تاخر الزواج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 11-07-2010, 04:29 PM
احمد30
موقوف
احمد30 غير متصل  
تاخر الزواج

السلام عليكم ورحمة الله
يسعد مساكم بالخير
مشكلتي ياخوان اني تاخرت في الزواج بسبب بعض الظروف المادية
وبلغت من العمر29 واكثر كنت ارجي ان ظروفي تتحسن والى الان لم يتحسن شي بل تتصعب مع الغلا الي شايفين ورتفاع الايجارات صبرت مافيه الكفاية ولا استطيع الصبر رغم اني شخص ملتزم نوعا ما لكن لااستطيع مواصلة الصبر طبعا اني يتيم منذ الطفولة وتحملت اعباء الحياة لوحدي واصلت دراستي من اولى متوسط حتى تخرجت من الجامعة وهو اني الي قايم بحالي اسكن بغرفة واحده في كل مراحلي الدراسية كنت استلم من الضمان الاجتماعي ومن ثم المكافئة الجامعية يعني هذا مصدر دخلي الوحيد والان الحمدلله حصلت على وظيفة لكن لاتكفي اني اتزوج بها واستاجر شقة واتحمل مسؤالية اسرة ولذاللك شعرت بالاحباط وصرت اتعب واخاف تتطور لاقدر الله الى مرض نفسي صار الزملاء ينظروا لي اني شخص ناقص او بمعنى اصح نظرت حقران كوني لم اتزوج بعد والزملاء الي بسني بعضهم ماشاء الله معاه طفل او طفلان وانا الى الان احلم بزواج واحلم اكون اب
ابغى تواسوني في مصيبتي وتنصحوني جزاكم الله خيرا
قديم 11-07-2010, 05:10 PM
المظلومة 22
عضو جديد
 الصورة الرمزية المظلومة 22
المظلومة 22 غير متصل  
بلعكس ياخوي بنات الحلال كثير تقيل بك بس انت اعقلها وتوكل لانها من النواصي المباركة
الله بوفقك

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 12-07-2010 الساعة 03:01 AM السبب: تعديل لفظ الجلالة
قديم 11-07-2010, 05:33 PM
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

نور الإيمان غير متصل  
السلام عليكم

اخي الفاضل لا تفكر ان تضعف او يتحول ما تمر به لمرض نفسي او تتأثر بنظرة المجتمع حولك ثم لماذا ينظرون لك هذه النظرة ان كانوا لا يعلمون فهذه مشكلة اما ان كانوا يعلمون وضعك وينظرون لك هذه النظرة فتلك مصيبة فبدل ان يساعدوك ينظرون تلك النظرة التي لا تعيب الا من خرجت منه ... اخي الفاضل انت رجل عصامي مكافح لا ينقصك شئ الا القليل من التفكير والتخطيط لمستقبلك وابدأ من الان كلم مديرك في العمل او احد زملائك وقل ظروفك كلها واطلب منهم ان يساعدوك بعمل آخر تستطيع منه ان تساعد نفسك بجانب مرتبك الحالي وان لم يجدوا ابحث انت عن وظيفة اخرى بجانب وظيفتك الحالية وبعد ان تجد ابحث عن العائلات الميسورة التي لا تطلب والافضل ان تجعل احد من زملائك او مديرك او اي احد تعرفه يبحث لك والافضل لو كانت موظفة حتى تتساعدوا مع بعض وصدقني لو وجدت تستطيع براتبها ان تتاجروا شقة بسيطة وبراتبك الاول والثاني سد احتياجات البيت من مأكل ومشرب وغيره المهم هو اخلاقك ودينك ولا تنسى الدعاء ان يعينك الله وتجد الزوجة التي تسعدك وتصدق ولو بالقليل واكثر من الاستغفار فهو من اسباب زيادة المال والرزق الواسع لا تجعل لسانك يتوقف عن الاستغفار ابداً وابشر بالخير ولكن لا بد وان تسعى للبحث وربي يوفقك وييسر امرك .
قديم 11-07-2010, 05:51 PM
أريد أن أتغير
عضو مثالي
 الصورة الرمزية أريد أن أتغير
أريد أن أتغير غير متصل  
والله بجد اثرت فيا........لكن اخي التأخر بالنسبة للشب مو زي البنت انا هيني عمري25 وداخلة ب26 والناس بتحسسني اني معنسة وما بكذب وبقلك اني ما تأثرت من الناس مع اني ما كنت اتوقع اني بضعف بهالطريقة لكن الواحد مو عايش لحالي عايش وسط مجتمع في عقد كتيرة وبصيرو يحكو ليش ما تزوجت تيب في اصعب من اني صديقك يقلك ليش لهلأ ما تزوجت؟؟؟؟؟؟؟؟؟مع انها متعملة وصديقة الطفولة ازا المثقفة بتحكي هيك الجهلة شو بدهم يحكو؟؟؟؟؟؟؟؟؟فاتوكل عالله وبعدين في بنات كتار برضو ازا انت شب متدين وخلوق الفلوس مو كل شي الدين والاخلاق اهم بكتير لانه هما الي بضلو للواحد والفلوس ما بضلها......بتلاقي بنت الحلال ان شاء الله توكل عالله ودور عالشخصية الي بتهتم بالجوهر اكتر من المظاهر لانه بصراحة ما بلزمك ترتبط بهيك بنات........والله يوفقك يارب
قديم 11-07-2010, 06:41 PM
فلهاوربك يحلها
عضو مميز
 الصورة الرمزية فلهاوربك يحلها
فلهاوربك يحلها غير متصل  
[gdwl]لايضيقق صدرك وانااختك

ماتضيبق الاتفرج

العمر قدامك
الصبركله خير
ان شاءالله بكرة تتحسن امورك وتتزوج تفااااااائل خير
وربي يعوضك بزوجة صالحة

لايهمونك الناااس

خلك واثق من نفسك
وان شاءالله رزقك جااااااااااااي جااي
وان شاءالله ربك كريم
عليك بالدعاء والاستغفار
ولايضيق خاطرك

كل شيء مكتوب
ان شاءالله راح تتزوج قريب
باذن الله
الله يرزقك زوجةة صالحة يارب[/gdwl]
قديم 11-07-2010, 06:48 PM
Hala122
عضو مميز
 الصورة الرمزية Hala122
Hala122 غير متصل  
اخي الكريم..الله يفرجها عليك من اوسع ابوابه..ويرزقك من حيث لاتحتسب..صدقني بتفرج ان شاء الله تقرب من الله اكثر فأكثر وستجد الفرج.
قديم 11-07-2010, 11:52 PM
في الإنتظار
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية في الإنتظار
في الإنتظار غير متصل  
الله يعينك يااخي

الرجل مهما كان مايضعف ..

والبنات كثير واذا عزمت حصلت بنت تناسب وضعك وربي بيرزقك وبيغنيك ..بس انت عزم وتوكل على الله

[IMG]http://im3.***********/2011-05-11/130510309661.jpg[/IMG]

يارب فرج همي وجميع المسلمين
قديم 12-07-2010, 12:50 AM
بنت مكة2008
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية بنت مكة2008
بنت مكة2008 غير متصل  
الله يرزقك يارب وان شاء الله كل تاخيره وفيها خيره بإذن الله

والله يرزقنا جميعا ياااارب

التعديل الأخير تم بواسطة ملاك الغربة ; 12-07-2010 الساعة 03:02 AM
قديم 12-07-2010, 02:30 PM
أم يوسف2
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أم يوسف2
أم يوسف2 غير متصل  
ربي يفرجها عليك و يرزقك من وسع ...

اخي فكر بمصدر دخل ثاني .. و ان شاء الله ربي يوفقك

دور وظيفة بعد الدوام .. او فكر بمشروع ما و شوف اذا حد بيشاركك فيه و لك نسبة من الربح مثلا

لا تقف مكتوف الايدي و ان شاء الله رب العباد يرزقك من وسع ..
قديم 12-07-2010, 05:28 PM
آه ياقلب
عضو جديد
آه ياقلب غير متصل  
أخي العزيز ..
لا تحاول أن تنظر لنفسك هذه النظره ، وهي التي حتما تعكس نظرة الآخرين لك وإن لم يكونوا ينظرون لك بها
حاول أن تكون أكثر ثقة بالله ، ولتعلم بأن هنالك من يعاني ويكابد أكثر مما تعاني .
إحمد الله على قضاءه وقدره وأكثر من الإستغفار. ولماذا اليأس .. لعل الله يرزقك من حيث لا تحتسب
الله يفرج همك .. ويرزقك بالزوجه الصالحه عاجلا غي آجل
موضوع مغلق

مواقع النشر