أنا و خواتي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 22-01-2015, 12:18 AM
ضحية الحزن
عضو جديد
ضحية الحزن غير متصل  
أنا و خواتي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
احواتي و أخواتي أطلب من الجميع من يقرأ مشكلتي يحاول أن يساعدني دون السخرية و الاستهزاء مني لأن قلبي سينفطر
أنا عشت في منزل لدي أخوان و أختان و أنا الأخت الوسط و واحدة تكبرني بسنتين و الأخرى تصغرني بثلاث سنوات
أختي الكبرى قوية جدا و ذكية و تستطيع إقناع أمي و الجميع بكلامها بكل بساطة حتى لو كانت على خطأ و منذ صغري كانت تحاول إزعاجي و لا تعاملني بحنان بل كنت دائما اشعر بأنها تكرهني و تظهر حبها لي أمام أمي فقط و لذك كنت عندما اشكوها لأمي كانت امي تدافع عنها كثيرا ، كانت دائما تهينني بكلامها و أثناء مراهقتي بدل ان تكون الأخت الحنونة الصديقة ، كانت تترصد أخطائي و تخبرها للجميع و تظهر نفسها مظهر الفتاة الصالحة على حسابي ولم تساعدني يوما في حل مشكلاتي الخاصة ، و لو أردت الحديث معها أو سؤالها عن موضوع ما تصرخ في وجهي و الكثير من مواقف الكره و غيرها فمثلا مرة اذكر احتجت لسؤالها في مادة دراسية معينة أمام ضيفة عندنا فأخذت تصرخ بصوت عال أمامها علي و تقول لي انتي لا تفهمين ، و كانت دائما تحاول إغاظتي و استفزازي بالرغم من أنه معروف عني بطيبتي و بساطتي بين الناس
أما أختي الصغرى كذلك هي اقوى مني و هناك الكثير من التصرفات التي اكرهها منها و لكن أشعر بأنها افضل من الأخرى

في أحد الايام حدث موقف أزعجني و آلمني كثيرا و هو انه تشاجرنا انا و اختي الصغرى في امر بسيط أمام الجميع في المنزل و كان الحق لي و شهدت أمي معي و لكن أختي الصغرى حاربتني طيلة شهر رمضان و استمرت محاربتها لي حتى بعد شهر رمضان و أنا أحاول الحديث معها و هي تعرض و أمي لم تقل لها شيئا بل حتى الجميع لم يقولو لها أن عملها خطأ بل كانت أختي الكبرى تسرف في تدليلها و تشعرها بأن تصرفها صحيح نحوي و الجميع يقول انت ابدأي بالحديث معها و قلت لهم أنني أكلمها و لكن هي تعرض و صارت لا تساعدي في اعمال المنزل في ذلك الوقت احسست بضغط شديد اشعر
فلا أختي الكبرى تحبني و تقف لجانبي و تنصحها و امي تقول هي صغيرة و انت كبيرة

المهم شعرت في ذلك الوقت بضغط كبير و ظلم و ألم في قلبي و رجعنا تحدثنا مع بعضنا بعد فترة معينة ، و بعد مضي كم من شهر ايضا تشاجرنا ، مشكلة اختي الصغرى أحيانا وليس دائما تعاملني باستهزاء و قفت أمي ايضا لجانبها و هنا حزنت كثيرا

كان من عادتي عندما اسعد أو أحزن من شخص معين أعبر عن ذلك في دفتر صغير لأني لا أجد من أحادثه أو افضفض له عما في نفسي و قد أكتب بعض الشتائم و لكن مع الوقت أرميه المهم كتبت في دفتري أن امي شدت مع تلك الحقيرة و اقصد بها اختي الصغرى ( و لكن أنا لم اقصد ذلك تماما يعني اكتبها ثم ارميها لأعبر عما في داخلي من حزن شعرت حينها لا احد يهتم بي ، أعلم انه تصرف غبي مني و لكن هكذا حدث ) و ذات يوم فضح امري و الجميع قرأ ما مكتوب و جاء هنا شهر رمضان الثاني و أيضا حاربتني اختي الصغرى لما قرأته ما مكتوب عنها و لكن اختي الكبرى لم تصدق أنني وقعت في خطأ حتى تظهر نفسها الحنونة أمام الجميع و زادت معاملتها لي سوءا و كرها و كثيرا تحرض أمي علي و تحاول إهانتني كلما حاول الجميع نسيان الامر
كذك رجعنا تصالحنا أنا و أختي الصغرى من جديد و لكن وقع شجار بيني و بين الكبرى لسبب تافه و لكن هي تعمدت مشاجرتي و إهانتي بأقسى الكلام و العبارات و المسبات و الشتائم و كل شيء سيء و التقليل من شأني و افترت علي كذبا و صارت تقول عني لو وجدت عليها زلة لفضحت أمرها ( و هي التي كانت تعاملني بهذا المبدأ ) و صارت تقول كنت أتمنى مشاجرتها منذ زمن لأنها كتبت أن اختنا الصغرى الحقيرة
بعد كل هذا أمي طلبت مني ان اعتذر لها و إلا فضحت أمري امام زميلة لي فذهبت و اعتذرت لأختي الكبرى على كل اللذي فعلته بي و ما قالته عني من إهانات و فتحنا صفحة جديدة
حاليا أختي الكبرى على الرغم من انتي اعتذرت لها و عبرت عن اعتذاري بطريقة غير مباشرة لاختي الصغرى عما كتبته عنها فهي الآن لا تكلمني و لا تعبرني و فقط تكلم أختي الصغرى و تعبرها و تحترمها و ما يقهرني أكثر من ذلك أنا أمي ما زالت تصفها بأنها حنونة

أود مصارحة أمي عن تعامل أختي الكبرى معي و لكنني خائفة من ردة فعل أمي فأول جواب لأمي سوف تقول أنت من جعلت فجوة بين خواتك ، أعلم أني أخطأت و لكن أنا نادمة جدا و كنت في فترة ضغط و بدر مني موقف غبي و لا أعلم ما الحل ؟؟

أريد أخبار أمي لو كانت أختي الكبرى تحبني عن حق و حقيقة يجب عليها مسامحتي و لكن أنا لم أرى من حنانها شيئا منذ صغرنا فكيف أخبر أمي ذلك ؟؟ و أمي بسيطة و مقتنعة تماما بأن أختي الكبرى تحبني ، و عندما كنت أمرض كانت أختي الكبرى تفرح كثيرا

أريد حلا كم يحزنني عندما أرى أختين متحابتين و يتعاملان كصيدقتين و أختي الكبرى تكرهني قبل هذا الموقف و لكن هي الآن أخذته حجة لمحاربتي و إغاظتي و جرحي
كيف أخبر أمي بأن اختي الكبرى كانت تكرهني و تهينني قبل هذا الموقف ؟

أرجوكم ساعدوني لم يرح لي نوما و أنا أحلم بالذي حدث معي فأختي الكبرى حقودة و تكرهني و على الرغم من اعتذاري لها و محاولتي الدائمة للاهتمام بها فهي تعرض عني و تحاول التقليل من قيمتي و شأني

أريد منكم طريقة أن اخبر بها امي عن تصرف اختي الكبرى معي و انها تعاملني هكذا قبل الموقف الغبي اللذي صدر مني و لكن هي تتخذه حجة لتبتعد عني و تبقى على إهانتها لي و ازعاجها ؟؟؟

مشكلتي انا عصبية و لا اعرف كيف أحل الأمور بهدوء و هذا ما يجعل الأمور تزداد سوءا أنا جزينة جدا جدا جدا جدا جدا أعلم انني أخطأت و لكن اليس يجب أن نتحلى صفات سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم و نتسامح

أرجوووكم ساعدوني انتو من بعد الله
قديم 22-01-2015, 12:25 AM
وحشة روحي ♡
موقوف
وحشة روحي ♡ غير متصل  
رد : أنا و خواتي

ياحبيبتي كلكم بناتها ياعمري لا تحاولين تبررين لنفسك او تحاولين
توضحين حقبقة اختك لامك ماراح توقف مع اي وحده منكم
هي تحبها لانها تلين الجانب لها شوفي كيف تعاملها وتخليها تحن عليها ولا تصدق فيها
انتي هدي وخوذي الامور وحليها بسياسه واكسبي الجميع
الله يبعد عنكم الهم ويجمع شملكم

التعديل الأخير تم بواسطة وحشة روحي ♡ ; 22-01-2015 الساعة 12:26 AM
قديم 22-01-2015, 12:51 AM
ضحية الحزن
عضو جديد
ضحية الحزن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحشة روحي ♡ مشاهدة المشاركة
ياحبيبتي كلكم بناتها ياعمري لا تحاولين تبررين لنفسك او تحاولين
توضحين حقبقة اختك لامك ماراح توقف مع اي وحده منكم
هي تحبها لانها تلين الجانب لها شوفي كيف تعاملها وتخليها تحن عليها ولا تصدق فيها
انتي هدي وخوذي الامور وحليها بسياسه واكسبي الجميع
الله يبعد عنكم الهم ويجمع شملكم

أشكرك اختي على مرورك و لكن انا لا أحاول التبرير عن نفسي اعلم اني مخطئة و لكن اختي الكبرى ليس من حقها ان تعاملني هكذا و هي لم تشعرني بحنانها و حبها لي يوما من الأيام بل منذ صغرنا تتعامل معي بخبث و امي مقتنعة بأنها تحبني كثيرا
فقط أريد من امي ان تعرف كيف اختي تتجاهلني و تتعامل معي بسوء لتتحدث معها و تصلح الأمر بيننا
قديم 22-01-2015, 01:00 AM
ضيعتني آلعاطفة
عضو مثالي
 الصورة الرمزية ضيعتني آلعاطفة
ضيعتني آلعاطفة غير متصل  

أنا مع وحشة روحي اﻷم دائما موقفها صعب
ماراح تقدر توقف مع أحد من أوﻻدها ضد اﻵخر
ﻻتسعين في إنك تكشفين حقيقة أخواتك ﻷمك أو ﻷي أحد
وﻻتكثرين الشكوى منهم ﻷن هالشي بيخليهم على حق
حاولي تتجنبين الصدامات معاهم وﻻتبحثين عن الحب والحنان إﻻ عند أمك
عاملي أخواتك بما يرضي الله ويريح ضميرك
وأدعي دائما بأوقات اﻹستجابة إن الله يألف بين قلوبكم
وترفعي عن بعض توافه اﻷمور وﻻ تدققين كثير وتكونين حساسة
قديم 22-01-2015, 03:12 PM
Hafsaِِa
عضو دائم
Hafsaِِa غير متصل  

خليكي قوية ولا تستجدي من أخواتك اهتمام أو عطف
سوي اللي عليك يعني من شغل البيت او واجباتك
وبرّي أمك وعاملي أخواتك بالحسنى لكن لا تسمحي لكلامهم بأن يحزنك أو يحطمك ( اعرف انو صعب بس حاولي )
عادةً الناس ماتحب وتنفر من الشخص اللي يدوّر ويتوسل الاهتمام والحب
أحبي نفسك وشخصيتك ولا تظهري ضعفك أمامها
والله معك
قديم 22-01-2015, 11:22 PM
ضحية الحزن
عضو جديد
ضحية الحزن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضيعتني آلعاطفة مشاهدة المشاركة
أنا مع وحشة روحي اﻷم دائما موقفها صعب
ماراح تقدر توقف مع أحد من أوﻻدها ضد اﻵخر
ﻻتسعين في إنك تكشفين حقيقة أخواتك ﻷمك أو ﻷي أحد
وﻻتكثرين الشكوى منهم ﻷن هالشي بيخليهم على حق
حاولي تتجنبين الصدامات معاهم وﻻتبحثين عن الحب والحنان إﻻ عند أمك
عاملي أخواتك بما يرضي الله ويريح ضميرك
وأدعي دائما بأوقات اﻹستجابة إن الله يألف بين قلوبكم
وترفعي عن بعض توافه اﻷمور وﻻ تدققين كثير وتكونين حساسة

شكرا على المرور و جزاك الله خيرا

و لكن أنا لا أسعى في كشف حقيقة خواتي لأمي و لكن كل ما أريده أن أخبر أمي عن تصرفات أختي الكبرى معي و تجاهلها لي ، و أنا دائما أتجنب شجارها و لكن أختي الكبرى تتقصد أن تسمعني كلاما جارحا بشكل غير مباشر و إهانتي أيضا و أنا لا أحتمل ذلك و هي تظهر أمام أمي بصورة الحنونة العطوفة
أصبحت أكرهها و أتمنى موتها أعلم أن هذا لا يجوز و لكن لم أعد أحتمل كلامها معي
قديم 23-01-2015, 12:26 AM
سليل الغرباء
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية سليل الغرباء
سليل الغرباء غير متصل  

هذا دأب الوسطاني دائما مغبون وفي كل المجتمعات
ما اعرف شنو السبب صراحه

ما أنا في الدنيا الأ كراكب أستظل تحت شجرة ثم راح وتركها
قديم 23-01-2015, 12:58 AM
ضحية الحزن
عضو جديد
ضحية الحزن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hafsaِِa مشاهدة المشاركة
خليكي قوية ولا تستجدي من أخواتك اهتمام أو عطف
سوي اللي عليك يعني من شغل البيت او واجباتك
وبرّي أمك وعاملي أخواتك بالحسنى لكن لا تسمحي لكلامهم بأن يحزنك أو يحطمك ( اعرف انو صعب بس حاولي )
عادةً الناس ماتحب وتنفر من الشخص اللي يدوّر ويتوسل الاهتمام والحب
أحبي نفسك وشخصيتك ولا تظهري ضعفك أمامها
والله معك

شكرا على ردك أختي و جزاك الله الجنة

أحاول بكل ما اوتيت من طاقة أن أبقى قوية و لا أظهر لهن ضعف خاصة الكبرى و الحمدالله أعمل ما علي من شغل و واجبات منزلية و أحاول قدر المستطاع بر أمي
و لكن أكره أختي يوم بعد يوم و اصبحت أتمنى لها الشر لماذا تعاملني بهذا الكره و الصد
لا تبارك لنجاحي و لا تفرح لفرحي
اتمنى من الله ان ينتقم لي منها و يأخذ حقي و يوقع عليها بلاء شديدا
قديم 23-01-2015, 01:18 AM
وحشة روحي ♡
موقوف
وحشة روحي ♡ غير متصل  

لا حرام عليك تدعين عليها بالبلاء الشديد
ابتعدي عنها ايام ولا تختلطين فيها كثير الى ان تهدأ نفستك خليك رسميه معها وادعي لها انتي سوي الواجب اللي عليك وبإذن الله تكونين مأجوره ولا تنتظرين المقابل
قديم 24-01-2015, 10:21 PM
ضحية الحزن
عضو جديد
ضحية الحزن غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وحشة روحي ♡ مشاهدة المشاركة
لا حرام عليك تدعين عليها بالبلاء الشديد
ابتعدي عنها ايام ولا تختلطين فيها كثير الى ان تهدأ نفستك خليك رسميه معها وادعي لها انتي سوي الواجب اللي عليك وبإذن الله تكونين مأجوره ولا تنتظرين المقابل

حرام أدعي عليها بس مو حرام تتعامل معاي بهاي الطريقة و تستخدم قوتها لإزعاجي الدائم و التقليل من قيمتي و شأني أمام الآخرين ، و إغاظتي و تترصد أخطائي لتظهر نفسها الفتاة المثالية الصالحة كيف لي أن أحبها

أحاول تجنبها و لكن منزلنا صغير و دائما ما نجتمع بحجرة واحدة و مللت من تعاملها معي منذ صغرنا و هي هكذا

التعديل الأخير تم بواسطة ضحية الحزن ; 24-01-2015 الساعة 10:23 PM

مواقع النشر