هناك شعور لايحكى ولا يبكى ولا يكتب..هو يؤلم فقط! - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 30-01-2013, 12:28 AM
مليت!
عضو مثالي
مليت! غير متصل  
رد : هناك شعور لايحكى ولا يبكى ولا يكتب..هو يؤلم فقط!

حابة أشكر كل من رد كل واحد بأسمه
الله يجزاكم خير يارب ماقصرتوا..

اقتباس:
مليت حبيبتي ... سبب أنه حالكم مرة طيب ومرة متوتر هو حالك أنتي .. لازم تغيري نظرتك وطريقة تفكيرك حتى ترتاحي وتريحي زوجك .
كيف أغير نظرتي إذا كنت أواجه أسلوب متذمر مستمر متكرر!
إذا في كل فرصة يجدد عدم رضاه عني كيف أكون مثالية!
لما ترمين الكورة بشدة على الجدار بترجع لك بنفس الشدة!
تعبت أحاول الصمود وأواجه نفس ردة الفعل!

اقتباس:
ممكن لو سمحتي على الأقل موضوع الأولاد تكوني فيه على الحياد ... صدقيني وعن تجربة أقول لك وجودك بينهم يوتر علاقتهم ولو بعدتي بتلاقينه يحن ويرحمهم .

في هذي صدقتي!
أبد ماقد فكرت في الموضوع بمثل ماذكرتي!
أنا منيب أدافع عنهم دايماً بس يجي أوقات بعفوية أتعذر عنهم مثلاً بأي مبرر..
يمكن تصرفي غلط بنتبه من اليوم ورايح مالي أي علاقة لو صار أي كلام

مع العلم أولادي كلهم تلقائي من يعصب أو ينصح يصنمون ويسكتون
يخافون منه بشده ويخافون عقابه لأنه شديد معهم..

عكسي
أنا شديدة عليهم بس معي يناقشون ويتحايلون ويترجون فـ أتنازل عن عقابي ماقدرت أكون صارمة للأسف هالشي مو عاجبني...

يعني لاتحسبونهم يردون عليه..أبداً...وينفذون أوامره بخضوع تام...

وللأمانه هو يحبهم جداً ويهمه سعادتهم بس صارم بزيادة ويعاملهم زيي..

اقتباس:
فأنصحهم يروحوا من وجهه ويبعدوا ذيك الساعة .
طيب حركتي في إسكات الولد وإن كانت غلط مني فعلاً..!
هل كانت تستحق كل هذي الضجة!

اقتباس:
لكن مهما صار ما أكون بينهم وبينه أبدا لا بكلمة ولا بنظره ولا بحركة .. ولما يبدأ بأحد محاضراته أطلع من الغرفة عشان يحف توتره .. انتي عارفه أنه يزيد عليهم بوجودك بس عشان يستفزك ؟؟
كلام سليم وأعجبني وأفادني كثير..

اقتباس:
مهما قسى عليهم يا مليت يظل أبوهم وحبه بقلبهم فطري ومن ربنا ما يقدروا يسيطروا عليه مهما انتقدوه أمامك ومهما اشتكولك منه .. بداخلهم حب كبير له يخليهم يغفرون له كل شيء ويتحملوا منه كل شيء وبالنهاية الشدة على الأولاد الذكور كويسه وتقوي عودهم حتى لو كانت ظلم .. الحياة مو سهله وخلهم يجمدوا
فعلاً زوجي حريص من هالناحية
صح فيه مبالغة أحياناً في شدته بس يبقى أحسن وفي صالحهم إن شاء الله..

اقتباس:
تقولين بأنك خاضعه له وعملتي كل شي حتى تكسبيه ... مع أنه ردك عليه لما قال أنه وجهك ودر كان ردك عليه رد ند لند يا مليت ... ما ينفع تراددينه .. شخصيته مو من الشخصيات اللي تترادد أبدا ..

صادقة بس حرقتني هالكلمة من كثر ماقالها
تراه يقولها كثير وكني ماأسمع
بس أوقات أعجز أمسك أعصابي

ياخي وجهي ودر وش لك فيه أفصل ثاني غيره مثلاً!
وجهي وانا حره فيه!

اقتباس:
بخصوص نقد شغلك مثل ما قال لك البليغ خلي ردك دائما ان شاء الله ويصير خير .. لا تشرحي ولا تبرري .. الرجل الشمالي الشرقي ما يفهم التبرير ولا يقنعه .. يسمعه بلابلابلا الشيء الوحيد اللي يفهمه كلمة حاضر .
طيب أنا أصلا تبلدت كثير الفترة الأخيرة
والغالب مايسمع الا هالكلميتن
ومع ذلك نفس سلوكه المشين وعصبيته كأن بيني وبينه ثار أو محلوف عليه يجلطني!

شوفي بصدق..أسكت كثير وكني ماأسمع..ماأرد...صمت مطبق...

بس أحياناً كلامه يكون قاسي ونفسيتي تعبت وش أسوي تعبت أقسم بربي تعبت..

اقتباس:
ليش تحاولي تبرري وتشرحي فرنسي لرجل عربي ما يعرف اللغة الفرنسية .. لغة التبرير هذي ما يفهمها زوجك مهما شرحتيها . انتي قاعدة تشرحي وتعددي أعذارك وهو أذنه مسكره وعقله مقفل ولو طالعتي بعيونه راح تشوفي أنه كلامي صحيح .. بتلاقيه مو مركز بكلامك أصلا وقاعد يفكر .
جبتيها ع الجرح يافاهمتني..

اقتباس:
باقي النقطة الأخيرة اللي قلت لك لو ما نفعت نصيحة أونا ترجعيلي هنا عندي كلام لك .

وهذي النقطة متداخل فيها شيئين .. واحد أنتي خايفة ومرعوبة من الطلاق وهو حاس بهذا وقاعد يدق على نقطة ضعفك هذي .
بذكرك انه سبق في خلاف من خلافاتنا التافهه ((( طلقني )))

فاللي يطلق مره بيطلق ثانية!

صرت أتوقع كل شي منه , ماعاد أثق فيه..!

وبكون صريحة وواضحة..
أنا شخصيتي صعبة أبين إنكساري وحاجتي..
صعب أبين ضعفي...
حتى لو كنت هشة من الداخل ظاهري قوي!

فدايماً لما يهدد بالطلاق أبين أن هالشي ممكن في صالحي
وإن رزقي مو عنده
وإن يمكن ربي كاتب لي حياة أفضل بدونه
وإن حياتي مو واقفه عليه
وإن عسى أن تكرهوا شيئ وهو خير لكم
وإني مو ضايعه
وإني فقط متخوفة على أطفالي لأني ماأقدر أخذهم لكن لو كان سعادتي بعيد عنه أدوس عليهم!

هذي ردودي عليه مع كثر تهديده , يمكن تذمون كلامي وردي عليه
بس ماأقدر أسمعه يهدد وأسكت..مع إني أحياناً أسكت بس أحياناً أرد لمن يتمادى...
صعب إني دايماً أسكت أنا بعد أبي أبين عدم إهتمامي عشان ماياخذها نقطة ضعف..
بس مانفع يمكن لأنه عارف وضعي وحاجتي له! فيه أمور ماتتخبى!

اقتباس:
والثاني موضوع قذفك انتي وبنتكم واللي أساسه وسوسته ووضعه الجسدي معك .. يخليه موسوس ويخليه يتجرأ على هذا النوع من الكلام من باب استفزازك ولأنه يرتاح لما يقوله ( يفش غله ويطلع حرته منك بهذا الكلام )

لامنه..ولا من كفاية شره!

اقتباس:
الان ما يجوز أن تسكتي له على هذا النوع من الكلام .. وما يجوز يحس بنقطة ضعفك وخوفك من الطلاق

المره الجايه لما تسمعي منه هيك ألفاظ عليكِ أو على بنتكم بكل هدوء وبكل حزم وبكل حرقه تقولي له هذي اخر مرة أسمح لك تقول مثل هذي التلميحات .. أنا أشرف من كل أنثى عرفتها بحياتك . أنت تفهم ؟؟؟

مره لمن طلعت وياه وركبنا السيارة أصر ولدي ابو كم سنة أنه يناديني ويقولي باي ويبوسني في الهواء ويناديني ويقولي باي بإصرار وتكرار ينتظر ردي..قلت بصوت عالي شي بسيط باي! وركبت ودخل الولد ومعي بنتي الكبيرة في السيارة

قال وين حنا فيه شغل سرابيت ومدري ايش أحنا في الشارع
طبعاً الشارع فاضي تماماَ وكان جارنا شايب لسى بيدخل مع الباب حقه
أنا سكت!
قعد يتكلم وين صلاتك وركوعك تلعبين على ربي تمثيل
هنا طق عرق فيني قلت لو سمحت اللي بيني وبين ربي مالك علاقة فيه!
عصب وقال أنزلوا مو لازم نروح ومو كفو ومدري ايش..فورا نزلت وبنتي وراي وعاد نفس الكلام وعدت نفس الرد!

مو كل رد يعجب سيدي الفاضل ويخليه يعيد حساباته ويتراجع أصلاً دايماً يكرر لي نفس الجمله أعلاه
وأنا مثل هالكلام يجيب أجلي

أنا ماأحب أحد يتدخل في كل تصرفاتي أكثر من اللازم!

اقتباس:
واتركيه .. ولو تكررت لا تترددي بأن تطلبي الطلاق ... انتي ليه خايفه من الطلاق ؟؟؟ ممكن أفهم شو راح تخسري مقابل اللي راح تكسبيه من راحة بال ؟؟؟؟
بإختصار لو أبوي عايش أبد ماترددت في طلب الطلاق ..

اقتباس:
لا تقولي لي أهلي وأمي ولا تقولي لي المجتمع وتعبي وسنين عمري ... حافظي على الباقي من عمرك والباقي من صحتك .. ولا يهمك أحد بهالدنيا .. كل بني ادم ورزقه من ربنا مو من البشر .. والنس تتكلم وبعدين تسكت والأهل يزعلوا وينسوا .. ما احد تستمر معاناته إلا انتي
حتى الأولاد أفضل لهم يعيشوا مع ام مطلقة من أن يعيشوا جو الكآبة هذا .
ماعلي من زعل أحد لو أبوي عايش
بس ماعندي رجال!

اقتباس:
لو بيوم شاف منك طلب طلاق بسبب مقنع هو عارف أنه فعلا غلطان فيه مثل قذفك ويكون طلبك جاد وعن قناعة وإصرار راح يعرف أنه خسر الورقة الرابحة اللي يظل يلوحها بوجهك وراح تشوفي منه وجه ثاني غير اللي تشوفينه الحين .. بتشوفين ما أقول كل لكن نص ذيك الشخصية اللي يكون فيها مع أصحابه وأحبابه .

وما راح يطلق .. صدقيني ما راح يطلق لو مسكتي سكين وذبحتيه فيها .. ما يهون عليه مظهره ومركزه بين الناس.
راح يقعد يخوفك ويقول لك انه وده يطلق لولا انه شهم وكريم وما وده يبهدلك .. وبيسألك كيف بتدبرين نفسك .. قولي له ما عليك .. أنا ادبر نفسي وحسبت كل شي .. ولو ما طلقت أنا بخلعك بالمحكمة ..

وخلي الموضوع معلق لا تكملي نقاش فيه .. وانتظري وراقبي كيف شخصيته بتتعدل .
ماأناقش مهبول إلا لو كنت فعلاً جادة واموري تمام
أما أحط نفسي بموقف صعب على أساس يمشي سيناريو في بالي هالشي غير عقلاني أبداً..

أنا مجبره ماأطلب الطلاق والتزم الصمت إذا حسيت علم الطلاق بدأ يرفرف! والله يستر..!

اقتباس:
لكن انتبهي يا مليت .. طلبك للطلاق بدون الخضوع اللي قلنا عليه بالأول وبدون ما يحس أنك فعلا سلمتيه قيادة البيت ما راح ينفع ... يعني ساعديه بخضوعك عشان يتغير لأنه راح يكون مستعد يتغير فعلا
مستعدة أطبق الخضوع التام طوال هالشهر
وكل نصايح الأخوان والأخوات
وأجزم إن زوجي أصلي بعلامة الجودة مايتغير
لأني كل شي طبقته وماشفت أبد ولا بوادر تحسسني إن الرجال شاريني!

اقتباس:
أعتذر على طول الرد .. حاولت أحط فيه كل اللي ببالي حتى ما ارجع وأزعجك مرة ثانية .. وحاولت ألونه أعرفك تحبي الألوان
شفتي كيف..من متى عنك..وفهمتيني وعرفتي مزاجي..
مو زوجي لمن أكتب له أشياء بخاطري يقول مو من كتاباتك!

حلو تواجه نفسك تفهمك ببساطة بدون تعقيدات..

اقتباس:
هذا اجتهاد مني ممكن يصيب وممكن يخيب ولو صاحبة الموضوع أحد غيرك يمكن ما كنت أعطيت رأيي بكل صراحة لكني أعرف أنك تسمعي للكل وتفكري وبعدها بتشوفي الأنسب .. لأنك بالنهاية انتي اللي عايشه الوضع مو احنا وعارفه التفاصيل كلها

فديتك كلامك وذاتك كلكم على رأسي
محد كتب حرف لو قسى لو قال إني أنا غلطانة إلا قصده يساعدني

أنا ممنونة قد السمآء لك..
قديم 30-01-2013, 01:04 AM
مليت!
عضو مثالي
مليت! غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
أنك تتشاغلي بأي حاجة ما راح ينفع ...لازم فعلا تنشغلي وبعمق بأمر ياخذ منك ساعات كل يوم عشان تجيب نتيجة .. تكوني مستغرقة بالأمر لدرجة ما تحبي تتركيه لو زوجك أو الأولاد نادوكي ... أمر خاص فيكي والأولاد مالهم علاقة فيه لا من قريب ولا من بعيد ..

أنا اشتغلت بالنت بشكل عام وبالمنتدى .. الصبح واحانا بنفس المكان مثل ما هو ماسك جريدته أنا حاطة لابتوبي وملتهيه فيه ومستغرقه بعمق .. يطلب الشي أقوم أسويه وارجع .
بعد الظهر اختفي بغرفة ثانية انشغل فيه .
والله ما يقدروا يقعدوا بدوننا نص ساعة .. يحوس كأنه ناقصه شي عظيم .. لكن تحتاج صبر ووقت ما تجيب نتيجة على طول
أتشاغل وساعات!
مدري بس أنا نظامي كالتالي..
الظهر أجهز قهوته واقهويه وإذا أحد يتقهوى معه خليته يقهويه بدالي خاصة إني مع الحمية ممتنعة عن الكوفي..
وضبطت الغداء
و البس لبس الررياضة وحطيت سماعات بأذني وتدفيت وطلعت الحوش أمشي ساعة..
أخلص أجلس أرتاح يكون وقت صلاة العصر وماعندي شي فأكون مابين محادثات جوالي واللاب توب
باقي اليوم..احب أكون في مكان تواجد أولادي وهو عندي..

المغرب على الأغلب يطلع أو بعد العشاء..إلى 11- 12
وممكن أحياناً يرجع قبل هالوقت!

هالوقت اللي يغيب فيه روقااان
وقتي ملكي يا جلسة بيت كبقية يومي
يا إذا شاطرة مشيت ثانية..
يا رحت مشوار خفيف

يجي يلاقيني في الصالة يجلس معنا
أكون رافع له عشا..
مابين سوالف إذا رايق أو صمت مطبق يتخلل كل الحالتين مسكنا كلنا للجوالات مابين واتس وتويتر وهيك..
ممكن نترك الجوال ونتابع التي في..مره هنا ومره هنا...إلى الساعة 1 أو وحده ونصف أنسحب أنام..وهو يامعنا ياقبلنا بلحظات أو بعدنا بنصف ساعة...

( طبعاً حتى في الفراش لازم الجوال معه لين آخر رمق لمن يدوخ يحطه وينام طبعاً كله على تويتر كمتابع فقط!)

فقط الاسبوعين اللي راحوا كانت مشاويرنا ضروريه مع بعض
وقت العصر الى المغرب أو العشاء...

أعتذر بس أحب أكون واضحة واشوف أحد يقيمني ويصحح لي..تحملوني...

إذا تقترحون شي مناسب أكيد بطبقه..

التعديل الأخير تم بواسطة مليت! ; 30-01-2013 الساعة 01:06 AM
قديم 30-01-2013, 01:11 AM
مليت!
عضو مثالي
مليت! غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء العدالة مشاهدة المشاركة
بالإضافة للردود الرائعة

أحب أضع يدي على مكمن المشكلة وسبب تعامل زوجك

ضعفه الجنسي وانعدام الجنس بينكم

وشعوره أنك محرومة وانك تنتظرين منه وهو لا يتمكن من ذلك

يعوض ذلك باظهار انك مقصره وانك لا تطاقين
أنا عارفة إن هذا جزء كبير من المشكلة
وشي مو هين عليه
بس مدري ليش متضايقة انو مو معقول سنين ومشاكل عشان يشغلني
ويحط المشاكل مبرر لبعده عني

يعني لو فعلاً فيه مودة مايشتاق لي!
مايشتاق يحضني

طيب مايرحمني؟؟
مايحس إنه ظلم لي؟؟

طيب مايخاف علي أعوض عنه بشكل ممكن يدمرنا؟
خاصة إن طبيعة عمله توضح مشاكل مجتمعنا والبلاوي اللي صايرة فيه!

هل معقول مايفكر
ومايعرف يتصرف!
ويخفف الضرر عني وعنه!
قديم 30-01-2013, 09:09 AM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

مليت حبيبتي الله يساعدك
رايت بين كلماتك انك تصمتين بالكامل و برايي ان الرجل يعتبر السكوت اهمالا.
اجيبي بكلمات حتى يعلم انك تهتمين به. و رايت في رد استاذي البليغ بعض الردود.
و كما قالت احد الفاضلات لضعفه الجزء الكبير من قسوته في التعامل.
اسفه انت تعامليه بالند و هذا يوتر العلاقه اكثر.
بعض الردود فيها دبلوماسيه لا يستطيع المرء اخذ حق منها و لا باطل. قد يفيدك الاخذ بها.
فرج الله همك و اسعدك دنيا و اخره
قديم 30-01-2013, 11:34 AM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

*** ما أحس بأنه زوجك عنده مشكلة عضوية تمنعه عنك .. ولو كان عنده مشكله لوجدتيه يحاول بكل انواع الحبوب والطرق ومثل ما قلتي مفروض يطلع منه مبادرات مودة بسيطة لو كان الموضوع مشلكة عضوية عنده .
تحليلي بأن زوجك مقهور ومتضايق وغير راضي عن أسلوب تعاملك معاه وغير راضي عن حياتكم لدرجة مو طايق يلمسك .. أو أنه يمنع نفسه حتى لو كانت عنده الرغبة عقابا لك وضغطا عليك من اجل ان ترضخي لرغبته والأسلوب اللي يشوفه مناسب لتعاملك معاه .

*** أنك راح تحاولي شهر وبتضغطي على نفسك هذا هو بالضبط الغلط اللي أحاول اوصله لك لما قلت لك بأنه لازم أفكارك هي اللي تتغير وبأنه سبب تذبذب علاقتكم هو أنتي ..
راح أشرح .. بعرف ما فهمتي شي
أنتي تضغطي على نفسك عشان تغيري وضعكم وتجبري نفسك إجبار أنك تسايريه وتسكتي عن نقده وبالتالي يكون التغيير مؤقت وما يكون عن قناعة داخليه بأنه هذا هو أسلوب التعامل المفروض يكون دائما .. وبالتالي زوجك خلال تغييرك يتحسن شوي لأنه مو مقتنع أنه تغيير دائم وعارف أنك راح ترجعي وشايف بعيونك انك مو مقتنعه باللي تسويه ولما يخلص نفسك وما تعودي قادرة تجبري نفسك أكثر ترجعي ندية مثل أول وهنا زوجك تتضاعف ثورته وسخطه ويكون ردة فعله أقوى من المنطقي لأنه في تراكم كبير داخله ويأس من أن توصلوا لقناعة مشتركة .

** نقطة أخيرة زوجك لما ينتقد ما يكون داخله ناقد بنفس الشدة اللي يطلع فيها كلامه ...
الرجل اللي مثل شخصية زوجك يعتمد أسلوب أطلب ال 99 عشان تحصل ال 70 .. يعني يظهر نقد شديد ويستعمل كلمات كبيرة جدا وأكبر من الموقف بكثير بغرض أن يستحث ويدفع الشخص اللي أمامه لبذل اقصى طاقته .. وما يكون فعلا قاصد كلماته بمعناها الفعلي ولا يكون شايف أنه الموضوع محل النقد فعلا يستاهل كل هذا .. بس يكبرها عشان أنتي تنفعلي وتتجاوبي معاه بقوة . يحس أنه لو كان أهون ما راح تتجاوبي معاه .
أتمنى أكون قدرت أوصل الفكرة

وبالتالي لا تتضايقي كثير من هذا النقد .. أنا لما اقتنعت بهذا التحليل ارتاحت كثير أكثر من أول وصرت أقدر أتعامل مع نقده بسهوله وهدوء كبير ... حتى احيانا ولما يفيض الكيل أسأله وأواجهه بأسلوبه وتفاجا جدا وفعلا هدي وسكت .. قلت له ترى ما ينفع أنك تضخم الغلطة أو تخلق غلط عشان تدفعني اتحسن وأتغير للأفضل لأنه طريقتك هذي توترني بدل ما تدفعني وأنا افهم أنك فعلا شايف الغلطة بحجم أكبر من حجمها الحقيقي وأحس أنك مو منطقي . وهذا التوتر الدائم تسبب لنا أنا وأنت بامراض .. جو التوتر الدائم بالبيت مو صحي للعائلة كلها . أحنا هنا بالبيت مو بالمكتب .

لكن هذي المواجهة ما ينفع تتكرر .. وتكفي مرة واحده عشان يفهم أنك كاشفه طريقته

الصمت واستحضار تحليلي السابق لطريقته والهدوء هو الغالب بردات فعلي على هذي المواقف . لأنه وقتها فعلا يكون غير مسيطر على نفسه .. وهو نفسه بينه وبين حاله (وما يظهر لك) يندم على تضخيم المشكلة ولو احتويتيه وقتها راح تشوفي منه تصرف لطيف بعد فترة يعبر فيه عن ندمه .. يمكن ما تربطي بين الموقفين لو ما كنتي فاهمتيه .

** عندي سؤال .. شنو الشكوى اللي كان يشتكيها منك لوالدتك ؟؟
قديم 30-01-2013, 12:04 PM
مليت!
عضو مثالي
مليت! غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لينة العريکة مشاهدة المشاركة
مليت حبيبتي الله يساعدك
رايت بين كلماتك انك تصمتين بالكامل و برايي ان الرجل يعتبر السكوت اهمالا.
اجيبي بكلمات حتى يعلم انك تهتمين به. و رايت في رد استاذي البليغ بعض الردود.
و كما قالت احد الفاضلات لضعفه الجزء الكبير من قسوته في التعامل.
اسفه انت تعامليه بالند و هذا يوتر العلاقه اكثر.
بعض الردود فيها دبلوماسيه لا يستطيع المرء اخذ حق منها و لا باطل. قد يفيدك الاخذ بها.
فرج الله همك و اسعدك دنيا و اخره

آمين وياك..

السنة الأخيرة صار عتبي أقل وتبريري ورد فعلي وأفضل الصمت عند نقده..
صرت أقول أعتبريه مريض..أو كلامي مايفهمه ولا يشعر بشعوري
فليش أتجادل معاه وأن هذي مشكلته مو لازم أبين رد فعل..
صار معي نوع من التبلد...
أصلا حتى لو بقوم أسوي شي حلو أتردد وأتركه
لأن تصرفاتي الجميلة ماتبين بعينه
قد إني أضغط على نفسي ولا يرضى...
وزي ماقلت إذا طفح الكيل أرد بس ع الأقل بإحترام مو مثل أسلوبه!

بعدين كثيرين قالوا تعامليه كند
طيب لمن هو يفرض علي هالشي وش أسوي!

بالله لو أي وحده فيكم كمثال زوجها مايلمسها
ودايم يوجه وينتقد كيف بيكون وضعها!
دايم في مواجهه معه وتسمع كلام قاسي
بتصير مثالية تماما ماتكون كأي إنسان ينفجر من الضغط النفسي!

أنا ودي أتمالك أعصابي وأطنشه بس أوقات الأمر مو بيدي

لو بيدي خليته هادي وراضي وقنوع
وخليت مني إنسانة متحملة وغير مهتمة لوضعها إطلاقا!!
قديم 30-01-2013, 12:36 PM
مليت!
عضو مثالي
مليت! غير متصل  

اقتباس:
ما أحس بأنه زوجك عنده مشكلة عضوية تمنعه عنك .. ولو كان عنده مشكله لوجدتيه يحاول بكل انواع الحبوب والطرق ومثل ما قلتي مفروض يطلع منه مبادرات مودة بسيطة لو كان الموضوع مشلكة عضوية عنده .

ماعندي فكرة بالمره عند النقطه هذي!
بعدين هي مو مسالة ليلة أو كم ليلة يأخذ فيها حبه
هو مرض مستمر فصعب يتعامل دايماَ بحبوب
خاصة إني زوجة سنوات طويلة مو جديدة بيظهر فحولته بأي طريقة!
كلامي توقع فقط والأمر هذا أجهله تماماَ..

اقتباس:
تحليلي بأن زوجك مقهور ومتضايق وغير راضي عن أسلوب تعاملك معاه وغير راضي عن حياتكم لدرجة مو طايق يلمسك .. أو أنه يمنع نفسه حتى لو كانت عنده الرغبة عقابا لك وضغطا عليك من اجل ان ترضخي لرغبته والأسلوب اللي يشوفه مناسب لتعاملك معاه .
شوفي ياقلبي..
زوجي من يكون هادي ولطيف فقط وحطي تحت فقط مليون خط
يعني ماأطالب بأي شي ثاني
أحطه ملك
وأخدمه بعيوني
ومايسمع إلا سم وأبشر ولبيه
وكل طلباته أوامر...

لكن إذا واجهت منه تعسف وسيطرة وكلام يسم البدن
أكون إنسانة ثانية وغير راضية عنه بالمره
لأن عندي قناعة تامة أنو الإحترام فرض مهم بين الزوجين
مليت طفشت واجهت ضغط نفسي كل هذا مو مشكلة
مو معناتها إني أستهين بالطرف الثاني وأقلل من قيمته
بأي حق أصلاً أستعبد شخص وافرض عليه تصرفات معينة!
منو أنا أستعبده!
ربي وهو ربي خلقنا لعبادته منو أخلص لربي وهو بالنهاية موعود بجنة أو نار!
ضروري التغاضي والتغافل
مو معقول عشان هذا زوجي أجي أركز في تصرفاته
وكل تصرف مايعجبني أقوله على طول
مو معقول نظهر كل إنزعاجنا للطرف الثاني
لازم يكون فيه تقبل أنا شخصياً أتغاضى عن كثير أشياء منه
مو معقول بحصل زوج بالمل وعيال توب لابد فيه نقص أغطيه بميزة..

يبقى الغلط انه إذا هذا تفكيره..عقاب وتأديب..
فهنا الخلل

مافيه شي يستاهل أصلا لكل هذا..

اقتباس:
*** أنك راح تحاولي شهر وبتضغطي على نفسك هذا هو بالضبط الغلط اللي أحاول اوصله لك لما قلت لك بأنه لازم أفكارك هي اللي تتغير وبأنه سبب تذبذب علاقتكم هو أنتي ..
راح أشرح .. بعرف ما فهمتي شي
أنتي تضغطي على نفسك عشان تغيري وضعكم وتجبري نفسك إجبار أنك تسايريه وتسكتي عن نقده وبالتالي يكون التغيير مؤقت وما يكون عن قناعة داخليه بأنه هذا هو أسلوب التعامل المفروض يكون دائما .. وبالتالي زوجك خلال تغييرك يتحسن شوي لأنه مو مقتنع أنه تغيير دائم وعارف أنك راح ترجعي وشايف بعيونك انك مو مقتنعه باللي تسويه ولما يخلص نفسك وما تعودي قادرة تجبري نفسك أكثر ترجعي ندية مثل أول وهنا زوجك تتضاعف ثورته وسخطه ويكون ردة فعله أقوى من المنطقي لأنه في تراكم كبير داخله ويأس من أن توصلوا لقناعة مشتركة .
هي مو ضغطة زر وتتغير برمجتي
شي فرضته علي التجربه والحياة
شي اواجهه إجباري علي
إني أحاول أعتقد شي طيب بالنسبة لي..

اقتباس:
** نقطة أخيرة زوجك لما ينتقد ما يكون داخله ناقد بنفس الشدة اللي يطلع فيها كلامه ...
الرجل اللي مثل شخصية زوجك يعتمد أسلوب أطلب ال 99 عشان تحصل ال 70 .. يعني يظهر نقد شديد ويستعمل كلمات كبيرة جدا وأكبر من الموقف بكثير بغرض أن يستحث ويدفع الشخص اللي أمامه لبذل اقصى طاقته .. وما يكون فعلا قاصد كلماته بمعناها الفعلي ولا يكون شايف أنه الموضوع محل النقد فعلا يستاهل كل هذا .. بس يكبرها عشان أنتي تنفعلي وتتجاوبي معاه بقوة . يحس أنه لو كان أهون ما راح تتجاوبي معاه .
أتمنى أكون قدرت أوصل الفكرة
أشعر إن كلامك هو الواقع..!

اقتباس:
وبالتالي لا تتضايقي كثير من هذا النقد .. أنا لما اقتنعت بهذا التحليل ارتاحت كثير أكثر من أول وصرت أقدر أتعامل مع نقده بسهوله وهدوء كبير ... حتى احيانا ولما يفيض الكيل أسأله وأواجهه بأسلوبه وتفاجا جدا وفعلا هدي وسكت .. قلت له ترى ما ينفع أنك تضخم الغلطة أو تخلق غلط عشان تدفعني اتحسن وأتغير للأفضل لأنه طريقتك هذي توترني بدل ما تدفعني وأنا افهم أنك فعلا شايف الغلطة بحجم أكبر من حجمها الحقيقي وأحس أنك مو منطقي . وهذا التوتر الدائم تسبب لنا أنا وأنت بامراض .. جو التوتر الدائم بالبيت مو صحي للعائلة كلها . أحنا هنا بالبيت مو بالمكتب .

لكن هذي المواجهة ما ينفع تتكرر .. وتكفي مرة واحده عشان يفهم أنك كاشفه طريقته
كلامك سليم...

بدليل..

خدامتي كانت أول مرة تشتغل بالتالي رد فعلها أول ماجت طلب الرجوع لبلدها
وفرضنا عليها تشتغل هي ماجت سياحة لازم تتحمل وتكمل معانا...

ففي بداية شغلها جاء وقالي: أكرفيها..لاتخلين لها فراغ تفكر فيه
خليها تشتغل وتنشغل عن تفكيرها ..

لحظتها عرفت تفكير زوجي
وعرفت أنه يتخذ معي نفس المبدأ...

اشغلوهم والعنوا خيرهم مايركزون بخلل في حياتهم!
يقطع ابو التفكير ياشيخ!

تفكير عقيم!

اقتباس:
الصمت واستحضار تحليلي السابق لطريقته والهدوء هو الغالب بردات فعلي على هذي المواقف . لأنه وقتها فعلا يكون غير مسيطر على نفسه .. وهو نفسه بينه وبين حاله (وما يظهر لك) يندم على تضخيم المشكلة ولو احتويتيه وقتها راح تشوفي منه تصرف لطيف بعد فترة يعبر فيه عن ندمه .. يمكن ما تربطي بين الموقفين لو ما كنتي فاهمتيه .
الا يندم..
ويعوضني بطرق غير مباشرة
مايدري إن الرجل الحنون مايعوضه شي!

والخلل اللي صار بينا والفجوة ماتنترقع بلحظات ندم مشلولة!

اقتباس:
** عندي سؤال .. شنو الشكوى اللي كان يشتكيها منك لوالدتك ؟؟
نفس توضيحك
انو تحترمني وماتجادلني وتطيع كلامي وماترادني

وأخواني كمان ماقصر قال معهم نفس الشي
إني مهملته وماأسوي له شي والبيت مهمل وإني اراده وأن عندي أجهزة رياضة مجمعتها عندي مالها داعي وإن مفارش العيال مهملة ومدري ايش

طبعاً جو لي بشكل مفاجئ العصر وهو كان مستلم الظهر

لمن قالوا هالكلام قلت لحظة ومشيتهم بالبيت

بيت زي الوردة نظيف ومرتب ومافيه أي حوسة
وريتهم غداه على النار ماأكله وقهوته المجهزة على حالها
شافوا كيف مرتب ونظيف
دخلتهم غرف العيال كانت مرتبة كالمعتاد
دخلتهم غرفتي وأنا ماأحب أحد يدخلها حتى الشغالة ممنوعة منها
كانت مرتبة وحتى حمامي قلت الحمام بالذات يبين النظافة من الإهمال خاصة الحمام الشخصي الله يكرمكم
كان مرتب وبنفسي أحد ورد وأكسسوار
وريتهم درج ملابسه مرتبه ومنسقه وريحتها معطره فايحة
وريتهم غرفة زايدة عندي فيها سير وآله الاوربتراك اللي مضيقة عليه!

جلسوا مع أولادي بعيد عني لفوا عيالي منهبلين منه ويشتكون منه
يقولون أحنا نكون حاضرين للمشكلة ابوي يشتعل وينفعل ويزيد
أمي ياتكون ساكتة ياتتكلم بهدوء وتهجده...وإن كلامي مافيه شي ومايستحق عتب ولا هالتضخيم

أخواني قالوا كل هذا قشور كلنا بيوتنا فيها اللي اشتكى منه زوجك بس عادي مو مشكلة

أحترنا بالفعل وين الخلل

عشان كذا أنا أعترفت من البداية إني مدري وش المشكلة إذا مني أو منه

وأنا مستعدة أدفع لأي شخص ممكن يساعدني ويزيل الغمة عن عيني..
قديم 30-01-2013, 12:47 PM
لينة العريکة
العضو الذهبي

الصورة الرمزية لينة العريکة
لينة العريکة غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليت! مشاهدة المشاركة

آمين وياك..

السنة الأخيرة صار عتبي أقل وتبريري ورد فعلي وأفضل الصمت عند نقده..
صرت أقول أعتبريه مريض..أو كلامي مايفهمه ولا يشعر بشعوري
فليش أتجادل معاه وأن هذي مشكلته مو لازم أبين رد فعل..
صار معي نوع من التبلد...
أصلا حتى لو بقوم أسوي شي حلو أتردد وأتركه
لأن تصرفاتي الجميلة ماتبين بعينه
قد إني أضغط على نفسي ولا يرضى...
وزي ماقلت إذا طفح الكيل أرد بس ع الأقل بإحترام مو مثل أسلوبه!

بعدين كثيرين قالوا تعامليه كند
طيب لمن هو يفرض علي هالشي وش أسوي!

بالله لو أي وحده فيكم كمثال زوجها مايلمسها
ودايم يوجه وينتقد كيف بيكون وضعها!
دايم في مواجهه معه وتسمع كلام قاسي
بتصير مثالية تماما ماتكون كأي إنسان ينفجر من الضغط النفسي!

أنا ودي أتمالك أعصابي وأطنشه بس أوقات الأمر مو بيدي

لو بيدي خليته هادي وراضي وقنوع

وخليت مني إنسانة متحملة وغير مهتمة لوضعها إطلاقا!!
مليت حبيبتي للاسف ماعندي وقت لاقرا ردك على الخاله بيتا،
انا بكل صراحه لو ما لمسني اطالب بحقي و اقول له بدلع و حنيه و ليس كمن يريد ان يفرض رايه.
لا تتصوري اخيتي اني اتكلم من خيال انا افعل هذا فعلا
قديم 30-01-2013, 01:18 PM
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
خاله بيتا غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مليت! مشاهدة المشاركة

ماعندي فكرة بالمره عند النقطه هذي!
بعدين هي مو مسالة ليلة أو كم ليلة يأخذ فيها حبه
هو مرض مستمر فصعب يتعامل دايماَ بحبوب
خاصة إني زوجة سنوات طويلة مو جديدة بيظهر فحولته بأي طريقة!
كلامي توقع فقط والأمر هذا أجهله تماماَ..

سواء عرفنا السبب أو ما عرفنا ما راح تفرق كثير .. عندنا واقع نتعامل مع وقائعه

شوفي ياقلبي..
زوجي من يكون هادي ولطيف فقط وحطي تحت فقط مليون خط
يعني ماأطالب بأي شي ثاني
أحطه ملك
وأخدمه بعيوني
ومايسمع إلا سم وأبشر ولبيه
وكل طلباته أوامر...

لكن إذا واجهت منه تعسف وسيطرة وكلام يسم البدن
أكون إنسانة ثانية وغير راضية عنه بالمره
لأن عندي قناعة تامة أنو الإحترام فرض مهم بين الزوجين

هنا بيت القصيد .. هذه هي القناعات اللي لازم تتغير

ما أقول أنها قناعات غلط .. نهائيا ... أنا مقتنعة انها قناعات فيها كثير صح .. وأنا ما أتكلم عن الجملة اللي ذكرتيها إنما أيضا ما يلحقها من قناعات مرافقة لها عادة

مليت طفشت واجهت ضغط نفسي كل هذا مو مشكلة
مو معناتها إني أستهين بالطرف الثاني وأقلل من قيمته
بأي حق أصلاً أستعبد شخص وافرض عليه تصرفات معينة!
منو أنا أستعبده!
ربي وهو ربي خلقنا لعبادته منو أخلص لربي وهو بالنهاية موعود بجنة أو نار!
ضروري التغاضي والتغافل
مو معقول عشان هذا زوجي أجي أركز في تصرفاته
وكل تصرف مايعجبني أقوله على طول
مو معقول نظهر كل إنزعاجنا للطرف الثاني
لازم يكون فيه تقبل أنا شخصياً أتغاضى عن كثير أشياء منه
مو معقول بحصل زوج بالمل وعيال توب لابد فيه نقص أغطيه بميزة..

يبقى الغلط انه إذا هذا تفكيره..عقاب وتأديب..
فهنا الخلل

مافيه شي يستاهل أصلا لكل هذا..

من وجهة نظره مستاهله ... قاعد يضيع كل لحظة راحة ممكن تعيشوها ويضيع أجمل وأقوى سنين عمره بعيد عنك بسبب حاجته الشديدة لأن تكون زوجته بالطريقة اللي يرغبها .. مو مستعد يتنازل عن مطلبه هذا

هي مو ضغطة زر وتتغير برمجتي
شي فرضته علي التجربه والحياة
شي اواجهه إجباري علي
إني أحاول أعتقد شي طيب بالنسبة لي..

ما راح تنفع محاولة شهر وترجعي .. مثل رجيم اليويو .. سمعتي عنه ؟؟؟ تنزلي وزنك وترجعيه بعد كم شهر وترجعي تنزلي وترجعي تسمني .. هذا أسوأ رجيم ممكن يمشي عليه جسمك ويشكل خطر على الصحة .. ونظامك مع زوجك بهذي الطريقة يخلي الأمل عنده يتحطم بكل محاولة جديدة فاشلة الى أن ييأس أنه في حل .
أنتو على هالحال من سنين طويلة والشد والجذب بينكم . وهذا محبط للطرفين

لازم تقرري وعن قناعة ... هل تستحق قناعات أن تظلي تناضلي من أجلها حتى تثبتيها بحياتك معاه وللا عرفتي أنه ما راح يتغير ولا راح يتنازل عن رغبته ومستعدة تضحي بقناعاتك عشان يرجع لك حنون محب ؟؟؟

الشغلة مافيها حق وباطل ولا حقوق زوجية ولا مبادئ انسانية ... هذا هو زوجك وهذي قناعته .. هل تقبليه مثل ما هو وللا عندك نفس تظلي تشدي وترخي معاه غلى أن يغير قناعاته ويصير مثل ما بدك أنتي ؟؟؟

كلامك سليم...

بدليل..

خدامتي كانت أول مرة تشتغل بالتالي رد فعلها أول ماجت طلب الرجوع لبلدها
وفرضنا عليها تشتغل هي ماجت سياحة لازم تتحمل وتكمل معانا...

ففي بداية شغلها جاء وقالي: أكرفيها..لاتخلين لها فراغ تفكر فيه
خليها تشتغل وتنشغل عن تفكيرها ..

لحظتها عرفت تفكير زوجي
وعرفت أنه يتخذ معي نفس المبدأ...

اشغلوهم والعنوا خيرهم مايركزون بخلل في حياتهم!
يقطع ابو التفكير ياشيخ!

تفكير عقيم!

كويس عرفتي له ... أخذت معي 30 سنة حتى فهمتها وطول الوقت وأنا مقتنعة أنه فعلا أغلاطي بحجم ناطحات السحاب .. عيشه تقصر العمر

الا يندم..
ويعوضني بطرق غير مباشرة
مايدري إن الرجل الحنون مايعوضه شي!

والخلل اللي صار بينا والفجوة ماتنترقع بلحظات ندم مشلولة!

حتى مع الآخرين تلاحظي انه يصحح أغلاطه معهم ويعتذر منهم بنفس الأسلوب ( الفلوس تشتري كل شي ) وبالتالي لاحظي أنه هو فعلا ندم وفعلا حس أنه تجاوز الحد وضغط عليك بدون وجه حق ... واعتذر حتى لو أسلوب اعتذاره مو مناسب ... ذكري نفسك أنه هذا إعتذار عشان تخخفي من الاحتقان بداخلك ... ترى أحيانا نقدر فعلا نتحكم بأنفسنا ونوجهها للإتجاه اللي نريده ... تقدري أن كتوجهي نفسك للهدوء ولتقبله وتقبل طريقته بكثرة تذكير نفسك بنقاط معينة ممكن تفيدك .. تخيلي أنه نفسك هي شخص اخر داخلك وقاعدة تتعاملي معاه واعملي لنفسك غسيل دماغ

نفس توضيحك
انو تحترمني وماتجادلني وتطيع كلامي وماترادني

وأخواني كمان ماقصر قال معهم نفس الشي
إني مهملته وماأسوي له شي والبيت مهمل وإني اراده وأن عندي أجهزة رياضة مجمعتها عندي مالها داعي وإن مفارش العيال مهملة ومدري ايش

طبعاً جو لي بشكل مفاجئ العصر وهو كان مستلم الظهر

لمن قالوا هالكلام قلت لحظة ومشيتهم بالبيت

بيت زي الوردة نظيف ومرتب ومافيه أي حوسة
وريتهم غداه على النار ماأكله وقهوته المجهزة على حالها
شافوا كيف مرتب ونظيف
دخلتهم غرف العيال كانت مرتبة كالمعتاد
دخلتهم غرفتي وأنا ماأحب أحد يدخلها حتى الشغالة ممنوعة منها
كانت مرتبة وحتى حمامي قلت الحمام بالذات يبين النظافة من الإهمال خاصة الحمام الشخصي الله يكرمكم
كان مرتب وبنفسي أحد ورد وأكسسوار
وريتهم درج ملابسه مرتبه ومنسقه وريحتها معطره فايحة
وريتهم غرفة زايدة عندي فيها سير وآله الاوربتراك اللي مضيقة عليه!

جلسوا مع أولادي بعيد عني لفوا عيالي منهبلين منه ويشتكون منه
يقولون أحنا نكون حاضرين للمشكلة ابوي يشتعل وينفعل ويزيد
أمي ياتكون ساكتة ياتتكلم بهدوء وتهجده...وإن كلامي مافيه شي ومايستحق عتب ولا هالتضخيم

أخواني قالوا كل هذا قشور كلنا بيوتنا فيها اللي اشتكى منه زوجك بس عادي مو مشكلة

أحترنا بالفعل وين الخلل

عشان كذا أنا أعترفت من البداية إني مدري وش المشكلة إذا مني أو منه

وأنا مستعدة أدفع لأي شخص ممكن يساعدني ويزيل الغمة عن عيني..
موضوع النظافة والترتيب حجة بس .. هو يعرف تماما أنها امور تصير بكل بيت وما احد يعلق عليها لهذي الدرجة أو يعطيها هذا الحجم ... ما يقدر يظل يكرر انها ما تحترمني وتجادلني خاصة قدام أخوانك الرجال لأنه هذا معناه أنه فاقد للسيطرة عليك وكونك ما تحترمنيه فهذا شيء يسيء له قبل ما يسيء لك .. ولما توصل معاه الأمور لأن يشتكي هذي الشكوى ويقولها علنا لأمك فمعناها أنه يحسها بقوة ويدور حل ومعصب ومثار طول الوقت بسبب هذا الوضع اللي فشل بحله .

طول ما هو حاسس (سواء معاه حق بشعوره هذا أو لأ ) بأنك ما تحترمينه راح يظل يكره أي نجاح لك وبيحاول يحطمه .. اذا نظيفة ببيتك معناها بيظل ينتقد ويدور الغلطة .. تعتني بنفسك وجسمك راح يهمله .. نجحتي بعمل اجتماعي راح يهمشه ويذم فيه ويصغر من حجم نجاحك ويبدأ يقول انه كان على حساب بيتك .
بالمختصر راح يظل يحطمك معننويا إلى أن تثبتي له بأنك تشعري بأنه الكلمة له حتى لو كانت غلط وبأن الأمر النهائي له .. هذا من جهة .. ومن جهة ثانية أنك تشوفينه ناجح ورائع وفخورة فيه وتمدحيه أمامه وأمام الناس .. وكمان أنك من غيره ما تقدري تربي عيالكم وأنك تحتاجينه دائما وتعتمدي عليه ..

انتي تفكري أنه مبسوط لأنك قايمة بامور البيت كلها على راسك لحالك ؟؟؟؟ لا يا مليت ..

هذا كله مو رأيي أنا .. أنا قاعدة أشرح لك طريقة تفكيره وأشيل الغمة عن عيونك .

والقرار بالنهاية لك .. هل مستعدة تتأقلمي معاه وتكوني نوع الزوجة اللي يرغب فيها وللا تكملي حياتك بطريقتكم الحالية وترضين فيها كثمن تدفعيه مقابل التمسك بقناعاتك ؟
قديم 30-01-2013, 04:38 PM
سما~
عضو مميز
سما~ غير متصل  

^
حكيمــة يآ بيتـآ ينصر دينك على هيك إبدآع ربي يحفظك

نفس السؤأل لك يامليت (:
هل مستعدة تتأقلمي معاه وتكوني نوع الزوجة اللي يرغب فيها
وللا تكملي حياتك بطريقتكم الحالية وترضين فيها كثمن تدفعيه مقابل التمسك بقناعاتك ؟

مواقع النشر