ابغى اسرق ايميل زوجي حرام ولا حلال - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المواضيع المميزة المواضيع المميزة في المنتدى

قديم 24-09-2003, 10:40 PM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
Talking ابغى اسرق ايميل زوجي حرام ولا حلال

طبعا الموضوع مهو بالجديه هدي ولا اعرف اسرق ايميلات ولا شي ...
لكن هذا مدخل لمشكلة مراقبة الزوجه لزوجها والبحث خلفه في كل شيئ وهل هذا حرام او حلال ؟ وما عواقبه على حياتهم الزوجيه ؟ وهل هو حق من حقوقها ام لا .مع العلم بان هذا التصرف سيجرها الى التجسس والخلسه ........وغيره
اترك الموضوع لاناملكم القيمه

سلامي
قديم 24-09-2003, 10:45 PM
بنت الريم
عضو جديد
بنت الريم غير متصل  
هلاااااا حبيبتي
ما اظن ان هذا حرام اذا كان زوجك في موقع شك وكان متغير في حركاته وتصرفاته ويهتم بالنت اكثر من اي شي ثاني

اما اذا زوجك ما يعرف هاي السوالف ... انا اشوفها حرام تشكين وتشوفين ايميله لانه يوم من الايام راح تكونين انتي بالنسبة ليه موضع شك

وهذا رايي ... وليس راي ديني

وتسلمين
قديم 24-09-2003, 11:40 PM
النبيل
عضو نشيط جدا
النبيل غير متصل  
عزيزتي بنت الموج....
اذا ما ناقشنا الموضوع من باب الحرام و الحلال
انا اعتقد ان هذا فيه تجاوز حرية الفرد الشخصية
التي لا يمكن لاحد التنازل عنها والحل هو مكاشفة ومصارحة الاخر وليس مراقبته
ولننظر الى انفسنا
هل نرضى لاحد ان يراقب ايميلاتنا او تصرفاتنا
اعتقد لا........... مهما كان السبب
تحياتي
قديم 24-09-2003, 11:54 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
تحية طيبة وبعد
انا رايي انو من المفروض ان لايكون في اسرار بين الزوج وزوجته وبالنسبة لي لا احب ان يكون لخطيبتي سرية خاصة يعني بالمختصر تمتلك ايميل يخصها لوحدها من دون ان اطلع على هدا الايميل لاني اعتبره من حقي كما من حقها تشوف ايميلي وايش فيه ..
الموضوع يطول بالنسبة للبريد الالكتروني وعالم الانترنت الواسع فيه زلات كثيرة ولازم يكون في ثقة بين الزوجين والثقة هادي احنا الي لازم نتبتها بانفسنا للطرف الاخر يعني نعطي الحق للطرف الاخر بمشاهدة ايميلنا من غير مايطلب هو منا .. ولاثقولولي انو لا في حرية خاصة الحرية الها حدود يعني لو انا حر اروح
او الطرف الثاني حر نخليه يتصرف على هواه ويراسل الي يسوى والي ميسواش من غير علمنا وين الحرية هادي في المجتمعات الغربية اوكي لاكن في وعالمنا العربي والشرقي والمحافض على عراقته واصالته فمن المفترض مانجعل من الايميل ثغرة تخلخل علاقتنا الاسرية وتشككنا في بعض ونخبي بيه اسرار عن بعض .. تصور لو طلب من زوجتك تعطيك كلمة السر او العكس لو وافقت او انت وافقت شو يكون معنا هده الموافقة معناها خلو الشخص هدا من الشوائب اما ان رفض فما يدل سوى على انو في اسرار مش حاب الطرف التاني الاطلاع عليها يعني بالمختصر في غلط وفي خلل ما والغلط ما في حد بيرضة بيه .. هدا رايي والي عنده راي تاني يقوله
تحياتي
قديم 25-09-2003, 12:37 AM
بوهيميا
عضو نشيط
بوهيميا غير متصل  
السلام عليكم

أختي العزيزة الاطفال يهتمون بخصوصيتهم فمابالك بالكبار ... الانسان مخلوق يحب الحرية .... لا يحب المراقبة وأن تفرض عليه الأمور فرضا .... والزوجين أحوج أن يكون لهما مساحة من هذه الحرية بعيدا عن بعضهما البعض .. لديها صديقات ولديه أصدقاء ... تثق في عقله واختياراته وتصرفاته ويثق في عقلها واختياراتها وتصرفاتها ... مسألة الاحترام المتبادل ... والثقة محسومة منذ بدأالعلاقة ... وكل منهما مرآة للآخر ... فيحافظ على نفسه معها أو بعيدا عنها .. كما تحافظ هي على شرفه كذلك...

الآن لنفترض أن هناك خللا ما .. حدث في هذه العلاقة ....وأن المرأة بحدسها (( الذي يتفوق على مقياس ريختر )) ...(( ولله الحمد فحدس المرأة رهيب وهو سلاح.... لا يمتلكه الرجال ... .. )) أنها أحست بأن زوجها متغير عليها ... يعني لمحت عليه ما دعاها فعلا إلى الشك به .. وأن هناك شيئ ما يجري في الخفاء بعيدا عن مشكلات العمل ..والأسرة ..الزوجة تلاحظ وتعرف بدقة أن هناك امرأة أخرى ... في هذه الحالة ..... ..... وبعد محاولاتها المستميتة أن يخبرها ولكنه يتهرب منها .... مافيش طريقة غير أنها تراقبه بغير أن يشعر .. وأولها تراقب ايميله .... ..... (( واعتقد ان الرجل سيقوم بالمثل إن أحس بوجود خطر يهدد زواجه ..))..

أما وأنها تستعمل هذه الطريقة بغير سبب فقط لرغبتها في معرفة ماذا يفعل في الخفاء وهو بعيدا عنها لترضي فضولها.... فهو أمر مرفوض تماما من كليهما .... فكما أن لها خصوصية يحترمها فلتحترم خصوصيته طالما أنه رجل تثق به .... لتدعه هو من يخبرها بما فعل ...يشاركها أفكاره .. تحببه في أن يجعلها صديقته ... ويركن لها ويسكن .... فيبوح لها وتبوح لها ... بغير رقابة ولا (( شغل مخبرين )) ...

تحياتي
بوهيميا
قديم 25-09-2003, 11:01 AM
بنت الموج
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية بنت الموج
بنت الموج غير متصل  
مرحبا بنت الريم
كلامك طيب ....لكن تعلمت من حياتي ان الحرام حرام والحلال حلال والخطأ خطأ ولا يوجد وسط يعني لا توجد كلمة (اذا) في هذه الامور لذلك انا اسأل .
ـــــــــــــــــــــــــ
مرحبا النبيل
احترم كلامك
لكن معروف ان الحريه في الاسلام مقيده وغير مفتوحه
اشكرك على المداخله
ــــــــــــــــــــ
rfh مرحبا
كلام حلو لكن اعتقد ان ما في ازواج لهادي الدرجه من الثقه
مانجعل من الايميل ثغرة تخلخل علاقتنا الاسرية وتشككنا في بعض
وهذه النقطه فعلا صادقه من كلامك
ــــــــــــــــــــــ
اخ بوهيما
احلى حاجه (الحاسه السادسه عند المرأه ) والله هدي حقيقه
لكن ارجع واقول اتعلمت من الدنيا ان اي حل لازم يكون على اساس ديني لتكون النتيجه مرضيه ...عشان كده اسأل حلال ولا حرام
ــــــــــــــــــــــ
سلامي للجميع
قديم 25-09-2003, 11:11 AM
"kele_mel7"
موقوف
"kele_mel7" غير متصل  
icon40 لا حرامين مو حرام

مرحبا مو حرام الا حرامين بعد بأي حق تتجسسين علي زوجك؟؟؟ بحق الحب ولا الشك لا طبعا" حرام ومايبي لها اصلا" نقااش
قديم 25-09-2003, 12:13 PM
ابوالسنونو
موقوف
ابوالسنونو غير متصل  
tongue3

الأخت بنت الموج
اولاً أحب اسلم عليج وعلى جميع الأخوان بالمنتدى
أما ثانياُ والأهم
بصراحه موضوع حلو ، عن رأيي الشخصي أنا ما أحب ان الزوجه تراقب زوجها وتشك فيه ، مش حلوة أصلاً في حق الزوجه ولو عندها خدم في البيت بتصرفها الغبي بتهيأ لهم جو خصب لزرع الفتن بينها وبين زوجها وإذا عيالها موجودين لابد بيلاحظون في يوم من الأيام وبالتالي بينقسمون في البيت قسم مع الوالد وقسم مع الوالده وبتطلع مشاكل لا لها حصر ولا عد وكل هذا من سبب تافه
أما يصدق ولا يخيب الظن .
أنا كان عندي واحد من الزملاء في العمل متزوج من 6 شهور وهذا الرجال يدخن
فكان قبل مايرجع البيت يدخن آخر سيجارة خارج البيت ويدخل الحمام عزكم الله ويسبح ويزيل رائحة السيجار فكانت زوجته تراقبه وعرفت انه يدخن السيجار
بس ضلت تراقبه تعرفون ايش السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قالت في بالها اليوم يدخن خارج المنزل ، الله العالم بكره ايش يعمل
لا حول ولا قوة الا بالله فصادته متلبس يدخن خارج المنزل فبحكم وظيفتي
جاء يستشيرني وهو توه ماكمل الشهر السادس من الزواج ويقول لي زوجتي تشك فيني كثير بس ماكان الأمر وصل لمراحل متقدمه من الخلاف .
فأصر هذا الزميل إني اقنع مرته بشكل رسمي عن طريق مراجعتي المكتب كإستشارة لثقتها فيني والحمدلله .
فلما راجعتني قلت لها :
ياأختي الفاضله زوجك كان يراعي شعورك ويدخن خراج المنزل خوفا على صحتك ومشاعرك وأنتي راقبتيه وصدتيه متلبس بس انا عندي كم سؤال لك ؟
هل هذا الزوج قصر معاج ؟
هل تأخر مرة عن البيت ؟
هل أهانج في يوم من الأيام ؟
هل راقبج ورصد تحركاتج وخروجك من المنزل حتى لو بأذنه ؟؟؟؟؟؟؟؟
عارفين ايش اللي حصل لما واجهت زوجها بتهمة التدخين ؟؟؟؟؟؟؟
قام زوجها يدخن في المنزل ولا يفتكر فيها ولا يعمل لها أي حساب
أنا ماقعدت معاها ومع زوجها عندي في المكتب أكثر من عشرين دقيقة !!!!
نزلت راسها وبكت ؟؟؟؟؟؟؟
قلت لها يابنت الناس أنا مش قصدي إني اهينج ولا أجرحج بس لكن التفكير السيء يجر ويسحب لتفكير أسوء منه ومنها لمشاكل أكبر
خافي الله في زوجج ولاتظنين ظن السوء
وهذي كلها وساوس شيطان لا أكثر بدأت بالتدخين أنتهت فيج بالتفكير لما هو أكبر من ذلك بكثير .
من هذا اليوم والرجل يقولي من بعد كلامك ماقامت تسألني ولا حتى مجرد التفكير بشيء ممكن يزعزع ثقتها فيني .
فحذاري من التفكير الخاطئ والشك ومراقبة الزوج فوالله الشيطان ماوراه الا خراب البيوت وهذي الأمور ماتبدأالا من أتفه الأمور
وسامحوني على الإطالة

أخوكم
ابوالسنونو
قديم 25-09-2003, 03:14 PM
المجاهد
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية المجاهد
المجاهد غير متصل  
بنت الموج

لا اريد ان اطلق احكام من رأسي وبغير علم

حرام او حلال

ولكن ارى ان كان احد الزوجين يخفي شئ عن شريكه ..................

فهذا ليس من الحياة الزوجية في شئ

اين الشفافية واين المصارحة والمكاشفة بين الزوجين

المفروض ان يكونوا كتاب مفتوح لبعضهما

عن نفسي فأنا زوجتي تعرف إيميلي ورقمه السري

وأنا اعرف إيملها ورقمها السري

وممكن كل واحد فينا يفتح رسائل الثاني بدون اي إشكال

ولا اي زعل

شاكر لك هذه الأطروحة

تحياتي

وليت اللذي بيني وبينك عامر ... وبيني وبين العالمين خـراب
قديم 25-09-2003, 05:46 PM
rf7
موقوف
rf7 غير متصل  
Smile هدا الي اعتبره ثقة زوجية

في الاول احب اشكر الاخت بنت الموج على ردها السلس
وثانياً اوجه تحية كبيرة وجميلة للاخ مجاهد الي عجبني في رده وفي تعامله مع زوجته بخصوص البريد الالكتروني
والثقة الي مانحينها لبعض الاثنين وانهم لايخبون شي على بعضهم .
الله يوفقكم جميع ولكم تحياتي

مواقع النشر