عالم المتزوجين ..... راسك بوجعك تعال نتناقش - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 31-08-2008, 10:09 AM
شيرة911
عضو دائم
شيرة911 غير متصل  
اخي صاحب الظل الطويل والله جبتها على الجرح
هذه اليومين في موضوع مطير النوم من عيني وزوجي لا مبالي بالرغم ان الموضوع هو اللي معطلو
الوضوع باختصار دراستي انا قررت هذه السنة اكمل دراستي لان ولدي الصغير داخل مدرسة هذه السنة وانا كنت مأجلة دراستي عشانه ما احب اخليهم عند احد وهو كان موافقني على هذا القرار حتى اني ماحملت طول هذه الفترة (علما باني عندي بنت وولد فقط)ولما جاء وقت الجد صار يماطلني وكل ما افتح معاه الموضوع يصير يراوغ في الكلام ليه ما يقولها بصراحة اذا كان غير رايه واذا غير رايه انا حاسة اني بموت لو ما درست كفاية ان حلم الطب وتبدد واتنازلت عنه قلت خلاص ادرس مختبرات حاسة انو ما عندي استعداد اتنازل كمان ابغى مشورتك اخي صاحب الظل الطويل والله من جد حاسة بيحصلي شئ اذا ما درست
قديم 31-08-2008, 11:34 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيرة911 مشاهدة المشاركة
اخي صاحب الظل الطويل والله جبتها على الجرح
هذه اليومين في موضوع مطير النوم من عيني وزوجي لا مبالي بالرغم ان الموضوع هو اللي معطلو
الوضوع باختصار دراستي انا قررت هذه السنة اكمل دراستي لان ولدي الصغير داخل مدرسة هذه السنة وانا كنت مأجلة دراستي عشانه ما احب اخليهم عند احد وهو كان موافقني على هذا القرار حتى اني ماحملت طول هذه الفترة (علما باني عندي بنت وولد فقط)ولما جاء وقت الجد صار يماطلني وكل ما افتح معاه الموضوع يصير يراوغ في الكلام ليه ما يقولها بصراحة اذا كان غير رايه واذا غير رايه انا حاسة اني بموت لو ما درست كفاية ان حلم الطب وتبدد واتنازلت عنه قلت خلاص ادرس مختبرات حاسة انو ما عندي استعداد اتنازل كمان ابغى مشورتك اخي صاحب الظل الطويل والله من جد حاسة بيحصلي شئ اذا ما درست
الاخت الفاضلة

حياك الله وبياك

اختي الكريمة لكل بيت نصيبه من المشاكل الاسرية , والحمد لله ان كان نصيبكم بالمشاكل بهذا الموضوع

الحوار

نركز دائما على تفعيل دور الحوار بين الزوجين

لو كان زوجك من النوع المراوغ كما ذكرت فعليك بالاتجاه معه حيث يوجه الحديث

ابتعدي عن الشد والعصبية

واقنعي نفسك, لو قالك ما في دراسة قوليله سمعا وطاعة

اطلبي منه اسبابا لرفضه وحاولي تعليل تلك الاسباب بما يوافق مصلحة عائلتك

لك حق الدراسة

وعليك واجب الاهتمام ببيتك ومراعاة زوجك وطاعته

لو تعارضت واجباتك مع حقوقك فعليك الاختيار والتضحية بارخصهم بالنسبة لك

وكل شيء يمكن حله بالكلمة الطيبة

ونصيحة نصيحة نصيحة

لا تجعلي هذا الامر يشعل نار التحدي بينكما صدقيني دراسات الدنيا كلها لن تعدل ليلة سعيدة ينعم بها ابنائك في كنفكما

والله ولي التوفيق
قديم 31-08-2008, 01:21 PM
شيرة911
عضو دائم
شيرة911 غير متصل  
اخي صاحب الظل الطويل اولا عذرا لاستخدامي حيزا من موضوعك لاطرح فيه موضوعي ولكن لثقتي العمياء باراءك
بس تعقيبا على ردك والله انا واعوذ بالله من انا اول اولوياتي بيتي وكنت مأجلة دراستي عشان بنتي وولدي ما ابغى انجبر اخليهم عند شغالة او في حضانة لعناعتي الشديدة انو ماحد بدير بالو عليهم كثري عشان كده انتظرت لمن دخلو المدرسة وانا كمان بحثت لي عن مجال دوامه يطابق دوام المدرسة بالضبط وكمان بالنسبة لبيتي انا اتفقت معاه انو اطبخ من الليل عشان نقرف ناكل من يد الشغالة وقلت له انا احاول جاهدة اني ما اقصر فيك قد ما اقدر واذا قصرت انا بشر لكن هو عارف اني ملتزمة لدرجة الموت وهي كلها سنتين ونص الدراسة نغمض ونفتح وعدت وصار عندي اللي اتمناه
اخي صاحب الظل الطويل والله ما كلمته بعصبية بس هو اسلوبه كده خاصة في المواضيع اللي يشوفني متعلقة بشدة واتمناها بشدة لدرجة اني ابكي زي الاطفال يبدأهو باسلوبه يعني زي موضوع الدراسة راح صورلي الاوراق المطلوبة وداني لعندهم احط اوراقي وبعدين الرسوم فينها قال لي الاوراق اول وبعدين خير والان روحي خلاص جيبي الاوراق قلت له ليش طالما انت ما تبغى ن الاول ليش تخليني ارز وجهي ودحين روحي اسحبي ليش تحرجني قالي عادي اصلا وجهك ----------
بس ما احب ادخل في الاهانات
بس ابغى اعرف ايش اسوي وهل هذا معناه الرفض او الاذلال لان الموضوع جايب لي الكابة والله ما تتصور مقدار الضيق اللي في حتى اولادي ما صرت طايقتهم
وعفوا على الاطالة ولكن ليس لي بعد الله سواكم
قديم 31-08-2008, 05:40 PM
شيرة911
عضو دائم
شيرة911 غير متصل  
اضافة الى ما قلته سابقا بكرة رمضان وانا الضيق اللي فيني يتوزع على جدة ويفيض ماني قادرة اتكلم مع احد ولاني قادرة اشوف احد الله يخليك اريد حل للي انا حاسة فيه انا حاسة اني ناقمة عليه لانو من البداية عشمني وهو رافض وخلاني ابشر امي واخواتي وهو ناوي الرفض انت شايف كم الاحراج اللي رماني فيه حاسة انو في نار في صدري والموضوع ما يبغى يروح من بالي وخاصة انو نهايته زي كده
بليييييييييييييييييييييييييييييز رد علي بسرعة وانا من جد اسفة على اعتراضي لموضوعك
قديم 02-09-2008, 04:39 AM
صاحب الظل لطويل
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية صاحب الظل لطويل
صاحب الظل لطويل غير متصل  
اقتباس:
اخي صاحب الظل الطويل اولا عذرا لاستخدامي حيزا من موضوعك لاطرح فيه موضوعي ولكن لثقتي العمياء باراءك
بس تعقيبا على ردك والله انا واعوذ بالله من انا اول اولوياتي بيتي وكنت مأجلة دراستي عشان بنتي وولدي ما ابغى انجبر اخليهم عند شغالة او في حضانة لعناعتي الشديدة انو ماحد بدير بالو عليهم كثري عشان كده انتظرت لمن دخلو المدرسة وانا كمان بحثت لي عن مجال دوامه يطابق دوام المدرسة بالضبط وكمان بالنسبة لبيتي انا اتفقت معاه انو اطبخ من الليل عشان نقرف ناكل من يد الشغالة وقلت له انا احاول جاهدة اني ما اقصر فيك قد ما اقدر واذا قصرت انا بشر لكن هو عارف اني ملتزمة لدرجة الموت وهي كلها سنتين ونص الدراسة نغمض ونفتح وعدت وصار عندي اللي اتمناه
اخي صاحب الظل الطويل والله ما كلمته بعصبية بس هو اسلوبه كده خاصة في المواضيع اللي يشوفني متعلقة بشدة واتمناها بشدة لدرجة اني ابكي زي الاطفال يبدأهو باسلوبه يعني زي موضوع الدراسة راح صورلي الاوراق المطلوبة وداني لعندهم احط اوراقي وبعدين الرسوم فينها قال لي الاوراق اول وبعدين خير والان روحي خلاص جيبي الاوراق قلت له ليش طالما انت ما تبغى ن الاول ليش تخليني ارز وجهي ودحين روحي اسحبي ليش تحرجني قالي عادي اصلا وجهك ----------
بس ما احب ادخل في الاهانات
بس ابغى اعرف ايش اسوي وهل هذا معناه الرفض او الاذلال لان الموضوع جايب لي الكابة والله ما تتصور مقدار الضيق اللي في حتى اولادي ما صرت طايقتهم
وعفوا على الاطالة ولكن ليس لي بعد الله سواكم
اقتباس:
اضافة الى ما قلته سابقا بكرة رمضان وانا الضيق اللي فيني يتوزع على جدة ويفيض ماني قادرة اتكلم مع احد ولاني قادرة اشوف احد الله يخليك اريد حل للي انا حاسة فيه انا حاسة اني ناقمة عليه لانو من البداية عشمني وهو رافض وخلاني ابشر امي واخواتي وهو ناوي الرفض انت شايف كم الاحراج اللي رماني فيه حاسة انو في نار في صدري والموضوع ما يبغى يروح من بالي وخاصة انو نهايته زي كده
بليييييييييييييييييييييييييييييز رد علي بسرعة وانا من جد اسفة على اعتراضي لموضوعك
الاخت الفاضلة

عذرا لتاخري بالرد

وجزاك الله خيرا واشكرك على الثقة اسال الله ان اكون عند حسن الظن وان اعينك واخواني على القول السديد

اختي الكريمة :

انت تقولين : انك غير مقصرة في واجباتك

ان اوقات دوامك تتماشى مع اوقات دوامه ودوام ابنائك بالمدرسة

حاولتي معه بكل هدوء وبدون عصبية وتحملتي اهاناته

حسنا :

مماطلته والاحراج الذي سببه لك امام اهلك اضف الى ذلك عصبيته عليك واصراره على موقفه خصوصا مع الاهانة كما تفضلت امر يستدعي الوقوف

فما مضى امر اشبه بالمرض طب بحياتكم الزوجية وسيضعفها بشكل او باخر وستبدأ المعاناة عندك وستنتقل لابنائك ولزوجك منها نصيب والمحيط العائلي

تستطيعي -بلا ادنى شك- مواصلة دراستك بطريقين :

1- بحب ورضا زوجك بعد عدوله عن اصراره ومماطلته

2-رغما عن انف زوجك

لكن هل لديك القدرة سواء لى سلوك الطريق الاول او الثاني ؟

الاول يحتاج منك لهدوء وتكلم مع زوجك يعني خطة طويلة الامد يتوجب عليك خلالها تحمل الصعاب التي ستواجهك في سبيل تغيير فكر زوجك المجحغ بحقك وكسبه الى صفك

اما الثاني فكل ما في الامر تضحية بسيطة بحياتك الزوجية والانفصال عن زوجك وتدمير نفسك وعائلتك واكمال ما تبقى لك من العمر " مطلقة " لكن تحمل شهادة جامعية !!!

انظري اي الطريق اقل وعورة واقلهما محفوفا بالمخاطر واسلكيه
\

وانا من عندي متاكد انك لن تسلكي الطريق الثاني لانك ستسقطي في اوديته السحيقة من اول كلمة تغضبين بها زوجك واهلك فلنلغي موضوع الطريق الثاني

يبقى لديك الطريق الاول وايضا هنالك خيار اخر سيعفيك من حيرة الاختيار من ما بين الطريقين وهو العدول عن الفكرة بشكل مءقت على الاقل تستغلينها في محاولات اقناع زوجك وملاطفته حتى يقبل

وانا اقول ملاطفة لان زوج ولي امرك ولا يحق لك التصرف بامر كهذا بدون موافقته

اتمنى ان الصورة قد اتضحت

نصيحة ": حاولي التقليل من مساحة التفكير الممنوحة من قبلك لهذا الموضوع اعتبريها حرب شريفة بينك وبين زوجك خططي بدهاء لكسب ثمارها وبنفس الوقت كوني حريصة على ان ان تاكل عائلتك من طيب ثمارها

رمضان فرصة جيدة للدعاء والتقرب من الله

وفقكم الله
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المتزوجين, تعال, راسك