زاويتي / يوميات مبتعث من ارض الاحلام " Canada " - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

أرشيف السياحة والسفر والرحلات موضوعات مفيدة في السفر والسياحة

قديم 06-10-2010, 07:20 AM
In Canada
عضو جديد
In Canada غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

عندما تضع لك الأقدار قطعة ذهب هل ستتخطاها وتتركها لغيرك ؟

أجمل الجميل ان تجد من يعطيك فرص كي تضع نفسك في هذا الاختبار
ستترك الذهب أو تأخذه ؟

من رأيي ان الجميع سيختار الذهب لكن أحيانا لا نستطيع ،، تعلمون لماذا ؟!

لأننا نتركه من أجل اشياء أقل بكثير ،، فقط لأنها ستشفي قلوبنا ! !

(حتى آلگلآم آلسيء نستطيع أن نقولہ بشگل جيد ,
وآلگلآم آلجيد نستطيع آن نقولہ بشگل سيء ..
لذآ قبل أن تفگروآ مآ آلذي ستقولونہ ,
فگروآ گيف ستقولونہ ..
أو أترگوآ آلقول ؛ لتحصلوآ على ذهب آلصمت !

لـ محمد آلرطيآن)

" كلمات اعجبتني "

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتذر عن تأخري لضغووط الدراسه

-------------------------

في تمام الساعه 10 ليلاً , الجو بدأ يميل للبروده وخصيصاً بالصباح

تتجمد اطرافي وانا اكافح البروده , لم احتاط لمثل هذا الجوو مع العلم ان الشتاء لم يبدأ , اخرج صباحاً لارتشف قهوة داكنه لعلها تدفئ جوفي

شهيق زفير شهيق زفير , في الصباح ازفر بخار يدفئ الجو الخارجي " يااااه كم اكره البرد حين ابرد وكم احبه حين اشعر بالدفئ " اناقض نفسي !

-----------------------------------------

يوم الاثنين الماضي كان اول يوم بالمعهد طبعاً اختبار تحديد , في نفس اليوم كنت طالع من المعهد وكان معي مجموعه بالاختبار من ضمنهم مكسيكي وبرازيلي رحنا تغدينا مع بعض وكان المكسيكي مررح جداً , طبعاً كان معنا واحد سعودي وزوجته " سألني المكسيكي ليه المسلمات يتغطون , وسألوني عن الاسلام " بررت له باللي اقدر عليه بعدين قلت له بالانجليزي ما اقدر اشرح لك سألني عن عدد الزوجاتبالاسلام يوم قلت له 4 تبسم وقال لي دينكم حلوو
سألوني هل اذا الواحد خطب وحده غصب توافق قلت له لا البنت لها حريتها الشخصيه ولها قراراتها المهم قعدت اخربط عليهم , طبعاً بعد الغداء تمشينا بالداون تاون

طبعاً صعب اتذكر كل شيء بالاسبوع هذا حتى الاحداث بعضها ذهب مع ادراج الرياح < ^_^

طبعاً طبيعة المعهد كل ماده ولها مستويات , معهد صغير وجميل لكن مستوياتي يكثر فيها السعوديين نوعاً ما
والدوام من الساعه 9 للساعه 3 اصحى 7 وارجع البيت 4-5

-----------------------------------------------

يوم الجمعه وهو بداية الويك آند , وكنت مخطط اروح فانكوفر اضبط جوالي واوراق الكليه , و اقابل ناس من زمان عنهم
رجعت من المعهد طبعاً يوم الجمعه الطلاب المسلمين يطلعون للصلاة وبعدها على بيوتهم صليت الجمعه في المسجد

صور للمسجد :

1- المبنى اللي عاليمين للرجال واليسار للنساء

2- اسم المسجد ومدخل الرجال

وبعدها رحت مع صالح - رجل من اهل الجنوب ومن سكان جده متزوج وله ولد صغير وجاي مع زوجته مرافق - اتجهنا قاصدين مطعم عربي تغدينا ورحت البيت انا واتصل علي محمد :

- نقول الحمد لله ع السلامه
- لا توني بالباص بروح البيت ثم برتب اغراضي وبروح الفيري
- وش تسوي تتجرجر انت عجل يالبارد
- طيب تبي اجيب معي شيء !
- لاتنسى فصفص باجه بس والقهوه والهيل
- ابشر

رجعت البيت وجاني الشايب وقالي بروح سيدني تبغى اوديك الفيري خلك جاهز خلال 10 دقايق لانه يدري اني بروح فانكوفر , جهزت اغراضي وجيت متأخر على رحلة 6 وبدري على رحلة 7
قلت للموظفه بروح فانكوفر قالت لي متأخر على 6 مالك الا حقت 7 حاولت ورفضت قلت اوكي على 7 طلعت لها البوك قالت لي لازم تجي قبل الرحله بـ 10 دقايق عشان تلحق على 6 وانت متأخر , طلعت لها الصرافه وعادت نفس الكلام والكاشير الثاني يضحك قلت لها خلاص فهمت انا ابغاك تحجزين لي على 7 يوم عادت نفس الكلام " يوم دققت بالكلام اكتشفت انها تقول النظام حق 7 بعد 10 دقايق يفتح اجلس وارجع لي بعد 10 او 5 دقايق احجز لك وتناظرني نظراات " وانا مسوي واثق اقولها خلاص على حق 7
تعرفوون اللي من الفشيله عصبت وعطيتها نظراات متوحشه < شاد حيله اللحين , لكن تمالكت اعصابي يوم تذكرت " ياغريب كن اديب " << اخس p:

جلست بعيد وحطيت حيلي بالحلاو اللي معي , بس والله شيء يقهر

------------------------------------------------------

طبعاً اكلت اكل بالفيري ماعمري كلته بغيت افطس عليهم من الشبعه طبعاً نص الرحله بالنهاار ونصها بالليل وبررد شوي جو خيالي

خذت لي كوفي يدفيني ورقيت السطح وكنت وحيد وهدوووء غير طبيعي تحسفت لان الرحله باقي لها 10 دقاايق

3- صوره للمكان وكيف الهدوء

*

مع الهدوء والسكينينه اشتغلت قريحتي الشعريه D:

آقول بعآلي آلصوت هآليوم مليت
وآجر ع آلخـد مـن آلدمـع مجـرى

آحن لـ صوت امي ياناس حنيت
عن غربـة آلـدآر يآ كيف بآقـوى

هلي وعـزوتي ويحة هـل آلبيت
عزآآآه يآقلباً صآر للحزن مآوى

:"(

-------------------------------------------

وصلت فانكوفر ركبت الباص ثم القطار ولقيت خويي عند محطة القطار , رحت مع محمد لشقته ثم نزلنا نتمشى بالداون تاون حق فانكووفر كبير مرره وحلو
من بكره ضبطت جوالي الحمد لله , وقالبلت ناااس من زمان عنهم .

طبعاً اوراقي جوازي وشهاداتي عند محمد لان المكتب مسكر اللحين , وبكره ان شاء الله محمد بيروح المكتب وبيعطيه اوراقي كلها

طبعاً فانكوفر وفكتوريا الفرق بينهم , فكتوريا مدينه ريفيه اكثر واكثر امان واكثر هدوء اما فانكوفر كبيره جداً والداون تاون جداً جداً كبير وفكتوريا اكثر سكانها هم من اصل كندي

-----------------------------------------------------------

طبعاً يوم رجعت لقيت عجووز اسمها اليزابيث جايه ضيفه بالبيت وهذا ثاني يوم تنام عندهم بثثثره ورى ماترجع مدينتها !

----------------------------------------------------------

يتبع ,....
قديم 06-10-2010, 07:21 AM
طيووف الأمل
عضو مميز
طيووف الأمل غير متصل  
الله يوفقك ياااارب بأختبارك

وييسر لك ربي ماتعسر

واستمتعنا بالتقرير والعايله الوسيعين الصدر

بالتوفيق لك ولكل مبتعث يااارب
قديم 06-10-2010, 07:23 AM
In Canada
عضو جديد
In Canada غير متصل  
................................

1- اقدم فندق في فكتوريا وهو فخم جداً وغالي

2- البحر في وسط الداون تاون " فكتوريا "

------------------------------------------------------------

اعتذر منكم لان هذا الجزء دوون المستوى , فالنووم سلطان , واكتب لكم وقد غلبني النووم

تحياتي \ لكم اعزائي
قديم 06-10-2010, 07:43 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اشتري ثياب من الآن لاني حسيت من كلامك انك تبرد كتير

لازم تكون عامل حسابك

لان لا سمح الله اي نزلة برد وسخونه انت في غنى عن المرض الآن وما في حد قربك يهتم فيك

وايضا السوق له مواسم واسعار

يعني شوف اي قطعه عليها تخفيضات اشتري

ما تدفع الثمن كامل حراام انت اولى بالفلوس

ثم هناك اغطيه توضع على السرير على الكهربا تعطي دفا سخان لازم يكون عندك واحد

اعرف ان كل البيوت الاجنبيه فيها تدفئه مركزيه يعني داخل البيت ما رح تشعر بالبرد

ولكن في الطريق ووقت انتظار الباص

اكمل كلما وجدت نفسك فاضي ادخل بيتك المنتدى وتكلم وفضفض
قديم 06-10-2010, 06:58 PM
أبلة جوجو
عضو مميز
 الصورة الرمزية أبلة جوجو
أبلة جوجو غير متصل  
بالتوفيق يارب متابعة معك ... حفظك الله لوالدتك ورفع رأسها بك ...
قديم 06-10-2010, 09:12 PM
أم داليا
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم داليا
أم داليا غير متصل  
ما شاء الله تبارك الله ..
يوميات جميلة جدا ..
الله يوفقك في دراستك .. بقدر ما اني حاسة بألمك الا إني أشعر إتك مرتاح و مبسوط الله يزيدك ..
اقتباس:
آحن لـ صوت امي ياناس حنيت
عن غربـة آلـدآر يآ كيف بآقـوى

صح لسانك .. كثير حبيت هالبيت ..
بس لا عاد تنزل صور لك ولربعك .. لانها ممنوعة .. شرفتنا ؛
قديم 07-10-2010, 01:26 AM
زنجباري
عضو جديد
زنجباري غير متصل  
ما تلاحظ أخوي ان ردودنا ما تعطيها وجه

بس ترى متابعينك لان تقاريرك حلوة موفق اخوي
قديم 07-10-2010, 03:34 AM
GREEN222
VIP
GREEN222 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة In Canada مشاهدة المشاركة
أشكركم اخواني واخواتي فأنتم الحافز الاول لدي , بـ ردودكم وبـ تعليقاتكم واستفساراتكم تجعون القادم افضل بإذن الله

..............................
--------------------------------------------

" من لايشكر الناس لايشكره الله "

اشكركم جميعاً اخواني واصحابي انتم الحافز الاول لي , بردودكم بمشاركاتكم بأستفساراتكم تحفزوني لما هو جديد .....

شكراً من الاعماق ’ وترقبوا جديد زاويتي

<3
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زنجباري مشاهدة المشاركة
ما تلاحظ أخوي ان ردودنا ما تعطيها وجه

بس ترى متابعينك لان تقاريرك حلوة موفق اخوي

اخوي للتوضيح فقط اخونا يشكر الجميع مع بعض ثم الغربه مره وصعبه على شاب لوحده

فنحن نعذره ونضع يدنا بيده لنشجعه على تخطي الوحده ومش مهم يرد ولكن الاهم ان يضع كلامنا حافز للنجاح له وتخطي الصعاب

من المشجعين ننتظر باقي التقرير
قديم 14-10-2010, 07:45 AM
In Canada
عضو جديد
In Canada غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

----------------------------------------------------------------

ينتابني في أول الخريف

إحساس غريب بالأمان و الخطر..

أخاف أن تقتربي..

أخاف أن تبتعدي..

أخشى على حضارة الرخام من أظافري..

أخشى على منمنمات الصدف الشامي من مشاعري..

أخاف أن يجرفني موج القضاء و القدر..

هل شهر أيلول الذي يكتبني؟

أم أن من يكتبني هو المطر؟؟

أنت جنون شتوي نادر..

يا ليتني أعرف يا سيدتي

علاقة الجنون بالمطر!!

سيدتي

التي تمر كالدهشة في أرض البشر..

حاملة في يدها قصيدة..

و في اليد الأخرى قمر..

يا امرأة أحبها..

تفجر الشعر إذا داست على أي حجر..

يا امرأة تحمل في شحوبها

جميع أحزان الشجر..

ما أجمل المنفى إذا كنا معاً..

يا امرأة توجز تاريخي..

و تاريخ المطر!!.

نيزار قباني )

[ امي ‘ امرأة اختصرت جميع النساء ]

كالعاده الساعه 7:08 ليلاً , تحت نوري المعتاد وفي قفصي الصغير اعيش داخل روتين طبيعي اليوم كالغد والغد كالأمس
اليوم يوم جميل مشمس صحو دون غيوم , اشعر بالدفئ قليلاً مع تجمد اطراف اصابعي .

سكون مخيف " نعم مخيف " , اكثر يوم تأخرت على العشاء .

نكمل حيث توقفنا في الجزء القديم

استيقظت يوم الاثنين ذهبت للمعهد كالعاده فلا احداث اتذكرها رجعت للبيت , لقيت اليزابيث وبيفيرلي جالسين برى بالحوش

زي ماطلبتوا صوره لي مع العجووز وشايلوه " معلومه يوم اقول لكم اسمه شارلوت تراي كنت غلطان < باللهي ! " :

طبعاً لقيتهم مجمعين حطب وبيشبون نار وبنشوي اليوم , ^_^ صكيتها ابتسامه ذاك اليوم 4×6 وناسه من زمان عن الشبه " النار " والشوي طبعاً الشوي هوت دوق :2

1- صوره لمكان الجلسه مع الشبه

2- صوره للعشاء قبل لا يجهز ^_^

طبعاً شوينا - هوت دوق - وذره - وخدود بنات - < ياقدمه هالحلاو , بعد العشاء جابت لنا العجوز خدود البنات ونحطهن باسياخ ونسويهن ويصيرون لايناات ونحطها بين طبقتين بسكوت مثل بسكوت الشاهي ونحط عليها قطعة شوكلاته ونرعصها شوي ويطلع الطعم خيااااالي ^_^ < يعني حلا بعد العشاء < احلف !

----------------------------------------------------------

يوم من الايام دخلت عالعجووز واليزابيث بغرفة الطعام ولاهم يسوون بطاقات لعيد الشكر - شكر الله على النعمة - جلست اسولف معهم واسألهم طبعاً البطاقه فيها مكان تكتب فيه الاسم فقالت عجوز قريح عندي فكره وش رايكم نكتب الاسم من هالجهه واحمد يكتب الاسم بالعربي من الجهة الثانيه ضحكت الصراحه ووافقت :

1- اعذروني على دقة الصوره السيئة , مدري وش جاها كامرتي

طبعاً بعض اسبوع لسوء الحظ ما اذكر فيه شيء , طبعاً جاء الويك آند وكان لونق ويك آند لان الويك اند عندنا سبت واحد والاثنين عيد فكان اجازه - اخر يوم دوامات يوم الجمعه قبل الصلاة بساعه واول يوم دوام يوم الثلاثاء - قررت اروح فانكوفر منها اقابل اخوياي ومنها اراجع اوراق الجامعه , توكلت على الله ورحت عالفيري الساعه يمكن 6 المغرب :

1- صوره من الفيري

2- صوره توضح كثر الجزر بكندا

---------------------------------------------------------

مافيه احداث تذكر بـ فانكوفر غير اننا برمنا الداون تاون كله رحنا لكل مكان , اييييييييييييييييه ذكرت اللي نفسي فيه من زمان كلته بـ فانكوفر اندوومي , باقي الكبسه والشعيريه - هذولي اللي مشتهيهم الوقت هذا - ....

طبعاً فـ الرجعه لـ فكتوريا تأخرت شوي لانه يوم عيد ويوم العيد يتغير جدول الباصات ويتأخرون , دخلت البيت على الساعه 8 الليل ولقيت بالبيت 8 اشخاص مسوين عزيمه عشان العيد وهو العيد اللي يطبخون ديك رومي لقيتهم جالسين بغرفة الطعام رحت تعشيت بالمطبخ لانهم خلصوا متعشين وكلت الحلى ودخلت عليهم وسلمت وجلسنا نسولف عن العربي والكتابات وانت اللغة العربيه حلوه - لازم التسليك ^_^ - وبعد الجلسه على طاولة الطعام رحنا الصاله فيه مسابقه - ع الورق - واكتفيت بالمشاهده

-------------------------------------------------------

حبيت اعرض لكم اطلالة نافذتي :

1- من اليمين

2- من اليساار

بالامس قررت اول ما ارجع من المعهد اطلع البحر , بالفعل رجعت وطلعت البحر اللي جمب بييتنا نزلت اغراضي وغيرت ملابسي وخذت الكامرا ورحت البحر وكان وقت غروب , والجوو حلوو بارد

1- وانا بالطريق للبحر قابلت هذا , يا انا احبه حب راعي هالسياره " درايفر <3<3 " ودي اركب السياره وارعص دائره

2- فالطريق للبحر ....

3- Death life

4- .................................

طبعاً الصور اللي بالبحر بخليها بكره او اذا فضيت اليوم لانها حلووه ويبغالها قعده ^_^

اليوم طلعت من المعهد ورحت ركبت باص وقعدت احل واجب لي ثم نزلت محطة باص ثانيه عشان اركب الباص اللي يوديني حينا المهم جلست انتظر الباص بالمكان المحدد واحل واجبي واترجم بالجوال الكلمات اللي مافهمتها << يعني ! باللهي بتترجم اللي فاهمه
المهم جاء الباص وركبت فيه يوم جيت انزل المس ادور الجوال مالقيته طبعاً انا يوم ركبت الباص كملت حل الواجب , وادوره ولا لقيته وراعي الباص واقف ينتظرني انزل نزلت قلت يمكنه بالشنطه والله احوس عليه عجزت القى شيء , رحت البيت وضاااااااااااااايق صدري ماهمني الجوال كثر ماهمتني المعلومات اللي فيه بعدين لو يضيع بالسعوديه سهل شوي ارجع بعض المعلومات لكن بكندا !!
وفيه ارقام مدري كيف ابجيبها ومعلومات الزبده انه ضاقت الدنيا بوجهي " تذكرت كلمه لامي ووالله اررررررررررتحت - الحلال مايضيع يا احمد <3 - ..

يوم دخلت البيت لقيت الشايب وقلت له السالفه طبعاً انا اول مانزلت من الباص ناظرت رقم الباص وحفظته عشان لو مالقيته بالشنطه نتصل على الشركة ,, قلت للشايب وعطيته رقم الباص ومتى ركبت الباص واتصل على الشركه وقالوا له ان الباص بعد 5 دقايق بيمر من عند المحطه اللي عند بيتكم ركب السياره بوول وراح للمحطه ووقف الباص وسأله قال له راعي الباص انا شفته يوم جاء ينزل يدوور شيء - يقصدني - ويقول وقفت بعده ورحت اشوف وش يدور ولا لقيت شيء طبعاً قعد يدور الشايب ولا لقاه , رجع لي والله قالي مالقيته قلت له بنلقاه بس اصبر ناظرني وقال لي انساه وانا داخلي اقول ماتدري وش قايله لي ام طارق فديتها
" طبعاً تقولون ليه مارحت معه للباص ؟ عشان سيارة بول فورد غماره وحده ومليان اغراض قدام فقال لي انا ادبرك لاتشيل هم "

اتصلنا على جوالي ولا رد احد بعده اتصلنا ثانيه رد واحد لكنته اسباني ويتكلم شوي انجليزي وقال اني لقيته طايح بمحطة الباص وعطانا راعي تكسي هندي وتفاهمنا معه ثم سأله الشايب تتكلم عربي قال شوي
كلمته وقالي :
- كيف الحال حبيبي ؟
- رديت بالانجليزي من اللحسة , ونص كلامي عربي والنص الثاني انجليش وشكرته لين قلت امين

عاد تواعد هو وبوول بمكان عمل الهندي وراح بوول له وجاب الجوال - الحمد لله - وجاب ورقه مكتوب اسم الهندي ورقمه " طبعاً الهندي مسلم "

طبعاً اشكر الله اولاً ثم الاسباني والهندي على الامانه وبوول ووقفته معي .

--------------------------------------------------------

وبول رايح يجيب الجوال جاتني عجوز قريح - احبها هالعجوز وماشفت منها الا كل خير بس مسكت معي عجوز قريح - تقول لي بروح انا وشايلوه للشاطئ - بالسياره 10 او 15 دقيقه - تجي معنا قلت ايه متى بتمشين قالت لي 10 دقايق جهزت عمري ونزلت بالكامره , رحنا البحر وتمشينا وانبسطنا مع الكلب - وانتم بكرامه - وضحكنا عليه يراكض ويطب بالبحر ومستااااانس , طبعاً كان هادي جداً وهذا اليوم يعتبر يوم غريب باكتوبر لانه شمس وادفى من غيره

طبعاً فيه صور بس مالي خلق اللحين يمكن وقت ثاني مع صور البحر حقت امس

والله ما اصدق ان لي شهر بس مسافر والله احس 6 شهور شوي , اتذكر اطلع من البيت اودع امي واهلي قدييييمه مره هالحظات , احس انها بتتم سنه مو شهر والله ما ابالغ جداً جداً قديمه

ملاحظة :
1-" احب يكون الموضوع ببساطه وكأني اسولف معكم واشرح لكم , واتمنى اللي عنده نقد للموضوع لايبخل علي ! "

----------------------------------------------------------------------------

1- For you <3

<<< لجميع زوآآآر زاويتي المتواضعه ()

احبكم جميعاً
قديم 14-10-2010, 10:16 AM
helwaya
عضو مميز
 الصورة الرمزية helwaya
helwaya غير متصل  
انا بحب يوميات السفر والرحلات جدا

بتخرجني بره عالمي وانا في مكاني

اتمنى لك التوفيق ومتابعين