احس ان مكانة زوجي بدات تنزل(مستجدات142+215)حلت المشكله بالرد(253) - الصفحة 24 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

قديم 05-09-2012, 01:35 AM
sami202
عضو مميز
sami202 غير متصل  
رد : تتمة استحملوني لبين ما اوصل لحل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قلوب حائرة مشاهدة المشاركة
يا اخي سامي حتى لو كنت مو رومانسية ولا عاطفية ومشاعري جامدة راح اتاثر بموقف زوجي معي
برودو وعدم تاثرو رح ياثر في اي وحدة كيف ما كانت مو انا وبس
اختي انا صار لي يومين ما احطيت لقمه في فمي و زوجتي حتئ ما كلفت نفسها تتصل علئ او حتئ تسالني اذا اكلت شي او لا .. اخرج الظهر قبل ما تصحي من النوم للعمل ( قبل وقت عملي بثلاث ساعات ) و ما ارجع الئ 12 مساءا ..

خليها علئ ربك اختي والله الحال من بعضه .. بس انا تعلمت فن الطنيش
قديم 05-09-2012, 01:35 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

الرسمي احنا تجاوزنا مشكلة الاعتذار لمشكلة اخرى وهي انو ما عبرني

واخبركم حاجة حتى لو ما صار اللي صار بينا رح يتصرف جذي وما يهتم هو زوجي وانا بعرفو
قديم 05-09-2012, 01:40 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

دانة ما تفسيرك لعدم لحاقه بي معقول ما يحبني
وكيف اتصرف معو بكرا والغضب والحزن يملئان قلبي

من كل شي
منو
من عدم الحمل
قديم 05-09-2012, 01:47 AM
قلوب حائرة
عضو مميز
قلوب حائرة غير متصل  

دانة احس ردودك شوية مثالية
انت دارية بموضوعنا من الالف الى الياء ودارية عن تاخر الحمل
ودارية عن كل ظروفنا وتبيني اقلب الموجة افرفش واضحك واهرج معه لو كنت بمزاج جيد رح افعل بس انا الحين بمزااج
انا اللي محتاجة منو لهذا الشي مو انا اللي لازم اقدمو
ما ادري احس كل كلامك يصب في صااالح الرجل وكل اللوم والمسؤولية يقع على عاتق المراة
بلييز لا تزعلين من كلامي بس هذا اللي الاحظو احيانا بكلامك
مع اني افرح وايد لما اشوف اسمك بموضوعي وانت عارفة هذا الشي
فبليز تقبلي كلامي ولا تحرميني من ردودك كيفما كانت
قديم 05-09-2012, 01:55 AM
السفيرة لمو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية السفيرة لمو
السفيرة لمو غير متصل  

يا قلوب يا قلوب...واش تحبيني نقولك يا قلوب...

احترتي و حيرتيني معاكي...ماعرفتش مين نبدالك ردي...

تابعت كل مواضيعك و كل ردودك...و لم استشف منها إلا كل خير...

فأنتي زوجة مطيعة، صابرة، قانعة، قائمة بأمور بيتها على أكمل وجه، محبة لزوجها، محافظة على صلواتها، قانتة ببيتها،،،

و في اعتقادي ان اغلب صفات الزوجة المثالية مجموعة فيك ما شاء الله تبارك الله...ربي يحفظك و يخليك لراجلك...

زوجك...ما شاء الله تبارك الله...ربي يحفظهولك و يخليهولك...رجل بأتم معنى الكلمة في زمن، الرجال فيه هم في طريقهم للانقراض للأسف الشديد...

أول ميزة له...و التي يجب أن تسجدي شكرا لله تعالى كل يوم لأنه وهبك اياها و تطلبيه دوامها...أنه انسان مصلي و متق لله تعالى بالرغم من أنه في غربة...زوج بيتوتي...قائم بواجباته كزوج...فهو يخرج من طلوع النهار ليشقى و يكد في بلاد النصارى ليكسب قوته...و اظن بأنك لم تشتك يوما من بخله أو شحه...أو كسله في تلبية طلبات البيت...
انسان فيه رحمة و احترام لزوجته...فرغم عودته متعبا من يومه الأوروبي الطويل (و ركزي على اوروبي فالوقت و العمل لديهم مقدس ليس مثلما هو الحال في بلداننا نعمل 10 دقائق لنرتاح ساعتين)...اذن أقول و بعد عودته من عمله...يجلس اليك ليبادلك الحديث أو يعرض عليك المساعدة في المطبخ أو يدعوك للخروج في نزهة...

بالله عليك...سأسئلك و أجبينيي...الرجال في بلداننا...كيف يقضون أوقاتهم بعد العمل؟؟؟...أليس في الجلوس في المقاهي على حافة الطرقات للتأمل فاللي رايحة و و اللي جاية؟؟؟؟

اضافة إلى ايجابيات أخرى توصلت اليها و أنا أقرأ سطورك...لكني سأكتفي بهذه لأتركك تعددين الباقية منها مع نفسك...

الخلاصة اذن...زوجة مطيعة متفانية...و زوج كريم متفان...

المشكل أين اذن....أقول لك لا يوجد مشكل باذن الله...لا فيك و لا فيه...

كل ما هنالك...نقطة صغيــــرة فقط...أجل تفصيـــل صغيــــر...لربما لم تنتبه اليه من قبل...سأحاول لفت انتباهك اليه...فلربما سيكون هو المفتاح الذي يفك لك قفل باب الحيرة لديك...و يجيبك على تساؤلك لما زوجي لا يرحمني...

قلوب عزيزتي...هل تعلمين ما هي هاته النقطة....

انك انسانة عاطفية و حساسة لأبعد درجات الحدود...

قلــــوب...انتي حسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااســـــــــ ـــــــة بزاااااااااااااااف و قد السمـــــآ...

و هات الصفتين جميلتين جدا في المرأة...و لا أنكرهما عليك أبدا، لا بل هما من فطرة الأنثى...و لو لم تكوني كذلك لما أحبك زوجك...

لكــــن و لكــــن...يقولك: اذا زاد الشي عن حدو انقلب لضدو...و هذا ما يحصل معك عزيزتي...

الماكلة بلا ملح سامطة رهج...و اذا زدنالها الملح ترجع بنينة...و أما اذا زدنا ملحناها فوق ما تستحق فكذلك راح ترهجنا اكثر...أليس كذلك...

اذن الاعتدال و الوسطية هوما اللي مطلوبين...راح تقوليلي ايه...لكن واش دخل هاد الشي في حياتي...

فأجيبك بأني سأقوم باستعراض بعض المواقف التي سبق لك ذكرها لنا و ردات فعلك عليها ثم يلي ذلك تبيان ما يجب أن يكون عليه رد الفعل...

سابدأ من آخر حدث...اليوم حصل لك أمر محبط فحزنت و دمعت عيناك...رآك زوجك لكنه استمر في الحديث على طبيعته...ثم تناقشتم في الموضوع الذي يحزنك ثم نام...
هنا انتي بداخلك كنت قد رسمتي سيناريو مسبق لما سيحصل عندما سيراك حزينة...و هو أن يسألك و يحيطك باهتمامه و حنانه...طيب السيد ما فهمش روحو...رحتي مخبرتيه بالشي اللي بكاك و كذلك قبل ما تقومي بهاد الخطوة كان عقلك راسم سيناريو بأدق التفاصيل لما يجب أن تكون عليه ردة فعل زوجك بمجرد اخباره و هي أن يقوم باحتوائك و من الذي منو من اللي نحبوه احنا النسا في مثل هاد الحاالات من الضعف و الحاجة للاهتمام...لكن مرة أخرى زوجك لم يحرك ساكنا...

فهنا الشي اللي حصل أنو الواقع و المتمثل في ردّة فعل زوجك اصطدم مع الشي اللي كان في مخيلتك و اللي كنتي تمني النفس بحصوله...

و النتيجة خيبة أمل و احساس بعبرة و أنك تعيسة لأنو زوجك ما يحبكش و تحسي بقنطة و بكآبة ما يعلم بيها غير ربي...قولي الصح ماشي هذا هو احساسك وقتها...

اذا كان الجواب نعم و هذا اللي متيقنة منو...فيؤسفني أني نقولك...راح تكملي حياتك و انتي بهاد القنطة...

و لكن يا قلوب...كل النساء تتشارك في هذا الاحتياج و في هذا الاحساس...لكن لم يتركن أنفسهن عرضة لما أنتي فيه...بحيث يوجد حل...ألا وهو التخفيف من الحساسية و الرومانسية الزايدة حبتين عندك...

و أول فعل عليك تدريب نفسك عليه....هو أن تعودي نفسك و ترويدها على أن لا تنتظر من زوجك ردّات فعل بحسب ما نسجه خيالها....
بل علميها أن تتقبل ردات فعل زوجك مثلما تصدر عنه...فهي تعبير عنه و عن ذاته و عن شخصيته و تفكيره...فلا يمكن له أن يقرأ أفكارك و أمنياتك حتى يتصرف على أساسها...

أذن...النقطة الأولى...كل ردّ فعل و تصرف لزوجك طالما هو ايجابي تقبليه بصدر رحب حتى ولو لم يوافق هواك...

مثال: عندما عدتم من النزهة و كنتي غاضبة منه بسبب المراة في السوق...
أنتي: تنتظرين منه اعتذرا و تبريرات و كلاما جميلا و حضنا ليطفئ نار غضبك.
هو:ردّة فعله أنه بادر بتلطيف الأجواء بعرضه مساعدتك في المطبخ>>>ردّ فعل ايجابي جدا من ناحيته...
النتيجة زاد غضبك لأن ردة فعله كانت مخيبة لتوقعك و أمانيك العاطفية...
الآن ما يجب أن يكون عليه تصرفك: كان عليك أن قبول عرضه...و من ثمة أخذ نفس عميق و الضغط على نفسك قليلا لتناسي موقف المراة الذي اغضبك و من ثمة الخوض معه في أي حديث...و صديقيني بمجرد تبادلكما الحديث و لربما الابتسامات سيخف ما في نفسك من غضب اتجاهه...فميزتنا نحن النساء أننا نسامح الرجال بسرعة البرق كالحمقاوات...هههههههه..لكن ما أجملها من صفة ان كانت ستغضب الشيطان الذي يزين لنا التنافر و التباغض بين الزوجين...و بالتالي التفريق بينهما...

اتمنى ان يكون كلامي واضحا بالنسبة لك...و مفيدا باذن الله...

و ان لم يكن كذلك...فادعوك أن تعيدي قرائته مرة أخرى...بعدما تستعيذي من الشيطان الرجيم و تستغفري الله و تنوي اصلاح علاقتك بزوج لوجه الله تعالى...

هذا اللي قدرني عليه ربي نكتبو...و اذا شفت أنو ردّي كان مفيد ليك فسأحاول جاهدة لبذل المزيد من المساعدة لك...

دعواتي لك بالتوفيق و الخير لك و لزوجك الكريم...

أختكم السفيرة لمو
قديم 05-09-2012, 01:57 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
 الصورة الرمزية دانة سوريا
دانة سوريا غير متصل  

اقتباس:
دانة ما تفسيرك لعدم لحاقه بي معقول ما يحبني
وكيف اتصرف معو بكرا والغضب والحزن يملئان قلبي

من كل شي
منو
من عدم الحمل

طبعا يحبك ويحبك جدا كماااان ..

بس الرجال هيك حبيبتي يعني أحيانا بتجيهم الصدمة في بعض المواقف .. يعني صدقيني هو شعر بتأنيب الضمير .. ولو قليلا .. لكنهم والبعض طبعا لايمشون وراء انفعالاتهم وعواطفهم .. يأخذون فترة في التفكير .. ينسحبون إلى كهوفهم كما قرأتي في كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة !!

هي طبيعتهم .. سبحان الله لذلك حكمة ..

شوفي اذكر أني كنت اسأل زوجي عن سبب مثل هذ التصرفات .. كان يقول لي ببساطة : شو بعرفني هذه هي المرة الاولى التي يصبح فيها عندي زوجة !! يعني أول مرة اتعامل مع أنثى هي زوجتي .. يعني قلة خبرة ودراية بطبيعة المرأة ..

صدقيني الايام كفيلة بأن يفهمك أكثر ..

كوني غدا طبيعية .. حين تشعري أن موعد استيقاظه اقترب .. التصقي به .. وقولي له أنك متعبة وموجوعة مثلا .. اطلبي منه أن يحضّر لك فنجان يانسون مثلا .. اجلسي قربه وأنت تشربيه .. وقولي له اليوم أنا جدا متعبة .. قد لاأطبخ مثلا .. لابأس إن نمتي في حضنه .. المهم تواصل جسدي .. التواصل الجسدي جدا مهم بغض النظر عن إقامة العلاقة .. فهو كفيل بإزالة الشحنات السلبية منك ومن زوجك أيضا .. شجعيه على الكلام في الصباح بأي موضوع كان .. لاتأتي على ذكر الليلة السابقة نهائيا .. وزيدي التصاقا به .. واشكريه على فنجان اليانسون ..

المهم أن يخرج لعمله وأنت في مزاج راااايق وبمنتهى اللطافة والرقة والحاجة له ..

اطلبي منه أن يتصل بك .. قولي له : حبيبي لاتنسى أن تتصل بي كي تطمئن علي لأني أشعر نفسي متعبة جدا أكثر من أي وقت ..

الزمي الاستغفار لتهدأ نفسك .. مافي شي مستاهل حبيبتي .. والله كلها أمور بسيطة ..

ربي يشرح صدرك وييسر أمرك .
قديم 05-09-2012, 02:15 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
دانة سوريا غير متصل  

اقتباس:
دانة احس ردودك شوية مثالية
انت دارية بموضوعنا من الالف الى الياء ودارية عن تاخر الحمل
ودارية عن كل ظروفنا وتبيني اقلب الموجة افرفش واضحك واهرج معه لو كنت بمزاج جيد رح افعل بس انا الحين بمزااج
انا اللي محتاجة منو لهذا الشي مو انا اللي لازم اقدمو
ما ادري احس كل كلامك يصب في صااالح الرجل وكل اللوم والمسؤولية يقع على عاتق المراة
بلييز لا تزعلين من كلامي بس هذا اللي الاحظو احيانا بكلامك
مع اني افرح وايد لما اشوف اسمك بموضوعي وانت عارفة هذا الشي
فبليز تقبلي كلامي ولا تحرميني من ردودك كيفما كانت

أولا مستحييييييييييل ازعل من أختي الصغيرة ..

ثانيا والله ياحبيبتي مو مثالية هي خبرة بعد عدة تجارب وبعد إحباطات وخيبات أمل وصدمات.. ولااعتبرها فشلا الحمدلله كلها خبرات في الحياة..

يعني أنتي تنتظري منه أن يدلعك ويفرفشك .. وأنا معك ومن منا لاتتمنى أن يأتي زوجها ليحتويها ويضمها ويقول لها حقك علي ياحبيبتي .. ويمزح ويدللك ويدلعك ..؟؟!!

لكن اكتشفت أن الزوج أيضا ينتظر شي من الزوجة وقتها : هو يريد زوجك أكثر مرونة تتجاوز عن ماحصل ترتمي بحضنه تشعره كم هو مهم في حياتها وكم هي بحاجة له ومستعدة أن تتغاضى عن أخطائه .. ترضى بسهولة وتكون في بيتها فراشة نديّة وليس زوجة نكدية ( هذا من وجهة نظره ) الرجال كثير من الاوقات يفهمون حزننا زعلنا نكدا.

هو سينتظر وأنت ستنتظري .. وبعدييييييييييين

مزيد من الجفاء .. والابتعاااد ..

بينما إن أخذتي الامر ببساطة .. تمالكتي نفسك وتوقفتي عن جعل الامر يكبر ويكبر في عقلك وتوقفتي عن النظر لنفسك أنك ضحية هذا الزوج .. وفكرتي بطريقة أخرى في أن زوجك كان له محاولات لارجاع الامور لمجاريها بينكما قد لاتكون على مستوى أمنياتك لكنها محاولات تشكر له لأن هناك غيره من لايكترث زعلتي رضيتي .. إن كنت في غربة لايهم .. اذا هو شخص مهتم بك ..

وإنتي حبيبتي بدك العنب لما بدك تقاتلي الناطور؟؟

طبعا بدك الناطور .. فيعني اذا قعدتي وزدتي ع حالك والله الشيطان سيفرح ويجعل الامر فظيييييييع في عقلك ..

حين تهدأ الامور بينكما ويصفو الجو وبعد عدة أيام بإمكانك وقتها أن تعاتبيه عتاب رقيق ... دون زعل ودموع .. افهميه ماذا كنت تتوقعي منه وقتها وماذا تحبي منه .. سيفهمك ويستوعب كلامك أكثر ..

قد لايصرّح بذلك ولكن سيخزنه في عقله ..

المهم أن تجعلي الكلام واضح دون انفعال .. يشعر أنك تحدثيه باهتمام وحبّ .. وأنك تعاتبيه عتاب المحبين .. ويكون الكلام بجمل قصيرة .. لاتطيلي الحوار .. فالرجال يهربون من الاحاديث الطويلة واقرأي عن هذا الموضوع في الاختلاف بين طبيعة الرجل وطبيعة المرأة ..

ربي يختار لك الخير .
قديم 05-09-2012, 02:31 AM
متفائلة خير
موقوف
متفائلة خير غير متصل  

انتي قاعده تتحولين انسانه نكديه وسعي صدرك
قديم 05-09-2012, 02:31 AM
السفيرة لمو
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية السفيرة لمو
السفيرة لمو غير متصل  

اختي قلوب...الليلة لازم تستحمليني شوية...لكن و الله الا لأني حابتلك الخير...لأني حبيتك من دون ما أعرفك...

و حتى اثبت لك صحة كلامي...و أنك تتربعي عل عرش الحساسات...قمت بتجميع هاد العبارات من ردودك من مجموع صفحة و نص فقط من ردودك...و اليك النتيجة و انتي احكمي بنفسك...

ما بدي شي غير انكم تحسوا فيني>>>غيرك تقول و انا اللي ليا مدة طويلة في المنتدى و مفصفصة اغلب مواضيع النساء...تقول...أبغى حلّ...أو تقول ما ابغى شي غير اني جاية افضفض بس اسمعوني...

المهم حسيت بحالي استانست>>>غيرك تقول المهم اني استانست...
بعدها راسي حسيتو بينفجر>>> غيرك تقول: راسي مصدع أو واجعني...لكنك حتى مع وجع الراس استخدمتي كلمة احساس يا حنونة انتي...
بحسو طاح من عيوني ومارح اقدر انساها>>>غيرك تقول: طاح من عيني مباشرة..
مقهووورة من زوجي اللي مو حاسس فيني>>>غيرك تقول: مقهورة من زوجي اللي مو داري عني...

احس ما حد يفهم عليا>>>غيرك تقول..للأسف حتى واحد ما فهم عليّ.

عطيتو كلمتين وطلعت عشان يحس فيني

ايه صح كان لازم يتاثر ويحس فيك

اخي سامي مشكور لانك حاسس فيني>>>غيرك تقول مشكور اخي سامي لانك فهمتني..
قال على ايش قلت له على الطلعة وحسيتو استانس>>>غيرك تقول و شفتو استانس

وخلاص حطيت عليه اللوم وحسيت بتقصيرو

انا طلعت ابكي من الغرفة هو مو حاسس فيني

دانة احس ردودك شوية مثالية>>>غيرك تقول: دانة كأنو ردودك مثالية شوي

طبعا عزيزتي قلوب و مثلما سبق و بينت في ردي الأول...أنا لا أعيب عليك ابدا هاد الصفة و اللي هي الحساسية...لا بل هي من أجمل و اروع صفات المرأة...

و لكن ما حاولت ايصاله لك...و ما حاول كل الاعضاء اقناعك به و هو أنك حساسة زيادة عن اللزوم حبتين...

هاه اقتنعتي شوية...أنك حساسة بزيادة...

أجبيني فقط بنعم أو لا...لانه هنا مربط الفرس...

أختكم السفيرة لمو
قديم 05-09-2012, 02:40 AM
دانة سوريا
قلم مبدع
دانة سوريا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانة سوريا مشاهدة المشاركة
أولا مستحييييييييييل ازعل من أختي الصغيرة ..

ثانيا والله ياحبيبتي مو مثالية هي خبرة بعد عدة تجارب وبعد إحباطات وخيبات أمل وصدمات.. ولااعتبرها فشلا الحمدلله كلها خبرات في الحياة..

يعني أنتي تنتظري منه أن يدلعك ويفرفشك .. وأنا معك ومن منا لاتتمنى أن يأتي زوجها ليحتويها ويضمها ويقول لها حقك علي ياحبيبتي .. ويمزح ويدللك ويدلعك ..؟؟!!

لكن اكتشفت أن الزوج أيضا ينتظر شي من الزوجة وقتها : هو يريد زوجك أكثر مرونة تتجاوز عن ماحصل ترتمي بحضنه تشعره كم هو مهم في حياتها وكم هي بحاجة له ومستعدة أن تتغاضى عن أخطائه .. ترضى بسهولة وتكون في بيتها فراشة نديّة وليس زوجة نكدية ( هذا من وجهة نظره ) الرجال كثير من الاوقات يفهمون حزننا زعلنا نكدا.

هو سينتظر وأنت ستنتظري .. وبعدييييييييييين

مزيد من الجفاء .. والابتعاااد ..

بينما إن أخذتي الامر ببساطة .. تمالكتي نفسك وتوقفتي عن جعل الامر يكبر ويكبر في عقلك وتوقفتي عن النظر لنفسك أنك ضحية هذا الزوج .. وفكرتي بطريقة أخرى في أن زوجك كان له محاولات لارجاع الامور لمجاريها بينكما قد لاتكون على مستوى أمنياتك لكنها محاولات تشكر له لأن هناك غيره من لايكترث زعلتي رضيتي .. إن كنت في غربة لايهم .. اذا هو شخص مهتم بك ..

وإنتي حبيبتي بدك العنب لما بدك تقاتلي الناطور؟؟

طبعا بدك الناطور قصدي بدك العنب طبعا مو الناطور هههههههه.. فيعني اذا قعدتي وزدتي ع حالك والله الشيطان سيفرح ويجعل الامر فظيييييييع في عقلك ..

حين تهدأ الامور بينكما ويصفو الجو وبعد عدة أيام بإمكانك وقتها أن تعاتبيه عتاب رقيق ... دون زعل ودموع .. افهميه ماذا كنت تتوقعي منه وقتها وماذا تحبي منه .. سيفهمك ويستوعب كلامك أكثر ..

قد لايصرّح بذلك ولكن سيخزنه في عقله ..

المهم أن تجعلي الكلام واضح دون انفعال .. يشعر أنك تحدثيه باهتمام وحبّ .. وأنك تعاتبيه عتاب المحبين .. ويكون الكلام بجمل قصيرة .. لاتطيلي الحوار .. فالرجال يهربون من الاحاديث الطويلة واقرأي عن هذا الموضوع في الاختلاف بين طبيعة الرجل وطبيعة المرأة ..

ربي يختار لك الخير .
ماأقصده إن كنت حقا مهتمة لأمر الحمل عليكي أن تكوني من الآن فصاعدا أكثر هدوءا .. استعيني بالدعاء .. النرفزة والعصبية ستزيد الامر سوءا .. وحاولي أن تتجاوزي عن بعض الهفوات من زوجك .. لاتصعّدي المواقف كي لا تحدث مشكلة جديدة لاسمح الله أنتي في غنى عنها ..

حاولي تكوني ريلاكس وهيئي نفسك وزوجك نفسيا وجسديا وحتى الجو العام كي يكون بينكما لقاء أيام الاباضة دون توتر كي يحدث الحمل بإذنه تعالى ..

ربي يكتبلك الخير.

مواقع النشر