الخطاب يرفضوني لاني مطلقة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 02-06-2017, 05:57 AM
myanooo
عضو نشيط
 الصورة الرمزية myanooo
myanooo غير متصل  
الخطاب يرفضوني لاني مطلقة

السلام عليكم

الخطاب يرفضوني لاني مطلقه وعندي ولد
انا مطلقه (خلع ) زواج دام شهرين وكتبلي الله منه ولد عمره الحين سنتين
انا انخطب بس اول مايعرفون ان شرطي يعيش ولدي معي يتراجعون ف كلامهم
يعني مره خطبني عقيم عنده زوجتين وكنت والله بوافق عليه قلت هذا محروم من العيال وبيحن ع ولدي لكن انصدمت انه رفضني لاني شرطت يكون ولدي معي !! يعني يبيني اترك ولدي واقعد طول عمري مقابلته هو وحريمه
واخر مره قبل يومين سالتني بنتي عمي ماجاك الخطيب قلتلها اي خطيب وقالت لي ان جتها وحده وتسال عني وناويه تخطبني لاخوها بس اول ماقالت لها بنت عمي ترا ماتروح عن المدينه عشان ولدها سكتت وقالت الله يرزقها وراحت 😕
انا ماعندي مشكله اروح معه لاي منطقه بس ولدي يكون معي
يعني طفل صغير يبغاني اطشه عند ابوه ولا اخليه عند امي واتزوج
طيب ابوه مو مؤهل يكون ابو
وامي مره كبيره مو ملزومه تربي بعد من جديد
انا امه واولى فيه من له غيري حرام عليهم ليه مايحسون
الرجال مالهم قلب 😭💔
طفل مو مأذيهم بشي ليه مايكسبون فيه اجر ويربونه مثل عيالهم ويعوضونه عن ابوه
بعرف ليه مايقبلون ف الي عندها ولد ؟؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 02-06-2017 الساعة 11:11 AM
قديم 02-06-2017, 06:48 AM
Ms. Spectacular
عضو نشيط
 الصورة الرمزية Ms. Spectacular
Ms. Spectacular غير متصل  
رد: الخطاب يرفضوني لاني مط...؟

من وجهة نظري المسألة مسألة رزق. وان رفضوا فأكيد خير لك إنتي ماتبين تتزوجين اَي احد ، أكيد ان شاءالله الرجل الصالح الطيب.

قال عمر بن الخطاب : " ما أبالي على أي حال أصبحت على ما أحب أو على ما أكره لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره "أخرجة أبن المبارك في الزهد وأبو نعيم في الحلية

العدالة الإلهيَّةُ في الرِّزق الأرزاقَ جميعها مُقسّمةٌ من عند الله، وهو الذي يَسوقُها لِعبادِهِ كيفما شاء ووقتما يشاء، دونَ كدٍّ مِنهُم ولا تَعبٍ، وذلك لأنّه سبحانه وتعالى قد تكفَّل بتوفير الرزق لعباده جميعاً، ثمَّ إنَّ الرزق يتفاوت بتفاوت أساليب السعي للحصول على الرزق الذي هو شيءٌ ثابتٌ مقسوم، ويرجع ذنلك لتفاوت الناس بأعمالِهِم واجتِهادهم في طلب الرزق.[4]
قديم 02-06-2017, 07:06 AM
myanooo
عضو نشيط
 الصورة الرمزية myanooo
myanooo غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ms. Spectacular مشاهدة المشاركة
من وجهة نظري المسألة مسألة رزق. وان رفضوا فأكيد خير لك إنتي ماتبين تتزوجين اَي احد ، أكيد ان شاءالله الرجل الصالح الطيب.

قال عمر بن الخطاب : " ما أبالي على أي حال أصبحت على ما أحب أو على ما أكره لأني لا أدري الخير فيما أحب أو فيما أكره "أخرجة أبن المبارك في الزهد وأبو نعيم في الحلية

العدالة الإلهيَّةُ في الرِّزق الأرزاقَ جميعها مُقسّمةٌ من عند الله، وهو الذي يَسوقُها لِعبادِهِ كيفما شاء ووقتما يشاء، دونَ كدٍّ مِنهُم ولا تَعبٍ، وذلك لأنّه سبحانه وتعالى قد تكفَّل بتوفير الرزق لعباده جميعاً، ثمَّ إنَّ الرزق يتفاوت بتفاوت أساليب السعي للحصول على الرزق الذي هو شيءٌ ثابتٌ مقسوم، ويرجع ذنلك لتفاوت الناس بأعمالِهِم واجتِهادهم في طلب الرزق.[4]
لفتني توقيعك
شكراً لك 💐🙂

التعديل الأخير تم بواسطة ويبقى الحنين ; 02-06-2017 الساعة 11:10 AM
قديم 02-06-2017, 07:48 AM
المتواضع305
قلم وفي
 الصورة الرمزية المتواضع305
المتواضع305 غير متصل  

اختي خلِ عندك شوية مرونه وان شاءالله تتزوجين امسكي العصا بالنص راح تلاقين مخرج لكِ وللمتقدم
رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلَا تَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى إِلَيَّ، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا قَلْبِي
قديم 02-06-2017, 12:36 PM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد: الخطاب يرفضوني لاني مطلقة

ليس كل الرجال لا يقبلون بذات الأطفال.

هناك من يقبل ويكون نعم الأب لهم.

أما من يرفض فليس لنا أن نلومه أو نستنكر عليه .. وكل إنسان يعرف نفسه وقدراته .. وكل إنسان له الحق في اختيار ما يريده وما يناسبه.

أما الأجر فهو أمر بين الإنسان ونفسه .. ويجب أن يكون بقناعة ذاتية وليس بطلب من الآخرين.

رزقكِ الله بأفضل مما تحبين.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.
قديم 02-06-2017, 12:38 PM
اميره نفسي
عضو دائم
اميره نفسي غير متصل  

والله عزيزتي الفاضله ضعي في بالك ليس عشان عندك ولد ربي ماكتبهم لك
وراح يرزقك بأفضل منهم طيب معافى يخاف الله فيك فقط امتحان لك وبعدها يأتي الفرج
الله يفرجها عليك وعلي يارب
قديم 02-06-2017, 02:59 PM
Abdullah30
عضو نشيط جدا
Abdullah30 غير متصل  

هلا اختي
نصيحة يا اختي
لا تتركين ولدك علشان رجل مو قابل فيه
قسما بالله بتشوفين شي ما شفتيه وضميرج ما راح يكون مرتاح طول عمرج

ان شاء الله بأتيك زوج يقبل ب ابنك

الله يوفقج
قديم 02-06-2017, 07:36 PM
-مسك الليل-
المشرف الذهبي
 الصورة الرمزية -مسك الليل-
-مسك الليل- غير متصل  

اختي لازم تحطي نفسك مكان الشاب يعني هو حابب يفرح وينبسط ويرتاح ببيتو خاصة اذا اول زواج يعني طبيعي بيرفض يكون ولد بالبيت اولا بياخذ كثير من وقت امه وثانيا بيصير عبئ ومسؤولية + ازعاج..

مع ذلك نقول مو كل الناس سوا وشفنا ناس تزوجوا مطلقات معهم اطفال مابتعرفي الايام شو بتجيب الله يسهل عليك ويرزقك بالزوج الي تتمنيه

صدق الله العظيم
قديم 02-06-2017, 08:23 PM
البيلسان 28
عضو نشيط جدا
البيلسان 28 غير متصل  

مو حكايه مالهم قلب بس الرجال عندهم خيارات اكثر وفرص اكثر يقدر يخطب عزباء او مطلقه ما عندها عيال
حتي المطلق مع عيال احيانا ما يقبل بمطلقه معاها عيال يقدر يختار غيرها
انت كاتبه طفل مو مأذيهم طيب هما عارفين انو طفل وبرئ بس عندهم خيارات واسعه
انتي لو جاكي مطلق بثلاث او طفلين اطفال توافقين ؟؟؟ راح تتردين تقولي عيال و مشاكلهم وامهم تحرضهم عليه ومصيرهم عند امهم انتي مجرد مربيه وهي تاخذهم علي الجاهز
انتي لو عزباء وصغيره جاكي مطلق مع عيال توافقين ؟؟ راح تجي مليون فكره براصك
ترى الخطاب ما يعرفوكي وما يعرفو اخلاقك لو عرفوكي لوقفو طوابير على الباب
الرجال يجي يخطب وما يعرف بس ياخذ بالامور الظاهره
احسن البنات قاعدين بالبيوت ومحد يعرف انهم احسن الناس
انا زمان حضرو ناس يشوفوني ورفضوني مع اني صغيره وبيضاء وجمييييييله ومن قبيله معروفه حسب ونسب وجمال بس رفضوني
وحاليا ربي عوضني وانخطبت برجل افضل من الخاطب السابق افضل بمرااااااحل من ناحيه الوظيفه والاسره والحسب والاخلاق شوفتي ربي عوضني
في مطلقات عسل واخلاق وقاعدين بالبيوت محد يعرف احد ،،، اللي يجي يخطب ياخذ الظاهر ويفكر بعقل مو بقلب كل رجل يشوف مصلحته والانسب
نادر رجال فيهم خير ويشيلون عيال الناس ترى الواحد يا دوب يشيل نفسه ويمشط شعره محد ملزوم بعيال غيره
في وحده بالمنتدى مطلقه وعندها ولد اخذت واحد نفس وضعها مطلق وعندو ولد
في ناس تخطب حسب حالتها الاجتماعيه يعني يقول ابغى بكر افضل من مطلقه ما يهمو الاخلاق والجمال والحسب
مثلا ارمل ياخذ مطلقه عشان عارف فرصتو بالعزباء قليله وهكذا كل واحد يمشي حسب حالتو الاجتماعيه قبل الفلوس والجمال والنسب
اللي جاي يخطب ممكن انسان حنون وفيه خير بس هوما يعرفك ولا يعرف ولدك يقول فيه نفسه ابحث ممكن الاقي الافضل وما عندها عيال
والعقيم اللي رفضك ممكن عنده اسبابه في امور وخفايا انتي ما تعرفيها
الله المستعان والله يرزق كل بنت صالحه صدقيني اللي تبغى العفاف والاستقرار ربي بيرزقها ما يتركها
قديم 03-06-2017, 12:51 AM
Lofty
المشرف المميز
 الصورة الرمزية Lofty
Lofty غير متصل  

ثقي بالله ، و استمتعي بحياتك على اجمل ما يكون ، و لا تبالي لرزق ، فهو ات و لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم " ان روح القدس نفث في روعي ان نفسا لن تموت حتى تستكمل رزقها ، فاتقوا الله و اجملوا في الطلب " .... الحديث
فكم من مطلقة من غير اطفال لم يرزقها الله بزوج
و كم من مطلقة باطفال ، رزقها الله زوجا تتمناه الحسنوات و اللاتي لم يسبق لهن زواج من قبل ..
فلا تستعجلي رزقك ، و اقبلي ما قسمه الله لك ، فلعله صرف عنك المصائب العظام ....
و ضعي نصب عينيك ان الدعاء يغير القدر و ان لحسن الظن في الله دور في حسن العطايا او سيئها ان ظن في الرحمان خير ناله و ان شر اصابه !

مواقع النشر