قتلت نفسي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 23-06-2004, 01:35 AM
كارولينا
عضو جديد
كارولينا غير متصل  
قتلت نفسي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....

لدي مشكله أعاني منها وأحس بأني أقتل نفسي كل يوم .....
وصدقوني لولا معرفتي بأنكم ستكونوا بإذن الله عون لي لما أخبرت احد بهذا لاني أحس بأن لامعنى لحلي لهذا الموضوع فأعتبر بأن حياتي أنتهت....

أنا فتاه في 18 من العمر وقد خطبت لرجل يقرب لي(عقد قران) المشكله تكمن بأني أحس بعض الاحيان بالنفور منه فلا يعجبني منه أي شي
بالرغم من أنه يحاول أن يكون جيد التصرف معي إلا أني لا احب تصرفاته فأحس بأنه بلا شخصيه المهم في الموضوع أني اضغط على نفسي ولا أخبره بأي شي من هذا الاحساس لاني اعرف بأني سأجرحه شعوره فما ذنبه هو إن كانت مشاعري نحوه هكذا ,,,,,,,,,, ولكن ماذنبي أنا .....
ستقولون إن كنتي لا تحبيه لماذا وافقتي على الزواج منه .....!! وافقت على الزواج منه لانه قريب لي وستحدث مشاكل بين العائلتين إن لم أوافق فهما مقربتان كثيرا علما باني كنت افضل بأن يكون شريك حياتي رجلا اخر غيره وانا دائمة التفكير به فكنت اعتبره بانه حياتي وكل شي ولكنه يكبرني بسنه يعني انه غير مهيأ للزواج ولازال يدرس لكن قلبي ليس بيدي اقسم انه لو كان بيدي لأجبرته بأن يحب زوجي احس بأني خائنه ولا أصلح لان اكون زوجة هذا الرجل بالرغم من اني لم افعل شي يضايقه او يشعره بأحساسي لكن كل ماافعله هو قتل نفسي وسكوتي وعدم شكواي لاي انسان بأني لا احب زوجي ولكني احب غيره أخاف بأن أضعف ويرجع لي حبيبي(لقد طلبت منه ان ينساني وقلت له اني سأتزوج ولا اريد بان تكون لي علاقه برجل اخر غير زوجي )
صدقوني اخاااف الله فأنا لا اعرف الشاب الا بالمسجات فلم اكن اسمح له بالتحدث معي لاني كنت اضهر له عدم مبالاتي بامور الحب قبل الزواج فعلا انا لاأؤيد الحب قبل الزواج لكن ماذا بيدي اريد ان انتهي من هذه الحياه لقد خسرت كل شي فيها خرجت من الجامعه لاني تعبت ومرضت نفسيا عندما عقد قراني على زوجي حاليا فلم اتخيل يوما من الايام بان حالتي ستتدهور لهذا الحال .........
لا ادري ماذا افعل مع نفسي انا في صراع دائم معها ......اعلم بأن ربما تلوموني وتقولوا بأنني تزوجت منه ويجب ان اخاف الله فيه فهو زوجي الان لكن اقسم لكم بأني حاولت مرارا أن أحبه واكن له شعور طيب في قلبي لكن دون جوى علما بان مر على خطبتي منه عقد قراني 3 اشهر لكن اكتشف اني يوما بعد يوم اكره حياتي اكثر واكثرأنا لم اظلمه ولم اخنه لكن اهلي اجبروني على اخذه مع انهم يعلمون اني لا اريده لكن حبهم لعائلت زوجي اجبرهم على الموافقه عليه
ارجوكم دلوني الى الطريق الذي ينير دربي فلم يعد يهمني شي في حياتي فأنا ارتقب الموت ليأسي من شفاء علتي وهو قلبي الذي لا يريد ان يحب زوجي ولا يريد ان ينسى ذالك الشاب ....ارجوكم لاتهملوا هذا الموضوع وساعدوني على حب زوجي وحبي للحياه وحبي للدراسه فانا اريد إكمال دراستي الجامعيه ألا ان حالتي السيئه أعزلتني عن الناس كلهم حتى أهلي لم يعد يروني إلا وقت الغدا فقط.....اسفه على الإطاله ولكن رغبتي بحل مشكلتي اجبرني على الاطاله ....
أتمنى أن لا تبخلوا علي بنصحكم فأنا أختكم محتاجه إلا إرشاد منكم عله ينقذني من الغرق....
وشكرا.....

استغفر الله العظيم واتوب إليه
قديم 23-06-2004, 02:19 AM
danoo00
عضو جديد
danoo00 غير متصل  
أمسكي عليك زوجك ... وبدون تهور..

أختي العزيزة :

أولا أنا ضد التعارف مهما كانت أنواعه ولايوجد علاقة بريئة أو ما شابه .
ثانيا : قال تعالى وعسى أن تحبوا شيء وهو شر لكم ، وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم .. الآية 0 أمسكي عليك زوجك واتركي عنك العلاقات العابرة ، بالله عليك ماذا يريد منك حبيبك المزعوم ، مكشوف ومعروف مايريده الشباب من طرائدهم .
ألم تسمعي عن نتائج من وقعوا في هاذه الحبال المزعومة والمعسولة ، وندموا في وقت لاينفع فيه الندم 0
صدقيني أمسكي عليك زوجك وكوني واقعية وابتعدي عن الأحلام وكلام المسلسلات والأفلام الهابطة 00

دانـــــــــــة
قديم 23-06-2004, 02:33 AM
بائعة الكبريت
عضو جديد
بائعة الكبريت غير متصل  
عزيزتي كارولينا ..كان الله في عونك

لكن لدي سؤال بالبداية ..لماذا الشاب الذي احببته لم يتقدم لخطبتك؟؟

اما مسئلة انه اكبر منك ولا زال يدرس فلا اعتبرها مشكلة رئيسية لعدم التقدم لخطبتك !!

كان من الممكن ان يخطب بالبداية وتؤجلون مسئلة الزواج لما بعد التخرج إذا كان فعلا يريد الإرتباط بك ويخاف أن تضيعي منه !!

ولي عودة
قديم 23-06-2004, 03:21 AM
اللاعب
قلب المنتدى النابض
اللاعب غير متصل  
ادعوي إلى الله ان يحببكي إلى زوجك
قديم 23-06-2004, 03:36 AM
مزدي
قلم مبدع
 الصورة الرمزية مزدي
مزدي غير متصل  
رأيي مع الأخت دانه ...

وحاولي نسيان الماضي والعلاقات العابرة ... دعي القلق وابدئي حياة جديدة فأنتي في مقتبل العمر وفي نعمه عظيمه محسودة عليها ولا تهدمي حياتك بمجرد أوهام وتخيلات كاذبه عن الحب ...

قديم 23-06-2004, 03:46 AM
زوج فاهم
من كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية زوج فاهم
زوج فاهم غير متصل  
الأخت كارولينا
أتركي عنك الأوهام فلوكان الشاب الذي أحببتيه وأحبك يريد الزواج منك لتقدم لخطبتك وزوجك كما يبدو يحاول إسعادك فلا تهدمي بيتك بيدك واصبري وحاولي فهمه وإن كرهت منه خلقا أحببت خلقا أخر وإن كان رأيي عدم الاستعجال بالإنجاب حتى تفهما بعضكما جيدا
أتمنى لك التوفيق
تحياتي
قديم 23-06-2004, 04:38 AM
روعـــه
عضو جديد
روعـــه غير متصل  
عزيزتي كارولينا...
انا حاسه فيك ... ومتعاطفه معك مرررره
لاني امر بنفس الموقف اللي تمرين فيه انتي..واحس اني اتعذب وظلمت زوجي معي..
لدرجة اني احيانا ابكي.... مع ان زواجي قرب ما بقى عليه شيء..
بس تدرين وش سويت لجأت الى الله لاني مالقيت احد اشكي له همي بعده..
ودعيت الله ان يسخر قلبي لزوجي ويسخر قلبه لي...
الحمدلله قدرت اسيطر على نفسي... واتحكم بمشاعري.. عرفت كيف
اميل لزوجي.. تذكرت الاشياء اللي يسويها لي انه بنى بيتنا وانه اختارني انا بالذات..
وقمت راجعت نفسي لقيت اني غلطانه...
من اول كنت ادور اي غلطه علشان احسس نفسي بالذنب اني توني صغيره واستعجلت
بس الحين.. اتمنى متى تجي الايام اللي اكون معه علشان اسعده.....
عرفت كيف ابدل شعوري له..
تبين تعرفين ليش انتي مو قادره تتقبلين زوجك لانك تفكرين بحبيبك..؟؟
بس صدقيني لو جلستي بروحك راح تحنين عليه وتكرهين نفسك وتلومينها
ليش سويتي كذا... راح تعطفين عليه...
وبعدين انتي لاتحكمين على حياتك كذا وتخربين مستقبلك بيدك..
والله ياكارولينا انتي في نعمه بنات كثير يتمنون يكونون مكانك..
يلقون صدر حنون يتقاسمون معه مصاعب الحياة يشكون له..يلقون زوج يتكلمون معه
يحس فيهم يلقون عيال ....فاحمدي ربك على هالنعمه قبل لاتضيع من ايدك وتندمين عليها
انا حسيت فيك ومن كلامك انك انسانه عاقله وواعيه ومستحيل تهدم حياتها لمجرد حب عابر
بكره بتلقين عند زوجك حب وعطف وحنان واشياء احلى ىىىى من كذا واعمق.....
فكري معه بالمستقبل ابنوا وخططوا لحياتكم المستقبليه ...
وحتى لو لقيتي فيه اشياء مو حلوه ولا تعجبك.. راح تقدرين تغيرينها بإذن الله
شوية صبر وحب وراح تتغلبين على اشياء كثيره...
لاتظلمين نفسك وياه علشان شخص يمكن مايستحق حبك...
صدقيني لو حبيبك يحبك وصادق بشعوره ويتمنى لك الخير كان هو قاطعك وقال لك انا ما اقدر اتزوجك وان شاء الله ربي يسعدك ويوفقك مع زوجك واتركك..
اصحي ياكارولينا... انا ارجووووووك لاتضيعين مستقبلك... ولا تحتارين
تراك انتي في وهم والشيطان لاعب عليك... يبي يخرب عليك
بس لو جلستي مع نفسك وفكرتي بالاشياء اللي يسويها لك زوجك علشان يتقرب منك
راح تستحين من نفسك.. ويمكن تكرهين نفسك لانك مقصره معه..
واحمدي ربك انك تشوفين زوجك.. يمكن هالشيء يخفف عليك شوي..
انا ما شفته بس اسمع عنه ..وكفايه انه اختارني من بين البنات هالشيء يخليني اشعر بالسعاده....
واذا عندك استفسار ولا اي شيء انا بالخدمه.. ولو عن طريق الرسائل الخاصه..
واتمنى لك التوفيق بحياتك والله يسعدك ويسخر قلبك لزوجك ويسخر قلب زوجك لك

وامانه لاتخربين حياتك بيدك ..وبكره تعضين اصابع الندم....
بما انك بأول الطريق سيطري على نفسك وخليك قويه وانظري للمستقبل بنظرة امل وفرح
وادعي الله ما لك الا الله...ومثل ماقالوا لك الاخوان وعسى ان تكرهوا شيء وهو خيرا لكم..
سبحان الله ماتدرين يمكنه خيره لك... وبكره راح تعرفين قيمة زوجك... لاعاشرتيه وعشتي معه..راح تنسين كل شيء...
اتمنى اكون ريحت قلبك.... والله يوفقك
واخيرا تقبلي تحياتي

التعديل الأخير تم بواسطة روعـــه ; 23-06-2004 الساعة 04:44 AM
قديم 23-06-2004, 12:39 PM
maha rashid
قلم مبدع
maha rashid غير متصل  
الصراحه الاخت روعه كفت ووفت يا اختي فكري في نفسك ومستقبلك وادعي الله ان يحببك بالزوجك واتركي الماضي وعيشي حاضرك ومستقبلك بروح الامل والتفائل

والله يوفقك
قديم 23-06-2004, 05:06 PM
كارولينا
عضو جديد
كارولينا غير متصل  
أخي danoo00 اشكرك على كلامك وصدقني أنا على علم بأن معضم الشباب لايريدون إلا تسلية أنفسهم فقط بما أننا في زمن أصبح الناس فيه كالذئاب فكلا يريد مصلحته....
أشكرك مره أخر على المرور.......

وجزاك الله خيرا.....
قديم 23-06-2004, 05:24 PM
كارولينا
عضو جديد
كارولينا غير متصل  
اختي بائعة الكبريت.....

عن سؤالك قصتي مع حبيبي طويله ولكني سأختصرها لك فهو إنسان مهمل من والديه ومشوه اليد بسبب حادث بسيط حدث له تأجيل الخطبه لاننا لم نتحدث في الخطبه لان مايجمعني به المسجات فقط واحساسي ربما تستغربين فأنا لم أتحدث معه إلا مرتين وكانت الاولى لمواسته بسبب موت اعز صديق لديه والثانيه لوقفه عند حده واخباره باني متزوجه ولاني ارفض هذه العلاقات الزائفه ولكن صدقيني مايجبرني هو بانه استوطن قلبي ولرحبي في مساعدته لانه يعاني من مشاكل حاولت بقدرة الله حلها وهدايته وتوصيله لطريق ربه,,,,,,
وفي شي أكبر من هذا اني اتعرفت على هذا الشاب قبل شهر من خطبتي (ليس عقد القران لكن الخطبه فقط اي طلبهم الزواج فلقد استمرت خطبتي 8 اشهر بعدها عقد قراني به ) يعني بالمختصر انه لم تكن هناك فرصه بأن يتحدث الشاب عن الخطبه صدقيني اني احترم زوجي لدرجه ان عندما اتصل لي هذا الشاب من فتره وجيزه هزئته وقلت له الا تعلم باني تزوجت وانت ربي سيرزقك بإنسانه افضل كتبها لك الله وقلت له بأني اخاف الله وبما اني ارتبط برجل فلا اريد اية علاقات اخرى ,,,,,, ولكن مافاجأني هو بأنه طلب مني تغير رقمي حتى يستطيع نسياني ولكني حاولت كثيرا غير ان والدي رفض ذالك لانه يحب هذا الرقم (ومش حلوه اطلب من زوجي انه يشتريلي رقم )واخر ماطلبه هذا الشاب بعد تغير الرقم أن يجمعنا الله في جناته لانه لم يستطع ان يجتمع بي في الدنيا ......اسفه على الاطاله ولكني اريد افهامك الموضوع لربما كانتت محبتي لزوجي عبر هذا المنتدى ......
أسأل الله أن يمن عليك بخيراته وجزاك الله خيرا........
موضوع مغلق

مواقع النشر