هل اسرفت في الدلال ...اريد زوجا ..اريد ان اعيش قليلا .. - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 16-08-2004, 10:31 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
يالله يالله ما اروعك كلامك والله اني بكيت وبكيت ... آه ه ه ه ه يالله ......
جت فترة كنت اسوي جذي ... انام شوية واصحي بس مش دايما تضب معاي .... اخت زوجي ساكنة معانا في البيت .. فيكون عندها ضيوف لوقت متأخر احيانا .... واحيانا مب كل العيال ينامون نفس الوقت .. مع انه سهل جدا انشاء الله ..واحيانا يكون في شغل ... ما خلصته لزوجي او لعملي على اني ما اشتغل ابدا وهو موجود لكن الفكرة رائعة وراحاعيدها مرة ثامبة كل ما اقدر عليه ... عندي شغالة .. انا ما ذكرت شغل البيت مع ان الاهتمام بامور البيت جدا مهم حتى لو انها موجوودة هذا بيتي مش بيتها .. وبعدين مستحيل انام او اريح نفي بعد الدوام واتركهم معاها انا وايد اغار واحب عيالي واحب اقعد وياهم بس ارجع البيت انا لهم مش للشغالة ..انا امهم احبهم .. حتى لو على حساب راحتي احس بالانانية اذا رقدت وخليتهم وهم كانوا في انتظاري .. لا ..لا ..مستحيل اتصير ...
بالنسبة صراحة ماعندي ابو الله يرحمه .. ولاعنده ابو الله يرحمه .. اخوانه وايد زينين معاي ويقولون للامهم انا ما نبي نتزوج الا زوجة نفس زوجة اخونا والله خسارة لاخونا طبعا ما اصدقهم زوجي وايد زين بس .... المهم بين فترة وفترة هم يلمحون له ... بدون ما اقول هم عايشين الواقع يعني يعرفون انه ما يطلعنا ما يمشينا ما يشتري لنا شئ ...يعني يعطينا الفلوس وروحوا اشتروا .... كلمت اخوي مرة اكبر مني ويعرفون زوجي زين يحبهم ويحبون .. قال لي مافي الا تدخلين اولادك يمرضون للموت بسم الله عليهم علشان هو يحس .. الين متى واحنا نوصلك ونجيبك ..مش لانا ما نحب ..بس علشان يحس ويتعلم .. يعمي اذا ابا اسير مكان مافي حد يوصلني خلاص لا تروحين .... ياما اقوله الحب قول وفعل او عل .. بس معتقد انا اللي جذي .. انا قول بدون فعل .. يارب ..يارب ..شو اسوي ..زوجي عاقل ..عارف ..بس والله ما اعرف كيف اشرح شخصيته ... هو ما يسمع للاحد ولا يحب يسمع كلام احد ..
انا آسفة خواتي ما اقدر اترك شغلي ما راح يكون لنا بيت نسكن فيه .. ماراح يكون لنا ... فلوس ندرس العيال .. ماراح يكون لي فلوس اساعد اهلي .. عندي ظروف صعبة سامحوني ....انا مامقصرة في حق زوجي وعيالي ابدا ..بس .. مقصرة ..في ..حق ..نفسي ..ما يهمنى مستعدة اتحمل ..بس اشوف الانسان اللي يقدر ..اللي يقول لي يعطيج العافية .. اللي اذا غفيت ..او سهوت ..ونمت بدون ما احس .. ما يلومني ويعاتبني .. بل يغطيني .. ويبوسني ويقول لي تصبين على خير يعطيج العافية ... آه ه ه عيوني ما توقف لما تذكر هذه الليالي من الدموع ..
قديم 16-08-2004, 11:02 PM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
لا ارى سبب واحد يخليك تستمرين بالعمل .................ززاتركيه وتفرغي لاولادك
قديم 16-08-2004, 11:11 PM
زينب عبدالله
قلم مبدع
زينب عبدالله غير متصل  
اختي لما قرأت قصتك توقعت انك متحملة هل زوج لان على الاقل بيصرف عليكم ولكن اتضح انك انت الي تصرفين .اختي انت تتحملين اكثر من الازم.ما هو الزوج ممكن تقولين لي ان كنت انت تعملين و تعيشين الي حواليك ...زالكثير قالو ان زوخك سلبي اسمحي لي اقللك انت ايضا سلبيه لانك معطيته قيمة اكثر من الازم ........ما اعرف ايش فيه من صفات الزوج بحيث انت تعامليه بهلطريقة.اختي مادمت تصرفين على نفسك واولادك اسحبي البساط من تحت قدمه و اطلب الفراق ولا تعودي لحين ما يلتزم بالتزامكات الزوج انت تقولين ان الحب مو قول ولكن فعل انا لم ارى لا قول ولا فعل من زوجك
قديم 17-08-2004, 01:46 AM
رفيقة العمر
قلب المنتدى النابض
رفيقة العمر غير متصل  
أختي لي صديقة عزيزة علي .. نفس حالتك .. تمااااااااااااااااااااااماااااااااااااااااااااااا

هو يعمل دوامين .. وصديقتي ربة بيت (( أي غير عاملة )) ولها أخوها في نفس المنطقة ساكن ..
وكل شوي يقول لها خلي اخوك يوديك خلي اخوكي يشتري لك .. حتى المشاوير يخلي اخوها يطلعهم ..
وفوق هذا كله خلاها تتعلم سواقة سيارة .. وأيضا كان يضغط عليها لتعمل وعملت مرتان وفشلت .. وكان يلومها كثيرا ..

أختي للأسف هذا النوع من الرجال لديهم قلة معرفة في الحياة الزوجية .. وما هي الحياة الزوجية ..
للأسف يعتقدون أنها فقط زوجة وأبناء وحياة ماشية ..
لا يعرفون .. معنى الحياة الزوجية والزوجة المحبة ..

أختي (( أنا ألومك )) لأنك رضيتي بأن تحملي كل الأعباء وهو تخلى تدريجيا .. إلى أن اعتمد عليك كليا ..
فلذلك هو يعيش كانه أعزب خالي من المسؤؤلية ..
أختي انت الان متزوجة 9 سنوات ..
وكما يقولون :
زوجك كما عودتيه ..

حاولي الان ان تصلحي امورك .. بهدوء وستحتاجين إلى وقت ..

وبالنسبة للعمل .. إذا كنت فعلا تساعدين زوجك .. فلا تتركيه ..
إما إن كان لحياة مرفهة .. فأقول لك اتركيها ..لكي ترتاحي .. وأيضا تصلحي أمورك ..

ووفقك الله أختي ..
قديم 17-08-2004, 10:46 AM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
اشكركم يا اخوات . الله يحفظكم
اختي زينب ابدا ابدا انا ما كنت متحملة زوجي .. علشان انه قاعد يصرف علينا علشان انا متحملتنه ..لا ..لا بس لاني احبه قبل كل شئ هو ما يقثر يدفع مصروف البيت والكهرباء والباقي على ..وانا متحملتنه لانه بي اليوم اللي بيتغير وهذا بي من طرفكم انتم لما تنصحوني شو اسوي .. انا ما نكر انه معتمد على في وايد امور وكل مرة اذكره بواجباته ..بس دوركم يي بالنصح والارشاد .. كيف اتركه .. واخليه ... يمكن يوصل لمرحلة .. انه ..يعصب والسالفة يكون فيها عزة نفس وتوصل للطلاق من طرفه .. هو عصبي .. وفي النهاية احنا الاثنين بنندم ...ليش ليش ...بالنسبة للاولادي يكونون في المدرسة الصبح ولما ارجع كله معاهم لحد ما ينامون ما اقصر فيهم .. ابدا ..
اختي رفيقة العمر .. حتى ما يخليني اخذ ليسن .. بس التكاسي وغصبا عنه مثل ما يقول او اهلي ..لما اكون في فترة اجازة كل اللي يتغير في الموضوع اني شوية انام اكثر وامون ويا العيال لانهم ما يكونون في المدرسة اما من ناحيته هو فلا ..لا ..وانا جدا محتاجة للعمل جدا ..احنا نساعد بعض في الحياة .. ولحد الحين ما عشنا حياة الرفاهية ابدا ولله الحمد ....
وفقكم الله يارب
قديم 17-08-2004, 10:47 AM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
الرجولة
.....وينك الله يوفقك .. جاوبت على اسئلتك .. اريد تعليقك .. وجوابك .. الله يخليك ..
قديم 17-08-2004, 11:20 AM
جديد في الحب
عضو جديد
جديد في الحب غير متصل  
أختي الفاضله أنا أقترح أنك تقولي له أنك تريدين أن تستقيلي من العمل

وإذا سألك عن الأسباب قولي له أن لا تستطيعين أن توفقي بين العمل وبين البيت لأنك إذا قمت بالتوفيق بينهما فهذا سيؤثر على صحتك فبعد كلامك هذا سيكون مخير بين بين هذه الخيارات :
1- يسوي مشكلة ويجبرك تستمرين في العمل والبيت ولكن يجب أن يتنازل عن سهرك معه .
2- يريحك من عمل البيت ويكتفي بعملك ويشيل عنك عمل البيت .
3- يعفيك من عملك فبذلك يمكنك أن تشيلي عمل البيت .

جربي ولن تخسري
قديم 17-08-2004, 03:53 PM
روح المحبة
قلم مبدع
روح المحبة غير متصل  
عزيزتي اذا لم تستطيعي تغيير زوجك فما عليك الا التأقلم مع هذه الحياة
يعني ليش ما تحطين لك سائق؟ يوديك و يجيبك و يقضي لك مشاويرك؟
بالنسبة لأخت زوجك زوجك اهم منها يعني اذا كان عندها ضيوف استأذني منهم اذا حسيتي انهم بيتأخرون او لا تقعدين معاهم اذا كنتي تنحرجي تقومين عنهم و تريحين لك شوي على الأقل علشان يكون عندك مزاج لزوجك ليمن يجي يسهر معاج
اما زوجك خلاص هذي مواعيده و انتي ممكن ليلة تخبريه انه عندك مفاجأة له لازم يجي مبكر و تكوني فعلا عاملة شوية حركات لزوم السهرة و ليلة تخبريه انك هالوقت مشتاقة له كثير يا يلحق عليكي او ما يلحق و ليلة تخبريه ان عندك حالة طارئة ما تقدرين تخبرينه شنو اهي بالتلفون لازم يجي حالا و اذا جا تكوني مجهزة له هدية و عشا خصوصي و تكوني متجهزة له على سنكة عشرة و هكذا بس تخلي فترة يومين او اكثر بين كل ليلة من هاليالي علشان ما يمل و لا تنفذ الأفكار من راسك و تخترعي لك شي بس علشان تسحبيه من بين اصدقائه بحيث لمن يجي لك البيت في شي يستحق فعلا و شوي شوي تميليه لك و تبعديه عن اصدقائه و تقولين له ايهم افضل السهر معاك و الراحة و كل هالدلال لو مع اصدقائه و انك ما تمانعي سهره معاهم بس على الأقل ليلتين معاهم و الباقي معاك و ما تنسي تدللينه و تسوي له مساج و هكذا خليه يستانس يقعد معاك انتي و يمل من قعدة اصدقائه و اذا حسيتي انه زاد في ليالي السهر مع اصحابه طنشيه و اذا يسهر معاج عطيه كل اللي يبيه و يحلم فيه
اما بالنسبة لمسؤوليات البيت عادي اختي ترى وايد زوجات اهم اللي ييبون كل شي للبيت انتي بس خليه اهو اللي يدفع لك المصاريف يعني لا تشيلين يده من كل شي و انتي اقنعيه يجيب سائق علشان تخففين عليه مسؤولية توصيلك و تقدري تقومين بأشغالك من غير ما تضايقيه اساسا اهو جذيه او جذيه مقصر في هالناحيه فخليها تجي منك على اساس انك تبين تريحينه
قديم 17-08-2004, 04:19 PM
النهر
عضو جديد
النهر غير متصل  
‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏الحكم ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي ليلى ‏ ‏عن ‏ ‏علي ‏
‏أن ‏ ‏فاطمة ‏ ‏عليهما السلام ‏ ‏شكت ما تلقى في يدها من الرحى فأتت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏تسأله خادما فلم تجده فذكرت ذلك ‏ ‏لعائشة ‏ ‏فلما جاء أخبرته قال فجاءنا وقد أخذنا مضاجعنا فذهبت أقوم فقال مكانك فجلس بيننا حتى وجدت برد قدميه على صدري فقال ‏ ‏ألا أدلكما على ما هو خير لكما من خادم إذا أويتما إلى فراشكما أو أخذتما مضاجعكما فكبرا ثلاثا وثلاثين وسبحا ثلاثا وثلاثين واحمدا ثلاثا وثلاثين فهذا خير لكما من خادم ‏
‏وعن ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن سيرين ‏ ‏قال ‏
‏التسبيح أربع وثلاثون

اختي الغاليه اصبري وصابري ولا تتركين عملك ...وادعي لزوجك بالهدايه ...

و هذا الحديث لكي يساعدك على الراحه بعد عناء الدوام والاولاد .... جربيه سوف تجدين الفرق

تحياتي
قديم 17-08-2004, 11:44 PM
سارونيتا
عضو دائم
سارونيتا غير متصل  
اخي النهر والله انه ريحني فوق ما تتصور وانا مواضبة عليه ...ويعطيك الله الاجر والعافية ..
والله ياروح المحبة تسلمين على الافكار الحلوة ما شاء الله عليكي .والله اني استانس لما اشوف نساء مثلكم والله انككم فخر وامهات صالحات انشاء الله .. بس والله ما تصدقيني .. وما يصدقوني الاعضاء .. وبيقولون هذا مستحيل .زشو ريلها صخر ..حتى الصخر ينفجر .. سويت هذه الامور ..معاها وما زلت ياما زعل انه مافي شئ الا اسهر وياه على اني ابدا ما اقصر باهدايا ... لكن مرة يا او مرتين وقلت له نفس الكلام ويا والا ويا ربعطك قال لا وياج واليوم الثاني يتأخر اكثر خلاص شبع من مرة .. تعرفين اني كنت اسوي له هذا المواقف وون متلبسة والشموع والهدية والعشاء اللي يبرد وما يجني الا بعد ساعتين او اكثر بعدين واقوله انه لو يت الساعة 1او 2 والله بغير ثيابي وبنام وكنت اسويها بالفعل لكن ترجع مساؤئها على على اني ابدا ما بخلت بمرة طلب فيها انه ينام معي حتى لو عندي الدورة . بالحلال طبعا .. لكن ...لكن.. وبعدني مستمرة ..والله ما بتصدقوني اني سويت هذه الامور وياه واكثر من جذي ..حتى اني بين فترة وفترة اودي العيال والشغالة اللي مالين على البيت عند اهلي يوم او يومين واحيانا اسبوع علشان افضى له واسوي له كل سبل الراحة ..لكن بدون فاايدة.. يخليني في البيت بروحي للفجر واتصل واذكره اني بروحي .. لكن .. متى بتوقف عيوني من الدموع .. ولله الحمد ...

مواقع النشر