت الساعة 1230 في الليل الله يخليكم لا تذكروني بتلك الايام .. ومازالت تصير بس اخف بكثير .. هو ما عنده مانع اني صديقات يوصلوني .بس مش كل مرة يقدرون .. وبعدين عيب مهما يكون...
ي اخ جديد في الحب لما غيرت اسلوبي وصرت ما اتصل .. ولا اسأل وصرت اتلبس كالعدة بس ..بدون كلام معاه .. او عن عياله .. لاني اول كنت اتكلم حتى لو ما يسمع ... بس بدون فايدة .. في النهاية جاء اللوم علي هذا هو الحب اللي تقولين عنه علشان تعرفين اني انا اللي احب بس .. وانت بس كلام كلام .. ولما بررته ليشكنت جذي ما اقنع قال هذه حجج علشان ابرر موقفي ... لانه هو ما يحس انه هو جذي ويانا ..انه مقصر ... زوجي لو في يوم سهر مبكر معانا يعني الساعة عشرة او 11 في الليل .. اليوم الثاني بيكون معظم اليوم برع البيت ويمكن يسهر للساعة اربع الفجر او 5 ولم ويبرر الموقف يقول امس سهرت عندكم .. ويظل جذي لشهلر او اكثر .. بدل ما يكون العكس بدل ما يقول لربعه انا سهرت عندكم هذيلا اليومين خلوني اسهر ويا عيالي .. آه ه ه ه ه ه ه ه ه ه ...حاولت هذا الطرق لكن ما مشا الحال وياه ..... وبعدين من فترة الى فترة .. اذكر بالامور ..اذا حسست بواجباته يا اخت همسه يمكن نموت من الجوع واحنا نتريا نشتري اغراض البيت وفي النهاية انا اروح بروحي ... اذا ترياته يمكن عيالي يموتون من المرض .. بحجة انه مشغول وخلي حد يوصلك .. مش انه هو سئ لا ابدا بالعكس يحبهم ويخاف عليهم بس بدون مقابل بدون ما يسوي شئ بهذا الحب .. بدون فعل ...عيوني دمعت وبكيت لا استطيع ان اكمل الكتابة سامحوني ....
قديم 16-08-2004, 04:32 PM
همـــســـة
عضو مميز ومثالي
همـــســـة غير متصل  
عزيزتي سارونيتا

ماهي مسألة سهلة .. اذا تشوفين ان مصارحتج
وعدم تذكيره بواجباته بموتون عيالج !

امامج حلين
1- تصبرين وتتحملين وماتشتكين ابداً وتعيشين حياتك كلها جي.

2- تدخلين حد ممن يملك الحكمة ليكلمه ويرشدكم لمافيه الصلاح.

عزيزتي لاتسكتي عن الموضوع وتبررين له .. اذا يخليج ترجعين من الدوام مشي!!
مايتشري اغراض البيت .. ويسهر للفجر مع اصدقائة!!

عزيزتي ..البيت لازم ينبنى على الزوج والزوجة
مانستغنى عن احد منهم .. وحضور زوجج كانه غائب!
اطلبي من امه او ابوه او اخوج احد يقدر يكلمه ويملك الحكمة ,,مب اي شخص
ارجوج لاتسكتين على نفسج اكثر !

زوجج عليه مسؤلية ومايأديها ..لازم يتنبه من رجال يكلمه يوجهه ..لانج مهما كلمتيه بتظلي
زوجته وفي موقف بضغف بالنسبة له وانه هو بموقف القوة .

لاتخافين شي ..انتِ على الحق والله بكون معاج ان شاءالله وبترجع حياتج احلى مما تتصورين بس بالعقل والتفاهم وبدون مناقشات عقيمة.

الله يهدي ويلين قلب زوجج ويسعدج يارب
قديم 16-08-2004, 04:59 PM
ندى_1406
عضو المنتدى الفخري
ندى_1406 غير متصل  
الله يعينك أختي ويصبرك
أنتي تملكين ماتفتقده كثير من الزوجات بل وتتمناه

لماذا لا تتركين العمل من أجل أولادك فهم بحاجه لك أكثر من عملك

أعانك الله وجميع المسلمات

امين
قديم 16-08-2004, 05:08 PM
روح المحبة
قلم مبدع
روح المحبة غير متصل  
عزيزتي

بالنسبة للسهر و تعبك منه انا جربت هالحل و الحمد لله جاب نتيجة
كان زوجي ببداية زواجنا يستمر عمله لمنتصف الليل
و بحكم انا عرسان جدد كان مشتاق جدا انه يجلس معاي بس انا اكون تعبانه و جاية من الجامعه ووراي جامعه من الصباح
ايش سويت؟
وقت اللي اهو يكون بالدوام انا انام و اصحى قبل ما يجي بنصف ساعة اجهز نفسي و اجهز العشاء

و انتي عزيزتي تقدرين تنيمي اولادك على الساعة 9 و تنامي و خلي المنبه قبل ساعة من رجوع زوجك تكونين جهزتي العشا و جهزتي نفسك و جذيه تكونين مرتاحه لمن يرجع و تقدرين تقعدين معاه

اما بالنسبة لتصرفات زوجك فأنا مع الأخوان اللي قالوا بأنه صار اعتمادي عليكي
انا ما أقول بطلي انك تريحينه بس اهو يبي قرصة علشان يصحى من الغفوة اللي هو فيها و علشان يحس بالنعمة اللي الله معطيها له
اهم كم يوم بس اللي بتخاصميه فيهم ( بس مو ما تعطيه ويه كلش ) اقصد يعني انك تقومي بواجبك تجاهه و ما تقصري بس الأشياء الزيادة تركيها هالكم يوم و بيحس انه فيه تغيير و انه السابق افضل و اذا اهو ما تكلم انتي تكلمي بهدوء
اسأليه شنو افضل الأيام هذي او السابقة؟ حتى لو ما رد عليكي انتي جاوبي انه الأيام السابقة اكيد افضل و انتي ما تقدرين تستمرين على هالمنوال الا بمساعدته و بتشجيعه لج و انتي ما تقدرين تستمرين في العطاء دام اهو بهالسلبية
بالنسبة لفكرته في اللعب مع اعيالكم الأب اذا ما كان صديق لعياله من هم صغار بعدين ما بيقدر يدخل حياتهم لأنه بيكون مثل اللي يقتحم حياتهم بالغصب
زوجك عزيزتي ظروف كثيرة مأثرة عليه
1- انتي عندك شهادة و تعملين اهو ما عنده شهادة عالية حتى لو اهو مثقف يبقى عنده احساس بالنقص حتى لو ما كان هذا الشي ظاهر عليه
2- وقت عمل زوجك غير متناسب مع و قت عملك و هذا مخلي وقتكن مخربط حبتين يعني يحتاج لتضبيط منكم الأثنين
3- عنده فكرة تعود عليها يمكن من البيت عندهم ان الأم تتحمل المسؤليات اكثر من الأب
4- يحاول يقنع نفسه انه الزواج ما غير فيه طريقة حياته و تمضية وقته مع انه لازم يغير بشكل كبير

و الله يهديه و يهدي كل الأزواج لأزواجهم آمين
قديم 16-08-2004, 06:34 PM
سوار الذهب
قلم مبدع
سوار الذهب غير متصل  
اختي العزيزة ، اتركي عملك ويكفي مالديك من مهام جسيمة....لما تتعبين وترهقين نفسك بهذا الشكل ؟؟؟ العمل مهمة الرجل وليس لك... خصوصا مع حالتك هذة....سوف تسعدين ان شاء الله....وان كانت حالتكما تحتاج الى عملك خارج المنزل فيجب ان يساعدك داخله وان يقلل من خروجه مع اصحابه فيحدد يوما في الاسبوع او يومين يقضيه معهم والبقية معك ومع الاولاد (واجبه).....ودمتي سالمة ياأختي....
قديم 16-08-2004, 07:10 PM
واحة الاحزان
عضو مميز ومثالي
واحة الاحزان غير متصل  
أختي الفاضله يبدو ان مشاق الحياة ومصاعبها لاتهمك
بقدر مايؤلمك سلبية زوجك ..
اختي الغاليه هناك خيارات للتخفيف عنك من هذا الإجهاد لأني ارى
انك بحاجه للعمل..
1-وجود خادمه وإن لم تستطيعي على الأقل استعيني بخادمات الإيجار
التي تأتي حسب الحاجه ولاتقيم عندك..
2-وانا اقرأ مشكلتك ورد على تفكيري اقتراح سبقتني فيه اختي روح المحبه..
وهو مجرب وممتاز..
عودي اولادك على النوم مبكر الساعه 8 او 9 ونامي معاهم وقومي قبل جية زوجك للبيت..
واكملي اعمالك واستعدادك لإستقباله.
وبالنسبه لزوجك اخبريه ووضحي له ان الحب اثباته بالأفعال وليس بالكلام فقط..
اتمنى لك التوفيق والسعاده..

مواقع النشر