انتشلوني من انهياري- رجل الرجال &اختي انلمتيد - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 31-05-2016, 03:14 PM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد: انتشلوني من انهياري- رجل الرجال &اختي انل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدبلومآسيه مشاهدة المشاركة
صباح الخير اختي واخي في الله ,,,,

جلست مع زوجي قرابة الـ 4 ساعات وكانت نتيجة هذه الجلسه :

* ان انسى ماحدث طوال السنوات التي مضت وان نبدأ من اول السطر ... لان بيننا طفله لا نريد له الظلم مستقبلا ...

** ان اعود له تلك الزوجه المحبوبه التي كانت ثقتها بزوجها فوق المتوقع و التي تحب الحديث المطول معه و تلك الزوجه التي تحب التغيير في الحياه الزوجيه من جميع الجوانب ,, انا تغيرت عليه بعد محاولاتي الالف لتغيير سلوكه بعد ان ابى و فض ,,

*** ان يعوضني الايام التي مضت وان يجدد الامل في حياتي وانه سيعيد الثقه لمكانها الصحيح حيث كرر كثيرا كلمة انا تغيرررت ... انا تغيرت اصبحت انام مبكرا و اصحو م بكرا انا تغيرت و قطعت علاقاتي بهن انا تغيرت وندمت على افعالي انا تغيرت و سترين نتيجة ذلك بعينيك انا تغيرت ..... الخ

_ _ _

حقيقة فتحت معه صفحة جديده ولكن فيني خوف لا اعلم مما ... قد تكون الذكريات المؤلمه هي ما يسبب لي ذلك ,,, كما قال اخي رجل الرجال مشاعر قد اخذت حيزا من ذاكرتي ,,, لا اريد ان ارفع من سقف توقعاتي معه اكثر مما ينبغي ,,, رغبات كثيره في قلبي لا اعلم كيف ابدأ بها اولها ان اعيد التجديد و الحب لحياتنا الزوجيه .. لذلك قررت ان اجلس لعدة ايام في منزل والدي لكي اعيد لنفسي القوه قليلا بعد ان انهرت خلال الايام السابقه ...

اختي انلمتيد ,,

قلت انك تودين نسيان موقفه الاخيرة،لم؟

لانني اريد ان تستمر حياتي على المنوال الصحيح حتى اخر نفس لي لان ابي لا يرضى بالطلاق و كررها لي كثيرا ففي ذلك غضب لله وانني القادره على تغيير زوجي لو كلف ذلك سنوات وان بيننا طفله حرام ان تفقد حضن الاب في ليله و ضحاها !!!

ما ارجوه الان هو الوقوف على قدميّ من جديد كما احتاج الدعم و ان يمنحي الله قوووة لكي ازيل تلك الشوائب من ذاكرتي وان انظفها تماما من تلك الذكريات وان اعيد الحب بيننا ..

استميحكم العذر ان كانت كلماتي مبعثره ومتداخله ببعضها البعض ..
خاااالص التقدير و الاحترام ...
ابنتي المريمة.
لا شك أن للحكمة وامتصاص الصدمات دور كبير في قيادة مركب الحياة الزوجية من الزوج والزوجة ولا يعني هذا تجاوز التكليف للنفس فلا يكلف الله نفساً إلا وسعها.
بقاءك في منزل والدك يعطي مساحه نفسية لك للهدوء وتجاوز آثار هذه الهزة النفسية وله مفيد بمعرفة حياته بدونك وما تستحقين من تكريم.
ولاحظي الحوار 4 ساعات قاس فيها وقستِ كل ما في نفسيكما من وقائع ومشاعر مصاحبة ونوايا.
علاج هذه المرحلة.
لعل المناسب في هذه المرحلة هو تفعيل العقل منك وتحييد القلب ويكون تفعيل العقل بكتابة
المكاسب والخسائر النفسية نتيجة هذه الحوارات وما قمت به من ابتعاد عنه وأسباب ذلك.
ولا أقصد أنك في بيع وشراء أو في حرب معه بل هو بأن نجعل العقل يعالج القلب بأن تنظري لنفسك على الخط المستقيم وسلوكه هو المعوج وأنك بما فعلت هو تقويم المعوج منه لمصلحتك ومصلحت ابنتكما ولمصلحته وبهذا فقد نجحت بهذا بأن هزته هذه المعالجة وانثنى ليقوّم نفسه ولست بموقف ضعف إمرأة مكسورة منهارة تنتظر الطلاق المرتبط بفهم بعض المجتمع بفشل الزوجة وما ينتظرها بعده.
وأقدر بإجلال نظرة والدك الكريم البعيدة وإن كانت مؤذية على المدى القريب فهو لن يسكت لو رأى منك عدم احتمال رؤيته.
وليس دفاعاً عن الزوج وليس حماية للطفلة فقط على حسابك بل هي رؤية عامة بعيدة المدى
وخاصة أنه متأكد من قابلية الزوج لما يحثك عليه.
فإذا كتب العقل المكاسب والخسائر النفسية فقد عالج القلب وحذف منه التراكمات من المشاعر السلبية.
وأكرمي نفسك بما يريح بدنك ونفسك وشاركي الأسرة والصديقات الاجتماعات المرحة وأغلقي موضوعك بصدرك بعبارات عامة لا تفتح مجالاً (لمحبي الإشراف على تفاصيل حياة من حولهم).

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 31-05-2016 الساعة 03:20 PM

مواقع النشر