لازلت غير متقبلة لزواج زوجي - الصفحة 5 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 24-01-2017, 12:57 AM
غـادة..
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية غـادة..
غـادة.. غير متصل  
رد: لازلت غير متقبلة لزواج زوج

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للأمل حكاية مشاهدة المشاركة
ههههه حلوة زوج جديد

الله يختار لي الخيرة الطيبة ...اللي يسمعك انه سامح لي اطلع واروح براحتي وانه معاي سواق على كيفي ....النادي مع اخوي اروح له وبعدها البيت والسوق مانطلع الا لضرورة او بين فترة وفترة نلعب العيال
هذا اللي لازم يتغير .. هو تزوج لازم يتنازل شوي ..
اطلبي منه سواق .. واذا رفض قولي ابغى اروح لاهلي واخواني مو مكلوفين فيني .. وابغى اروح للنادي ودار تحفيظ تتغير نفسيتي شوي واسلي نفسي واوعدك احاول اتغير ونفتح صفحة جديدة بس حاول تسعدني ولا تضيق علي .
قديم 24-01-2017, 02:51 AM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبقري الألمعي مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة حاب أنبهك لخطأ عبارة الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
ما اشتهر على لسان كثيرٍ من الناس حيث يقول إذا أُصِيب بمصيبة : الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه . فهي عبارةٌ بَشِعة ، ولا ينبغي للإنسان أن يقولها ؛ لأن هذا يُعلن إعلانا صريحا بأنه كارِهٌ لِمَا قَدّر الله عليه ، وفيه شيء مِن التسخّط ، وإن كان غير صريح ، ولهذا نقول ينبغي لك أن تقول ما كان النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو : الحمد لله على كل حال .

جزاك الله خير لاول مرة اسمع هذي المعلومة اتمنى الإدارة تعدلها ...
قديم 24-01-2017, 03:23 AM
Rudi
موقوف
Rudi غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العبقري الألمعي مشاهدة المشاركة
أختي الكريمة حاب أنبهك لخطأ عبارة الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
ما اشتهر على لسان كثيرٍ من الناس حيث يقول إذا أُصِيب بمصيبة : الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروهٍ سواه . فهي عبارةٌ بَشِعة ، ولا ينبغي للإنسان أن يقولها ؛ لأن هذا يُعلن إعلانا صريحا بأنه كارِهٌ لِمَا قَدّر الله عليه ، وفيه شيء مِن التسخّط ، وإن كان غير صريح ، ولهذا نقول ينبغي لك أن تقول ما كان النبي صلى الله عليه وسلم ، وهو : الحمد لله على كل حال .
انا دايم هذي العبارة على لساني و اكتبها وقت ما اذاكر لكن الحمدلله اني قرأت هذا الرد
جزاك الله خير ع التنبية و جعله في ميزان حسناتك
قديم 24-01-2017, 02:36 PM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

موضوعك ياأمل من المواضيع اللتي تؤلمني ..وأنا أجد الزوجة وهي تتألم من تصرفات زوجها بعد تعدده مثل الازدواجية في المعاملة او تغيره معها للاسوء او الافضل بسبب زواجه ..ممايجرح الزوجة..ولايشعر بألمك سوى من جربت تعدد الزوج..الله يفرج همك غاليتي..لكن الا ترين انه من المؤلم في معادلة زوجك وانت وزوجته الاخرى انك الشخص الوحيد التعيس انا هما عايشين حياتهم بالطول والعرض وانت اللي ممكن تمرضي بسببك حزنك هذا اللي هما سببه..طيب ليه يا أمل محد مستاهل تمرضي عشانه حاولي تغيري تفكيرك بحيث ماتربطين سعادتك او حزنك فيهم خذي من حياتك مع زوجك مايسعدك وارمي اي شيً ثاني ورى ظهرك انت وعيالك تستاهلون كل خير وعلى هالاساس تعاملي مع زوجك انت تستحقين مصروف، طلعات ، سفر .علاقة زوجية لاسعادك انتي بعيدا عن العواطف ان اردتي وبعيدا عن كونه يعمل ذات الشيء مع أخرى هذا من اجلك انت انسي سالفة الحب وانه يحبها ومدري ايش تراه حتى انتي واضح يحبك لو موكذا كان من زمان انفصل وراح دور راحته مع هذيك..لان كبرياء الرجل لايجعله يستمر مع امرأة ترفضه وتنفر منه باستمرار واظهر له ذلك الا انه متمسك بها..ياختي لاتضيعين سعادتك من يدك وتمسكين الجمر بمحض ارادتك محد حزين غيرك الحين هما الاثنين مبسوطين عشانك وعشان اولادك تصالحي مع واقعك وتكيفي بأي طريقة وحطي لك خطوات تمشي عليها انت وزوجك عشان ماتتذكري ضرتك كل شوية..الله يمسح ع قلبك ويبرد نارك
قديم 24-01-2017, 08:57 PM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرحي الدامي مشاهدة المشاركة
موضوعك ياأمل من المواضيع اللتي تؤلمني ..وأنا أجد الزوجة وهي تتألم من تصرفات زوجها بعد تعدده مثل الازدواجية في المعاملة او تغيره معها للاسوء او الافضل بسبب زواجه ..ممايجرح الزوجة..ولايشعر بألمك سوى من جربت تعدد الزوج..الله يفرج همك غاليتي..لكن الا ترين انه من المؤلم في معادلة زوجك وانت وزوجته الاخرى انك الشخص الوحيد التعيس انا هما عايشين حياتهم بالطول والعرض وانت اللي ممكن تمرضي بسببك حزنك هذا اللي هما سببه..طيب ليه يا أمل محد مستاهل تمرضي عشانه حاولي تغيري تفكيرك بحيث ماتربطين سعادتك او حزنك فيهم خذي من حياتك مع زوجك مايسعدك وارمي اي شيً ثاني ورى ظهرك انت وعيالك تستاهلون كل خير وعلى هالاساس تعاملي مع زوجك انت تستحقين مصروف، طلعات ، سفر .علاقة زوجية لاسعادك انتي بعيدا عن العواطف ان اردتي وبعيدا عن كونه يعمل ذات الشيء مع أخرى هذا من اجلك انت انسي سالفة الحب وانه يحبها ومدري ايش تراه حتى انتي واضح يحبك لو موكذا كان من زمان انفصل وراح دور راحته مع هذيك..لان كبرياء الرجل لايجعله يستمر مع امرأة ترفضه وتنفر منه باستمرار واظهر له ذلك الا انه متمسك بها..ياختي لاتضيعين سعادتك من يدك وتمسكين الجمر بمحض ارادتك محد حزين غيرك الحين هما الاثنين مبسوطين عشانك وعشان اولادك تصالحي مع واقعك وتكيفي بأي طريقة وحطي لك خطوات تمشي عليها انت وزوجك عشان ماتتذكري ضرتك كل شوية..الله يمسح ع قلبك ويبرد نارك

ماأدري هل يحق لي انا اعبر عن شعوري هذا اكثر مايحزنني انها سعيدة وانها كسبت وانا تعيسة رغم انها هي واهلها طمعانين ومن البداية مخططين يزوجوه وحدة من بناتهم وبالنهاية كسبوا ...المصيبة انه امر حلال لايمكن لي الإعتراض عليه ومع ذلك لازلت ادعوا الله واتأمل بقصة يوسف مكروا اخوته ونووا التوبة بعد ذلك ومع ذلك اتى الله بهم اليه وهم في حال ضعف

حدث بيني وبين زوجي نقاش وكانه يحملني مسؤؤولية لو حدث لهم شيء فأخبرته ان الحلم اللءي حلمته يوحي لي بان الله سينصفني من هذه المرأة واخبرته اذا انصفني الله تزوج عشر غيرها اقل القليل اذا علمت انه يسعد مع امراة اخرى سأقنع نفسي انها بريئه وليس لها ذنب وهذا نصيبها فحنقي على زوجي فقط ففهم من كلامي انها قد تذهب من حياته وانا لا اعلم من حلمي سوى اني شعرت بالنصر ...وسالني هل ستربي العيال لو راحت قلت له لأ تزوج غيرها بعد ماجرحتني ودمرت نفسيتي الست انا نفسها المراة الغير قادرة على تربية أبنائك فماللذي سيتغير ....لماذا لم تسالني قبل زواجك سؤال صريح هل تربي أبنائي أم اتزوج لماذا فضلت ماتريد وبعد ان حقق مافي رأسه ياتي ليحملني المسؤوولية ...قال اصلا هذا هو مربط الفرس من البداية وقطعنا الاتصال

اريد رايكم في تصرفه ...ولازال يحملني اني سبب زواجه واني لم أرضى بعياله ويتشبث بهذا العذر

هل رأيي صحيح لماذا فعلا لم يهددني حتى تهديد او حتى يكلم احد والديني اذا رفضت ابنائه سيتزوج

تعلمون انه اول مانشر خبر ملكته ارسل لامي يقول لها ياعمه ماترضي عيالي يتشردوا ابغى الم عيالي ...ردت عليه امي كان كلمتني اقل شيء وأنا اكلم بنتي لو هي رافضه

انا اللي شايفته هو صرف من رأسه وقرر وتزوج وقرر يحملني مسؤولية قراره
قديم 24-01-2017, 09:18 PM
توق
عضو نشيط جدا
توق غير متصل  

احمدي الله انو يحاول بقدر ما يقدر يرضيك ويبيك
خالتي تزوج زوجها وهي عمرها لسى 24 سنه ومعها اثنين أطفال تعبت نفسيتها مره ساحب عليها
كانت تزعل كان يقول لها ما تبين روحي بيتك اهلك اي شي يصير معهم يقول روحي لأهلك حتى حقها شرعي ما يعطيها سنه كامله هي و زوجها حرب بينهم
بعدها شافت رجال صاد صاير يغيب عنهم شهر شهرين ولا يدري عنهم
خالتي جلست بعد سنه من زوجها قدمت بالجامعه وقَعَدت سنه بعدها اقبلوها تخيلي مو قهر درست وتخرجت من الجامعة وهو ما يدري عنها تدرين كيف عرف بعد ما طلبت بعثه تكمل ماجستير كان حاقر خالتي وربي نصرها تخيلي جلست خمس سنين هي تدريس ما يؤديها ولا يجيبها الا خالي ابو 18 سنه كان يشجعها
الحين عندها ملايين وبيوت و عماير تقول يمكن خيره لي يوم تزوج بس خالتي خلعته بعد مشاكل سنتين سبحان الله تقول قهرني و حرق قلبي حرمني ما انام الا انا ابكي
معليش طولت بس ابيك ترمين كل شي وراك وتعيشين لنفسك مو للرجل ورددي الحوقلة لاحول ولا قوة الا بالله
قديم 24-01-2017, 09:20 PM
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
هاجر9 غير متصل  

يعني انت مشكلتك مع هذه الزوجة فقط
لو يتزوج غيرها عادي عندك ؟

للامانة يا للأمل لو جابلك اولاده كنت مستعدة تربيهم مع عيالك و تقومي بطلباتهم الي قلتيها في مواضيع سابقة
زي تقومي الفجر تخبزي و كدا ؟
قديم 25-01-2017, 02:47 AM
*علو الهمه *
VIP
*علو الهمه * غير متصل  

السلام عليكم ..
أختي الفاضلة أمل، لفتني رد الأخت هاجر لكن حتى لو تزوج غيرها سيكون نفس الألم والوجع ..

نصيحتي إليك عودي لنفسك ،تقبلي الأمر ليس من أجل زوجك بل أجلك أنت

لديك نعم كثيرة جدا لكن تفتقدي الإستمتاع من أجل زواجه نعم صعب جدا ذلك ،لكن إلى متى ؟!!!!!!!!!

إذا لم تساعدي نفسك فلا أحد يستطيع أن يخرجك مما أنت فيه ،نعم يحق لك الفضفضة لكن في النهاية هذا الأمر يستنزف من نفسيتك خاصة إذا كنت لا تعملي بالحلول ...

ادخلي مواضيع المستسلمة اظن هكذا اسمها لكن صمودها وعدم التفكير بسلبية ولا زوجته رزقها الله من حيث لا تحتسب حتى حب زوجها ازداد ..

أخيتي لديك هدف خلقت من أجله وليس فقط الوقوف على زواجه فقط ..

التفتي لنفسك واكتبي النعم ستخجلين أمام الله عند ذلك ...

أقرئي في سيرة نساء الرسول انغمسي في ذلك وعن الإيمان بالقضاء خيره وشره ..

فالحياة ليست لأجل رجل فهي أعمق من ذلك أخيتي. .

خذي حقوقك ووجباتك دون تكرار العتب على هذا الأمر لإنه بالنسبة لزوجك حدث وانتهى ولن يزيد ذلك إلا بعدا عنك ونفور ..

انسيها واخرجيها من بالك واوقفي في الحديث عنها لإنه لن يزيدك إلا الما ووجعا لا ينتهي ...

إذا هي تضمر في داخلها نوايا دنئية ثقي تماما لن تفلت من الله الجبار. .

أفيقي من هذه الغيبوبة التي قد تفقدك نفسك تماما في يوم ما وفي النهاية هو أمر زائل وليس باقي ..

عيشي الحياة كما تريدها أنت ولا تسمحي للظروف تلبسك لباس ضيق لايليق بك ومشاعر سيئة بغض لايستحقها قلبك ..

جبر الله قلبك بكل ماتحبين ...
قديم 25-01-2017, 08:43 AM
جرحي الدامي
عضو نشيط جدا
جرحي الدامي غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة *علو الهمه * مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ..
أختي الفاضلة أمل، لفتني رد الأخت هاجر لكن حتى لو تزوج غيرها سيكون نفس الألم والوجع ..

نصيحتي إليك عودي لنفسك ،تقبلي الأمر ليس من أجل زوجك بل أجلك أنت

لديك نعم كثيرة جدا لكن تفتقدي الإستمتاع من أجل زواجه نعم صعب جدا ذلك ،لكن إلى متى ؟!!!!!!!!!

إذا لم تساعدي نفسك فلا أحد يستطيع أن يخرجك مما أنت فيه ،نعم يحق لك الفضفضة لكن في النهاية هذا الأمر يستنزف من نفسيتك خاصة إذا كنت لا تعملي بالحلول ...

ادخلي مواضيع المستسلمة اظن هكذا اسمها لكن صمودها وعدم التفكير بسلبية ولا زوجته رزقها الله من حيث لا تحتسب حتى حب زوجها ازداد ..

أخيتي لديك هدف خلقت من أجله وليس فقط الوقوف على زواجه فقط ..

التفتي لنفسك واكتبي النعم ستخجلين أمام الله عند ذلك ...

أقرئي في سيرة نساء الرسول انغمسي في ذلك وعن الإيمان بالقضاء خيره وشره ..

فالحياة ليست لأجل رجل فهي أعمق من ذلك أخيتي. .

خذي حقوقك ووجباتك دون تكرار العتب على هذا الأمر لإنه بالنسبة لزوجك حدث وانتهى ولن يزيد ذلك إلا بعدا عنك ونفور ..

انسيها واخرجيها من بالك واوقفي في الحديث عنها لإنه لن يزيدك إلا الما ووجعا لا ينتهي ...

إذا هي تضمر في داخلها نوايا دنئية ثقي تماما لن تفلت من الله الجبار. .

أفيقي من هذه الغيبوبة التي قد تفقدك نفسك تماما في يوم ما وفي النهاية هو أمر زائل وليس باقي ..

عيشي الحياة كما تريدها أنت ولا تسمحي للظروف تلبسك لباس ضيق لايليق بك ومشاعر سيئة بغض لايستحقها قلبك ..

جبر الله قلبك بكل ماتحبين ...
معها بكل حرف كتبته ..كلنا خايفين عليك..تمعني بردها وحاولي تضغطي ع نفسك حبتين وتجاهدي الشيطان اللي مبسوط بحزنك وكل شوية يذكرك بزوجك وضرتك وش مسويلها وش عاملها..فكري بنفسك وبأولادك ..وقرري اما تستمرين بحزنك او تدوري سعادتكم
قديم 25-01-2017, 10:11 PM
للأمل حكاية
عضو نشيط
للأمل حكاية غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجر9 مشاهدة المشاركة
يعني انت مشكلتك مع هذه الزوجة فقط
لو يتزوج غيرها عادي عندك ؟

للامانة يا للأمل لو جابلك اولاده كنت مستعدة تربيهم مع عيالك و تقومي بطلباتهم الي قلتيها في مواضيع سابقة
زي تقومي الفجر تخبزي و كدا ؟

عزيزتي هاجر هل لو اطعمتهم مما أطعم نفسي وأبنائي ساكون ظالمة لهم او يعتبر انقاص في حقهم ومع ذلك سأخبرك انني عندما ياتون الي زيارة أقوم بكامل حقهم وبالطبيعي عندما يكون هناك شخص غريب ستقدمين له خدمة تختلف عن وضعك مع ابنائك

لكن تعالي الى ارض الواقع زوجته حملت من اليوم الاول وحملت مباشرة بعد الاربعين وتعلمين ماهو وضع الحامل والنوم ....اختلف الوضع عزيزتي ولم يعد يطالبها بالشديد

ابني نام لديهم يقوم اخوه بنفسه احيانا بتفطير نفسه ساندوش او كورن فليكس وزوجي وزوجته ينامون للعصر

فطورهم قبل المدارس بيض او جبن ولم يعد يطالبها كما كان يخبرني واصبحت كل الامور عادية

ازيدك اكثر من ذلك الغيال غالب الايام يرجعون من المدرسة لبيت اهله ووهي تنام للظهر معاه واذا استيقظ ممكن اكل من المطعم وممكن وحصلت كثيرا يتصل علي يسالني طابخه غداء وهل هو جاهز او لأ واحيانا يقولي تعزميني أجي اتغدا واحيانا يتصل يكلمني ويقولي يالله بنزل اتغدا بالمطعم او يكون فعلا جالس يتغدأ الموضوع صار سهالات بالله عليك مايقهر للأمانة صار حتى عندي يمشيها عادي بس بعد ايش وهو كان يحسسني بتأنيب الضمير واني مقصرة وإني مو مثل الحريم ومرة اذكر خرج الجمعه ورجع قلب علي واحنا كنا مبسوطين وقالي زحمة بالمطعم كأني ماعندي بيت جالس مع العزابية انتظر الدور
هذي حقيقة مؤلمة بالنسبة لي صار وضعه طبيعي وعادي والطبخ مو مهم عادي

اما بالنسبة هل مشكلتي هي هذه المراة

سأخبرك عزيزتي انني انثى ون زواج زوجي من اي امراة يؤلمني واني كنت لا اقبل بزواجه علي ولكن بعد ان كسرني وجرح قلبي واوجعني ....حتى لو تزوج سيكون هناك الم وغيره لكن اقل القليل في داخلي شعور ان هذه المراة ليس لها ذنب ساراجع نفسي والا مااصابني هو ابتلاء لن يذهب المه ولو مرت السنين

لكن هذه المراة واهلها بالذات شجعوه على التعدد وقد قالوا له حتى لو مرتاح بحياتك جرب والحريم انواع وفواكه اختها جلست امي وسالتني ماءا ستفعلين لو تزوج زوجك واخبرتني اني مسكينة وطيبة وهي دائما تردد على مسمع زوجي الحب يجي مع العشرة اي ان هؤلاء الناس حققوا هدفهم الاول بتزويجه والحب سياتي بينهم لاحقا
فهل سأهنأ لها العيش والسفر والراحة وانا اتقلب بالالم لو لم اكن قابلت اختها وعرفت نيتهم قد يكون الامر اهون علي هذا ردي لمن يتحدث بواقعية بدون مثالية انا خدعت خدع والله فوقهم

مواقع النشر