اريد ان اضع طفلتي بجانبي في السرير فبماذا تنصحوني؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ركن الطفل مستلزمات الطفل في الغذاء والرضاعة والصحة.

موضوع مغلق
قديم 07-05-2006, 02:48 AM
ريميةنجد
عضو نشيط جدا
ريميةنجد غير متصل  
sad2 اريد ان اضع طفلتي بجانبي في السرير فبماذا تنصحوني؟

عندي بنوته 4شهور ونص من عمرهاشهرين اعطيها ينسون ونعناع يوميا واغلي الحلبه بالماء واسوي لها حليب عليه صحتها زينه بس قريت بالمنتدى ان الطفل مايعطى اعشاب الابعدسته شهور وووووبسالكم بعد انادايما انومها بسريرها بس اذا نومتها جنبي احس انهاترتاح وتلف نفسهاعلي وتمسك ثوبي بيدها اموووووووووت بحركاتها ودي انومها جنبي انا احس بحنان بس اخاف اني وانا نايمه اطيح بيدي اواضغط عليها او اعورها عشان كذا ابعدهاواحطها بسريرها
قديم 07-05-2006, 03:04 AM
بنت شام
قلم مبدع
بنت شام غير متصل  
يجب ان لا يعطى الطفل المرضع ايا من
او الحلبة او اي دواء عشبي آخر وهو في هذا السن ولكن اذا كنت تقصدين هل يمكن ان يستفيد الطفل الرضيع من حليب امه التي تتعاطى
او الحلبة فهذا أمر آخر وعليه اقول لا توجد مضرة على الطفل الرضيع اذا شرب حليب الأم التي تتعاطى حبة البركة او الحلبة.

وأن افضل شيء للمغص هو ماء غريب الذي يباع في الصيدليات ويستخدم حسب ارشادات الطبيب اما اذا لم يكن متوفرا فيمكن استخدام اليانسون او السنوت بكمية ملعقة صغيرة على نصف كوب ماء حيث يغلي الماء يم يوضع فيه اليانسون او الشمر ويغطى ويترك لمدة ربع ساعة ثم يصفى ويسقى منه الطفل الرضيع حوالي ملعقة الى ملعقتين للطفل الذي لم يتجاوز السنة وثلاث الى اربع ملاعق صغيرة للطفل الاكبر من ذلك.

اللهم ياودود ياذا العرش المجيد يافعال لما يريد - أسالك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك ونور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن تغيثني وتصرف عني كل سوء -- ياحي ياقيوم
قديم 07-05-2006, 03:31 AM
om.husah
عضو مميز ومثالي
om.husah غير متصل  
الأفضل عدم اعطاء الطفل الصغير اي اعشاب قبل 6 شهور لان الكليتين لا تتحمل تلك الاعشاب

اما بالنسبه للمغص ماء غريب رائع جدا ومكتوب على القارورة طريقة الاستخدام وهو متوفر بالصيدليات

والنوم جنبك انا معك اختي الكريمة انك تحسين بحنان اكثر لكن هالشي بيتعبك لما تكبر ليس من السهل انها تنفصل عنك وتظل تحب تنام باحضانك وبالاخر القرار لك

اللهم إن كان لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب
ولا عـقاب فاجعل قارئ رسالتي منهم . .. .
*اللهم وفق قارئ هذه الرسالة ، وأعنه على ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك ، اللهم وفقه لما تحب وترضى ، اللهم أحسن خاتمته ، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ، اللهم أرحمه وأرضى عنه ، وأرزقه الجنة التي وعدت بها عبادك الصالحين............. آمين
قديم 07-05-2006, 04:05 AM
(أم جمانة)
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية (أم جمانة)
(أم جمانة) غير متصل  
حذااااااري يااختي تنومين بنتك معك في السرير

لإننا نسمع كثيييييييير من قصص الأمهات يبكين ندماً وحسرة على وضع أطفالهن بجوارهن عند النوم وماتوا الأطفال بسبب ضغط الأم بجسدها أو بيدها أو وهي ترضع طفلها بجوارها ونامت الأم فكتمت الطفل بصدرها ومات

فإياكِ إياكِ

أشعريها بالحنان بتنويمها في حضنك وأنتِ مستيقظة فقط

حفظها الله ورعاها وأقر بها عينك ورزق كل محروم
قديم 07-05-2006, 02:22 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
اختي العزيزة لاتضعي ابنتك معك في السرير فهذا خطر ففي حالة النوم يفقد الوعي ..

وبالنسبة للمغص فحذاري مما ذكرته الاخت ام حصه( ماء غريب) لأنه اكتشف انه يحتوي على نسبة مسكرة من الكحول..

والله يسعدك

أختك

حائزة الأمل
قديم 07-05-2006, 02:42 PM
yallow
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية yallow
yallow غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لا أنصح إنك تنومين طفلتك جنبك لأن هذا خطر وأيضاً سيتعب زوجك لأن الحركة راح تصير مقيده لك ولزوجك وهذا عن خبرة لأن الآن عندي طفل عمره 7 شهور وهذا طفلي الأول ,, ينام معي على السرير من عمره 4 شهور ,,بس أكون مقيدة في حركتي ,,كل شوي أقوم أطمن عليه ,, وكل ما يتقرب أبوه أتجاهنا ويحضني أقعد أشيل يده لا يضرب الياهل,, غير هذا الطفل قام يكره سريره ويرضع كل شوي , حتى لو يرضع ثانيه ..

وسلامتك
قديم 07-05-2006, 07:42 PM
om.husah
عضو مميز ومثالي
om.husah غير متصل  
أختي ... حائزة أمل

ما قلتيه

وبالنسبة للمغص فحذاري مما ذكرته الاخت ام حصه( ماء غريب) لأنه اكتشف انه يحتوي على نسبة مسكرة من الكحول..

انا لم اذكر لها ماء غريب من فراغ انا استخدمته لبناتي ومازلت استخدمه لابنتي الصغرى 10 شهور ولم ارى اي اثار جانبية

وعلى فكرة اللي نصحني فيه الدكتور

اللهم إن كان لك صفوة تدخلهم الجنة من غير حساب
ولا عـقاب فاجعل قارئ رسالتي منهم . .. .
*اللهم وفق قارئ هذه الرسالة ، وأعنه على ذكرك وشكرك وطاعتك وحسن عبادتك ، اللهم وفقه لما تحب وترضى ، اللهم أحسن خاتمته ، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة ، اللهم أرحمه وأرضى عنه ، وأرزقه الجنة التي وعدت بها عبادك الصالحين............. آمين
قديم 07-05-2006, 09:18 PM
om mohd
عضو دائم
om mohd غير متصل  
اختي ام حصه

كلام حائرة الأمل صحيح .. فماء غريب يحتوي على نسبه من الكحول.. صحيح ان بعض الاطباء ينصحون به .. وليس له اثار

جانبيه..ولكن منذ ان عرفت انه يحتوي على كحول رفضت أن اعطيه لأي من أطفالي.. فكيف أرضى ان اسقى اطفالي

الخمر بيدي...

هناك بديل عربي لماء غريب.. وهو (ماء دار الدواء) ..يباع فالصيدليات بعشرة دراهم -10-ريالات- فقط.. وهو مفيد ايضا

وما أقدر أشيل الهم عن روحي
قديم 07-05-2006, 09:39 PM
حائزة الأمل
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية حائزة الأمل
حائزة الأمل غير متصل  
عزيزتي ام حصة لست اقصد الاساءة وانما انا اخواتي واهلي استخدموا ايضا ماء غريب ولكن قبل فترة كشف عن نسبة

الكحول التي به وحتى منع في بعض الاماكن تداوله..لذا العذر منك ولكن كلمة الحق يجب ان تقال

أختك

حائزة
قديم 07-05-2006, 10:15 PM
maziouna
عضو متألق
maziouna غير متصل  
اختى العزيزة
اولا الله يبارك لك فى ابنتك و يسعدك بها

ثانيا فعلا الاخوات معهن حق بالنسبة لماء غريب فهو يهدىء الاطفال بسرعة فائقة تجعلك تتعجبين لذلك شعرت ان بة شىء غير طبيعى
انا عن نفسى لم اكن اعطية لطفلى الا نادرا عندما تفشل جميع المحاولات لتهدئتة

اما بالنسبة لنوم الصغيرة بجانبك فأعتقد انة غير صحى لها
و كذلك ارى ان الزوج ربما يشعر ببعض الضيق حتى و ان كان لا يعبر عن ذلك
من الافضل ان تشعرى زوجك ان الفراش هو لة و لكى انتم الاثنين فقط و لا يوجد شريك لكما حتى و ان كانت طفلتكم

تقبلى تحياتى

مواقع النشر