كتبت قصتي لتستفيدوا لااكثر(يازوجتي كان هذا اختيارك لقد أحببتك ولكن) - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 29-05-2009, 09:17 AM
ملفوف
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ملفوف
ملفوف غير متصل  
الله يعينك اخوي ويساعدك وياليت الاعضاء اللي يردون ويعلقون على كلام بعض يخفون شوي الرجل مسكين يكفيه اللي عنده
يارب اذا فيها خير يرجعها لك واذا فيها شر يبعدها عنك ويرزقك باحسن منها
اخوي الطلاق اخر شي تفكر فيه (ابغض الحلال) الحياة الزوجيه لازم تكون صعبه بالبدايه زي ماقالولك الاخوان شد عليها وضع قوانين صارمه وعاقبها اذا مانفذت شي وحاول معها يمكن الله يكتبلها الصلاح على يدك لاتتسرع انت تقول صغيره يعني طايشه انا ادري انك مليت وتعبت منها من كلامك بس حاول ماراح تخسر
ربي يعينك ويعطيك الاجر على صبرك
قديم 29-05-2009, 09:41 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
انا بـ طبيعتي اكره الرجل اللي يتشكى ويشتكي من تصرفات زوجته ويتذمر ويكون في موقف الضعيف والمسكين وهو أصلاً جنى على نفسه بـ إختياره ..

انا ردي هذا ورأي فيما سوف أطرحه نابع من ( لو أنا مكانك " الله لا يقوله " وبطبعي وماذا اعمل في موقفك هذا ) ..

بصريح العباره والله ما تستمر معي ولا افكر اصلاً مجرد تفكير اني اعدل اسلوبها او انتظر إلى ما تتغير ..

اخليها تروح لبيت أهلها وزودً عليها مكافأة الطلاق على تصرفاتها واشتري راحتي ويرزقني الله بأحسن منها ان شاء الله ..

للأسف إنك تزوجت لك بزر .. وصدقني هي ما راح تنتقد تصرفاتها الا بعد فترة ولا شافت كل اللي حولها راحوا وبقت لحالها ..

على فكره آسف على سوء التعبير لكن وربي من القهر ما عدت اعرف اجمع ..
ياسيدي العزيز

انا بالنسبه لي يوم كتبت الموضوع لم أكتبه للشكوى ورثى الحال بل عليك ان تعود الى موضوعه وستعرف اني لم اطلب الحلول لاني وضعته للأستفاده لا أكثر

أشكرك على كلامك ولاتلام اذا انت ماقدرت تمسك نفسك فمابالك بي انا شخصياً صدقني ضاق صدري بالبدايه ولكن الان صدقني مافيه أبرد من شخصي لاني عرفت بانها رفست النعمه بنفسها ودمرت حياتها بنفسها فستتحمل ذلك ... ولكن ماذا اذا جائها زوج أخر يظلم ويدخن ويسافر وفيه من العيوب الشيء الكثير لحظتها ستعض اصابع الندم وستبكي طول حياتها لحظتها ستكون قناة mbc4 هي من أشغلتها وشاركت في تدمير حياتها حينها ستعرف ...

اللهم انك تعلم اني اجتهدت في حياتي اللهم انك تعلم اني كنت اسمع الاشرطه واقراء الكتب الزوجيه لكي استفيد منها وافاجئها بمافيها

اللهم انك تعلم اني اهديتها اكثر من كتاب ولكنها لم تقراءه

الحمدلله على كل حال

التعديل الأخير تم بواسطة ساعة لندن ; 29-05-2009 الساعة 09:44 AM
قديم 29-05-2009, 09:46 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ألوان مشاهدة المشاركة
على رسلكم يا جماعة

خلوكم محضر خير
لا تطرون الطلاق ...
احس إن صاير أسهل الحلول عند البعض

عزيزي هي طلبت الطلاق

هل تريد مني أن أقول أرجوكي لن أكرر غلطتي أرجوكي عودي !!

أحيانا قد يكون الطلاق هو أفضل الحلول
قديم 29-05-2009, 09:48 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مظلوم الحب مشاهدة المشاركة
حاول معاها وحاول وحاول واصبر ولا تستعجل اتركها شهر شهرين عند اهلها ولاتسال

الا لما تسال خلها يمكن تتغير وتفكر بتصرفاتها

لها أكثر من 3 أشهر وانا بالنسبه لي أقسم بالله ماعندي أي مشكله لو تجلس 5 سنوات بالشكل هذا لاني سأتجه لحياة أخرى أكثر أستقرار
قديم 29-05-2009, 10:01 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طارقH مشاهدة المشاركة
يا اخوان انتبهوا من التفرقه قال تعالى ( واتبعوا ماتتلوا الشياطين على ملك سليمان وماكفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما انزل على الملكين بابل هاروت وماروت ومايعلمان من احد حتى يقولا انما نحن فتنه فلاتكفر فيتعلمون منه مايفرقون به بين المرء وزوجه وماهم بضارين به من احد الا باذن الله ..........)الخ الايه ياخوان واخوات انتبهوا ترى يندرج تحت هالايه جميع من يفرق بين الزوجيه وله الوعيد الشديد في الايه نفسها اما بالنسبه لك يا خي انت اشتكيت فقط ولم تجرب الحلول انت وزوجتك يبي لكم دوره في فنون التعامل مع بعضيكما روح مثلا الجمعيات الخيريه او مشروع بن باز واطلب هذه الدورات ترى متوفره في كل مدينه وحاول انت وياها تتدربون حاول معها بالاقناع انت الرجل والعصمه بيدك ليش لانك المفروض تكون اكثر حكمه واكثر صبر ترى بنات هاليومين غير لان عيشتهم كذا يعني وش ضمنك لاطلقت ماتوقع في وحده نفس الشي
صدقني جرب الحلول واطرد الافكار السوداء واذا مانفعت يكون لكل حادث حديث اذا كان الهجر للرجل داخل بيت الزوجيه فكيف بالمراه هي الله يهديها ماتعرف شي وعقليتها غير ناضجه هي تعتبر مراهقه ترى سن المراهقه الى 25 وتسمى مراهقه متأخره يعني يبي لك صبر حتى لو اجلتوا الخلفه شوي
جرب الحلول والدوره لكليكما لانه فيما يتضح ان مفهوم الزواج مغلوط عند كليكما يعني انتم الاثنين غلطانين واسلوب الحوار والتفاهم بينكم عقيم ممايؤدي الا عناد بعضيكما فاصلحوا من نفسيكما هداكما الله والا بزواجكما الاخر رح تتكرر نفس الاغلاط اذن ابدأوا بنفسيكما قبل ان تندما هذه نصيحتي من اخت محبه انتبهوا ياخوان من التفرقه حتى لا نكون من اعوان الشيطان

ياسيدي العزيز

فالبدايه أنا رجل وانا من يقرر حياتي هل تعتقد اني سأطلق بناء على كتابة الاعضاء لا انا أعلم ببواطن الأمور وهناك أشياء اخرى لم اذكرها أمر أدهى ولكني لم أذكرها أحتراما لهذا المنتدى

يا أخي الفاضل احترم وجهة نظرك ولكن يا اخي انت ذكرت انها مراهقه يا اخي هي انسانه متعلمه جامعيه على وشك ان تتخرج وتتصرف هذه التصرفات ... صدقني انا اعرف شخصها ولا اعتقد انها ذهبت بمحض ارادتها ولكن هناك مايسمى ( بالطابور الخامس ) هيجها على فعلتها ولكن قريبا ستعرف من هو الصديق من العدو باذن الله

والله لا اعتقد بان الدورات الزوجيه تحتاج لها لانها دائما تتصفح هذا المنتدى ومنتديات اخرى وكانت ترسل لي امورا على الايميل جميله ولكنها لاتطبقها على ارض الواقع قد اتتني مره وقالت اعترف يازوجي بغلطتي واني كنت افرح عندما اراك غاضب واحاول اغضابك وعندما اراك متشنجا افرح واعدك اني لن اكررها فانبسطت وانشرح صدري ولكن زيارتي التي تليها انقلب السحر مره اخرى ...
قديم 29-05-2009, 10:18 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة de rom مشاهدة المشاركة
و أخي صاحب المشكلة ... تراك تحب زوجتك ... لا تنسى هالشيء ... اعتبرها بنتك و تتعامل كذا مع زوجها ، ترضى زوجها يطلقها أو يتزوج عليها ؟ لا ما ترضى بالعكس ودك إنه يعالج و يعالج و يتمسك فيها و يأدبها و هو بنيته إصلاحها حتى لو كانت طرق التأديب قاسية مرة عليها ، معليش بس المهم إن فيه نية الإصلاح و نية الحفاظ على مشاعر حلوة و أيام حلوة عشتوها سوى

شكل لسى لكم سنة على الزواج و البنت شكلها صغيرة و مو مستوعبة أبدا الزواج و مسؤلياته و حقوق الزوج ... البنت محتاجة توعيه و تعريف للحقوق و الواجبات ... ما تشوفها كيف تردد عليك فتاوي و مقولات هي مقتنعة فيها و تنفذها ؟ طيب الله يجزاك خير حاول تقنعها بحقوقك عن طريق كتب تهديها لها و محاضرات تحجزها لها تثقفها بحقوقك

أنا والله أرحمها أتوقع هي مو حاسة باللي تسويه ، ما تعرف إنها غلطانة ، يمكن أحد لاعب براسها ، أو ما لقت أحد يوجهها صح من يومها طفلة ، أو يمكن تقلد أمها أو أخواتها اللي أكبر منها أو صديقاتها بدون شعور منها

أنا أقول اتركها عند أهلها و خلها تستاحش من غيابك و عدم سؤالك عنها ... اتركها شهر شهرين ثلاثة أربعة سنة ... بس لا تنوي أبدا الطلاق إلا بعد استخارة و بعد ما تكون حاولت تعلمها لأنها جاهلة ، و طلاقك لها الحين و هي بالوضع هذا يمكن يكون فيه ظلم لها لأنها جاهلة و لا تعرف و تحتاج لتوعية

و لا تتوقع الزواج الثاني هو الحل .... يمكن تلقى زوجة تريحك بس ما تحبها و تفتقد حب زوجتك الأولى و تعيش بندم على تسرعك و عدم محاولتك الإصلاح

اختي الفاضله

صدقيني لو كانت بنتي بمكانها والله سأقول مايميله علي ضميري سأتجه اليها واسمع المشكله اذا كانت مثلا اهانها - ضربها ضرب مبرح - خانها يسكر عندها في هذه الحاله سأطلب طلاق ابنتي
ولكن لو كانت دلع زايد مثل مايصير اقسم بمن خلقني ساقول اتجهي لبيت زوجك يا ابنتي حل المشاكل هذي بينكم والله على ما اقول شهيد

طيب كلامك كويس بس فيه قله احترام وكلام اعوذبالله كيف محد يوجهها هي بالفعل ناقصها كثير من التوجيه في امور مايبيلها شي امور بسيطه عرفت من خلالها انها لاتحب ان تعمل شيئا تحب الاعتماد على الاخرين وهذه هي مشكله الخادمات مثلا ترى مهب لازم اذا سافرنا اننا نسوي قهوه وشاي بالسفر والطريق طويل تقول: ناخذ على طريقنا من دانكن دونت !!

مثال اخر انا ماراح انظف الشقه اول مانسكن جب شركه تنظيف تنظف الشقه فهمتوا قصدي اشياء مالها داعي حب الاعتماد على الغير هذه امور لابد ان تعرفها سواء من نفسها من امها وهنا يلعب دور الام في مثل هذه الحالات ... قد تكون امها مقصره معها انا لا اعلم بما يجري بينهم ولكن كنت اعتبر امها كأمي كنت ناوي نسافر سويا لمكه لاخذ عمره ولكن قد الله وماشاء فعل ...
قديم 29-05-2009, 10:20 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ملكي هو مشاهدة المشاركة
ياطول بالك ماشاء الله الله يعوضك بالزوجة اللي تعرف قدرك وتحترمك
بالفعل بعض الاحيان انتقد نفسي على طولة بالي

وجزاك الله كل خير على كلامك الراقي
قديم 29-05-2009, 10:27 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعر مرهفه مشاهدة المشاركة
كان الله في عونك ياأخي .. وهداك إلى الاختيار الصواب ..

هناك فعلا من بنات حواء من تكون نقمة على زوجها وتجعل من حياته جحيما لايطاق ..

ولا ألومك ابدا إن عافتها نفسك هكذا وعزمت على الفراق ..

ومع ذلك انصحك بتركها بضعة أشهر عند أهلها فلعلها تراجع نفسها ربما وتدرك اخطاءها ..

من المؤسف حقا أن تكون زوجتك من متصفحات هذا المنتدى ومع ذلك لم تستطع حتى الأن أن تتعلم منه شيئا يفيدها في حياتها الزوجيه !

جزاك الله كل خير

وهذا هو المستغرب الي لاحظتها هي تأخذ ماياحلو لها والشيء الذي لايحلو لها تتركه للاسف !!
دائما ماتحب نفسها تريد ان تأخذ لاتعطي

::::
انتي يامن تقرأين كتابتي هل تذكرين عبارة welcome back المكتوبه على ذلك الشكل المستدير
اريد ان تذكري اني ضحيت وطلبتك وانتي المخطئه رغما عن ذلك وكنت أطلب منك وترفضين حقا الكبر لله
انتي تعيدين خطأك للمره الثالثه ولاتستفيدين من أخطائك والله فعلت ماعلي واجتهدت اجتهاداً عظيماً ولكن كان هذا اختيارك

::::::::::::::

أنتظر تعليق المعرف ( أميرات )

فهو دائماً مايكون مشارك وأستغرب عدم تواجده هنا عسى المانع خير
قديم 29-05-2009, 10:36 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GREEN222 مشاهدة المشاركة
اخي الفاضل

اولا موضوع الطلاق ما تفكر فيه

انت الآن زعلان ومقهور

اخي ضع قانون لك في البيت

اولاد ما رح نقول انو تروح معك تسكن رح نترك هذا للأخر

انت توقول انك تنزل 15 يوم فقط

في هال15 يوم اريد كذا وكذا وكذا

مشاريعك كلها تتوقف انتي لي

ثم انت لا يخلو الامر تتركها قليلا من وقت لآخر تشوف اهلها

وتشاركها بعض الاجتماعيات

هي تدلع عليك

اخي الدين الاسلامي نزل على مراحل ومش بيوم واحد

وهكذا لازم تكون حياتنا

مثلا بالبدايه انها لا تطبخ

قل :حبيبتي انا اريد ان اشم رائحة هالطبخه بالبيت واريدها من يدك فقط

اخي والله اكثر الصبايا هيك هالايام

اتذكر جاره لنا كانت ترمي الغسيل لانه عفن ولم تغسله

والآن هي خطبت بنتها ومازال زوجها معها

اسرار االبيت لازم تتوقف فورا ومره على مره رح تتوقف ما تخاف

وبالقليل من الشد والرخي رح تتغير

ومن ثم تطلبها لعندك مكان سكنك قرب العمل بالبدايه يومان

ومن ثم ثلاث ايام وووهكذا

الحياة الزوجيه بدها نفس طويل وصبر

الله يهدي سركم ويقربكم من بعض

كلامك جميل وعين العقل ودعني اوضح نقطه مهمه الزوجه عندما تخرج مره واحده عند زوجها رام يكون افضل من عدم الاستقرار لانها عند اهلها شهر وانا مثلا 10 ايام فتتعود البنت على حياه الراحه والخدمه لان الخادمات يفعلون اي شيء اتمنى تكون النقطه واضحه ... وصدقيني لو اقول في 15 يوم هذي انتي لي قالت لاتحبسني اريد اذهب لاقاربي لصديقاتي للكوفي شوب ... يا اختي مابالك تقول لاتاتي بالتاريخ الفلاني لاني ساسافر مع اهلي !!!

يا اختي هذا زوج وشريك حياه مانضعه اخر الاهتمامات ونهتم للازياء والماركات والسفريات
قديم 29-05-2009, 10:50 AM
ساعة لندن
عضو نشيط
ساعة لندن غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة daimound22 مشاهدة المشاركة
اناا قلت واعتررف اني قسووت قليلااا وهذة ليست من عاادتي
ولكن لوو زنتهاا بالعقل %%%
زووجة كل اسررار بيتهاا تتحكى فيها النااس
زووجة كل ما تهااوشت مع زوجهاااا بروح عند اهلي
زووجة تنتظر من زوجها ان يلح عليهااا بغسل ملابسة <<<عجباا بدل من تستحي
زووجة لا تطبخ لزوجهااا الابشق الانفس
هذاا على حسب كلااامة طبعاااا وليس من دماااغي
اتمنى ان تكووني فهمتيني ياا اختي
ولكي جزيل الشكررررر

اخي الكرريم ساعة لندن
صرااحة انة مشكلتك اشغلت بااالي
انا صرااحة لا اريد ان اصدمك ولكن طبع القيل والقاااال
صعب جداااااااا يتغيرررر وممكن ماتتغير ابدااااا
وممكن هي متربية كذاااا
لذلك لو حبيت تررجع زوجتك امنعهااا من شيء مقاابل شئ
زي النفط مقابل الغذاااء
يعني لووو عرفت انهاا تكلمت او سمعت حتى احرمها من اي
شي تحبة هي وقولهاا لأنك لم تحفظي اسرار بيتك
عااملها كطفلة اذاا كان فيك حيل طبعاا للمحايلة من جديد
وان شاء الله تتغير

الله يوفقك ويكتب لك الي فية الخير

يا اختي والله تكذب علي بانها ماتخبر اهلها بشيء واكتشف ان الدعوه أول بأول وان ابوها كان يدفها علي وتقول اذا انتم بايعيني رجعوني له !!

ابوها حاول ولا يريد لبنته الطلاق ولكنها عنيده حتى على ابيها !!

كان ابوها طيباً مع اختلافي معه في بعض وجهات النظر وكان يحاول اخفاء علمه بالمشاكل ولكن ابنته لاتستطيع الكتمان وهناك من شجعها على كشف اسرارها اعتقد عندما رأوها حزينه وقال لها نحن بصفك من هنا بدءت الكارثه وبدءت تتقول يمكن اخلعك عند الشيخ تخيلوا قله الاحترام !!

الحياه الزوجيه ليست بلعبه يا اوادم !!

ترضى تطلع فضايحك يافلان عند فلان وعلان !!

الطريقه الوحيده للحياه معها على حسب الي شفته دعني على راحتي لاتقول لماذا لاتحاسبني على تاخيري لاتتفهوه بكلمه واحده تقبلني كما انا !!

كنت اشوف الحزن في عيون اهلها اذا زرتهم وهم يحاولون يخفون ذلك .. واضح جداً

كانت اسراري خارج نطاق التغطيه المنزليه كانت تصل للاحياء المجاوره والبعيده
موضوع مغلق

مواقع النشر