سوال عن هشاشة العظام لو سمحتوا - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

موضوع مغلق
قديم 06-05-2005, 07:01 AM
ملوك 4
عضو دائم
ملوك 4 غير متصل  
Question سوال عن هشاشة العظام لو سمحتوا

السلام عليكم اخواني و اخواتي

كيف يمكن تجنب مرض هشاشة العظام واذا اصيب شخص بذلك كيف السبيل لعلاجه وتفاديه مع خالص شكري لكم اختكم ملوك 4
قديم 08-05-2005, 01:09 PM
moon2000
قلم مبدع
moon2000 غير متصل  
انا بسمع ان هشاشة العظام تكون ناتجة عن نقص الكالسيوم وطبعا هذا النقص ما بيكون بيوم وليلة بس يكون من عمر مضى و في مسببات اخرى كشرب المياة الغازية بكترة مع نقص الكالسيوم قد تسبب هشاشة العظام:
بالنسبة للاطفال لازم تعوضيهم بالحليب اللازم على طول اذا ما بيحبوا شرب الحليب بكترة اعطيهم وكتري لهم من مشتقات الالبان المحتوية على الكالسيوم
اما بالنسبة للكبر فعتقد ان الموضوع صعب شوي وخاصة لكبار السن لانه يجب ان يحدروا بعد كدا حتى من السقوط انا بعرف وحدة جارتنا كبيرة بسن عندها هشاشة بالعظام وسقطت على الارض والله سقطة صغيرة يعني بتقدري تقولي فركة رجل بس يا عيني عليها صار عندها كسر من اقل الشي والان لها حوالي 5 شهور وهي تعاني لينجبر
ومع ذلك في فيتامينات كالسيوم وفوار كالسيوم مو مشكلة ادا استخدمة الصغار او الكبار لانه ما بيضر ومفيد في حالة انك شايفة انك ماعم تتناولي الكمية المناسبة من الكالسيوم لك

والله يشفي كل مريض يارب

وجارنا الله انا واياك وجميع المسلمين من هشاشة العظام ومن اي مرض
قديم 08-05-2005, 01:31 PM
العباد
عضو دائم
العباد غير متصل  
اخي الكريم اهديك هذا الرابط (دليلك للابتعاد عن هشاشة العظام)http://66n.com/forums/showthread.php?t=49891
قديم 08-05-2005, 04:37 PM
وجه الخير
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية وجه الخير
وجه الخير غير متصل  
اليك هذة الصفحة

http://66n.com/forums/showthread.php?t=41335

احترامي

قديم 06-06-2005, 01:47 PM
Ahmed20002
عضو جديد
Ahmed20002 غير متصل  
يا اهلا بيكى يا اخت ملوك
مرض هشاشة العظام هو مرض عادة ما يصيب المراه بعد انقطاع الدورة الشهرية اى ( سن الياس ) و هو ليس له علاقة بنقص الكالسيوم كما يعتقد المعظم لكنه يعتمد على توقف الخلايا التى تقوم ببناء العظام عن عملها و نشاط الخلايا الى تهدم العظام و بالتالى تقل كثافة الظام تدريجيا .
و للوقايه من هذا المرض اليك بالاتى
ان كان لكى طفلا او كنت فى مرحله الشباب او امراة متزوجة فيجب اخذ فيتامين كالسيوم لتعويض النقص خاصة عند المراة الحامل و التى تقوم بعملية الرضاعة لان الجسم فى هذه الحالة يفقد الكثير من الكالسيوم
يجب على كل امراة فى سن ال 40 ان تقوم بعمل اختبار هشاشة العظام حتى لا يتاخر بها الوقت , فالوقت عامل مهم جدا فى هذا المرض
اما عن الادوية المستخدمة فهناك العديد منها مثل فوساماكس , اكتونل , مياكالسك , ................
بالاضافة الى اخذ الكالسيوم مع تلك الادوية و الاستمرار فى العلاج بصورة منتظمة من اهم الاشياء مع ملاحظة ان هذا المرضى لا يتم الشفاء منه فهو كمرض الضغط او السكر , دور الدواء هو ايقاف عملية الهدم فى العظام حتى لا تزيد نسبة هدم العظام فتؤدى لا قدر الله الى كسور بالغة فى الخطورة خاصة مع تقدم السن .
و شفاكم الله
موضوع مغلق

مواقع النشر